مقالات عامة

أستخدام أكواد الميتا تاج طرق تحسين محركات البحث SEO

بالتفصيل تعرف على طرق أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag من أجل تحسين محركات البحث 2022 شرح كامل

أحد أهم الأمور الجيدة، عند كتابة مقال يتصدر محركات البحث؛ أن تعمل بشكل رائع حول أستخدام أكواد الميتا تاج. فضلاً عن ذلك نجد أن أكواد الميتا تاج، غير مهمة بشكل كبير لمحركات البحث. لكن تُعتبر هذه الأكواد مهة بشكل قوي بالنسبة للزائر، حيث تتيح له فرصة التنقل بين موضوع واحد وإلى عدة مواضيع تحمل نفس التاج. كذلك أستخدام أكواد الميتا تاج شىء مهم أساسي يجب تضمينه داخل كل مقالة. وعلى ذلك سوف نتعرف على الكثير من الأمور التي تتعلق بأستخدام أكواد الميتا تاج بشكل جيد وأكثر من رائع.

مميزات أكواد الميتا تاج Meta Tag

تعتبر أكواد الميتا تاج Meta Tag، هي الأيقونة الهامة التي يريد الجميع البحث عنها وذلك من أجل تضمينها داخل الموقع الخاص بهم. ذلك لأن الأكواد تحتاج إلى تركيز جيد، لا سيما أن الكثير منا يبحث عن أفضل أكواد Meta Tag. من أجل أن يضمها داخل الموقع الخاص به. لتفادى مشاكل الحظر من محركات البحث الشهيرة.

نعلم جميعاً أن أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag هي لغة Html. حيث أنها تصف بعض من جوانب محتويات صفحات الويب المختلفة. لذلك نرى تحسين محركات البحث SEO، تهتم دائماً بالمحتوى الذي تقدمه. كما نجد محركات البحث تهتم بأكواد Html الموضوعة داخل الموقع المعني. لذا يجب على الشخص الاهتمام جيداً بأكواد Html. والعمل عليها جيداً وذلك من أجل تطوير الموقع الخاص به.

كيفية الأستفادة من الباك لينك داخل المقالة 2022 بالتفصيل

يمكن أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag، أسفل وسم Head. وهو ذلك الوسم الموجود داخل صفحة الويب، كجزء أساسي لمحتوى الموقع كاملاً. كما نرى أنه هناك الكثير من أكواد Meta Tag. والتي تعرف باسم “العلامات الوصفية”. ولكن نرى أن ما يهم الموقع الخاص بنا، هي العلامات الوصفية. التي يحتاجها محرك البحث في الكشف عن آلية عمل الموقع المعني، وقراءة العلامات والعمل على تحسينها.

لذلك نرى من البديهي جداً، أن العلامات الوصفية Meta Tag. تقوم بعمل وظيفة جيدة للموقع المعني. حيث انها تتضمن علامات وصفية دقيقة ومحددة، والتي تعمل على وصف موجزاً ومبسطاً لذلك الموقع. كما تهتم بكيفية عمله داخل شبكات الويب العالمية. كما أن ذلك الوصف يتكون من جملة أو جملتين أو حتى ثلاث. كل ذلك حسب صاحب الموقع في وضع العلامات الوصفية الخاصة بالموقع التابع له.

محركات البحث وأهتمامها بالكلمات المفتاحية

من جهة أخرى، تستخدم محركات البحث Search Engines. كل الكلمات المفتاحية والوصفية أيضاً. وذلك عند إضافة صفحة خاصة بالموقع، ضمن فهرستها. كما يوجد البعض الآخر، من محركات البحث Search Engines. التي تستخدم الوصف لإظهار المقالة، أو البحث ملخصاً لمحتوى الصفحة التي يبحث عنها.

تعرف على عيوب و مميزات بنك باي بال PayPal

على الرغم من أن معظم محركات البحث، تعمل على تضمين المحتوى الخاص بالموقع ضمن صفحة مخصصة لها. إلا أننا نرى أن الوسيلة يتم تحديدها وفهرستها، من قبل فهم وإدراك منشئ محتوى صفحة الويب. وذلك يتم من خلال وضع كلمات دلالية قوية Keyword. أيضاً لا يجب إهمال العلامات الوصفية Meta Tag من قبل صاحب المحتوى.

حيث نرى أن صاحب المحتوى يعمل على وضع العلامات الوصفية Meta Tag، بجانب الكلمات الدلالية. وذلك من أجل إظهار محتوى جيد للقراءة والفهرسة من قبل محركات البحث Search Engines العالمية. حيث نرى أن العلامات الوصفية Meta Tag. تساعد على ترتيب الصفحة ضمن أعلى نتائج محركات البحث، على محركات البحث العالمية.

العلامات الوصفية Meta Tag

نرى ان أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag واحدة من أهم عوامل ترتيب الموقع الأساسية. التي تعمل على إشهار وترويج الموقع بالكامل. حيث لا بد من كل متخصص أن يعرف العوامل جيداًـ وأن يعمل على العلامات الوصفية Meta Tag. وذلك في جميع المواقع، التي يمتلكها وأن يحسن التعامل معها.

كيفية إنشاء حساب Google AdSense بالتفصيل 2022

لذلك نلاحظ أن أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag عامل مهم جداً، من أجل ترتيب نتائج محرك بحث Google. نظراً لأنه الأشهر عالمياً، كما يجب معرفة ان الميتا تاج او العلامات الوصفية. كانت موجودة منذ قديم الأزل، ويتم استخدامها من عدة سنين مضت. ولكن سنة بعد سنة. تم تحسين العلامات الوصفية، إلى أن وصلت ليومنا هذا. حتى بدأ الناس في معرفة ما هي العلامات الوصفية، وكيفية عملها وإلى ماذا تشير. وطرحوا العديد من الأسئلة وتمت الإجابة عنها.

من خلال ذلك تم حصول بعض من المواقع الشهيرة عالمياً. التي تعمل على تحسين الكلمات المفتاحية، او المواقع البدائية التي تشمل الكثير من الكلمات المفتاحية عبر إدراج وسم الكلمات المفتاحية. وذلك من أجل الحصول على ترتيب النتائج الأولى. وذلك من خلال العلامات الوصفية Meta Tag. كما ايضاً، بجانب كلمات مفتاحية قوية Keyword داخل المحتوى، المقدم من قبل صاحب الموقع الخاص به.

من جهة، نرى أن Google أوحت على الكلمات الدلالية أنها تكون خارج عوامل ترتيب الموقع. ولكن من جهة أخرى، نرى أن العلامات الوصفية Meta Tag. لا غنى عنها وأنه يتم استخدامها إلى وقتنا هذا. كما أن شركة Google تنصح بها دائماً، من أجل تحسين محركات البحث SEO.

عمل العلامات الوصفية داخل الموقع

تعرف على سياسات جوجل أدسنس بالتفصيل 2022

العلامات الوصفية داخل الموقع كما نرى ان الميتا تاج Meta Tag. هي الكلمات المخفية داخل الأكواد البرمجية الخاصة بك على المحتوى المقدم. وذلك لن يتمكن هؤلاء الأشخاص الذين يعملون على تصفح الموقع الخاص بك، من الولوج له بدون الكلمات الوصفية. والتي تعطي أهمية كبيرة في تصدر الموقع لنتائج البحث العالمية.

لذا من الواجب تضمين، العلامات الوصفية داخل الموقع الخاص بك. نظراً لأهمية العلامات الوصفية Meta Tag. والتي تكون داخل محتوى الموقع الذي تعمل عليه. سواء كان الموقع مملوكاً لك، أو كان مملوكاً لشخص آخر. كما أن العلامات الوصفية يتم وضعها من قبل صاحب الموقع نفسه. ومن ناحية الموظفين، يجب أن يهتموا بالعمل على الكلمات الرئيسية القوية Keyword. جيداً دون إهمال منهم.

توجد العلامات الوصفية Meta Tag داخل منطقة رأس Html. أو ما تسمى بمنطقة Head كما ذكرناً مسبقاً. حيث أن العلامات الوصفية، يجب أن تعلم كيفية استخدامها جيداً. كما يجب أن تعلم كيفية التعامل معها بشكل دقيق ومبسط. وذلك بعد أن تكون على دراية جيدة ببعض مع علامات Html، والتي تكون أكثر أهمية للموقع الخاص بك.

كيفية أنشاء حساب جوجل فورم Google Forms

العلامات الوصفية Meta Tag تحسين محركات البحث SEO

نعلم جميعاً أن العلامات الوصفية مهمة جداً، من أجل تحسين محركات البحث SEO – Search engine optimization. وذلك بوضع الموقع الخاص بك، ضمن أفضل نتائج محركات البحث العالمية. منهم محرك بحث Google الشهير، محرك بحث Yahoo، محرك بحث BING، والكثير غيرهم. ولكن أفضل ثلاث محركات بحث عالمياً ترتيباً.

لذا يمكننا القول إن تحسين البحث SEO مهم جداً. لأي موقع او منتدى او حتى أن كانت صفحة هبوط. لذا يجب العمل جيداً، من أجل تحسين المحركات العالمية SEO. أيضاً من أجل تصدر نتائج ترتيب الموقع المعني. وذلك من خلال محركات البحث.

أستخدام ميتا تاج Meta Tag لتحسين SEO

يوجد الكثير من وسم ميتا تاج Meta Tag. والتي تعمل على زيادة تحسين محركات البحث SEO – Search engine optimization. لذلك نعرض عليك الوسوم التي يجب ان تستغلها جيداً، داخل الموقع الخاص بك. دون أن تفرط في عدد الحروف إن تطلبت نسبة حروف معينة، ومنها ما يلي:

1. وسم عنوان الموقع والصفحات Title Meta Tag

نرى وسم Meta Tag Title. هو أحد أهم الوسوم الذي يتم استخدامه في جميع صفحات الموقع الخاص بك. وهو الوسم التعريفي للموقع الخاص بك، في حال دخول أحد الأشخاص على ذلك الموقع. وذلك يتم من خلال وسم Title. حيث انه يتم التعرف على عمل ذلك الموقع كاملاً. كما لو كان الموقع الخاص بك يعمل على الربح من الإنترنت. سوف يكون العنوان موافق تماماً لمحتوى الموقع. ويكون ذلك الوسم على الشكل التالي:

<Html>
<head>
<title> الربح من الإنترنت | محتوى ويب </title>
</head>
<body>
</body>
</Html>

من خلال الكود السابق، نرى أن كلمة الربح من الإنترنت تم تضمينها داخل وسم Title. وهذا ما سوف يظهر في جميع الصفحات الخاصة بالموقع. لذا يجب تضمين ذلك الوسم من أهميته الكبرى.

حيث نرى أن تحديد العلامة Title، داخل عنوان الصفحة من قبل محركات البحث العالمية. لذلك يجب أن يكون العنوان نص فقط لا غير، دون وجود أي من الأرقام أو غير ذلك. حيث أنه سوف يظهر في شريط العنوان الخاص بالمتصفح، أو حتى ضمن علامات التبويب الخاصة بالصفحة.

نرى أن وسم Title يجب ألا يتكرر نهائي فهو يوضع داخل منطقة Head مرة واحدة فقط. كما أن محتويات عنوان الصفحة مهمة جداً للمقالة التي تعمل عليها جيداً. وذلك من أجل، تحسين محركات البحث SEO – Search engine optimization. حيث انه يتم استخدام عنوان الصفحة الخاصة بالمحتوى. وذلك بواسطة خوارزميات محركات البحث العالمية. حيث يتم تحديد الترتيب عند سرد الصفحات، داخل محركات البحث Search Engines. وهذا ما يجب عليك العمل به وفهمه جيداً.

أستخدام أكواد الميتا تاج طرق تحسين محركات البحث SEO
أستخدام أكواد الميتا تاج طرق تحسين محركات البحث SEO

.. معلومات ونصائح هامة عن وسم Title

  1. يحدد العنوان في شريط أدوات المتصفح ومنهم Chrome، Safari، Firefox، Opera، Internet Explorer. بالقول إنه يعمل على جميع المتصفحات.
  2. يعمل على عرض عنوان الصفحة في نتائج محركات البحث العالمية.
  3. يوفر عنوان لتلك الصفحة نفسها، عند إضافتها للمفضلة.
  4. يجب ان تختار عنوان وصفي جيد، على أن تتجنب العناوين المكونة من كلمة واحدة أو حتى كلمتين. فهذا غير مناسب نهائي.
  5. محركات البحث تأخذ العنوان بطول 50 إلى 60 حرف من العنوان. لذلك يجب أن يكون لديك عنوان ما بين 50 إلى 65 حرف. حتى يستخلص محرك البحث عنوان المقالة جيداً.
  6. يجب عدم استخدام قائمة كلمات فقط ووضعها كعنوان. كمثل “الربح من الإنترنت شرح طريقة الربح من الانترنت ربح المال من الإنترنت” فهذا كله مخالف. ذلك لأنه تم وضع العنوان على هيئة جمل متتالية غير متجانسة وغير مفهومة من قبل محرك البحث بعضها البعض. حيث يجب أن يكون العنوان، كالتالي “شرح طريقة الربح من الإنترنت عبر أكثر الطرق المفيدة لكسب المال”.
  7. يجب أن يكون العنوان دقيقاً للمحتوى الخاص بك وذو معنى. قدر الإمكان حيث أن كنت تتحدث عن طرق الربح من الإنترنت عبر YouTube. يجب عليك أن تضمن كلمة YouTube داخل العنوان. أيضاً مع الوسم الأساسي الخاص بمحتوى الموقع. كمثل ذلك العنوان، “الربح من YouTube عبر مشاهدة الاعلانات الترويجية من Google AdSense”. نرى في ذلك العنوان، وضعنا الكلمة الأساسية وهي الربح من YouTube. وضمنا ثلاث كلمات مفتاحية أخرى. وهم Google AdSense، وايضاً الإعلانات الترويجية. وجميعهم يتحدثون عن الربح من اليوتيوب.

2. وسم وصف الموقع والصفحة Meta Tag Description

يعمل وسم وصف الموقع بشكل عام على الموقع ككل من ناحية الصفحات والمقالات. بالإضافة إلى أنه تقديم وصف الموقع على أن يكون قصير جداً، لما تحتويه صفحة الويب الخاصة بك. نظراً لأن علامة Meta Tag Description تعدى أفضل وأهم واحدة، من أهم تحسين محركات البحث العالمية SEO. حيث نرى أن ذلك السطر البسيط، يعتبر وصف كامل لمحتوى الموقع بالكامل. ولا غنى عنه نهائي.

كذلك وسم وصف الموقع Meta Tag Description. يجب أن يحتوي على عدد حروف معينة، والتي لا يجب عليك تجاوزها حيث أنها تصل ما بين 150 حرف إلى 160 حرف. وذلك يشمل جميع ما كتب داخله بما فيه من مسافات، ونقاط أن وجدت. كما يجب عليك التقليل من النقاط والفواصل والشرط. والاكتفاء بعلامة واحدة فقط.

الكثير يحتاج إلى وسم وصف الموقع بشكل دقيق للمحتوى ككل. جدير بالذكر أن وصف الموقع يعتبر من أهم العلامات الوصفية، التي يجب على مقدم المحتوى أن يهتم بذلك الأمر جيداً. نظراً لأن المحتوى الخاص بالموقع، يحتاج إلى وصف واحد دقيق جداً. كمثل محتوى موقع يعمل على الربح من الإنترنت، يجب أن يكون كمثل التالي:

<Html>
<head>
<title> الربح من الإنترنت | محتوى ويب </title>
<meta name="description" content="موقع محتوى ويب يهتم بطرق الربح من الإنترنت بأكثر من طريقة مختلفة، حيث يعرض ربح المال من خلال YouTube وأيضاً من خلال Blogger وغيرهم من منصات العمل الحر">
</head>
<body>
</body>
</Html>

لذلك عند كتابة وسم وصف الموقع، يجب أن تضمن اسم الموقع الخاص بك. وهو “محتوى ويب” مع تضمين المحتوى المستهدف، وهو “الربح من الإنترنت”. نجد في هذه الحالة الحصول على العديد من الزوار والمتابعين. وذلك جراء تحقيق شروط تحسين محركات البحث SEO – Search engine optimization.

عندما يتحقق الشرط التابع إلى وسم وصف الموقع، سوف تلاحظ العديد من المواضيع الهامة التي تتصدر نتائج محركات البحث Search Engines العالمية. ذلك بالإضافة إلى الاهتمام بالكلمات الدلالية القوية Keyword. نظراً لقوتها داخل محتوى المواضيع الخاصة بك. حيث يعتبر الوصف الأيقونة الفريدة، التي يعمل عليها عنوان الموقع. حتى يصل المعلومة لذلك الشخص ومحركات البحث أيضاً.

3. وسم الكلمات المفتاحية القوية Keyword

نرى أن وسم الكلمات المفتاحية، يجب أن تكون داخل محتوى الصفحة Html أسفل وسم Head. كما يجب أن تكون متجانسة مع محتوى الموقع الخاص بك. حيث أنه لا يمكن وضع الكلمات المفتاحية، خاصة بمحتوى آخر غير المحتوى الذي تقدمه بالموقع. في حين أن الموقع يهتم بالربح من الإنترنت، لا يجب وضع الكلمات المفتاحية تهتم بمحتوى آخر. كمثل الأخبار أو الرياضة أو حتى السياحة والسفر.

نرى أن حال أراد أحدهم تحسين محركات البحث العالمية عبر وسم الكلمات المفتاحية مع وسم وصف الموقع أن يعمل جيداً على وصف الموقع وان يتلاشي مبدئياً الكلمات المفتاحية. نظراً لأن محركات البحث لا تهتم نهائي حول الكلمات المفتاحية ومنها Google.

لكن لا غنى عنها داخل الموقع الخاص بك، حيث تعد من اساسيات بناء أي محتوى Html. نظراً لأهمية وسم الكلمات الدلالية التي يقوم عليها بناء موقع جيد و تقديم وسم الكلمات الدلالية إلى محرك البحث. ليتمكن من تضمين وسم الكلمات المفتاحية نظراً على الشكل التالي:

<Html>
<head>
<title> الربح من الإنترنت | محتوى ويب </title>
<meta name="description" content="موقع محتوى ويب يهتم بطرق الربح من الإنترنت بأكثر من طريقة مختلفة، حيث يعرض ربح المال من خلال YouTube وأيضاً من خلال Blogger وغيرهم من منصات العمل الحر">
<meta name="keywords" content="الربح, الإنترنت, YouTube, Blogger, Facebook,">
</head>
<body>
</body>
</Html>

لذلك من المهم جداً عدم ترك وسم الكلمات المفتاحية، خارج محتوى الموقع الخاص بك. ذلك لأن بعض المحركات البدائية الأخرى، حيث انها تهتم حول الكلمات المفتاحية وأنها تعمل عليها جيداً. أيضاً أن تحسين محركات البحث SEO – Search engine optimization. ينظر دائماً إلى محتوى الموقع كاملاً. بما في ذلك الكلمات المفتاحية Keyword.

من خلال ما ذكر، نجد أن وسم الكلمات المفتاحية وأيضاً وسم وصف الموقع وجميعهم. يحتون على ما يميز صفحات الويب بشكل عام دون مبالغة. نظراً لأهمية وصف الموقع وأيضاً الكلمات المفتاحية داخل الموقع. لذلك يجب تضمين الوسوم مرة واحدة فقط دون تكرارها مرة أخرى. حتى يستوعبها محركات البحث Search Engines جيداً ويعمل على تحسينها.

4. استهداف مجال لتحسين محركات البحث عبر أستخدام أكواد الميتا تاج

نرى أيضاً، أن العمل على محتوى المواقع عبر أستخدام أكواد الميتا تاج، لا بد أن يستهدف مجال واحد او مجالين بالكثير او ربما ثلاث مجالات. ولكن الوصف يجب أن يكون دقيق بين المجالات التي يعمل عليها الموقع. خاصة وأن كانت المجالات متفرعة في الكثير من المواضيع، الخاصة والهامة. ومن هنا يمكننا إنشاء العديد من المواقع، مع إضافة وصف كل موقع تحديداً بما يقدمه من محتوى.

ملحوظة هامة جداً: يجب عليك الاهتمام بكلمات الوقف Stop word. نظراً لأنها تعيق عمل العنوان والكلمات الدلالية. أيضاً تعمل على إعاقة عنوان H1 – H2 – H3. لذلك يجب مراجعة ذلك الموضوع للأهمية. وهو: الكلمات المستبعدة Stop words داخل المقالة لترتيب ظهور نتائج البحث.

ذلك أن المحتوى المقدم للجمهور والمستخدمين عبر شبكات الويب العالمية. يجب فهمه جيداً للمستخدم. وذلك يتم من خلال العنوان والوصف والكلمات المفتاحية. ومن هنا يمكن القول أن العنوان يشمل محتوى الموقع كاملاً، والوصف يقوم بتعريف محتوى العنوان. كما أن الكلمات الدلالية، تعمل على تحسين محتوى المواضيع داخل الموقع.

ربما يكون المحتوى مخالف للعنوان او الوصف، او حتى الكلمات الدلالية غير منضبطة بالمحتوى. لذلك يجب مراجعة العديد من عمليات البحث، على تحسين محركات البحث العالمية SEO. من أجل ترتيب الموقع وصعوده. حتى يحصل على ترتيب المحتوى في أعلى الصفحات الأولى لمحركات البحث العالمية. ومن هنا يمكن الاستمرار في العمل على محتوى الموقع الخاص بك.

ماذا تنوي أن تفعل في الموقع الخاص بك. أترك لنا تعليقاً مميزاً، حتى نعرف كيفية الاستفادة من المقالة المقدمة لك. والتي يجب عليك قراءتها جيداً والعمل عليها دون أن تترك أي من الوسوم السابقة.

5. أستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag داخل المقالة

في النهاية نطرح أستخدام أكواد الميتا تاج داخل المقالة، ذلك حال كان المحتوى فريد من نوعه يجب تخصيصه في مجال واحد فقط أو مجالين أو ثلاث. لذلك لا يجب الزيادة عن ثلاث مجالات تعمل عليهم.

كلما كانت المجالات محدودة كلما كان نسبة التصدر على الصفحات الأولى لمحركات البحث العالمية والتي منها Google أفضل لك. بالتالي نحتاج إلى التخصص كأول أهتمام يجب علينا تسليط الضوء عليه. من ثم نحتاج إلى ورقة وقلم خارجية من أجل كتابة أهم أكواد الميتا تاج واستهدافها مع أستخدام أي أكواد أخرى لها صلة بالموضوع. ويتم ذلك عبر وسم الكلمات المفتاحية.

كيفية كتابة مقالة حصرية متوافقة مع محركات البحث SEO

على سبيل ذلك، ينتج لنا موقع جيد ذو كفاءة عالية يتيح لنا فرصة كبيرة جداً للظهور في أولى صفحات محركات البحث العالمية. ومن ذلك الاهتمام بسرعة الموقع عبر الهاتف المحمول بالخصوص وعبر الديسك توب أيضاً فهذا عامل جيد جداً من أجل تصدر نتائج البحث الأولى على صفحات محركات البحث العالمية.

في النهاية لا يسعنا القول إلا أن كان المحتوى مفيد لك نرجو فضلاً وليس أمراً ترك تعليق من أجل تقديم كل ما هو مزيد حول تحسين محركات البحث بأستخدام أكواد الميتا تاج Meta Tag وبعض المجالات الأخرى الخاصة بالوردبريس وأيضاً المجالات التي تهتم بالتدوين وكتابة المحتوى وربح الأموال من خلال الخدمات المصغرة والمزيد غيرهم. فضلاً وليس أمراً، أترك لنا تعليق يحفزنا على تقديم كل ما هو جديد داخل موقع محتوى ويب. كما يسعدنا انضمامك لنا واشتراكك عبر قائمة البريد لدينا. مع احترامى للجميع أخوكم مصطفى قبيصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: