معالم سياحية

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022

تعرف على اشهر اماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022 بالتفصيل شرح شامل كامل

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022. نتعرف في هذه المقالة على اشهر أماكن السياحة المصرية 2022. بالإضافة إلى معرفة نبذة بسيطة عن السياحة المصرية 2022.

في هذه المقالة سوف نتعرف على أهم وأفضل أماكن السياحة الموجودة في مصر محافظة الإسكندرية. لما لها من شهرة كبيرة سياحية حول العالم، والجميع يأتون إلى زيارة الإسكندرية من أجل التمتع بشواطئها والإماكن الأخرى الطبيعية من حدائق ومنتزهات والعديد منها.

السياحة في الإسكندرية أحد أهم المناطق السياحية بمصر. بالتالي يمكنك زيارة أي مكان في إسكندرية والتمتع بما فيها من اماكن رائعة. فما هي اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية بالخصوص؟ تابع لتعرف المزيد حول السياحة في الإسكندرية.


الاسكندرية من اشهر أماكن السياحة المصرية

تعتبر الإسكندرية من أشهر أماكن السياحة المصرية، وهي ضمن المقاصد السياحية والثقافية والأثرية. بالإضافة إلى ذلك تعتبر الإسكندرية ضمن الاماكن السياحية في مصر التي لاقت شهرة واسعة منذ قديم الزمان. نظراً لما تتميز به من شاطئ البحر المتوسط والمعالم الأثرية القديمة.

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية الثقافة والمقابر

تشمل الإسكندرية العديد من شهر أماكن السياحة المصرية. ومنها عمود السوارى أحد أشهر المعالم الأثرية داخل الاسكندرية. بالإضافة إلى ذلك يعد أعلى نصب تذكاري حول العالم. بالإضافة إلى ذلك توجد قلعة قايتباي أقصي غرب الإسكندرية. حيث تم تشييدها لفنار الإسكندرية، حيث تم هدمه في العام 702 هـ على أثر زلزال مدمر انذاك الوقت حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون.

أيضاً يوجد بالإسكندرية المسرح الروماني، كونه داخل منطقة كوم الدكة بوسط المدينة كأحد أماكن السياحة المصرية. وهو أحد آثار العصر الروماني القديم. بالإضافة إلى ذلك وجود مكتبة الإسكندرية الجديد التي تم تأسيسها حديثاً وهى أحدى أول المكاتب الثقافية العملاقة في مصر بل في العالم أجمع، على ذكر الكثير من العلماء. حيث تم إنشاء مكتبة الإسكندرية الحديثة لإعادة بناء أمجاد مكتبة الإسكندرية القديم التي كانت منارة للعالم بأسره من ألفي عام.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بمحافظة الإسكندرية الكثير من أماكن السياحة المصرية والتي منها دار الأوبرا المصرية حيث كان يتوافد عليها السياح من مختلف المناطق العالمية. بالإضافة إلى ذلك مسرح سيد درويش الذي تم تشييده في العام 1918، وقد تم افتتاح المسرح في العام 1921.

من جانب آخر توجد المقابر الأثرية التي تعتبر ضمن اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022. حيث شملت مقابر مصطفى كامل الأثرية، حيث يرجع تاريخها إلى العصر اليوناني وأيضاً العصر الروماني. كذلك بها مقابر الأنفوشي الأثرية داخل منطقة بحري غرب الإسكندرية. ويرجع تاريخ مقابر الأنفوشي إلى القرن الثالث قبل الميلاد. ذلك كان في أواخر العصر البطلمي ومع بداية عصر الرومان.

أيضاً توجد مقابر كوم الشقافة الأثرية ضمن أماكن السياحة المصرية بالإسكندرية، والتي تكون تابعة إلى منطقة كوم الشقافة ذلك في جنوب حي مينا البصل. بالإضافة إلى ذلك ترجع أهميتها نظراً إلى اتساعها الشاسع وكثرة الزخارف الفنية مع تعقيد تخطيطات المقابر. بالإضافة إلى أنها أوضح الأمثلة على اختلاط الفن الفرعوني مع الفن الروماني بأخراج اروع النماذج المعمارية الجنائزية. أيضاً توجد مقابر الشاطبي الأثرية والتي تعود إلى نهاية القرن الثاني. بالإضافة إلى ذلك بدايتها مع بداية القرن الثالث قبل الميلاد.

تابع المزيد حول: السياحة في مصر تعرف على متاحف القاهرة القديمة 2022 بالتفصيل

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022
اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022

متاحف الإسكندرية ضمن أماكن السياحة المصرية

تضم الإسكندرية الكثير من أماكن السياحة المصرية. وبها العديد من المتاحف الأثرية والتي تتمثل في متحف الإسكندرية القومي، ذلك يقع بوسط المدينة. بالإضافة إلى ذلك يضم الكثير من التماثيل الأثرية التي تزيد عن 1800 قطعة أثرية. تتمثل هذه القطع في كافة العصور السابقة التي مرت بها مدينة الإسكندرية آنذاك الوقت من العصر الروماني وحتى العصر الحديث.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بمدينة الإسكندرية ضمن أماكن السياحة المصرية التي تتمثل في المتحف اليوناني الروماني، والذي يعرض أكبر تشكيلة واسعة من الآثار التي تم العثور عليها داخل مدينة الإسكندرية وما حولها. حيث يوجد بمدينة الإسكندرية الكثير من الآثار التابعة للعصر البطلمي والعصر الروماني اللاحق له. وهذا ما يميز المتحف اليوناني الروماني بالكثير من القطع الأثرية.

نجد أيضاً وجود متحف المجوهرات كأحد اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022. حيث يعرض كافة مجوهرات الأسر المالكة التي قامت على حكم مصر على مختلف العصور. جدير بالذكر، أنه يوجد مجمع متاحف محمود عيد، والذي يضم متحف الفنان محمود سعيد وأيضاً متحف الفنانين “أدهم وانلي، سيف وانلي. بالإضافة إلى متحف الفن المصري الحديث. كذلك يوجد متحف الفنون الجميلة الذي تم بناءه وتشييده في العام 1954.

ضمن اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022 وجود متحف ومعهد الأحياء المائية الذي تم تشييده وبنائه بالإشراف العلمي وأيضاً الفني ولك على المصايد من خلال دراسة أحياء البحار والبحيرات المصرية. والذي بدوره يضم مجموعة كبيرة جداً ونادرة محنطة من مختلف أنواع الأسماك والأحياء المائية.

جدير بالذكر، يقع المتحف داخل المدينة مع بعض من القصور الأثرية التي صنفت ضمن اهم أماكن السياحة المصرية. التي منها قصر المنتزه الذي يعتبر أحد القصور الملكية. حيث تم بناؤه في عصر الخديوي عباس حلمي الثاني منذ العام 1892. بالإضافة إلى ذلك نجد قصر رأس التين والذي يعتبر أحد أهم القصور القديمة التي توجد داخل مدينة الإسكندرية. حيث يعد القصر حالياً واحداً من القصور الرئاسية العملاقة القديمة في مصر. بالإضافة إلى قصر انطونيادس وأيضاً قصر الصفا داخل الإسكندرية 2022.

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022
اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022

الكنائس والمساجد والطبيعة داخل الإسكندرية 2022

ضمن اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022 وجود عدداً كبيراً من المساجد ذات الشهرة الواسعة. والتي تشمل مسجد المرسي أبو العباس، وأيضاً مسجد الإمام البوصيري. بالإضافة إلى ذلك وجود مسجد القائد إبراهيم ومسجد سيدي جابر الأنصاري. أيضاً يوجد مسجد ياقوت العرش. كذلك مسجد حاتم مسجد سيدي جابر الشيخ. أيضاً مسجد المواساة. بالإضافة إلى وجود مسجد سيدي بشر. نجد أيضاً وجود مسجد النبي دانيال، وكذلك مسجد العطارين.

من جانب آخر تعد الإسكندرية مركزاً لبطريركية من البطريركيات الخمس الكبرى التي يتوافد إليها السياح من مختلف المناطق العالمية كونها أحد أماكن السياحة المصرية. إلى جانب مدينة الإسكندرية القدس وروما وأنطاكية والقسطنطينية. ومن أهم الكنائس القبطية داخل المدينة الكاتدرائية المرقسية كنيسة كيرلس الأول، وأيضاً كنيسة القديس جرجس. أيضاً نجد كاتدرائية القديس مرقس “سان مارك”. كذلك كنيسة السيدة العذراء وكنيسة تكلا هيمانوت.

على صعيد آخر، نجد أماكن السياحة المصرية بالإسكندرية التي يتوافد عليها السائحون من مختلف الأماكن. حيث أن مدينة الإسكندرية يقع بها عدداً كبيراً من أهم كنائيس الروم الارثوذكس القديمة وهي كنيسة القديس أنطونيو “سانت أنطونيو” وأيضاً كنيسة الملائكة ميخائيل وجبرائيل. بالإضافة إلى كنيسة القديسة كاترين “سانت كاترين”.

أيضاً يقع داخل الإسكندرية منطقة أبو مينا الأثرية والتي تعد أحد أهم أماكن السياحة المصرية وأحد مواقع التراث العالمي. نظراً للطبيعة الخلابة التي توجد في مدينة الإسكندرية الساحلية. حيث يأتي إليها الكثير من الأجانب لزيارة الشواطئ الجميلة بالإسكندرية. بالإضافة إلى ذلك يسمح للزائرين الدخول بها مجاناً والبعض الأخر مقابل أموال قليلة.

نجد من أهم شواطئ مدينة الإسكندرية الشهيرة التي تصنف ضمن اماكن السياحة المصرية شاطىء ميامي. وأيضاً شاطىء جليم، وكذلك شاطىء الهانوفيل. بالإضافة إلى شاطئ المكس وأيضاً شاطئ أبو هيف. كذلك شاطيء سيدي بشر، أيضاً يوجد شاطئ المندرة، شاطئ العصافرة، شاطئ البيطاش، وأخيراً شاطئ ستانلي.

أيضاً تضم مدينة الإسكندرية الكثير من الحدائق العامة والمتميزة التي تعتبر ضمن اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022. لامتيازها بالمساحات الكبيرة الشاسعة التي تتمثل في حدائق المنتزة الملكية وأيضاً حدائق الشلالات وكذلك حدائق انطونيادس. بالإضافة إلى ذلك حديقة حيوانات النزهة وأخيراً الحديقة الدولية.

بالتفصيل: تعرف على أماكن السياحة في مصر 2022

اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022
اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022

خاتمة اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022

بعد أن تعرفنا على اشهر أماكن السياحة المصرية في الإسكندرية 2022 مع معرفة كافة المناطق المشهورة والتي تلاقي حضور كبير من قبل الاجانب نظراً لشهرتها عالمياً منذ قديم الأزل. قد يأتي الكثير يسأل عن أهم أماكن السياحة في مصر 2022؟ بالتالي يجب علينا إرشادية على مدينة الإسكندرية، التي تعتبر ضمن أهم مناطق السياحة العالمية والمصرية على السواء.

بالإضافة إلى ذلك أماكن السياحة المصرية تعتبر كثيرة جداً. لكن الإسكندرية لها مكانتها الخاصة في أحياء أماكن السياحة المصرية. نظراً لما تتمتع به من شهرة واسعة إلى وقتنا هذا في نفس العام 2022. لذا من المهم جداً أن ترشد الأقارب والأصحاب في زيارة الإسكندرية للاستمتاع بكافة المتاحف والمكاتب والمقابر والشواطىء بالإسكندرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: