Advertisements
Advertisements
تسويق وترويج

اساسيات التسويق الرقمي من جوجل

digital marketing ديجيتال ماركتنج أحد أهم وسائل ترويج وتسويق الخدمات والمنتجات. كذلك اساسيات التسويق الرقمي من جوجل مهمة لتعلم المهارات وفتح شركة كسب مال من تسويق المنتجات والخدمات الرقمية

تسويق رقمي، بالإنجليزية: digital marketing ديجيتال ماركتنج. أحد أهم اساسيات التسويق الرقمي من جوجل، الالتزام بكافة المعطيات والمواد الإعلانية.

في الواقعن يتكون تسويق المنتجات والخدمات الرقمية بالكثير من الاستراتيجيات. وأنه بطبيعة الحال نهج شامل بهدف القيام ببعض الأنواع المختلفة من الانشطة التسويقية وذلك يتم عبر منصات التواصل المختلفة على الإنترنت أو على محركات البحث وخاصة جوجل Google.

هذه الأساليب يمكن ترقيتها على أساس منتظم، مع ظهور تقنيات حديثة وجديدة في جميع أنحاء العالم. وبالتالي نما تسويق الخدمات والمنتجات بشكل جيد وملحوظ، خلال السنوات الماضية القليلة. وإذا كنت ترغب في ذلك المجال والعمل عليه، فأنت بحاجة إلى اساسيات تسويق المنتجات والخدمات الرقمية.

اساسيات التسويق الرقمي من جوجل

عندما ترغب في تعلم اساسيات التسويق عبر برنامج مهارات Google والحصول على دورة تدريبية من جوجل، يجب معرفة اساسيات ديجيتال ماركتنج جيداً.

مهم أن يكون لديك بعض المعلومات عن اساسيات تسويق أي منتج أو خدمة رقمية. تتضمن هذه الدورة من 26 وحدة تعليمية. كذلك مهم التقديم على هذه الدورة التدريبية المقدمة من مدراء موثوقين لدى شركة Google والتي تشمل مجموعة قوية من التمارين العملية. كذلك تشمل نماذج واقعية بهدف مساعدتك على كسب المزيد من المعرفة، ومع ترجمة هذه الدورة على أرض الواقع.

تسويق المنتجات والخدمات الرقمية على جوجل Google من خلال الدورة التعليمية التي تدرسها على المنصة. سوف تقدم لك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى التعليمي المجاني. وهذا المحتوى مصمم بشكل خاص بهدف مساعدتك على تنمية نشاطك التجاري أو بدء مسيرة مهنية مثالية.

اساسيات التسويق الرقمي من جوجل
اساسيات التسويق الرقمي من جوجل

ديجيتال ماركتنج

قد يرغب البعض في العمل داخل مجال التسويق لجميع المنتجات الملموسة أو الخدمات الرقمية. وبالتالي يحتاج إلى معرفة مسبقة مع أخذ دورات وكورسات مكثفة لهذا المجال.

يجب أن يكون لديك رغبة كبيرة في العمل على التسويق و تعلم أساسياته. ذلك مفيد جداً أن كنت تريد كسب جمهور وعملاء مستهدفين في أعمال رقمية على الإنترنت أو على أرض الواقع. كذلك مهم أن يكون لديك رغبة في توظيف بعض الأشخاص المهاريين لمساعدتك في هذا المجال الجديد.

كذلك لديك حرية كبيرة في الاختيار بين المشاركة في دورات تعليمية كاملة. كما يمكنك اختيار وحدات أخرى إعلانية على حسب رغبتك بالعمل عليها. ومن أهم المميزات التى تقدمها جوجل Google ما يلي ذكر:

1#. يمكنك تعلم الكثير من المهارات الجديدة خلال الدورة التعليمية المقدمة من جوجل Google في تسويق الخدمات. من ثم تدخل في اختبار موجز على ما تعلمته عبر.

2#. كل ما عليك فعله اجتياز الاختبار النهائي، وهذا الاختبار يتكون من 40 سؤال. بعد اجتياز الاختبار سوف تحصل على شهادة من جوجل Google في التسويق الرقمي.

3#. للمستخدم فرصة لتنزيل الشهادة الجديدة التى حصل عليها. وبالتالي يمكن عرضها على لينكدين LinkedIn مع إضافتها داخل سيرته الذاتية بهدف الحصول على أعمال تسويقية رقمية.

بعد هذه الدورة، سوف تأتي إليك الكثير من الشركات التي تريد التعاقد معك بشكل أو بآخر. وبالتالي سوف تحصل على فرصة كبيرة في التوظيف لدى أعظم شركات التسويق العالمية للخدمات والمنتجات على الإنترنت.

مهم جداً أن تعرف 5 خطوات مفيدة في اساسيات ديجيتال ماركتنج من جوجل. كذلك يجب العمل على هذه الخطوات جيداً، فهي مفيدة في كسب عملاء جدد. ولا يجب أيضاً تجاهل الدورة المقدمة من جوجل Google. فما هي اساسيات التسويق على جوجل؟ تابع لتعرف الكثير.

1. الاستثمار في الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي

بادىء ذي بدء، سيكون لـ الذكاء الاصطناعي AI مكانة عالية وشعبية كبيرة جداً في السنوات القادمة. وبالتالي التعلم الآلي مهم جداً لـ التسويق الرقمي.

في المستقبل العاجل سوف تلعب الروبوتات التابعة للتواصل الاجتماعي دور كبير عند التواصل مع عميل محتمل. وبالتالي قد يرغب أحدهم في إعطاء أهمية كبيرة لوسائل التواصل الاجتماعي. خاصة إذا كان ذلك المتدرب يرغب في التواصل مع العملاء بطريقة مثالية وفعالة.

وفقاً للخبراء حول التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سوف تجد 85% من العملاء يعملون على الروبوتات. وذلك بهدف الحصول معلومات يحتاجها العميل بهدف تنمية الخدمات أو المنتجات التى يعمل عليها.

ديجيتال ماركتنج
ديجيتال ماركتنج

2. مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي

مهم جداً أن يشارك المسوق كافة الفيديوهات التي أنجزها لعملاء آخرين. والغرض جذب عملاء محتملين، ويجب أن تكون الفيديوهات هادفة ومستهدفة.

قد يكون للمسوق طريقته الخاصة في جلب عملاء محتملين عبر الصور أو المقالات المكتوبة. لكن لا تفيد الغرض أبداً، وعادة ما تكون سلبية في جذب عملاء حقيقيين يعملون معك بشكل مستمر. ولذلك استهدافك للفيديوهات والتي تعمل على جذب العملاء بشكل كبير جداً، وهي ضمن اساسيات التسويق الرقمي من جوجل.

تنشيط الحسابات الفعالة على منصات التواصل الاجتماعي مهم جداً. خاصة فيما يتعلق بـ Twitter, YouTube, Facebook, LinkedIn, Instagram. هذه المنصات مفيدة في جلب الكثير من العملاء الذين يحتاجون التعاقد معك بشكل أو بآخر.

وفقاً لآخر أحصائية مقدمة على محبين التصفح على الإنترنت. نجد أن النسبة الكبيرة يحبون مشاهدة الفيديوهات وقد وصلت النسبة إلى 80%. والنسبة الأخرى موزعة على الأشخاص التى تتصفح الإنترنت عبر المقالات والتدوينات وما إلى ذلك.

3. تحسين موقعك الإلكتروني على أجهزة الجوال

مهم جداً أن يكون الموقع الإلكتروني متوافق تماماً على الهاتف النقال، وذلك بتوصيات من Google. كذلك قد تتعرض إلى عقوبات كبيرة على الموقع.

كذلك يجب التركيز على استراتيجية التسويق التي تستخدمها على تكنولوجيا الهاتف. ومع وجود أحداثيات على خوارزميات Google فأنه يجب تحسين الموقع على الهاتف المحمول. ذلك لعدم تعرضك للمخالفات من جوجل لأنه ضمن اساسيات مواقع التسويق الرقمي الضرورية، ذلك مع تقدم التكنولوجيا كل عام.

في الوقت الحالي تُعتبر الهواتف المحمولة واحدة من أهم الأجهزة التى يتم استغلالها بشكل كبير جداً في أنحاء العالم. وهذا سوف يؤدي إلى استهلاك مواقع الإنترنت على الهاتف بشكل أكبر من جهاز الكمبيوتر. وقد تصل النسبة في الزيادة ما بين 30% إلى 70%. 

ومن جانب آخر، سوف يستمر الطلب على أي جهاز كمبيوتر وأي جهاز محمول منخفض عن الهواتف، لكنه مستمر بنسبة ضعيفة. وعلى ذلك اساسيات ديجيتال ماركتنج المقدمة من جوجل أن توصي دائماً بتوافق المواقع على الهاتف بشكل كبير جداً.

التسويق الرقمي
التسويق الرقمي

4. النظر في تطبيقات الهاتف الذكي

في عالم التسويق الرقمي، تُعتبر تكنولوجيا الهاتف الذكي من أفضل الابتكارات. كذلك في الواقع أنها واحدة من أهم أدوات تسويق المنتجات والخدمات الرقمية الفعالة حالياً.

ومع وجود مساعدات كثيرة على هذه التقنية الخلوية. قد تحتاج إلى التنافس مع بعض الأشخاص في نفس المجال للبقاء في الصدارة. وبالتالي يجب أن يكون لديك موقع ويب سريع جداً في الاستجابة على الهاتف النقال. كذلك يمكن للموقع تنمية عملك بشكل كبير جداً.

كذلك قد ترغب في الاستفادة من كافة التطبيقات التابعة للأجهزة المحمولة. خاصة عند استخدام تطبيق Whatsapp Business. ومع وجود أحصائية عالمية تمت مؤخراً قد وصلت تطبيقات الأجهزة الذكية فيما يقرب 88 مليار دولار، في الزيادة والنقص للسنوات الأخيرة.

5. التركيز على تجارب العملاء السابقة

بالنسبة للأعمال التي قمت بها حول اساسيات التسويق الرقمي من جوجل. سوف تجد الكثير من العملاء يشيدون بـ ديجيتال ماركتنج إن كان ناجحاً أو كان سيئاً.

وبالتالي يجب استغلال هذه الأعمال وتنميتها بشكل كبير والتحسين من تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك من المهم جداً أن تعمل على تجربة المستهلك الذي قمت بإنشاء خدمة له وكانت مثالية وأكثر من رائعة. أو يمكنك جلب أعمال خارجية وتطبيقها بنفس الطريقة مع إضافة لمسات جذب وأساسية في التسويق للخدمات.

مع مرور الوقت، لو كانوا العملاء التابعين لك، راضين على عملك في التسويق للمنتجات أو الخدمات الرقمية. سوف يستمرون في العمل وزيادة الأعمال بشكل أو بآخر. وبالتالي يمكنك تطوير هذه الأعمال عندما تكتسب المزيد من المهارات المثالية في التسويق.

ختاما، التسويق عبر الإنترنت عامل أساسي ومهم جداً، سوف تعرف قيمته عندما تدخل في هذا المجال. لكن مهم جداً أن تعرف قيمة التسويق الرقمي لجذب العملاء.

اساسيات التسويق الرقمي
اساسيات التسويق الرقمي

أسئلة شائعة حول التسويق الرقمي لجذب العملاء من جوجل Google

توجد بعض الأسئلة المفيدة، لمعرفة طرق تسويق الخدمات والمنتجات على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي. فما هي تلك الأسئلة في التسويق؟ تابع ما يلي:

  • هل يمكن بناء شركة تسويق رقمي؟

    يمكنك إنشاء شركة صغيرة مكونة من مجموعة من الموظفين والبداية على الفيديوهات وترويجها. لكن يجب أن يكون لديك خبرة كبيرة في مجال التسويق خاصة عندما تأخذ الدورة المقدمة من جوجل Google.

  • هل يمكن تسويق المنتجات عبر الصور والمقالات؟

    نعم يمكنك ذلك، لكن الجودة وجذب العملاء ليست أفضل من الفيديوهات. ذلك لأن الفيديو عليه قابلية كبيرة لمشاهدته من قبل الآخرين.

  • هل أحتاج إلى أدوات مدفوعة لإنشاء فيديو مثالي؟

    بكل تأكيد، توجد الكثير من الأدوات التى تفيدك في التسويق الرقمي الخاص بك. وبالتالي سوف تحتاج لهذه الأدوات خاصة في بداية الأعمال التي تقوم بها.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: