أرباح رقمية

الربح من اختبار المواقع – نصائح كسب المال من اختبار المواقع والتطبيقات

ما هو اختبار المواقع؟ كيف يمكن كسب المال منه؟ هل اختبار المواقع مفيدًا للمبتدئين؟ ذلك ما ينبغي معرفته تفصيلاً.

الكثير من المبتدئين يبحثون عن الربح من اختبار المواقع، ولا يعلمون ما هو أصلاً. وما ينتج عن ذلك، التخبط هنا وهناك وفي كثير من المجالات الأخرى المفيدة في كسب المال.

إذا كنت بحاجة إلى الربح من اختبار المواقع عليك التفكير في أدوات اختبار مواقع الويب والعمل عليها جيدًا. بدون الأدوات سوف تواجه المزيد من المشاكل المتعلقة بجني المال.

في مثل هذه الأيام، هناك الكثير من الشركات المستعدة لدفع المال، فيما يخص اختبار مواقع الويب، والتطبيقات. وذلك من أجل معرفة ملاحظات المستخدمين، والعمل على تطوير أعمالهم الرقمية بحرفية ومهنية. لذلك، يمكنك تحقيق مكاسب كثيرة وأنت مرتاح في منزلك، عبر مشاركة رأيك.

في ضوء ذلك، سوف نتعرف على الربح من اختبار المواقع بشكل سهل وسريع. لكن يجب العلم، أن كسب المال من هذه المواقع يحتاج إلى صبر كثير مقاربًا لـ “صبر أيوب”.

ما هو اختبار المواقع – Site testing؟

اختبار المواقع “Site testing” عبارة عن أدوات يمكن للمستخدم العمل عليها من أجل معرفة الثغرات الامنية ومعالجتها. وذلك يتم عبر محاكاة فعلية لبعض عمليات الأختراق والمخاطر التى تحدث بكافة أنواعها.

يلجأ صاحب الموقع أو الشركة إلى إجراء إعلانات حول اختبار موقعه الإلكتروني على الإنترنت. ومن خلال اختبار بنية الموقع الإلكتروني، يخرج له بعض المعلومات ووجهات النظر التي تساعد في تحسين الموقع.

كما أن اختبار المواقع وأحدً من المجالات الموفرة للمال للمبتدئين. إذا كنت واحدًا من أولئك الباحثون عن زيادة المال الشهري، وبحاجة إلى بعض الأموال الإضافية، فيمكنك العمل على اختبار التطبيقات والمواقع والكسب منها.

كيف يمكن كسب المال من اختبار المواقع؟

كسب المال من اختبار المواقع وتحقيق الربح، بحاجة إلى صبر كبير. ذلك من أجل الحصول على عميل أو عميل محتمل. كذلك، أنت بحاجة إلى مجموعة من الأدوات المساعدة في إجراء اختبار المواقع بما في ذلك: Seobility و SERPerator و Google Search Console، وغيرهم.

كيف يمكن كسب المال من اختبار المواقع؟
كيف يمكن كسب المال من اختبار المواقع؟

كذلك أنت بحاجة إلى أدوات ملموسة، مثل المايك والكاميرا. وهذا مفيدًا في التحدث مع صاحب الموقع وتقديم رأيك له بخصوص موقعه الإلكتروني. أيضًا أنت بحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية والتي تسهل الحديث والفهم بينك وبين صاحب الموقع أو الشركة.

النشرة الأخبارية السريعة
النشرة الأخبارية بين المقالات

ومع ذلك، ليست كل وظائف اختبار المواقع أو التطبيقات شرعية. فهناك الكثير من الاختلافات الكبيرة، والتي من بينها الأجور ومتطلبات الوظيفة المطلوبة منك.

هل اختبار المواقع مفيدًا للمبتدئين؟

بالحديث عن اختبار المواقع بالنسبة للمبتدئين، فهو مفيدًا بلا شك، ومربحًا. لكن يجب العلم أن هذا المجال ليس من المجالات الدائمة والمستمرة، وإنما هو خدمة واحدة تقوم بها لعميل، من ثم البحث عن عميل آخر.

ولذلك، أن كنت ترغب في العمل على الإنترنت وكسب المال من المجالات المستمرة، فقد يكون اختبار المواقع ليس ملائمًا لك. ذلك لأن الطلبات على هذا المجال ضعيفة ومحدودة بالنسبة للعرب بعكس الأجانب فهي واسعة نوعًا ما.

من أحد المجالات الفعالة في كسب المال دون اختبار المواقع، هو العمل على مدونة أو الخدمات الرقمية. هذه المجالات فعالة في الربح وكسب المال والزيادة، بقدر المشروعات والصناعات الأخرى.

تابع حول: مميزات Tik Tok – تابع المزايا التي يتمتع بها التطبيق.

دفع المال من أجل تقييم المواقع والتطبيقات

الكثير من أصحاب المواقع يعملون على التدوين وكتابة المقالات. وبالرغم من التنوع في المجالات إلا أن لهم خبرة كافية في إدارة المواقع الإلكترونية وكيفية استهداف أصحاب الأعمال والشركات في إنجاح مواقعهم الإلكترونية.

لو كنت من المبتدئين، يجب عليك بناء موقعك الإلكتروني الذي يعمل على إدارة وتقييم المواقع والشركات الأخرى لكسب المال. بالإضافة إلى استهداف الكلمات المفتاحية التى تبحث عنها الشركات من أجل الظهور على الصفحات الأولى.

هذا العمل مفيدًا، ذلك لأنه يساعد في ظهور موقعك أمام أصحاب الأعمال التى تحتاج تقييم مواقعهم أو التطبيقات الخاصة بهم. لقاء هذا العمل سوف يدفعون لك المال، على كل عملية تقوم بها.

صاحب التطبيق يبحث عن خبراء في التقييم والمراجعة وتقديم الملاحظات، وهذا ما يُسمى الربح من اختبار المواقع والتطبيقات. ولذلك، يجب معرفة أسعار السوق التى والتي تبدأ من 10 دولارات لمدة 20 دقيقة، وما يساوي 30 دولار لكل ساعة عمل.

العمل على مواقع اختبار المستخدم

هناك ما يقرب من 88% من العملاء يبحثون عن منتجات على شبكة الإنترنت من أجل شراؤها. ما أن كنت ترغب في الحصول على هذه المنتجات، فأنت بحاجة إلى مواقع إلكترونية سهلة التصفح، من ناحية الخطوط والألوان والأزرار. وهذا بالفعل ما يحتاجه صاحب الموقع أو الشركة.

وذلك يعني، أن العمل على أحد المواقع الإلكترونية بحاجة إلى الكشف عن جميع التفاصيل التى قد تبطئ من عملية تصفحك للموقع. فإذا كنت واحدًا من أولئك الذين يجرون اختبارات لمواقع إلكترونية مختلفة، يجب أن تعلم أن الخطوط وحجمها ونوعها والألوان والأزرار والخلفيات والصور والاشتراكات مهمة جدًا بالنسبة للزائر وصاحب الموقع.

شركات اختبار مواقع الويب والتطبيقات، تدفع المال مقابل كل عملية اختبار ومراجعة لموقع الويب أو التطبيق. والهدف من ذلك تقديم آراء صادقة حول التصميم بشكل عام، وتقييم تجربة المستخدم الشاملة، حتى تتمكن الشركة بشكل فعال من تحسين موقعها للأفضل.

كسب المال من اختبار المواقع

وفقًا لتقرير مركز “بيو” للأبحاث في العام 2016 01، فإن 24% من الغرب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، قد حصلوا على أموال كبيرة من منصات اختبار المواقع.

هذا الرقم في تقدم وعادة ما يستمر أولئك الذين يهتمون بكسب المال من الإنترنت بدلاً من الوظائف الحكومية. بالإضافة إلى أن العمل على اختبار المواقع ليس صعبًا، فكل ما يحتاجه ساعة من الوقت الفراغ لكسب 25 أو 30 دولار منها.

إذا كنت تشعر أن الزمن متأخر، وتحتاج إلى بدء نشاط آخر عبر شبكة الإنترنت. فإن الحصول على أموال طائلة من اختبار المواقع، هو واحدًا من الطرق الفعالة في زيادة الدخل الشهري.

يجب العلم، أن شركات المواقع بعد أن توظيفك معهم لهذا العمل. فيجب أن يكون لديك بعض الأدوات المساعدة، والتي من بينها: جهاز كمبيوتر، تابلت، هاتف، سماعه للحديث، وكاميرا إذا طلبوا ذلك. ومن المهم جدًا اتقان اللغة الإنجليزية للحديث معهم بالإضافة إلى شبكة إنترنت قوية، وبرنامج جيدًا لتسجيل الشاشة.

تجربة المستخدم

باعتباري واحدًا من أصحاب المواقع الإلكترونية 02. فإن معرفة آراء العملاء حول جودة الموقع وقوته على الهاتف والتابلت أمرًا مهمًا بالنسبة لي. وذلك يعني أن الموقع جيدًا ولا يحتاج إلى إجراء تعديلات أخرى، بينما في وجهة نظر شخص آخر، قد يكون بحاجة إلى بعض التحسينات.

تجربة المستخدم
تجربة المستخدم

لا شك أن الكثير يخسر العديد من الزوار بسبب سوء سرعة الموقع أو الألوان أو عدم التنقل الجيد أو الخطوط أو غير ذلك. ولهذا السبب الشركات والمواقع الكبيرة والعملاقة تدفع الأموال من أجل الحصول على تجربة المستخدم بشكل جيد وأفضل.

تحضير أساسيات العمل على اختبار المواقع أمرًا مهمًا، وقد ذكرناها مسبقًا. لكن لا داعي من ذلك، سوف نعيد عليها مرة أخرى، وهم:

  • شبكة أنترنت قوية.
  • جهاز كمبيوتر أو لاب توب.
  • تابلت.
  • موبايل ذكي.
  • سماعه للحديث من خلالها.
  • كاميرا، في حال طُلب ذلك منك.
  • التحدث بطلاقة باللغة الإنجليزية.
  • برنامج لتسجيل الشاشة.

تلك الأساسيات تساعد في سهولة الحديث والوصول إلى مالك الموقع أو الشركة. بعض الشركات لا تطلب الكثير من الأشياء المهمة، فقط إجادة اللغة الإنجليزية وجهاز كمبيوتر وهاتف نقال، والباقي يتم الاستغناء عنه.

نصائح للحصول على وظيفة اختبار المواقع

إذا احتجت لوظيفة من أجل كسب المال من المنزل. فأنت بحاجة إلى مجموعة من النصائح التى تساعد في الربح من مواقع الاختبار لمواقع الويب والتطبيقات، ومن بينها ما يلي:

1. التسجيل في أكبر عدد من شركات الاختبار

سابقًا، تحدثنا عن إنشاء موقع إلكتروني يساعد في كسب المال من اختبار المواقع. هذا الموقع يكون وجهتك الأساسية لبناء أكبر عدد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الربح من المنزل. فإذا قمت ببناء موقعك الخاص، فأنت بحاجة إلى عملاء من أجل الربح وكسب المال.

أضف على ذلك، أنك لن تكون مؤهلاً للحصول على جميع الفرص. ذلك في حال كنت ترغب في بناء شركتك الخاصة باختبار المواقع والتطبيقات.

لكن إن كنت واحدًا من الأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة لفرد واحد، وهو أنت. ففي هذه الحالة يجب الاشتراك والتسجيل في أكبر عدد من شركات الاختبار.

2. قدم التفاصيل الشخصية بمهنية وحرفية

عند البدء في الاشتراك مع شركات اختبار المواقع، فهناك نموذج اختبار يجب ملئه كاملاً لكل موقع يجب اختباره. هذا النموذج يساهم في تقديم عمل جيد، وإلا الشركة التى قدمت بها سوف تتجاهلك ولا يتواصلون معك على فرص اختبار أخرى مستقبلية لكسب المزيد من المال. وما يعني ذلك، اتباع التعليمات بشكل جيد ومهني.

نصائح للحصول على وظيفة اختبار المواقع
نصائح للحصول على وظيفة اختبار المواقع

3. يجب أن تكون صادقًا مع جميع المواقع المُختبرة

قد يؤدي عدم الأمانة إلى الإضرار بفرص أختيارك في الربح من اختبار المواقع مع شركات تجربة المستخدم. ولذلك، يجب أن تساهم في نشر الصدق والأمانة، حتى مع أقل التفاصيل الخاصة بك، وإن كان منها مكان المعيشة تفصيلاً فيجب وضعه كما أنت فيه الآن.

4. شراء معدات ذات جودة عالية

أن يكون لديك معدات ذات جودة عالية، فأنت مؤهل للحصول على فرص كثيرة. يجب أن تمتلك واحدًا من البرامج القوية في تسجيل الشاشة فيديو أو صوتي (على حسب طلبهم). فإذا كان لديك الجهاز ولم يكن لديك برنامج تسجيل جيد، فهذا عائق كبير أمامك يجب معالجته.

أن تمتلك شبكة أنترنت قوية، ذلك يساعد في الارسال والاستقبال بشكل فعال دون مشاكل. وهذا أيضًا بجانب الميكروفون والكاميرا، واجهزة المحمول النقالة والتابلت وجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب. كل ذلك مفيدًا لكسب المزيد من عمليات الاختبار.

الخلاصة

كسب المال من اختبار المواقع، واحدًا من المجالات التي تساعد في الربح بشكل سهل وسريع. ومع ذلك، يجب أن تكون متفرغًا بقدر 2 ساعة، من أجل البحث عن شركة تزودك بالمواقع الإلكترونية لاختبارها. أيضًا يجب أن يكون لديك أدوات قوية وجيدة للعمل من خلالها.

لا ننسى، أن المبتدئين في الربح من الإنترنت وخاصة مجال اختبار المواقع، يجب عليهم إتقان الإنجليزية. فأن اللغة الإنجليزية مهمة جدًا، خاصة في الحديث عن الاختبار الذي قمت به. وقد يُطلب منك الحديث معهم من أجل تزويدهم ببعض المعلومات الأخرى، وهذا مفيدًا لك أن كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

مصادر المقال
  1. Gi work, online selling and home Sharing[]
  2. 22 Sites That Will Pay You to Test Websites[]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى