Advertisements
Advertisements
معالم سياحية

السياحة في اليابان

السياحة في اليابان مزدهرة، في الفترة الأخيرة ضُمت إلى قائمة أفضل الدول للسياحة حول العالم وفقًا لـ موقع لونلي بلانيت، فيها التراث متزامن مع أنماط الحياة المعاصرة.

حينما تسمع اسم اليابان في أي مكان لا بد أن تعرف أفضل اماكن تمتاز بها هذه الدولة. ويدور دائماً بخاطرك حجم الرفاهية الموجود بها والتطور الكبير. هذا بلد ناجح وبه الكثير من الاماكن الطبيعية والصناعية والتجارية والبنية الاساسية المثالية.

تطورت اليابان في سنوات قليلة، وأدى ذلك إلى زيادة السياحة بها. وبالتالي يمكن لأي شخص أن يزور اليابان في أي وقت للأستمتاع لما بها من معالم سياحية جميلة سوف نتعرف عليها لاحقاً. ومن جانب آخر ما يعكس ما تراه في التلفاز ينعكس بشكل واقعي على أرض الواقع.

السياحة في اليابان

عندما تسمع باسم اليابان سيدور بخاطرك حجم التطور والرفاهية في هذه البلاد. فقد نجحت خلال سنواتٍ قلال في أن ينتقل من حالة الدمار التي خلفتها الحرب إلى تقدم وحداثة جعلته جديًرا ليطلق عليه كوكب اليابان.

كما شجع ذلك إلى فتح اماكن سياحية داخل اليابان، وإسراع السُياح إلى السفر إلى اليابان. بهدف رؤية هذه الاماكن السياحية المثالية التى تُعد من أفضل أماكن العالم زيارة خلال العام بالكامل. وعلى ذلك تجد السياحة داخل هذه البلدة تمتاز بالعديد من الرفاهية.

للمزيد: السياحة في تايوان، تعرف عليها بالتفصيل

السياحة في اليابان
السياحة في اليابان

معلومات عن اليابان

ربما الكثير يعرف عن حاضر اليابان. ولكن من يعرف عن معلومات عن اليابان في تاريخها هذا البلد الحافل، وثقافته الأصيلة. وطبيعته الخلابة حين تتفتح أزهار الساكورا الربيعية. 

وكذلك وجود جبل فوجي البركاني وغيره من الجبال الجليدية المحببة لدى عاشقي المُغامرات لتسلقها والتزلج عليها في الشتاء.

وهذا الموسم يمكن له وحده أن يفتح اماكن السياحة داخل اليابان. وتمتاز بـ المعابد والأضرحة، وهذا شجع السفر إلى اليابان لرؤيتها، والمنتزهات ومدن الألعاب الترفيهية. 

تُعتبر طوكيو هي عاصمة اليابان ومركزها السياسي والثقافي والمالي. ومنذ القرن 19 تقع هذه المدينة على الضفة الشرقية لجزيرة هونشو و الغربية لـ خليج طوكيو. وهي على مقربة كبيرة من نهر سوميدا.

تكلفة السياحة في اليابان

تكلفة السياحة في اليابان تعد مناسبة جدًا لمختلف الميزانيات بدءً من السكن ومرورًا بتكاليف المواصلات والطعام وغيرها.

العملة الرسمية في اليابان هي (الين) تعتبر تكلفة السياحة اليابانية مناسبة جداً. وذلك لمختلف الميزانيات ابتداءًا من السكن مروراً بجميع تكاليف المواصلات والطعام وغير ذلك. يتطلب السفر إليها الحصول على فيزا اليابان.

السفر إلى اليابان يحتاج إلى مراجعة القنصلية أو السفارة اليابانية في بلدك وتسمح لمن يحصل عليها البقاء لفترة لا تتجاوز 90 يوم كزائر.

وزيارة اليابان مناسبة في أي وقت أردته، خصوصًا لو أردت السياحة في طوكيو عاصمة اليابان. فـ الفترة من شهر مارس إلى إبريل و من سبتمبر إلى نوفمبر تعتبر الأفضل. يكون الطقس منعشًا للجولات السياحية.

السياحة في طوكيو اليابان

طوكيو من أشهر مدن اليابان وهي عاصمتها. وتعد الأهم من بين المناطق السياحية في اليابان. وتجذب ملايين السيّاح سنويًا من أنحاء العالم كافة. وذلك  للتعرف على معالمها السياحية.

وتقدم لزوّارها خيارات غير منتهية من الأماكن التاريخية والألعاب الترفيهية، والأسواق العصرية والمطاعم. والكثير من الأماكن الأخرى التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في اليابان.

أهم المناطق السياحية في طوكيو ، اليابان

توجد الكثير من الاماكن السياحية في هذه البلدة الجميلة. سوف نتعرف على افضل اماكن السياحة التى تشتهر بها اليابان.

1. طوكيو سكاي تري

من معالم اليابان البارزة رغم حداثة عهده الذي يرجع لعام 2012. ربما شهرته بسبب كونه أطول أبراج طوكيو حتى هذه اللحظة.

وربما أيضًا بسبب أنه يتواجد فيه برج إذاعتها والتلفزيون الرسمي الخاص بها. ويشتهر طوكيو سكاي تري بالخدمات الترفيهية التي يقدمها بجانب أدائه الوظيفي. حيث يضم مركز تجاري به عدد كبير من المتاجر الراقية.

وتوجد مراصد أعلاه يُمكن من خلالها التمتع برؤية بانورامية رائعة لطوكيو من أعلى، مع فرصة نادرة لتناول الأكل الياباني الشهي في النسيم العليل خلال قضاء عطلة ظريفة.

2. طوكيو ديزني لاند

يُعد من أفضل المعالم السياحية في اليابان عندما تكون رحلتك إليه بصحبة أطفالك. فالمكان عبارة عن مدينة ترفيهية مُتكاملة تشبه مدينة والت ديزني الأمريكية الأصلية.

وتُعد هي أول مدينة لشركة والت ديزني المشهورة بإنتاج أفلام وبرامج الأطفال خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية. حيث يعود تاريخ تأسيسها لأوائل الثمانينات وتعد من أكبر المدن الترفيهية في العالم.

وتضم 7 مناطق ترفيهية واسعة تستوعب ربما ما يزيد عن 16 مليون زائر سنويًا. يمكنك الاستمتاع بهذه الأماكن في أي وقت تشاء. كذلك يمكنك زيارة المزيد من الأماكن الأخرى المجاورة في مدينة غير طوكيو ديزني لاند.

للمزيد: السياحة في بريطانيا، تعرف عليها بالتفصيل

المناطق السياحية في اليابان
المناطق السياحية في اليابان

3. برج طوكيو

يُعد أجمل الأماكن السياحية في اليابان وأكثرها ملائمة بالنسبة للرحلات العائلية. البرج يُصنّف كثاني أطول برج فيها. 

وهو في الأساس برج سكني مصمم بصورة فريدة من نوعها، وهو عبارة عن منطقة مُتكاملة الخدمات والاحتياجات داخل مبنى واحد.

ويضم برج طوكيو أيضًا شقق سكنية، ومناطق للخدمات والترفيه كالمطاعم والمقاهي والمتاجر بمختلف أنواعها، فهو بمثابة متحف بديع ومعرض فني، فلا تفوت زيارته.

4. السياحة في جزيرة هوكايدو

تُعد من أجمل المناطق السياحية في اليابان وهي أيضًا واحدة من جزر اليابان الأربعة الرئيسية. تضم مجموعة بديعة من المنتزهات.

حيث تنتشر فيها حقول الأرز وتتميز ببيوتها ذات التصاميم التقليدية الجميلة. وتعد من أفضل وجهات سياحية في اليابان في الشتاء أيضًا حيث تتساقط الثلوج شتاءً. حيث أن يزورها كل محبي رياضة التزلج.

5. السياحة في أوساكا

مدينة اوساكا من مدن اليابان الكبرى وتضم أجمل أماكن سياحية في اليابان. حيث تمتلئ بناطحات السحاب والمجمعات العصرية الرائعة والضخمة، والمطاعم الشهية.

إلى جانب القلاع  الحصينة، مثل قلعة أوساكا الشهيرة والمتاحف البديعة. مثل: متحف أوساكا للإسكان، و المنتزهات المائية فائقة الروعة مثل كايكون أكواريوم.

6. السياحة في نارا

تُعد من أجمل المناطق السياحية في اليابان وهي تُعد العاصمة الأولى للبلاد. وذلك قبل أن تصبح طوكيو هي العاصمة. وتقع نارا على بعد ساعة تقريبًا او أقل من مدينة اوساكا.

وتضم المدينة أجمل المعالم التاريخية والأثرية في اليابان. فيها أقدم المعابد والمتاحف وتضم أيضًا عديدًا من الحدائق الرائعة.

كذلك تم إضافة العديد من معالم المدينة الأثرية في قائمة المواقع التراثية العالمية. ومن جانب آخر هي ضمن الأماكن التابعة إلى منظمة اليونسكو العالمية في السياحة.

7. السياحة في كيوتو

تشتهر مدينة كيوتو بأنها أجمل مدينة في العالم. كما أنها مدينة تاريخية ذات تراث فني وثقافي غني. وتتسم بالمظاهر الحضارية. وهي واحدة من أفضل وجهات السياحة اليابانية. 

وتعد كيوتو العاصمة الثقافية والروحية لليابان. وتتنوع الأنشطة الترفيهية التي بإمكانك القيام بها في كيوتو. ومنها القيام برحلة استكشاف لمعالمها التاريخية. حيث يوجد فيها ما يزيد عن ألفي معبد ديني. 

وبإمكانك التجول في الأزقة المتعرجة المرصوفة داخلها. والمطاعم التي تقدم خدمات على المستوى العالمي.

كذلك لا يفوتك استكشاف القصور المدهشة. وحدائق الزن المتعددة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وأزهار الكرز الرومانسية.

ختاماً، كل هذا ما ذكرناه من جمال اليابان وأماكنها السياحية الرائعة والمعالم الأثرية، لا يُمكنك السماع به فقط، بل أيضًا الاستمتاع به إن اتخذت القرار بالسفر إليها.

للمزيد: السياحة في باريس، تعرف عليها بالتفصيل

المعالم السياحية في اليابان
المعالم السياحية في اليابان

أهم الأسئلة الشائعة حول جولة سياحية في اليابان

توجد بعض الأسئلة حول السياحة داخل أماكن اليابان ذات الشهرة الواسعة. سوف نتعرف على أهم الأسئلة لهذه البلدة الجميلة التى يمكنك زيارتها كل عام مرة أو اثنين على الأقل.

  • أين تقع اليابان؟

    تقع اليابان شرق آسيا محاطةً  بكل من المحيط الهادي من جهة وبحر اليابان من جهة أخرى وشرق شبه الجزيرة الكورية. وتتألف من مئات الجزر، أربعة منها تعد الأكبر من بين جزر اليابان.

  • ماهي أفضل أوقات السفر إلى اليابان وكم تكلفة السياحة فيها؟

    زيارة اليابان تكون مناسبة في أي وقت قصدتها من السنة وخصوصًا العاصمة طوكيو. في الفترة من شهر مارس إلى إبريل و من سبتمبر إلى نوفمبر تعد الأفضل للسياحة حيث يكون الطقس رائعًا للجولات السياحية.

  • ما هي أفضل الأماكن للسياحة في طوكيو؟

    تجذب طوكيو ملايين السيّاح سنويًا من أنحاء العالم كافة، للتعرف على معالمها السياحية، وتقدم لزوّارها خيارات غير منتهية من الأماكن التاريخية والمناطق الترفيهية، والأسواق والمطاعم.

  • هل من نصائح قبل السفر إلى دولة اليابان؟

    احمل معك معقم اليدين دائمًا، كذلك اطبع عنوان الفندق الخاص باللغة اليابانية. لا تفوت تجربة المشي في غاباتها الساحرة. كما يجب تعلم عددًا من العبارات اليابانية الهامة.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: