Advertisements
Advertisements
معالم سياحية

السياحة في تايوان

السياحة في تايوان احد أهم المناطق العالمية التي يمكنك زيارتها كل عام. تتميز اماكن السياحة في تايوان بالكثير من المعالم السياحية.

السياحة في تايوان، أهم الوجهات السياحية المميزة التي يقصدها السُياح من جميع أنحاء العالم لما تتمتع به من ثقافة آسيوية فريدة و اماكن سياحية مميزة وطبيعة خلابة.

يمكنك قضاء أشهر كثيرة في استكشاف المعابد البوذية داخل تايوان، وكذلك القرى، والمدن والجبال الطبيعية الشاهقة. ولكن سوف تجد الكثير من الاماكن الأخرى وتعرف أنه هناك الكثير من اماكن السياحة المحلية في تايوان يمكنك اكتشافها بنفسك.

لا تفوت فرصة كبيرة مثل هذه في اكتشاف أفضل التضاريس التي تأتي بالكثير من المعالم السياحية الجميلة في تايوان. العديد من الاماكن يمكنك مشاهدتها، ويمكن لك الخروج في نزه ترفيهية جميلة داخل هذه البلدة الرائعة.

السياحة في تايوان

تايوان المعروفة رسميًا بإسم جمهورية الصين وهي جزيرة واقعة في شرق آسيا في المحيط الهادي. وتعد المدينة واحدة من المدن السياحية الهامة على مستوى العالم حيث يجد فيها السائح ما يريده من متعة وراحة واماكن تاريخية جميلة.

بالإضافة إلى بنية تحتية ممتازة، جيدة وسنتعرف في هذا المقال على اماكن الجذب الهامة في المدينة والتي تشجع السياحة في بلدة تايوان للشباب.

تكلفة السياحة داخل تايوان

تكلفة السياحة في تايوان، والتي تُعتبر رخيصة نسبيًا، و بإمكانك التجول فيها بحرية، وبتكلفة منخفضة أو متوسطة. ويمكن لأي شخص زيارة هذه البلدة في أي وقت. ذلك لأن تايوان تتمتع بمعالم سياحية كثيرة.

وتبدأ أسعار اماكن الإقامة داخلها بدءً بما يقارب 850 جنيه في الليلة الواحدة في الفنادق العادية. وتصل إلى أكثر من 180 جنيه للإقامة في الفنادق الأنيقة ذات الأربع نجوم وذلك خلال ليلة واحدة.

وتمتاز تايوان بأنها لا تحتاج إلى كثير من الأموال، وتكلفة الطعام فيها منخفضة ووسائل النقل العام متوافرة ذلك مما يشجع السياحة في تايوان للشباب.

للمزيد: السياحة في بريطانيا، أفضل وأشهر اماكن سياحيه

السياحة في تايوان
السياحة في تايوان

بماذا تشتهر اماكن السياحة في تايوان

لعلك سألت نفسك بماذا تشتهر اماكن السياحة في تايوان؟ تشتهر الدولة بشكل عام بعديد من الاماكن والصناعات التي تميزها دونًا عن غيرها

1. أجهزة الكمبيوتر

تعد شركة Acer و شركة Asus من الشركات الرائدة عالميًا في تايوان. فهي متخصصة في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول. ولها الكثير من الدول التي تأخذ منها هذه الدول بشكل مستمر كل عام.

كما تتواجد المئات من الشركات المحلية الصغيرة التي تعمل في نفس المجال. وهذا يشجع زيارة تايوان بهدف السياحة للسعوديين والعرب. علاوة على ذلك نجد أن أجهزة الكمبيوتر التابعة لتايوان من أفضل الأجهزة المصنعة محلياً.

2. المأكولات البحرية

تشتهر تايوان أيضًا بأطباق المأكولات البحرية الطازجة. مما يشجع الجانب السياحي، ولا عجب في ذلك لأن الدولة تمتلك جزيرة كبيرة تشتهر بحرفة الصيد.

كما تقدم المطاعم الموجودة أفضل الأطعمة البحرية في العالم. وتنتشر هذه الأطعمة بدرجة كبيرة وتتواجد المئات من مطاعم المأكولات البحرية.

3. شركات الدراجات

تعد تايوان موطن لعدد كبير من مصانع الدراجات الشهيرة. وهذا يشجع الناس لزيارة تايوان للسعوديين، ومن المعروف أن مصنع Giant هو من أكبر مصانع الدراجات في العالم.

أما شركة Merida فهي تبيع دراجاتها بحوالي 77 دولة، ويتمتع السكان المحليون التايوانيون بعلاقة حب جادة مع نشاط ركوب الدراجات، وهذا ما نجده مع الشباب السعود أيضًا

6 من أهم الاماكن السياحية في تايوان

توجد 6 اماكن مهمة جداً للسياحة في بلدة تايوان، يمكن للسائح زيارة هذه الاماكن كل عام عند قدومه مرة أخرى. وكان من أهم وأفضل هذه الاماكن ما يلي ذكره.

1. معبد فو قوانغ شان

هو مجمع ضخم مفتوح للزيارة، وهو قائم على حركة دينية بوذية جديدة و هذه الحركة من أهدافها تعزيز التوازن بين الفرد و الكون.

كما ويوجد هناك دير مفتوح جزئيًا للجمهور للذين يسعون للتعرف على الديانة البوذية، و بالرغم من أننا مسلمين لكن يمكننا الإطلاع على المعبد لمشاهدة الهندسة المعمارية التي يتميزون بها من باب الفضول و المعرفة فحسب.

2. قرية قوس قزح

مكان فريد من نوعه، و مميز تم إنشاؤه على يد الفنان (هوانغ يونغ) فى القرن العشرين. وقد بيّن هذا الجندي السابق فيها مهارته الإبداعية التي نشأ عليها منذ الطفولة المبكرة.

و قد تعرضت القرية لخطر الهدم لذا بدأ الفنان هوانغ بو الرسم على جدرانها محاولة منه الحفاظ عليها. فطوّر وحسّن من شكلها لتصبح ذات شكل بديع فريد من نوعه.

يبعث البهجة  في قلوب الزائرين، والقرية اليوم واحدة من مراكز الجذب السياحى الشعبية الهامة فى تايوان، وتجذب إليها أعدادًا كبيرة من محبين الفنان هوانغ يونغ لرؤية أعماله الفنية و إبداعاته.

اماكن السياحة في تايوان
اماكن السياحة في تايوان

3. حديقة يوشان الوطنية

هي حديقة فائقة الجمال تقع فى وسط سلسلة جبلية. تمتاز بقمم مرتفعة و ضخمة و الوديان الخصبة الموجودة فيها، فهي تمتلك مناظر طبيعية جميلة جداً.

إضافة إلى المنحدرات الشديدة الإنحدار نظرًا لموقعها النائي نسبيًا، وما يميزها أنها حافظت حتى الآن على شكلها الطبيعي بشكل لا يصدق بسبب موقعها الذي جعلها بعيدة عن مخاطر التلوث البيئية.

بالرغم من أنها بعيدة عن تايبيه، لكن يزور الحديقة أكثر من مليون زائر تقريبًا كل عام، والمكان هناك مثالي للتنزه و التمتع بالهدوء و الاسترخاء في أروع المعالم الطبيعية الساحرة.

للمزيد: السياحة في باريس، تعرف على أشهر اماكن سياحية في باريس

4. الحديقة الوطنية كينتينغ

تقع حديقة كينتينغ في شبه جزيرة تايوان. وتضم مجموعة من أروع المناظر الطبيعية الساحرة من المحيط كما أنها أيضًا موطن لمجموعة واسعة و متنوعة من الحيوانات.

وكذلك النباتات مما يجعلها ذات تنوع بيولوجي جيد. و تعد الحديقة ذات شعبية واسعة بين السياح، والتي تجذب أفواجًا كبيرة من السياح المحبين للبيئة.

كما أن وسائل المواصلات إلى الحديقة سهلة و متوافرة ويمكن الوصول إليها عن طريق الحافلات أو الطائرات. ذلك في حال قررت زيارة أفضل اماكن السياحة داخل هذه البلدة الصغيرة تايوان سوف تجد الكثير من التسهيلات للسياحة بها.

5. حديقة تاركو الوطنية

من أروع الحدائق الطبيعية على الإطلاق. تحتوي على عديد من المسارات المميزة التي تسمح للمغامرين بالتعرف على جمالها من كل الجهات.

ففيها مجموعة مذهلة بديعة الجمال من الشلالات و نهر ليوو الذى يمر من بين صخورها بشكل ساحر، وأكثر ما يميزها  وجود رخام كونيونس فيها.

تمتلئ الحديقة بمجموعة مذهلة من المناظر البانورامية المدهشة بكل خطوة يخطوها الزائر، لذلك تعد من أجمل الأنشطة التي يمكن أن يستمتع بها الزائر في تايوان.

6. العاصمة تايبيه

 تتميز بحبها للطعام و ستجد فيها مجموعة من الأطعمة المميزة الطازجة و المتنوعة. ويوجد فيها العديد من الأسواق التي توفر اماكن لتناول الطعام.

و تتميز بخدمة تحتية جيدة وتوفر العديد من المرافق الخدمية كالمحلات التجارية و المطاعم المميزة والمقاهي. وتملك تايوان الكثير من اماكن الترفيه العالمية. يمكن لأي شخص زيارة تايوان بشكل مستمر ومنتظم ورؤية اماكن أخرى جديدة لأنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية على مستوى عالمي مبهر.

ختاماً، تمتعنا في جولة سياحية في تايوان. تجولنا بين ما تشتهر به من مأكولات بحرية ودراجات وأجهزة حاسوب، وتعرفنا على أجمل الاماكن السياحية الساحرة فيها. وعرفنا كذلك أنّ تكلفة السياحة فيها رخيصة نسبيًا، من الجميل قضاء العطلة القادمة في تايوان والاستمتاع بالأجواء الخلابة.

للمزيد: آثار الثورة المصرية على السياحة، تابع التفاصيل

السياحة في تايوان، أشهر 6 اماكن سياحية عالمية في تايوان
السياحة في تايوان، أشهر 6 اماكن سياحية عالمية في تايوان

أهم الأسئلة الشائعة حول السياحة في اماكن تايوان الشهيرة

توجد بعض الأسئلة المهمة والمفيدة في السياحة لبلدة تايون، سوف نتعرف عليها الآن. تابع ما يلي من أسئلة شائعة لتايوان.

  • كم تكلفة السياحة في المدينة تايوان؟

    تكلفة السياحة في تايوان رخيصة نسبيًا، و بإمكانك التجول فيها بحرية، وبتكلفة منخفضة أو متوسطة، وتبدأ أسعار اماكن الإقامة داخلها بدءً بما يقارب 850 جنيه في الليلة الواحدة.

  • بماذا تشتهر مدينة تايوان؟

    تشتهر تايوان بعديد من الصناعات تميزها عن غيرها، وأهم ما يميزها صناعة أجهزة الكمبيوتر، والدراجات، والمأكولات البحرية، وكل ذلك يجعلها مكانًا مهمًا لجذب واستقطاب السُياح إليها

  • ما أجمل الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في تايوان؟

    تمتلئ تايوان بالاماكن التي يمكن زيارتها والسياحة فيها، فهناك معبد فو قوانغ شان، وقرية قوس قزح، حديقة يوشان الوطنية، وحديقة كينتينغ، وتاركو و العاصمة تايبيه، وجميعها معالم سياحية تجذب السياح إليها.

  • ماذا تعرف عن العاصمة تايبيه؟

     تتميز العاصمة بحبها للطعام و ستجد فيها مجموعة من الأطعمة الشهية المميزة المذاق و المتنوعة، و كذلك يوجد فيها العديد من الأسواق التي توفر اماكن لتناول الطعام براحة.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: