القوانين والشروط

يقدم موقع ويب بمحتوى مجموعة من القوانين والشروط التي يجب معرفتها من كل زائر. هذه الوقانين وضعت لتنسيق سير العمل والحفاظ على المصداقية أمام الزوار الجُدد لدينا. إذا كان لديك أي أستفسار بخصوص القوانين والشروط الخاصة بموقع ويب بمحتوى تواصل معنا من خلال نموذج التواصل.

بالإضافة إلى ذلك يجب زيارة صفحة سياسة الخصوصية فهي واحدة من أهم الصفحات التي يجب الألتزام بها من قبل الزوار.

القوانين والشروط لموقع ويب بمحتوى

في ضوء ذلك سوف نتعرف على بعض القوانين والشروط الخاصة لموقع ويب بمحتوى، ومن بينها ما يلي:

1. قوانين وشروط نسخ المحتوى

قبل البدء في نسخ المحتوى من موقع ويب بمحتوى أو تحميل أيًا من الكُتب والاستشهاد بها في موقع آخر. هناك بعض القوانين التي يجب عليك معرفتها في التالي ذكره:

قوانين وشروط نسخ المحتوى - موقع ويب بمحتوى
قوانين وشروط نسخ المحتوى – موقع ويب بمحتوى
  • عند نسخ المحتوى أو الاستشهاد بالمقالة عليك ذكر المصدر. ذلك يساعدنا في تحسين موقعنا للأفضل وتقديم المزيد من الكُتب التي ترغب في قراءتها من أجل تنمية المهارات أو الفكر أو استخدامها في دراسة ما.
  • نسخ الصور الحصرية التابعة لموقعنا والتي عليها حقوق الموقع، عادة ما يكون مجاني للزوار حتى محتوى المقالات والكُتب. لكن من المهم التعديل على الصورة أن كانت مناسبة لمحتواك مع حذف الحقوق أن وجدت عليها.
  • لا يجب ذكر اسم الكاتب عند نسخ المقالة والاستشهاد بها في مكان آخر. إذ أن الكُتاب متغيرون بشكل مستمر فلا يجب الاستشهاد بهم في أي مقالة خارجية.

2. قوانين وشروط التعليقات

هناك بعض القوانين الخاصة بالتعليقات داخل موقع ويب بمحتوى، ما يعني ذلك أن اتباع الشروط القانونية تساعدك على التعليق لجميع المحتويات بدون مواجهة عقوبات، ومن بين الشروط ما يلي:

التعليقات - موقع أفق المعلومات
التعليقات – موقع ويب بمحتوى
  • يجب إدراج التعليقات بشكل مهذب دون الإساءة إلى أي شخص داخل الموقع، لا سيما الإدارة والموظفين والكُتاب فهذا ضمن سلوك العضو واحترامه لنا.
  • أن يكون التعليق الخاص بك مناسبًا للمحتوى أو الكُتب التي تتصفحها، فلا يجب التعليق على أحد المحتويات والإشارة إلى كتابًا آخرًا في التعليق.
  • لا يجب وضع أرقام الهاتف داخل التعليق، فهذا مخالفًا لسياسة خصوصية موقع ويب بمحتوى. فإذا رغبت بالتواصل معك على رقم الهاتف يجب إرسال الرقم إلى خدمة الدعم الفني عبر نموذج التواصل.
  • لا يجب إدراج المواقع الإلكترونية داخل التعليقات من أجل الحصول على باك لينك. يترتب على هذا التعليق الحذف نهائيًا من موقع ويب بمحتوى دون إدراجه داخل الموقع.
  • عدم التعرف على الزوار أو الكُتاب أو الإدارة داخل التعليقات هذا مخالف للشروط والقوانين. ما يعني أن استخدام كلمات التعارف، مثل: (ممكن نتعرف، ممكن نتواصل، كيف أتواصل معك… الخ) هذا مخالف نهائي ويترتب عليه حذف التعليق.
  • يجب أن يكون التعليق قليل السطور وليس كثيرًا، وإن كنت تواجه مشكلة معينة يمكنك شرحها بشكل مُختصر داخل التعليقات.

مخالفة التعليقات يترتب عليه حذف التعليق نهائيًا وعدم إدراجه في المقالة. وبالتالي، أحرص دائمًا أن يكون التعليق ملائمًا ومتوافقًا مع سياسة الخصوصية والقوانين والشروط.

3. قوانين البيانات الشخصية لموقع ويب بمحتوى

أوضحنا سابقا في سياسة الخصوصية أن البيانات الشخصية يتم جمعها من خلال نموزج التعليقات أو من خلال بيانات تعريف الارتباط أو التحليلات، وهناك طرق أخرى يُمكن جمع البيانات الشخصية من خلالها. ومع ذلك من المهم أن يكون للبيانات الشخصية بعض القوانين والشروط التابعة لموقع ويب بمحتوى ليعلم بها الزائر والعضو والإدارة أيضًا، وكان من أهمها ما يلي:

البيانات الشخصية - موقع ويب بمحتوى
البيانات الشخصية – موقع ويب بمحتوى
  • لا يُمكنك طلب بيانات شخصية تابعة لزائر آخر حتى وأن كان ذلك الزائر يطلب هذه البيانات من خلالك.
  • الأحتفاظ بالبيانات الشخصية وعدم سرقتها أو العبث بها يقع على عاتق الزائر وليس الإدارة.
  • يُمكنك طلب البيانات الشخصية الخاصة بك وبنفسك كل 6 شهور مرة واحدة فقط.

4. شروط التواصل معنا على موقع ويب بمحتوى

عند التواصل معنا على نموذج الاتصال الخاص بموقع ويب بمحتوى. فهناك بعض القوانين والشروط التي عليك معرفتها حتى لا تفقد الرد على رسائلك الشخصية، ومن أهمها:

شروط التواصل معنا - موقع ويب بمحتوى
شروط التواصل معنا – موقع ويب بمحتوى
  • لا يُمكنك ارسال نموذج التواصل إلا في حال كان صحيحا من جميع المعلومات المطلوبة منك، ما يعني ذلك أنه يجب عليك الاهتمام بملء النموذج بالكامل حتى نقدر على التواصل معك مرة ثانية أن طلبت ذلك.
  • لا يجب إهانة الإدارة أو استخدام كلمات مبهمة في عنوان الرسالة أو نص الرسالة. فإذا استخدمت أيًا من الكلمات المبهمة أو المسيئة للإدارة سيكون علينا حذف الرسالة دون الرد عليك نهائيًا.
  • التواصل مع إدارة موقع ويب بمحتوى يتم في حدود الاستفادة والإفادة. ما يعني ذلك أن نموذج التواصل موضوعًا لتوصيل رسالة مهمة ومفيدة للإدارة.

إذا كانت رسالتك مستوفية لقوانين وشروط التواصل معنا سوف نتواصل معك خلال 24 ساعة عمل. أما في حال كانت مخالفة سوف يتعين علينا حذف الرسالة وعدم النظر إليها نهائيًا.

التعديل على قوانين وشروط موقع ويب بمحتوى

بعد قراءة قوانين موقع ويب بمحتوى فأنت تقر بأن كل ما يوجد داخل هذه الصفحة أنت ملزم به سواء قمت بقراءته أو لا. وبالتالي يحق للإدارة التعديل على قوانين موقع ويب بمحتوى جزئيًا أو كاملًا، وفي أي وقت وأي مكان.

في النهاية يجب التعرف على صفحة من نحن. لمعرفة المزيد عن أقسام الموقع ومالكه.

زر الذهاب إلى الأعلى