Advertisements
Advertisements
معالم سياحية

ما هي أفضل دولة سياحية حول العالم 2022 بالتفصيل

تعرف على أفضل دوله مهمة حول السياحة بالعالم. حيث توجد 5 دول سياحية، سوف نتعرف على افضل دول السياحة في العالم.

ما هي افضل دولة سياحية بالعالم؟ ذلك ما سنتعرف عليه في هذه المقالة، عن افضل دول جذب السياح عالمياً بداية من المرتبة الخامسة إلى المرتبة الأولي.

منذ عام سابق من العام الحالي حول أفضل مدن السياحة من حيث الزوار والقيمة المرتجعة على الدولة مالياً. قد اختير أفضل دولة في العالم لقضاء عطلة سياحية ترفيهية جميلة. وذلك لعدة أسباب في هذه الدول.

لكن هذه الدول متغيرة فيما بينهم ذلك على حسب البرامج التي يقدموها للسائحين بشكل أفضل ومستمر للتطور. بالتالي قد جمعنا أفضل دول جذب السياح حول العالم يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك لها في كل مرة.

عبر زيارتك إلى دول سياحية مفضلة لدى الكثير من السائحين. سوف تعود لها مرة أخرى في العام المقبل. نظراً لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة جداً.

نظراً لاعتمادها على موقعها الاستراتيجي عالمياً والمناظر التى توجد بها كذلك وجود برامج قوية للسياح مقدمة من قبل الحكومات التابعة لهذه الدول.

منذ العام 2019 إلى العام 2021 قلت هذه الدول في معدل الزيارات من قبل السائحين. نظراً لوجود جائحة فيروس كورونا في ذلك الوقت.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن افضل دوله سياحية بالعالم تأثرت بشكل كبير جداً خلال هذه الفترة. ليس هذه الدول فقط بل العالم بأثرة من السياحة والاقتصاد الداخلي والخارجي.

من جانب آخر قد انخفض معدل السياح إلى ما يقرب 1 مليار سائح عالمياً، مقارنة بالأعوام السابقة لعام 2019. وهذه أحصائية مكثفة عن الدول ذات الشهرة الواسعة. سوف نتعرف على أفضل الدول جذباً للسياح.

افضل دوله سياحية بالعالم

مع بداية العام 2022 سوف ندرج دول سياحية خمس حول العالم التى انتعشت مؤخراً بالسياحة العربية والأجنبية على السواء. هذه الدول تعتبر واحدة من أهم الدول في زيادة نسبة السائحين لها.

ازدهرت السياحة بالعالم مؤخراً سواء كان ذلك في الصيف أو كان في الشتاء ورجع الوضع كما كان عليه سابقاً بنسبة تقارب 80% من نسبة السائحين لهم لكل سنة. نظراً لمواصلة التطور السياحي والبرامج السياحية التى تقدمها هذه الدول مقارنة بالدول الأخرى التي تريد الحصول على نسبة سياحية كبيرة خلال العام الجاري 2022.

ما كان لنا إلا أن نبدأ في دراسة جدوى تفصيلية عن افضل المدن السياحية عالمياً، والتي استقر البحث عن خمس دول أجنبية من العيار الثقيل ان كنت تنوي السياحة لها في صيف العام 2022. كان من أهم هذه الدول “فرنسا”، والتي احتلت المركز الأول عالمياً.

الأن سوف نتعرف على 5 دول جذباً للسياح الجذء الثاني. والتي تشمل المكسيك في المرتبة السادسة وتشمل تايلاند في المرتبة الأخيرة. بالتالي يجب عليك زيارة هذه المقالة “تعرف على الدول السياحية الـ 5 الأولى بالتفصيل“. لمعرفة المعالم الأثرية للجذء الثاني منها.

افضل دولة سياحية - السياحة في إيطاليا
افضل دولة سياحية – السياحة في إيطاليا

المرتبة الخامسة 5#. السياحة في إيطاليا

نجد أن إيطاليا تحتل المركز الخامس في جذب السياح، وهي واحدة من أهم الدول في مجال السياحة. نظراً لما تتمتع به من وجهات سياحية مفضلة بشدة لكثير من السائحين.

نظراً لذلك قد وصل عدد السياح إلى ما يقرب 58.3 مليون زائر في العام الواحد. كان ذلك بفضل المناخ المعتدل وسواحلها الممتدة. بالإضافة إلى ذلك تراثها التاريخي مع شوارع جيدة ونظيفة.

أيضاً تمتاز إيطاليا بالشواطئ الأكثر من رائعة، التي يتوافد عليها السائحين من مختلف البلاد. بالإضافة إلى أنها تقدم العلم لجميع الدول داخل الجامعات الخاصة بها.

على السائح أن يعلم إيطاليا لها تاريخ كبير في السياحة والمقاصد المهمة والملهمة للجميع. بالتالي يحتاج السائح إلى قضاء المزيد من الوقت لاكتشاف كافة معالم ايطاليا السياحية الخلابة.

نظراً لأنها تضم ما يقرب 50 موقع تراث عالمي صنف عالمياً انه مكان أثري يجذب السياح من خلال منظمة اليونسكو. بالإضافة إلى ذلك عدد كبير جداً لا يحصى من المواقع الأثرية. هذا كان سبب دخول إيطاليا ضمن دول جذب السياح عالمياً.

حيث يرجع هذه المتاحف والأبنية العملاقة الأثرية إلى عصور تاريخية قديمة مختلفة. بالإضافة إلى المزيد من المواقع الأكثر جمالية داخل المدن الإيطالية بشتى أنواعها.

تعتبر إيطاليا من دول جذب السياح، نظراً إلى المدن الأكثر سياحية التى توجد في إيطاليا. حيث نجد أن العاصمة هي “روما”، والتي يتوافد عليها الملايين من السياح في كل سنة.

بالإضافة إلى ذلك مدينة ميلانو ومدينة البندقية وأيضاً فلورنسا. كذلك نجد أن معالم هذه المدن أثريه جداً منذ العصور القديمة. وبالتالي يأتي السائحين إلى إيطاليا كل عام مرة أو أثنين حسب رغبتهم الشخصية.

والتي تعتبر من أجمل دول العالم والأكثر زيارة عالمياً من جهة السائحين داخلها دون الدول الأخرى التي لم تدخل تصنيف افضل دوله سياحية بالعالم.

دول جذب السياح - السياحة في الصين
دول جذب السياح – السياحة في الصين

المرتبة الرابعة 4#. السياحة في الصين

دخلت الصين ضمن دول السياحة للجذب الحضاري والأثرى والتعليمي. نظراً لما تتمتع به من مناظر جميلة وبساطة في التعامل الراقي. خاصة في وسائل المواصلات والمناطق الطبيعية الجميلة

بالإضافة إلى ذلك نجد الصين بها الكثير من الآثار العالمية التي تطمح في تنميتها وازدهارها بشكل جيد ومستمر. لا تكل ولا تقف الصين في تطوير ونمو الاقتصاد الدولي الخارجي القادم من السياحة.

بالتالي تعمل على تعزيز برامج السياحة بشكل جيد جداً. بالإضافة إلى ذلك، كافة العمال الصينيون يعملون على تطوير السياحة الصينية في العام بأدخال أكثر من برنامج عالميا. ذلك من أجل جلب نسبة كبيرة من السياحة الصينية داخل البلاد.

اُعتبرت الصين من أهم الدول العالمية في مجال السياحة، وذلك قبل العام 2019. لكن مع حلول جائحة كورونا قد قل عبور السياح إلى الصين. ورجع كل سائح كان يوجد بالأراضي الصينية إلى ديارة مع دخول جائحة كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، كانت الصين هي أول دولة تحارب فيروس كورونا بشكل مستمر، حتى قضت عليه داخل البلاد بشكل كبير جداً. كما كانت ثاني دولة بها فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

تطورت الصين حتى قضت على فيروس كورونا نهائي. ودخلت منظومة الدول السياحية عند حلول العام الجديد 2022. حيث كان يتوافد إليها السياح من مختلف بلدان العالم.

ووصل عدد السائحين في الصين إلى ما يقرب 60.7 مليون زائر في السنة الواحدة. ذلك كان بفضل التبادل الثقافي والعلم والتطور والتجارة والتكنولوجيا.

أصبحت الصين من أهم مناطق الجذب السياحي في العام 2022. ورجعت السياحة إلى الصين مرة أخرى نظراً لأنها إحدى الوجهات السياحية الأكثر شهرة على الإطلاق حول العالم.

ذلك لأنها تضم العديد من المعالم السياحية الخلابة. والتي منها: سور الصين العظيم، وجبال فيفر المقدسة، شلال هوانجو شو، معبد شاولين”. بالإضافة إلى ذلك العديد من المواقع الأثرية والثقافية والتاريخية وأيضاً الطبيعية التى توجد داخل مدن الصين.

من المتوقع في العام 2023 يزداد عدد السياح داخل الصين بسرعة كبيرة جداً. فهي ما زالت تحارب في مجال السياحة للبقاء في الصدارة. وعلى الرغم من ذلك الكثير من السائحين يذهبون لها لرؤية المناظر الجميلة بالصين.

بالإضافة إلى ذلك قد تصل الصين في العام 2025 باحتلالها المركز الأول في السياحة حول العالم. حيث أصبحت الصين تستهدف برامج قوية لتنمية السياحة داخل المدن الصينية.

بالتفصيل: تعرف على أماكن السياحة في مصر 2022

افضل دولة سياحية - السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية
افضل دولة سياحية – السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

المرتبة الثالثة 3#. الولايات المتحدة الأمريكية

احتلت الولايات المرتبة الثالثة ضمن افضل دولة سياحية وهي واحدة من دول جذب السياح بشكل مستمر ومنتظم. لأنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والمناطق التعليمية ذات الشهرة الواسعة.

كان قبل فيروس كورونا الذي ضرب البلاد وجعل المستوطنين الأجانب داخل الولايات المتحدة الأمريكية يهاجرون إلى بلادهم. فيروس كورونا انذاك الوقت ضرب بقوة البلاد الأمريكية وجعلها الأولى عالمياً باحتوائها على فيروس كورونا بنسبة كبيرة جداً.

لكن سرعان ما تخلصت من هذه الجائحة الحكومات الأمريكية وإرجاع الوضع كما كان عليه سابقاً عند دخولنا في العام 2022. ورجعت السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى آنذاك الوقت الماضي وهي متصدر الآن في مجال السياحة.

من جانب آخر، نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تحتل المركز الثاني حول العالم في مجال جذب السياح. لكن مؤخراً بدون فيروس كورونا نهائي. قد احتلت المركز الثالث في فترة ما قبل العام 2019.

ذلك أدى إلى تأخر السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية من جانب، والجانب الأخر عند دخولنا في العام 2019 قضي فيروس كورونا على السياحة بشكل قوي داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

صنفت الولايات المتحدة الأمريكية من اهم الدول السياحية عالمياً. نظراً لنسبة السياحة التى ارتفعت بشدة في فترة ما قبل كورونا والتي وصلت إلى ما يقرب 76.9 مليون سائح في السنة الواحدة.

لكن في حقيقة الأمر ذلك الرقم كان أكثر ما كانت عليه السياحة الإمريكية التى وصلت إلى نسبة 0.7%. لكن من جانب لم تصمد الولايات المتحدة أمام حركة نمو السياحة العالمية من قبل الدول الأخرى في فترة ما قبل الكورونا.

الولايات المتحدة الأمريكية هي إحدى الدول الهامة للأجانب لما تتمتع به من ثقافات متعددة. ذلك بسبب الهجرة إلى ما يقرب مئات السنين. بالتالي نجد أن الأنفاق المادي لتنمية مجال السياحة بكثرة عبر الولايات المتحدة الأمريكية.

نظراً لأن السياح يأتون إلى الولايات المتحدة الأمريكية ينفقون أكثر ما ينفقون في الدول الأخرى. إلا أنها قد تحقق دخل سياحي تحصل عليه الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من أي دولة أخرى عالمياً. حيث حققت في العام 2017 ما يقرب 210 بليون دولار من السياحة فقط.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية صنفت مدنها بالشهرة الواسعة. لوجود الكثير من الولايات الرائعة داخلها، والتي تشمل “نيويورك، لوس أنجلوس، لاس فيغاس، سان فرانسيسكو”. حيث يمكن زيارة هذه الدول على مدار العام كامل، دون أن يمل السائح من التمتع بشوارع هذه المدن على مئات السنين.

من جانب آخر، الكثير يفضلون الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية كونها بلدة سياحية كبيرة. نظراً لما تتمتع به من وجهات سياحية جميلة جداً ومناطق سياحية رائعة جداً.

مناطق الجذب السياحي تتمثل في “تمثال الحرية، جراند كانيون، حديقة يلوستون الوطنية، عالم والت ديزني. كذلك جميع الشواطئ الساحرة والخلابة تجدها على ضفاف الولايات المتحدة الأمريكية”. هذا ما كان يميز الولايات المتحدة الأمريكية في السياحة العالمية.

دول جذب السياح - السياحة في اسبانيا
دول جذب السياح – السياحة في اسبانيا

المرتبة الثانية 2#. السياحة في اسبانيا

انتعشت السياحة في أسبانيا وصنفت من دول جذب السياح وهي افضل دولة سياحية بالعالم. قبل جائحة كورونا في العام 2019 لكن كانت سابقاً ضمن أفضل 5 دول أولى.

لكن مع دخول جائحة كورونا وضرب البلاد الأسبانية بها، قلت السياحة على مستوى الإقليم الإسباني. ليس ذلك فحسب بل جميع الدول المجاورة مع اسبانيا قد واجهت هذه الجائحة المدمرة للسياحة والأقتصاد العالمي بغرابة شديدة مع نقصان كبير في عدد السياحة الدولية لأسبانيا.

لذلك صنفت إسبانيا واحدة من الدول المهتمة جداً بـ جذب السياح إليها. فهي القطاع الأساسي والمهم جداً في السياحة حول العالم. نظراً لما تساهم به بنسبة قوية 11% من إجمالي الناتج المحلي الخاص بالبلاد.

حيث بلغ عدد السياح في العام الواحد داخل إسبانيا إلى ما يقرب 81.8 مليون زائر في السنة الواحدة. كان معظم الجنسيات داخل أسبانيا من المملكة المتحدة الأمريكية وأيضاً فرنسا وإيطاليا وألمانيا بالتحديد.

انتعشت السياحة في اسبانيا مؤخراً ووصلت إلى ذروتها الأولى. التى كانت عليها فيما مضى وصنفت في مجال السياحة على أكثر من وتيرة. وقد احتلت المركز الثاني، لتسبق الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث.

نظراً لما تفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 10% حصاداً للسياحة العالمية، كان ذلك ضمن إحصائية لمنظمة السياحة العالمية.

ما الذي جعل أسبانيا من أهم الدول السياحية العالمية؟ للإجابة على هذا السؤال يجب علينا الإشادة إلى الكثير من المدن السياحية داخل أسبانيا أكثر شهرة عالمياً. والتي منها “برشلونة، مدريد، غرناطة، قرطبة”.

هذه الدول بالتحديد قد جعلت السياحة في أسبانيا ضمن أفضل المدن السياحية عالمياً. بالإضافة إلى ذلك نجد أن اسبانيا دخلت مرة أخرى في مجال السياحة للعام 2022 كونها تضم الكثير من الأماكن السياحية حول العالم.

حيث اشتهرت بالكثير من المناطق السياحية الجميلة والتي منها “ساحة كاتالونيا، قصر الحمراء، جامع قرطبة، القصر الملكي”. والكثير من المعالم الأخرى الأثرية التي تجدها في طريق سيرك داخل المدن الأسبانية، والتي منها “جزر البليار، جزر الكناري”.

بالإضافة إلى ذلك وجود المنتجعات الساحلية الأكثر من رائعة، وأيضاً الحدائق الوطنية، وجميع مواقع التراث العالمي لليونسكو وكافة المهرجانات الشعبية والكرنفال أيضاً.

من جانب آخر؛ بفضل اهتمام الحكومات الإسبانية ببرامج السياحة العالمية صنفت أسبانيا بهذه البرامج بأنها دول سياحية عريقة. و مع دخولها المرتبة الثانية بجدارة. حيث أنها تضم العديد من المعالم التاريخية والإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك المناطق السياحية والترفيهية وأيضاً التعليمية والصناعية. أيضاً من جانب أخر نجد أسبانيا تمتاز بالكثير من المناطق التجارية التراثية العالمية. لذلك يجب على السائح أن يفكر جيداً حول زيارة أسبانيا.

بالتفصيل: تعرف على اشهر أماكن السياحة المصرية بالإسكندرية

افضل دولة سياحية - السياحة في فرنسا
افضل دولة سياحية – السياحة في فرنسا

المرتبة الأولي 1#. السياحة في فرنسا

ما قبل كورونا كانت فرنسا الأولى عالمياً وصنفت افضل دولة سياحية. لكن مع دخول جائحة فيروس كورونا تقلص الوضع إلى هجران السائحين إلى بلادهم خوفاً من فيروس كورونا داخل البلاد الفرنسية.

لكن من جانب آخر تظل فرنسا هي الحاضنة للسياحة حول العالم، لما تقدمه من مناطق جميلة جداً يمكن للسائحين زيارتها في أي وقت.

بالإضافة إلى أن فرنسا تقدم المزيد حول العلم والتعليم والتطور التكنولوجي، وهذا يزيد من قوة السياحة الفرنسية من كافة مناطق العالم المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك كان من المهم جداً التخلص من فيروس كورونا في ظل السياحة الفرنسية. ودخول فرنسا مرة أخرى إلى المركز الأول كونها ضمن دول جذب السياح على مستوى عالمي.

لذا كان من المهم جداً على الحكومة الفرنسية محاربة فيروس كورونا وهذا ما فعلته الحكومات الفرنسية إلى أن قضت نهائي على جائحة فيروس كورونا.

كانت الأحصائية صُنفت فرنسا كأول وأنجح الدول في مجال السياحة العالمي. نظراً لما تتمتع به من معالم أثرية عريقة وثقافة بمختلف اللغات العالمية. بالإضافة إلى ذلك نجد الأحصائية قد شملت الكثير من السائحين عالمياً حيث وصل عددهم إلى ما يقرب 86.9 مليون زائر في السنة الواحدة.

تعتبر فرنسا هي الدولة الأولى الحاضنة للسياحة العالمية. حيث صُنفت مرة أخرى فرنسا كونها دوله سياحية عالمية. وذلك بعد الانتهاء من فيروس كورونا. نظراً لأنها تضم العديد من الأماكن السياحية العريقة والتي منها “برج إيفل، جبال الألب، منتجعات التزلج، حدائق ومتنزهات كثيرة”.

من جانب أخر تشمل فرنسا ما يقرب 43 مواقع تراث عالمية وهذا ما جعلها ضمن أهم دول جذباً للسياح. تم إدخال كافة المناطق ضمن منظمة اليونسكو العالمية والمعترف بها من قبل الدول الأخرى. بالإضافة إلى ذلك السياحة في فرنسا شيء جميل جداً لما تتمتع به من مناخ جيد ومناظر جميلة جداً.

على ذلك تعتبر فرنسا الحاصلة على المرتبة الأولي. لذلك نجد قطاع السياحة الفرنسي يساهم بما يقرب 9.7% من إجمالي الناتج المحلي. تلك النسبة تنقسم ما بين 30% سياحة خارجية مستمدة. في حين أن 70% الأخرى مستمدة أيضاً من السياحة الداخلية لفرنسا.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن فرنسا فعلاً من أهم الدول في مجال السياحة. لما تتمتع به من مساحة كبيرة جداً، مع مناظر طبيعية. يمكنك زيارة فرنسا مع الأقارب والعائلة والأصدقاء. ولا تنسي أبداً زيارة ” مدينة باريس” بالتحديد مرة أو مرتين في العام الواحد.

ختاماً، دول جذب السياح كثيرة وعديدة، إلا أن افضل دولة سياحية يجب أن تهتم بهذا المجال جيداً. وأن تخصص له الكثير من البرامج السياحية المفيدة للأجانب والعرب بشكل خاص. وبالتالي سوف يأتي الكثير من الناس في زيارة الدولة التي تهتم بالسياحة فضلاً عن أي دولة أخرى لا تهتم ابداً بمجال السياحة.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: