العناية الصحية

إصابة السمنة، وجود طفرة GPR75 لمنع البدانة مع دراسة مكثفة

بالتفصيل تعرف على طفرة GPR75 لحماية الفرد من إصابة السمنة المفرطه والحفاظ على وزن صحي جيد 2022

حماية الجسم من إصابة السمنة عبر طفرة جديدة اكتشفها العلماء GPR75. حماية الجسم من إصابة السمنة او زيادة الوزن ذلك للمحافظة على صحة جيدة للفرد والأسرة والمجتمع.

كذلك السمنة تسبب الكثير من الأمراض الخاصة بالقلب، وتؤدي إلى تدهور الصحة. بالإضافة إلى ذلك تعمل على بطىء الحركة، وعدم قضاء الأعمال المنزلية والخارجية بشكل جيد. بالتالي، يجب دائماً التخلص من الوزن الزائد، عبر متابعة الطبيب المختص، أو تناول غذاء صحي خالي من الدهون والزيوت.

من جانب آخر، سوف نتناول دراسة علمية والتي تحمي الفرد من إصابة السمنة، وهذه عبر طفرة GPR75. لذلك يجب عليك متابعة المقال حتى النهاية لمعرفة الكثير من المعلومات المهمة الخاصة بمنع السمنة. ذلك لأن إصابة السمنة خطيرة بشكل كبير وتسبب الكثير من المشاكل الصحية.

دراسة علمية تحمي الفرد من إصابة السمنة عبر طفرة GPR75

يبدو أن إصابة السمنة لن تشكل هاجساً بعد اليوم للكثير من الناس فلا ضرورة لتلك البرامج الحمية القاسية. حيث أنه إذ كشفت دراسة جديدة من أجل منع إصابة الشخص بالسمنة. بوجود 16 متغيراً وراثياً نادراً يمكن أن تمنع إصابة الشخص بالسمنة وتقنيناً من مشاكل إصابة الشخص بالسمنة الأكثر خطورة على جسم الإنسان. والتي تجعل منه التعامل مع حياته الشخصية فتكون أكثر صعوبة فى العديد من المواقف المحرجة أمام الآخرين أو منفرداً بنفسه.

وعلى جانب آخر فقد أجرى باحثون تابعين لشركة “ريجينيرون – الإمريكية ” من خلال التسلسل الكامل للإكسوم حيث أنه اختبار جيني شامل يبحث في آلاف الجينات وذلك فى وقت واحد على أكثر من 645 ألف شخص من بريطانيا وأمريكا وأيضاً المكسيك.

وقد نجح هؤلاء الباحثون فى تحديد 16 متغيراً تؤثر على مؤشر كتلة الجسم والمعروفة باسم BMI. والتى تحدد ما إذا كان ذلك الشخص يتمتع بوزن طبيعي أو أنه يعانى من زيادة الوزن ويحتاج إلى طرق إنقاص الوزن والتى تصل إلى حد إصابة السمنة المتضخمة وذلك وفق ما نشرته صحيفة “ديلي ميل – البريطانية”.

عملية زراعة الشعر للرجال وعلاج تساقط الشعر

مؤشر كتلة جسم أقل للحماية من إصابة السمنة

كما توصلوا هؤلاء العلماء بشأن الحماية من إصابة السمنة إلى أن هناك رابطاً قوياً بين الطفرات النادرة والتى توجد فى أحد تلك الجينات والتى تسمى GPR75 وبين الحماية من إصابة الشخص بالبدانة التى تلازم الشخص طيلة حياته.

حيث أنه اتضح أن هؤلاء الأشخاص الذين يحملون نسخة واحدة غير نشطة من GPR75 حيث انه تقل أوزانهم بحوالي 5.5 كيلو غرام عن غيرهم من الأشخاص الآخرين وأنهم يواجهون خطراً أقل بنسبة 54% للإصابة بالسمنة.

ومن جانبه حيث قال جورج بانكويولوس وهو رئيس وكبير المسؤولين العلميين داخل شركة ريجينيرون قائلاً : “أن اكتشاف القوى الجينية الخارقة الوقائية لبعض الأشخاص كما هو الحال فى GPR75 يعطى الأمل فى مكافحة التحديات الصحية العالمية والتى تكون معقدة ومنتشرة مثل إصابة السمنة”، حسب تصريحاته.

وقد أضاف أيضاً: “أن الإكسوم هو جزء من الحمض النووى داخل الإنسان والذي يحتوي على 22 ألف جين للشخص كما أنه يمثل 1% فقط من الجينوم ولكنه أيضاً يحتوى على معظم المعلومات الأساسية وذلك من خلال تشخيص الحالات الموروثة لذلك الشخص”.

كذلك الأمر، لوحظ أن الطفرة GPR75 وهى عبارة عن مستقبلات مقترنة بالبروتين G حيث تتوافر تلك الطفرة لدى أربعة تقريباً من كل 10 آلاف شخص متسلسل.

كما تحقق الباحثون من صحة تلك النتائج في الفئران والتى تم تعديلها وراثياً من خلال نسخ من الجين GPR75 حيث أنها اكتسبت وزناً أقل وذلك بنسبة 44% من خلال المقارنة مع تلك الفئران الأخرى والتى لم يتم تحفيز تلك الطفرة عليها وعلى الرغم من ذلك تم تغذية الفئران جميعها من المجموعتين بنظام غذائى عالى نسبة الدهون.

تعرف على جميع طرق العناية بجمال المرأة 2022 بالتفصيل

مؤشرات مرعبة من طفرة GPR75 تعمل على انقاص السمنة

وقد كشفت دراسات جديدة آخرى بخصوص انقاص السمنة : “أن 1.9 مليار بالغ فى جميع أنحاء العالم يعانون من زيادة فى الوزن وذلك مع مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 29.9 و 650 مليون والذين يعانون من إصابة البدانة مع مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر”.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية والتى تؤدى إلى زيادة الوزن أو إصابة السمنة بنحو 2.8 مليون حالة وفاة في السنة الواحدة حيث أنها تشير التقديرات إلى أن حوالي 57% من سكان العالم والذين يبلغون سن الـ 20 سوف سيعانون من زيادة الوزن أو إصابة البدانة وذلك بحلول العام 2030.

شاهد أفضل طرق التخصل من حبوب البشرة

حماية الجسم من إصابة السمنة طفرة GPR75، دراسة مكثفة للبدانة
حماية الجسم من إصابة السمنة طفرة GPR75، دراسة مكثفة للبدانة

أضرار السمنة على صحة الإنسان وأهمية التخسيس

جدير ذكره أن أضرار السمنة تتعدد كثيراً فبعضها له تأثير قد يكون بسيطاً فى حين البعض الآخر يكون التأثير خطير جداً على صحة الإنسان وتتمثل تلك الأضرار فيما يلي

تعرف على تساقط الشعر للرجال وطرق الوقاية من الصلع

1. إصابة السمنة خطيرة على أصحاب داء السكرى

جدير ذكره أن إصابة السمنة هي سبب رئيسي لمرض السكري وتعد من النوع الثانى حيث أظهرت العديد من التقارير والدراسات على إصابة الشخص بالبدانة. أن هؤلاء الأشخاص المصابون بالسمنة وبالخصوص البدانة المفرطة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بداء السكري.

تعرف على ماسك تفتيح البشرة وتبيض المناطق الغامقة 2022 بالتفصيل

ذلك من النوع الثانى بحوالي عشرة أضعاف حيث يمكن أن يزداد خطر الوفاة عند مرضى السكري عن أى شخص آخر. كما تتمثل أضرار السمنة المسببة لمرض السكرى أحد تلك المشكلات الصحية التالية:

  1. يؤدى إلى الإصابة بالبتر فى الأطراف أو غيرها
  2. أيضاً يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب
  3. بالإضافة إلى الإصابة بالسكتة الدماغية
  4. كذلك الإصابة بالعمى
  5. نجد أيصاً أنه يؤدى الإصابة بأمراض الكلى
  6. أيضاً يمكن الإصابة بضغط الدم المرتفع
  7. كما يؤدى إلى الإصابة بوجود عيوب فى الدورة الدموية والأعصاب
  8. بالإضافة إلى الإصابة بالالتهابات التي يصعب شفاؤها
  9. أخيراً يؤدى إلى الإصابة بالضعف الجنسي

تعرف على مخاطر استخدام الماسكات الطبيعية 2022 بالتفصيل

2. تسبب إصابة السمنة مضاعفات على صحة المرأة

يمكن أن يعرقل ذلك الوزن الزائد الحمل عند النساء وقد يزيد أيضاً من فرصة تعرض تلك المرأة لمضاعفات خطيرة جداً وذلك أثناء الحمل وعدم أنتظام الدورة الشهرية عند الفتيات.

إرشادات هامة قبل عملية زراعة الشعر لدي الرجال 2022 بالتفصيل

3. تسبب إصابة السمنة أضرار على العمود الفقرى

فقد يسهم الوزن الزائد فى زيادة الضغط والذي يقع على المفاصل التي تتحمل ذلك الوزن الثقيل من الجسم وذلك بالإضافة إلى زيادة فى فرصة الإصابة بالالتهابات داخل الجسم مما قد يؤدى فى تلك هذه المرحلة على عوامل جميعها تؤدي إلى التعرض لمخاطر هشاشة العظام.

4. تسبب إصابة السمنة آثار سلبية على البشرة

فقد تشمل أضرار إصابة السمنة تأثيراً كبيراً على صحة البشرة حيث أنها قد تسبب الطفح الجلدى فى ثنايا الجلد ايضاً من الممكن ان تسبب حالة تعرف بـ “الشواك الأسود” والتى تؤدى إلى تغيير لون الجلد وذلك فى ثنايا وتجاعيد البشرة لدى الشخص المصاب بالسمنة.

تعرف على أسباب فقدان الشهية 2022 بالتفصيل شرح شامل

5. تسبب السمنة بعض من الأضرار الأخرى

  • مرض الزهايمر: أوجدت الكثير من الدراسات أن إصابة السمنة تزيد من خطر الإصابة بالخرف وأيضاً مرض الزهايمر على المدى الطويل.
  • الانتحار: أظهرت بعض من الدراسات وجود علاقة بين إصابة البدانة المفرطة والتى تؤدى إلى اضطراب الاكتئاب الشديد والذي قد يسبب الانتحار.
  • تسمم الدم: توجد العديد من الدراسات التى أثبتت أن الأشخاص المصابين بالسمنة وخاصة السمنة المفرطة هم الأكثر عرضة من الأشخاص العاديين حيث أنه يصابون بتسمم في الدم نتيجة للسمنة المفرطة.

تعرف على أهم خطوات أجراء عملية زراعة الشعر 2022 بالتفصيل

6. تسبب السمنة أضرار أخرى منها زيادة الوزن

  1. ارتفاع ضغط الدم.
  2. تؤدى إلى ارتفاع الكوليسترول الضار أو قد تؤدى إلى انخفاض الكوليسترول الجيد.
  3. كما يمكن أن تقوم السمنة بارتفاع مستويات الدهون الثلاثية.
  4. أمراض المرارة.
  5. زيادة الوزن بشكل مرتفع جداً لا يقبله أحد.
  6. تؤدى السمنة إلى توقف التنفس أثناء النوم وتعمل على ضيق فى التنفس أيضاً.
  7. أنواع كثيرة من السرطان.
  8. تدني جودة الحياة لدى المصاب بالسمنة.

فى حالة القلق بشأن المشكلات الصحية والتي تتعلق بـ إصابة السمنة فيجب استشارة الطبيب حول أساليب فقدان الوزن كما يمكنك أنت وطبيبك تقييم تلك المخاطر الصحية والعمل على مناقشة خيارات إنقاص الوزن سريعاً بالرجيم او إنقاص الوزن من خلال ممارسة الرياضة. لذلك يجب حماية الجسم من إصابة السمنة عبر ممارسة التمارين والأكل الصحي الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: