Advertisements
Advertisements
معالم سياحية

السياحة في بريطانيا

السياحة في بريطانيا، واحدة من أهم الوجهات جذباً للسياح ومع وجود أفضل مدن بريطانيا، سوف يأتي السائح إليها مراراً وتكراراً، خاصة في لندن ومانشستر.

السياحة في بريطانيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية محببة للزيارة. ومع وجود أفضل مدن بريطانيا للسياحة يمكن زيارتها كثيراً، فهي واحدة من أهم الوجهات للسائحين. 

حيث يتوافد إليها الكثيرون لمشاهدة مناطق بريطانيا الريفية، والتطلع إلى أفضل مدن داخل بريطانيا للسياحة وزيارتها، وكذلك زيارة متاحفها الأثرية والأماكن التاريخية الفريدة والأسواق البديعة.

وتُعتبر بريطانيا ضمن الدول المثالية في نظام تنظيم الطريق السياحية وجعل البرامج أكثر رواجاً عالمياً. كذلك هذه الدولة مثالية للتعليم والعلم واستقبال الوفود من بقاع العالم. والهدف من ذلك كله تنظيم حملات استهدافية لاستقبال السياح بشكل مستمر طوال العام.

السياحة في بريطانيا

بريطانيا من أهم البلدان على الخريطة السياحية العالمية. فهي تتميز بتاريخ طويل وعريق وثقافة منتشرة في بلدان العالم من خلال اللغة الانجليزية. ويحدّها من الشمال اسكتلندا، ومن الغرب يحدها ويلز وهما من الدول المكوّنة للمملكة المتحدة.

بينما أهم حدودها الشمالية الغربية ويحيط بها البحر الإيرلندي، وبحر الكلت من ناحية الجنوب الغربي، ويحيط بها بحر الشمال من الشرق.

وتعتبر اماكن بريطانيا السياحية بشكل عام أكثر الوجهات السياحية في المملكة المتحدة جذبًا واستقطابًا للسياح وخصوصًا العاصمة لندن التي تعد الوجهة الأولى للسياحة في بريطانيا وتليها مانشستر وليفربول وغيرها من الأماكن الحضارية.

أمّا من أهم الأماكن البريطانية الريفية والتي تعد من المعالم الهامة لجذب السيّاح فهي مثل ريف بيبوري، وريف كلوفيلي، وكذلك ريف بولبيرو، وأيضًا ريف كاسل كومب، وهي من المدن الريفية فائقة الجاذبية، وجميع السياح يقومون بجولة سياحية فيها.

للمزيد: آثار السياحة بعد الثورة المصرية، تعرف عليها الآن

السياحة في بريطانيا، 6 من الأماكن السياحية مدن بريطانيا
السياحة في بريطانيا، 6 من الأماكن السياحية مدن بريطانيا

تكلفة السياحة في بريطانيا

تختلف تكلفة السياحة إلى بريطانيا من شخص إلى آخر، حيث تعتمد على عديد من العوامل قد تجعل من تكلفة السياحة باهظة للبعض ومعتدلة التكلفة للبعض الآخر، ولكن من الممكن توقع المتوسط لتكلفة الرحلة إلى بريطانيا بمعدل 55-115 جنيه إسترليني للفرد في اليوم، أي حوالي 68-142 دولار أمريكي.

كما ويعتبر أرخص يوم للسفر إلى المملكة المتحدة البريطانية هو يوم الثلاثاء، حيث يبلغ الفرق بينه وبين الأيام العادية ما يُقدر بحوالي 508 دولارات، فيصبح بالإمكان توفير حوالي 71% من قيمة التذكرة في حال اخترت الأيام الجيدة للسفر، أما عن تكلفة السياحة في بريطانيا فيبلغ متوسط ثمن الإقامة لشخص واحد في المملكة ما يقارب 80 دولار أمريكي لليلة الواحدة، وبالنسبة للإقامة في غرفة لشخصين، فيبلغ متوسط الثمن 160 دولار أمريكي لليلة الواحدة.

أفضل مدن بريطانيا الريفية للسياحة

إليك مجموعة متنوعة من المدن الريفية في بريطانيا، والقرى الجبلية وقرى الصيد وكذلك البلدات  السياحية في إنجلترا  تلك التي تعانق البحيرات أو الأنهار، والتي تذهلنا بمجموعة من المشاهد الساحرة لـ مدن الريف البريطاني.

1. مدينة بيبوري السياحية

يقع ريف بيبوري على ضفة نهر كولن في منطقة كوتسوولد، ويعد هذا النهر أحد روافد نهر التايمز الشهير، وتتميز القرية بالمنازل الحجرية والتي تعود للقرن 14، وكذلك شوارعها الجميلة التي تجعل منها واحدة من أجمل مدن  الريف في بريطانيا.

2. مدينة كلوفيلي السياحية

أما هذا الريف البريطاني في ديفونشير فهو يقع بين المرتفعات تحديدًا على قمة إحدى التلال التي تنحدر بشوارعها الضيقة إلى الميناء البحري الموجود في الأسفل، كما يتميز أيضًا بالمباني التراثية والمحلات التجارية، وهي أيضًا من المدن الريفية التي لا تسير فيها السيارات أبدًا.

3. مدينة بولبيرو السياحية

مدينة ريفية جميلة أخرى تقع بمنطقة كورنوول، يزيد من جمالها الميناء البحري الخاص بها وشواطئها الجميلة وكورنيشها  البديع الخلاب، وقد كانت في بدايات عهدها أوكارًا للمهربين، أما اليوم فأصبحت ملاذًا ساحرًا للمسافرين والصيادين، وهو ريف ممتلئ بمطاعم المأكولات البحرية.

4. مدينة كاسل كومب السياحية

تتمتع هذه المدينة الريفية  في منطقة ويلتشير بأجواء ساحرة تذهل السياح، وهي مدينة ريفية يعود تاريخ إنشائها للقرون الوسطى، وذلك عندما بنيت على النموذج القروي بين تلال كوتسوولد، لذلك فهي فرصة من أهم المدن الريفية في بريطانيا للتعرف على هذا الطراز من الريف.

للمزيد: السياحة في باريس، تعرف عليها بالتفصيل

السياحة في بريطانيا، 6 من أفضل مدن بريطانيا للسياحة
السياحة في بريطانيا، 6 من أفضل مدن بريطانيا للسياحة

أفضل مدن بريطانيا للسياحة

توجد في بريطانيا، مدينتي لندن وكذلك مانشستر، أحد أهم الأماكن جذباً للسياح. سوف نتعرف على هذه المدن بشكل مفصل وبالتفصيل. لكن يجب أن تعلم أن هذه المناطق مثالية بشكل كبير جداً للسياحة، خاصة وإن كانت لها مكانة كبيرة بين مناطق العالم كافة.

يأتي السياح إلى لندن بهدف التعليم والتعلم بشكل خاص. وكذلك يأتي السياح إلى مانشستر لدخول المباريات المختلفة على الملعب التابع لمانشستر. وبالتالي تجد المنطقتان مفضلتان لدى الكثير من السائحين حول العالم.

وتُعتبر السياحة في بريطانيا واحدة من أهم الدول التي تستقبل السياح بشكل كبير جداً، خاصة في لندن ومانشستر. وبالتالي تابع هذه المدن بشكل أفضل لمعرفة المزيد من المعلومات عن لندن وكذلك مانشستر.

1. أفضل مدينة سياحية ، لندن

لندن عاصمة المملكة البريطانية المتحدة والمعروفة باسم مدينة الضباب، ذلك لأنّ مناخها دائم وكثيف الضباب ومعتم، حتى في فصل الصيف ولكن بالرغم من مناخها تعد لندن من أعرق المدن في العالم تاريخًا وحضارة وعراقة. 

كذلك تجدها مذكورة في مسرحيات شكسبير، وفي عديد من الروايات العربية والعالمية. وتعد لندن هي مركز بريطانيا السياسي والاقتصادي وكذلك الثّقافي.

ذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من أبرز الجامعات العريقة والمسارح والمتاحف العريقة والمقرات المركزية للمنظّمات الدولية والشركات العالمية. وما زالت لندن تستقبل الكثير من هذه الشركات بهدف نمو اقتصاد بريطانيا.

كما أنّ أجمل ما في المدينة الدمج الحيوي و الديناميكي بين الثقافات. ومن أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في أفضل المدن البريطانية للسياحة (لندن). بيت البرلمان البريطاني فهو من أهم المعالم التاريخية في لندن ويمكن الذهاب. 

أيضًا إلى برج لندن فهو من أهم المعالم في لندن واستخدم في القدم كمقر للأسرة الحاكمة في بريطانيا، ثم أصبح حديثًا أحد المعالم السياحية في لندن.

ويمكنك الذهاب إلى المتحف البريطاني وستجد فيه التراث الأدبي والعلمي لبريطانيا. وهو من أكبر متاحف بريطانيا، ثم لا تنسى الذهاب إلى ساعة بيغ بن حيث تعد أشهر جهاز في العالم لقياس الزمن. 

وتعد من أهم المعالم السياحية التي ينبغي عليك الذهاب إليها في لندن، وبإمكانك الذهاب إلى قصر بكنغهام وهو من أشهر معالم لندن لأنّه كان مقر إقامة الملكة إليزابيث هي وعائلتها.

للمزيد: طرق تطوير السياحة، تعرف عليها الآن

السياحة في بريطانيا
السياحة في بريطانيا

2. أفضل مدينة سياحية ، مانشستر

 تعد أول مدينة صناعية في العالم، وهي من أفضل مناطق السياحة في بريطانيا. من ثم تحولت إلى ميناء مع افتتاح قناة مانشستر الملاحية. والزائر لها سيجد الجامعات البارزة والأندية الرياضية. فمن أبرز معاهدها الأكاديمية جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان.

أيضًا وجامعة سالفورد، ومن أبرز فرقها ونواديها الرياضية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي كذلك. وهذه المناطق لها شهرة واسعة حول السياحة بشكل عام لجميع السائحين من حول العالم.

 ومانشستر هي مدينة مريحة من حيث المواصلات العامة. ويعتبر مطار مانشستر مطارًا مركزيًا للمدينة و شمال بريطانيا. ويعد الأكثر ازدحامًا في المملكة البريطانية بعد مطارات لندن.

وتعد القطارات جزء هام من النقل والمواصلات في الحياة اليومية في مانشستر، حيث تحتل محطة مانشستر بيكادلّي المرتبة الثالثة في المملكة كلها من حيث الازدحام.

كما وتعد الحافلات من الوسائل المفضلة للتنقل في مانشستر، فتستطيع أيضًا السير على الأقدام للوصول إلى مختلف الأماكن التي تريدها داخل وحول مركز المدينة، كما ويمكنك التنقل بواسطة سيارات الأجرة في المدينة.

ومن معالم مانشستر المشهورة على نطاق دولي ستاد الاتحاد. حيث تعد مدينة مانشستر من أشهر و أفضل مدن بريطانيا للسياحة والعالم بكرة القدم. بحيث يتنافس الناديان المعروفين منافسة حارة بدأت من وقت تأسيس الناديين.

ويوجد في مانشستر ملعبين من أكبر ملاعب أوروبا هما ملعب أولد ترافورد، و ملعب سيتي أوف مانشستر ستاديوم. والذي يعج بالكثير من السائحين العالمين من كافة مناطق العالم لهذا الملعب.

ومن معالم المدينة البارزة، منتزه كارلتون ووتر بارك المائي البديع. ومركز ليجولاند ديسكوفري سنتر وعجلة مانشستر ومحمية الكارينجتون. ومتحف إمبريال، ومتحف مانشستر يونايتد متحف العلوم والصناعة، ومتحف بيبلز هيستورى ميوزيم.

ختاماً، قضينا جولة سياحية جميلة في الأماكن الريفية في بريطانيا، وكذلك المدن الحضارية. بعد معرفتك حول تكلفة السياحة في بريطانيا، هل تستطيع الذهاب وعمل جولة سياحية داخلها؟

للمزيد: أماكن السياحة في شامونية، تعرف عليها الآن

أفضل مدن بريطانيا للسياحة
أفضل مدن بريطانيا للسياحة

 أهم الأسئلة الشائعة حول السياحة في مدن بريطانيا

توجد بعض الأسئلة حول السياحة داخل أي مدينة في بريطانيا. وبالتالي سوف نتعرف على أهم الأسئلة الشائعة، وكان منها ما يلي:

  • في أي الأوقات تكون أرخص تكلفة للسياحة في بريطانيا؟

    تعد هذه الأوقات من السنة هي الأرخص للسفر والإقامة في المملكة المتحدة البريطانية، لكن عادةً ما يكون أرخص وأفضل وقت لقضاء إجازة والسفر إلى المملكة المتحدة في بداية أكتوبر ونهاية مارس وأبريل ومايو وسبتمبر إلى بداية ديسمبر.

  • ما هي أفضل مدن السياحة في البريطانية؟

    يحد بريطانيا من الشمال اسكتلندا ومن الغرب ويلز وبينما من الشمال البحر الإيرلندي وكذلك بحر الكلت من ناحية الجنوب الغربي. ويحدها بحر الشمال من الشرق.

  • هل السياحة في مدن بريطانيا أفضل من أماكن أخرى سياحية لدلو أخرى؟

    الكثير من العرب يذهب إلى بريطانيا نظراً لجمال الطبيعة والمناطق السياحية بها. وتُعتبر بريطانيا واحدة من أهم الدول المستقبلة للسياح بشكل جيد طوال العام.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: