مقالات عامة

استخراج الكلمات الدلالية، (10 أدوات مجانية) لتحسين السيو SEO

تعرف على أهم طرق استخراج الكلمات الدلالية من أجل تحسين محركات البحث عبر 10 أدوات مفتاحية مجانية

سنتعرف على أدوات استخراج الكلمات الدلالية لتصدر الموقع نتائج البحث، بالإضافة إلى شرح شامل حول أدوات الكلمات الدلالية لتحسين محركات البحث. هذه الأدوات من المهم جداً أستخدامها من أجل المحتوى والموقع بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك الكثير من أصحاب المواقع والشركات تعمل على هذه الأدوات بشكل جيد. كذلك تهتم بها باستخدامها داخل أي محتوى نصي كبير في عدد الكلمات بشكل خاص.

تحسين محركات البحث من خلال الكلمات الدلالية

حال كان لديك موقع ويب أو متجر إلكتروني أو حتى أداة مجانية، يجب عليك استهداف أهم الكلمات الدلالية. والتي من شأنها تزيد قوة الموقع الإلكتروني في محركات البحث العالمية. حيث نجد أهم محركات البحث العالمية منها “Google – Yahoo – Bing” وغيرهم، ولكن هؤلاء أهم مواقع البحث الآن. جدير بالذكر، أن محركات البحث تعتمد اعتماد كلى على كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية، مما يؤدى إلى نسبة ظهور لديك مرتفعة.

يجب عليك أن تعرف كيفية استخراج الكلمات الدلالية او الكلمات المفتاحية، وذلك من أجل تحسين محركات البحث. حيث نرى أن الكلمات الدلالية هي العامل الوحيد والأساسي من أجل زيادة متابعين الموقع الخاص بك. ومن غير الكلمات المفتاحية يكون الأمر صعب بعض الشيء في زيادة عدد الزوار على الموقع الخاص بك.

كذلك يجب العلم أن الكلمات المفتاحية، تعتبر وسيلة جيدة من أجل ظهور المصطلحات والعبارات على محركات البحث العالمية. والتي تؤدى إلى سرعة انتشار الموقع الخاص بك أو حتى المدونة. حيث ان الكلمات المفتاحية تعتبر وسيلة ربط بين موقع الويب وبين محركات البحث. لا يهم في الحالة أي منصة أنت تعمل عليها أو حتى أي شركة استضافة دومينات أخذت منها الدومين الخاص بك.

معلومات هامة حول تصدر الموقع نتائج البحث

من أجل تصدر الموقع نتائج البحث، يجب عليك معرفة المزيد حول معلومات شركة الدومين. كذلك حول شركة أستضافة الموقع الخاص بك. بجانب ذلك الأدوات التي تستخدمها في تحليل الكلمات الرئيسية والتي سنتطرق لها لاحقاً. لذلك بعض هذه المعلومات التي لا غنى عنها نهائي ومنها ما يلي:

  1. استضافة الدومين: شركة الاستضافة تساهم في زيادة انتشار الموقع، نظراً لقوتها تسويقياً وبعض من الخدمات المجانية التي تقدمها لزيادة ترافيك الدومين. ايضاً لكل استضافة لها جودة تمتاز بها عن الإستضافات الأخرى. وجب اختيار استضافة جيدة والبعد عن الاستضافات التي تأخذ أموال بدون خدمات مجانية قوية.
  2. المنصة المستخدمة: تختلف المنصة المستخدمة عن المنصة الأخرى، نظراً لأن المنصات تعتمد على ترتيب المواقع بالنسبة لمحركات البحث. حتى وأن كان Blogger، فهو لا يدخل في ذلك الأمر. بينما الووردبريس هو الأفضل في الوقت الحاضر.

لذلك، من الضروري استخدام الكلمات الرئيسية في إنشاء محتوى على بلوجر أو الووردبريس. حيث الكلمات المفتاحية الرئيسية تساهم بشكل كبير في وصول الجمهور المستهدف. والذي أنت تبحث عنه بجدارة من وقت لآخر.

في حال وصولك إلى ذلك المقال، نوحى لك بعض الأساسيات الهامة. والتي تريد معرفتها لتحسين البحث عبر كلمات مفتاحية الخاصة بالمحتوى. سواء كان المحتوى على بلوجر أو الووردبريس؛ ومن أجل ذلك، يمكنك العمل على الكلمات المفتاحية في أحد المواضيع. وتراقب بنفسك قوة الكلمات المفتاحية الخاصة بالمحتوى. من المهم جدا تعلم كيفية استخراج الكلمات الدلالية للمدونة او الورردبريس.

إذاً يجب عليك المتابعة حتى الرمق الأخير، نظراً من الفوائد التي سوف تعرفها من المقالة. في الكثير من الأدوات المجانية التي تعمل على استخراج الكلمات الدلالية والأكثر ربحاً من عالم الانترنت. حيث أعرض عليك 10 أدوات مجانية في العام 2022 من أجل معرفة الكلمات الدلالية. وذلك يمكن لك العمل عليهم جميعاً أو العمل على بعضهم من أجل تحسين محركات البحث لدى الموقع الخاص بك.

المقصود بالكلمات المفتاحية

تعرف الكلمات المفتاحية من خلال عامة الخبراء على الويب، بأنها أداة مجانية تتيح للمستخدم استخراج أهم الكلمات الدلالية التي يتصدر بها محركات البحث. والتي تعمل على تحسين ترتيب الموقع الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية.

نجد أن الكلمات الدلالية لا تقتصر على موقع واحد فقط، أو حتى على منصة واحدة. بل هي تشمل جميع المواقع والتطبيقات على الويب. لذلك نرى ما وراء الأبحاث الهامة والتي تهدف إلى نجاح المواقع هي “الكلمات الدلالية – الكلمات المفتاحية – الكلمات الرئيسية”، حيث لها الكثير من المصطلحات، ولكن أكثرهم ما ذكر سابقاً.

نلاحظ أيضاً أن استراتيجية التسويق عبر المنصات المختلفة كمثل مواقع التواصل الاجتماعي، تحتاج بالفعل الى الكلمات المفتاحية الهامة. والتي من شأنها زيادة الوصول إلى العميل، سواء كان منتج او خدمة رقمية او تدوينة بسيطة او مقال حصري بحثي أو غير ذلك.

ولكن نرى من خلالنا، أن استخدام الكلمات المفتاحية أفضل بكثير من الترويج المدفوع. حيث نرى أن الترويج المدفوع عادة ما يكون خلال شهر أو بضعة أشهر، من ثم ينتهي ذلك الترويج ولا يتصدر القائمة مرة آخري. خاصة وان كان ضمن منصات التواصل الاجتماعي. ولكن الكلمات المفتاحية تكون ثابتة مدى العمر.

لذلك نرى أن استخدام الكلمات الرئيسية هي العامل الأساسي لتحسين محركات البحث SEO. وتعتبر هي الخطوة الأولى للنجاح في كتابة أي شيء على الويب. كما أنه تكون الكلمات المفتاحية متوافقة تماماً مع المحتوى.

توافق الكلمات المفتاحية مع المحتوى

ان لم تكن الكلمات المفتاحية متوافقة مع المحتوى، لا يعمل محرك البحث على تصدر نتائج البحث. لذلك الموضوع او المقالة، ولا يمكن ظهوره للمستخدمين بنسبة مرجوة. لذلك يجب ان تكون الكلمات الرئيسية موافقة لمعايير المحتوى نفسه.

كذلك لا يجب علينا وضع كلمات دلالية لتحسين محركات البحث عن موضوع “كيفية ربح المال من المنزل عبر الإنترنت” في حين أن المحتوى يتحدث عن “كيفية إنشاء مشروع لتجارة الملابس الرجالى”. وأن كان المحتوى يهدف إلى جنى الأموال والأرباح، وشبيهاً نوعاً ما إلى بعضهما في الطلب والقصد. إلا أن الكلمات المفتاحية مختلفة عن بعضهما البعض في كلا العبارتين.

ذلك يعتبر مخالف في تصدر نتائج البحث، خاصة أن محرك البحث لا يبحث الكلمات المفتاحية فقط. بل أنه يبحث المحتوى كلياً أيضاً، وفى حالة المعارضة بين الكلمات الرئيسية وبين المحتوى. نرى أن Google Search Console لا يوافق على الموضوع.

ومن أجل النجاح في القيام بتلك العمليات التي من خلالها يجب علينا إيجاد الكلمات المفتاحية او حتى استهداف البعض منها جيداً. فنجد العديد من الطرق الهامة والتي يجب علينا أتباعها جيداً، حيث نرى أن استخراج أهم الكلمات الرئيسية وتحسين عمليات الظهور على محركات البحث تشمل العديد من الطرق وأقربها 10 أدوات مجانية من أجل استخراج الكلمات الرئيسية وتحسين ظهور الموقع على محركات البحث العالمية.

تعرف على طرق الربح من الفيسبوك Facebook 2022 بالتفصيل

10 أدوات مجانية من استخراج الكلمات الدلالية

يوجد العديد من الأدوات التي تعمل على تحسين محركات البحث العالمية. حيث أن بعض من الأدوات لا يكون ذو مصداقية قوية من ناحية استخراج الكلمات الدلالية. ولكن من جهة أخرى نرى العديد من الأدوات التي تعمل على تحسين محركات البحث بأكثر من طريقة فعالة جداً، وتكون ذو مصداقية قوية. حيث أن بعض الأدوات والمواقع والإضافات تستخدم تقنيات عالية جداً. والتي سوف نذكر لكم أهم 10 أدوات استخراج الكلمات الدلالية من أجل تصدر محركات البحث. وذلك فيما يلي:

1. أداة Google Ads Keyword Planner

نرى أن الأداة تابعة لشركة Google، حيث أنه تم تصميم هذه الأداة وفقاً لشروط ومقايس معينة. حيث أنها كانت في البداية للمعلنين فقط، ولكن الآن أصبحت خاصة بكليهما المعلنين والناشرين.

كما أن الأداة تتيح لك معرفة عدد النقرات المطلوبة من أجل ربح معين، وتتيح لك معرفة سعر النقرة الواحدة. فهي تعتبر برنامج قوي من أجل الكلمات المفتاحية الهامة، العادة يستخدمها الجميع ولا غنى عنها نهائي، فلماذا أنت تتجاهلها؟ هل هي صعبة؟ هل هي غير نافعة؟ بالطبع الأسئلة يجب الإجابة عنها من خلال المستخدم الجديد الذي لا يعرف عن الأداة نهائي.

جدير ذكره، أن الأداة غير مدفوعة ويمكنك البحث حتى تمل منها. فهي تعطى لك البحث الوفير والكثير في العمليات الدلالية الهامة. لكن مع مرور الوقت تحول استخدام الأداة على أفضل مما سبق، حيث أنها تعمل على تحسين ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى، وذلك من خلال الكلمات البحثية الهامة.

كما أن الأداة Google Ads Keyword Planner مجانية، وعادة ما يستفاد منها المعلنين أكثر من الناشرين. وذلك من أجل أطلاق حملاتهم الإعلانية على الكلمات الدلالية.

يمكنك الحصول على الأداة وذلك بمجرد أن يكون لديك حساب على Google ADS والمعروف باسم جوجل أدووردز. كما يمكنك الولوج إلى الأداة والتسجيل بها من خلال الخطوات الآتية:

  1. سجل الدخول على موقع ads.google.com، الخطوة الأولى.
  2. انقر على الأدوات والإعدادات.
  3. من ثم اتجه على التخطيط.
  4. ثم انقر على أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.
  5. من ثم أنقر على اكتشاف كلمات رئيسية جديدة,
  6. تظهر لك نافذة البحث، أكتب الكلمة الدلالية وأنقر الحصول على النتائج.

.. انتبه جيداً عند استخدام Google Ads Keyword Planner

مكنك البحث من خلال الكلمات الدلالية عبر تبويب “البدء بالكلمات الرئيسية”. او يمكنك البحث من خلال موقع الويب عبر تبويب “البدء بموقع إلكتروني”. لك حرية الاختيار في البحث عن الكلمات المفتاحية الهامة.

أحيطكم علماً، أن الأداة تهدف تماماً إلى الوصول الشهري والسنوي، حيث يمكنك معرفة الكلمات الدلالية وتصديرها في بعض من المناطق العالمية وذلك من خلال شهور. لكن ما يجب عليك عند استخدام الأداة هو مراقبة أخر شهر فقط منها. ولا يمكنك البحث على مدار شهرين أو ثلاث أو أكثر.

2. أداة Keyword Tool

نرى أن SEO أو ما يعرف بتهيئة محركات البحث، هو أحد المواضيع التي تكون أكثر تعقيداً ولكنه ليس بالغ الصعوبة وليس بالأمر المستحيل في فهم الاستراتيجية. في حال أن كنت تحاول العثور على أفضل الكلمات الرئيسية للموقع الخاص بك. يجب عليك فعلياً ألا تركز فقط على الكلمات التي تكون مفردة أو مزدوجة أو حتى الثلاثية.

لذلك ما يجب عليك العمل عليه هو أن تستهدف الكلمات الرئيسية والطويلة في محتواها والتي تعرف باسم ” Long Tail Keywords “. جل ما يهم في الموضوع كله أن تأثير الكلمات فعال جداً على تحسين محركات البحث الخاصة بالموقع.

نلاحظ أن أداة Keyword Tool تتميز فعلياً في ذلك الأمر، وتتيح لك فرصة العثور على الكلمات الطويلة. كما أنها توفر الكلمات المفتاحية بطريقة سهلة جداً من حيث العثور على الكلمات الرئيسية. سواء كانت الكلمات قصيرة أو حتى كانت كبيرة وطويلة.

كذلك نرى أن الأداة توفر لك نسخة مجانية من الأداة الأصلية المدفوعة. والتي يصل عدد البحث في الاقتراحات الخاصة بها إلى ما يقارب 750 اقتراحاً لكل عملية بحث تتم في الضغطة الواحدة. كما يمكن لك أن تعيين موقع Google من أجل العثور على النتائج المترجمة من مناطق مختلفة حول العالم.

كذلك يمكنك العمل على المنطقة الخاصة بك سواء كنت من “السعودية – مصر – الكويت – الأردن – فلسطين – اليمن – الإمارات … أو غيرهم من الدول العربية” أو حتى يمكنك استهداف الدول الأجنبية والتي تكون مكدسة بالسكان كمثل “الصين – الولايات المتحدة الأمريكية – الهند – سويسرا – فرنسا – ايطاليا …. والكثير منهم”.

.. أغلى نصيحة أقدمها بخصوص Keyword Tool

لا يجب عليك الاكتفاء باستخدام أدوات استخراج الكلمات الدلالية فقط. بل يجب عليك أن تعمل على تحديد الجمهور الخاص بك والمستهدف. من خلال ذلك يمكنك وضع نفسك بدلاً من الجمهور والتريث قليلاً عما تريد البحث عنه بالفعل من خلال تجارب حقيقية.

حيث نرى أن أول تجربة قد تكون مجدية والثانية كذلك الأمر ولكن الثالثة قد تكون هي الأفضل. بينما أنت تحاول أن تستخرج الكلمات الدلالية من خلال البحث عليها بمهارة شديدة، مع الولوج إلى أدوات استخراج الكلمات الدلالية. لكن دون استخدام أدوات استخراج الكلمات الرئيسية سوف تفشل في الأولى والثانية وربما الثالثة؛ كل ذلك دون مساعدة ولكن حتماً ستلجأ إلى المواقع والأدوات لاستخراج الكلمات الدلالية منها.

3. أداة Soolve

تعتبر أداة Solve من أفضل أدوات استخراج الكلمات الدلالية حيث نرى أن الأداة تتيح لك العمل على أكثر من محرك بحث. وأنها تأتى لك بجميع كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية الأكثر استخداماً على المحركات. كما أن أداة Soolve تختلف اختلاف كلى عن أداة Keyword Tool، ذلك لأن الأولى تعطى لك محركات بحث عالمية. بينما الثانية تعطى لك مواقع التواصل الاجتماعية. لذلك ينبغي استخدام الأداتين معاً في استخراج أهم الكلمات الدلالية والتي يجب العمل عليها فعلياً.

يجب العلم بخصوص أداة Soolve: أن أداة Soolve تعمل على استخراج الكلمات الدلالية من المحركات التالية: “Google – Yahoo – Bing – Amazon – YouTube – Wikipedia – Answers.com”، فماذا تريد أكثر من ذلك؟

كذلك يمكنك العمل على الكلمات الدلالية في محتوى المقالة الخاصة بك. حيث أن الموقع يشمل المحتوى كامل، مع قوة الكلمات في جميع المواضيع. يكون ترتيب الموقع الخاص بك متصدراً من خلال البحث عن الكلمات نظراً لوجودها في الكثير من المحتويات التابعة للموقع الخاص بك. وهذه النصيحة مجانية بدون 100 دولار ولا حتى 100 سنت.

لذلك نرى أنه عندما تتيح لك الفرصة في استخدام الكلمات المفتاحية التي يحتويها الموقع الخاص بك. نجد أنه كلما زادت الفرصة في تصدر الموقع نتائج البحث الأولى من خلال الكلمات والتي يعمل عليها الموقع. خاصة أن كان يعمل على الربح من الأنترنت.

فالعادة أنه يستنبط أهم الكلمات ويعمل عليها كمثل: “الربح، الربح من الإنترنت، الربح من الانترنت، كيف تربح من الانترنت، الربح، مشروع الربح من الانترنت، من الانترنت، حقيقة الربح من الانترنت”. لذلك نرى أن الكلمات الربحية يمتاز بها موقع “الحقيقة في ساعة – أخبار الحقيقة للربح من الانترنت 24 ساعة”. وهذا ما يجب عليك التوصل إليه والعمل على الكلمات الربحية. في حين استخراج الكلمات الربحية يتم من خلال أداة ادوردز Google ADS.

.. نصيحة مهمة بخصوص Soolve

لا يجب عليك التوقف فقط على الكلمات الدلالية التي تكون خاصة بمحتوى الموضوع. في حين البحث عن الموقع الخاص بك على أفضل الكلمات الدلالية التي يمتاز بها والعمل عليها في جميع المواضيع الخاصة بك. بجانب البحث المستمر عن كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية الغير معروفة.

استخدام أكواد الميتا تاج Meta Tags بالتفصيل

4. أداة Google Trends

نرى أن الأداة هي الأقوى والأفضل في سوق الأدوات المجانية للكلمات المفتاحية. حيث أن الجميع يعمل على الأداة، خاصة المواقع الإخبارية. كما نرى أن الكلمات المفتاحية لا تحتفظ احتفاظ كلى بقوتها السابقة، وذلك من خلال يوم أو أثنين أو حتى أسبوع مضى.

بل نرى أن الكلمات المفتاحية متغيرة في قوتها على محركات البحث العالمية مثل Google. لذلك نرى أن الزوار دائماً طوال الوقت عادة ما يبحثون عن بعض الكلمات الدلالية والتي تكون متفاوتة في القوة والطول وعدد الحروف.

على سبيل المثال وليس الحصر: هناك ثلاثة أشخاص، دائماً ما يبحثون عن موضوع واحد فقط. حيث نرى الأول يبحث عن “كيفية الربح من الدروب شيبينج” ونرى الثاني يبحث عن “الربح من الدروب شيبينج” والثالث يبحث عن “ربح المال من الدروب شيبينج”.

لذلك نرى أن هؤلاء متغيرون في عملية البحث، وأن كل عملية بحث مختلفة عن الأخرى ولكن الكلمة الأساسية موجودة. لذا يجب العمل على الكلمات بحرفة والمتابعة جيداً على أي من الأبحاث الثلاثة تتصدر مواقع البحث العالمية. فهذا هو المقصود من تغيير قوة الكلمة الدلالية نظراً لتغيير عمليات البحث من قبل المستخدمين.

كما نرى أن نفس هؤلاء الأشخاص في حال أن أرادوا البحث عن أحوال رياضي صاعد أو رياضي قديم. فذلك يتغير معدل البحث بمعدل قوة ذلك الرياضي من ناحية الهبوط في المستوى والارتفاع في المستوى وحصد الجوائز وما إلى ذلك. حيث أن نظرنا في المثال التالي سوف نفهم الأداة جيداً:

هناك ثلاثة أشخاص يبحثون عن أخبار اللاعب ميسي، حيث كان ميسي في السابق يحتل ترند أفضل لاعب. بينما الآن ميسي يحتل ترند “ميسي مع باريس سان جيرمان”. لذلك قوة كلمة “ميسي” محتفظة بمكانتها، ولكن قوة الانتقال إلى نادً آخر هي التي تتصدر نتائج البحث.

في المثال السابق، يمكن معرفة قوة الكلمة وتصدرها من خلال أداة Google Trends فهي الأفضل على الإطلاق في معرفة ترتيب الكلمات الدلالية وقوة تصدرها.

.. معلومة مهمة جداً حول أداة Google Trends

أداة Google Trends، تابعة لشركة Google، وقد تم أطلاق الأداة في 11 مايو للعام 2006، كما أن الأداة تعطى لك القدرة الفعلية على إظهار أخبار متعلقة بالمصطلح وذلك من خلال الرسم البياني الموضح في الأداة.

كما نرى أن الأداة توفر لك الكثير من المميزات الأخرى، والتي يكون من شأنها تتيح لك عن كيفية استهداف المناطق واللغات والكثير من الأمور التي تساعدك في إنشاء محتوى لائق بالمنطقة الخاصة بك أو المناطق الأخرى الأجنبية. حيث نرى أن أداة Google Trends توفر لك الآتي في نتيجة البحث:

1. شبكة الأنترنت: عمليات البحث على الويب.

2. محتوى الأخبار اليومي الموثوق: عمليات البحث في محتوى الأخبار.

3. محركات بحث الصور: عمليات البحث في الصور ذات الصلة.

4. محرك بحث اليوتيوب: عمليات البحث لموقع YouTube التابع لشركة Google.

5. الموقع الجغرافي: عمليات البحث عبر الموقع الجغرافي للمنطقة التابع لها أو منطقة مختلفة.

استخراج الكلمات الدلالية، (10 أدوات مجانية) لتحسين السيو SEO
استخراج الكلمات الدلالية، (10 أدوات مجانية) لتحسين السيو SEO

5. أداة Keywords Everywhere

نرى أن أداة Keywords Everywhere عبارة عن مكون إضافي يمكنك إضافة على المتصفح الخاص بك، حيث أنه يعمل فقط على متصفح Chrome وأيضاً متصفح Firefox، لذلك يمكنك تحميله للإضافات التابعة للموقع الخاص بك. كما يمكنك العمل به على كلا المتصفحين.

كذلك نجد أن الأداة توفر بعض من المعلومات الهامة حول نتيجة البحث التي تقوم بها في كل مرة، كما أنه يوفر لك تكلفة النقرة الخاصة بهذه الكلمة والتي يجب عليك بناء عليها موضوع نظراً لقوتها الشرائية.

نرى من جانبناً أن الأداة مفيدة بشكل مميز جداً وبشكل خاص، حيث عند استخدام الأداة مع محرك البحث Google تجلب الكثير من الكلمات الدلالية والتي لا نهاية لها. وذلك من خلال مواقع الويب الخاصة حول استهداف كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية. وبشكل يومي دون التوقف أو دون دفع أي من الأموال.

نلاحظ أيضاً أن الأداة تمكنك من رؤية مستويات محركات البحث العالمية، وذلك من خلال الكلمة الرئيسية المطلوبة والملائمة لها من المواقع والمحركات العالمية كمثل: “YouTube – Amazon – eBay” وغيرها من المواقع الكثيرة والمحركات العالمية، وأيضاً استهداف أهم الكلمات من المواقع في نطاق الكلمة المراد البحث عنها.

كذلك نجد الأداة Keywords Everywhere تدعم بعض من الأدوات المجانية الأخرى لتلك الكلمات المفتاحية والرئيسية والتي تكون كمثل: “Soolve – Keyword Shitter – Answer The Public”. لذلك من الضروري استخدام الإضافة والاستمتاع بأهم وأفضل الكلمات الدلالية.

6. أداة Keyword Shitter

تعتبر أداة Keyword Shitter من أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية وهي تعتبر أحد أفضل الأدوات المجانية التي تختص في استخراج أهم وأفضل الكلمات الرئيسية. حيث أن الأداة تعتبر من الأدوات التي تمتاز بكلمة مفتاحية أحادية، حيث يمكنك ادخال كلمة أحادية والضغط على زر “بدء المهمة” سوف تلاقي العديد من الكلمات الرئيسية التي تكون مكونة ما بين 4 كلمات إلى 7 كلمات فما أعلى أن تطلب الأمر ذلك.

كما يمكنك ان تعمل على تنزيل النتائج عندما تنتهي من عملية البحث، والاحتفاظ بتلك النتائج على الجهاز الخاصة بك. جدير بالذكر أن الأداة لن تتوقف عن إنشاء الكلمات الدلالية الرئيسية، بل أنها تستمر في تحميل المزيد من كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية.

حيث يمكنك توقيف المهمة بنفسك دون أن تجعلها تستمر في بث الكلمات المفتاحية، كما أنه يمكن أن تتركها حتى تنتهي وتصل إلى القيمة 100%. وبذلك سوف تحصل على عدد صفحات ما يقارب 3 او 4 من الكلمات الدلالية والمفتاحية على الأداة الأكثر من رائعة.

أيضاً يمكنك أن تترك الأداة تعمل تلقائياً، وسوف تحصل على العديد من النتائج الهامة والتي يمكنك العمل عليها جميعاً أو على بعضها. لذلك من المهم جداً أن تعرف كيفية التعامل مع الأداة حتى لا يطول الزمن بك على أثرها. في حال أن تركت الأداة تعمل لوقت بسيط جداً قد لا يتعدى دقيقة واحدة، قد تحصل منها على ما يقارب 400 الى 500 كلمة مفتاحية في الدقيقة.

ما يميز Keyword Shitter أن معظم الكلمات المفتاحية الخاصة بها، لها قوة كبيرة وصحيحة عالمياً. بالإضافة إلى أن الكلمات فريدة من نوعها وحصرية ولها قوة بحث مرتفعة جداً والكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية عالمياً يعملون عليها. لذلك أنصحك باستخدام الأداة في الكثير من الأعمال الخاصة بك.

.. نصيحة في غاية الأهمية بخصوص Keyword Shitter

يجب العمل بها: يجب عليك أن تعمل على تتبع جميع التحاليل الخاصة بالكلمات الدلالية، ولا تقف على نتائج أولية في الأسبوع الأول. بل يجب عليك الاستمرار في كل أسبوع من تتبع العمليات الهامة على جميع الكلمات المستهدفة والتي تريد فعلاً أن تعمل عليها بكفاءة، لذلك يجب عليك فهم الاستراتيجية المناسبة لعمل جميع التحاليل من خلال الأدوات المعروضة أمامك أو التي ستأتي لك لاحقاً.

طرق كتابة مقال حصري، تابع التفاصيل

7. أداة Ubersuggest لـ استخراج الكلمات الدلالية

تعتبر الأداة Ubersuggest الأشهر على الأطلاق في معرفة أهم الكلمات الرئيسية، والتي من خلالها تتميز الأداة أنها إحدى الأدوات المجانية بشكل كامل. كما نرى أنها لا تقف على موقع أو منطقة أو حتى على منصة تواصل اجتماعي. تعمل على جميع المناطق العالمية والمواقع بمختلف مجالاتها سواء منصات اجتماعية أو حتى منصات ربحية.

كما يجب معرفة أن الأداة يوفرها أحد المواقع القوية والتي تعد شركة عالمية أيضاً وذلك عبر محرك البحث ” Neilpatel”. كما نرى أن الأداة Ubersuggest تتيح للمستخدمين بعض من الفرص التي يتم استخدامها يومياً وذلك من أجل البحث المجاني على الكلمات المفتاحية والتي تكون مناسبة لموقع الويب أو المحتوى على الموقع الويب.

بالإضافة لذلك، نجد الأداة تتميز بأنها توفر البحث على أكثر من منطقة سواء كانت المنطقة عربية أو حتى أجنبية، فذلك الأمر يعود لك تماماً في عمليات البحث عن الكلمات الدلالية. كما أن الأداة توفر رسم بياني على قوة الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها، كما توفر بعض من المعلومات الهامة عن الكلمة الرئيسية.

ملحوظة هامة: الأداة Ubersuggest مجانية بشكل كامل على مدار اليوم الواحد، حيث أنها توفر لك 3 عمليات للبحث المجاني، ولكن في حال أن كنت تريد البحث أكثر من ذلك يمكنك الدفع الشهري لتلك الأداة تتيح لك البحث على أكثر من 3 كلمات مفتاحية. فهذا يعتبر العيب الوحيد الذي يوجد بتلك الأداة، نظراً لأن الكثير لا يملكون المال من أجل العمل على الأداة الأكثر من رائعة.

نلاحظ أيضاً أنها توفر معلومات هامة عن تصدر الكلمة المفتاحية على مواقع التواصل الاجتماعي. نرى أن الأداة ممتازة جداً، وأنه ينبغي عليك العمل عليها في جميع المواضيع والمقالات التي تقوم بإنزالها على الموقع الخاص بك.

.. نصيحة أخرى هامة حول أداة Ubersuggest

يجب عليك أن تعمل على الكلمات الطويلة نسبياً، والتي تتكون ما بين 4 كلمات إلى 7 كلمات. على ألا تزيد عن 70 حرف، حيث أن محركات البحث العالمية وخاصة Google يهتمون بتلك الكلمات الطويلة نسبياً على عكس الكلمات الصغيرة والتي تتكون من كلمتين أو كلمة واحدة. فإن محركات البحث باتت الآن في 2022 تعمل على الكلمات الطويلة أكثر من الكلمات الصغيرة.

كسب المال من الإنترنت، تابع التفاصيل

8. أداة MOZ لـ استخراج الكلمات الدلالية

تعتبر MOZ أداة مجانية تستخدم لمعرفة الكلمات الدلالية الهامة، والتي لا غنى عنها في أي مجال على الشبكة العنكبوتية. لذلك نرى الكثير من المستخدمين الويب، يعملون على الأداة في الكثير من المشاريع الخاصة بهم. لذلك يوجد العديد من أصحاب المواقع الإلكترونية التي تعمل على الأداة. خاصة وأنها تعمل على تحليل الموقع في الكثير من المميزات والمجالات المتعددة، ليس فقط كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية ولكن تدخل في الكثير من المهام أيضاً.

حيث تعتبر أداة MOZ أحد أهم المصادر التعليمية للكثير من المبتدئين في مجال التدوين على بلوجر أو مواقع وردبريس. من المهم جداً استخدام الأداة، كما لها وظائف أخرى هامة للموقع الخاص بك. عند استخدام أداة MOZ سوف تتعلم عليها الكثير من الأمور التي تساعدك في ترقية مستوى المدونة أو الموقع الخاص بك.

جدير بالذكر أن أداة MOZ مجانية وليست مدفوعة ويمكنك استخدامها في أي وقت، ولكن النسخة المدفوعة منها. أكثر كفاءة وأفضل من النسخة المجانية. لذلك ان كان الموقع الخاص بك يأتي عليك بأرباح جيدة، أنصحك باستخدام النسخة المدفوعة من الأداة.

كما نرى أن أداة MOZ تقدم خدمات أخرى مجانية كمثل البحث عن الكلمات المفتاحية أو حتى قياس قوة ترتيب الموقع الخاص بك بين المنافسين الأقوياء عبر محركات البحث والتي يرمز لها بالرمز DA وتكون اختصاراً لكلمة “Domain Authority”.

9. أداة SEMrush لـ استخراج الكلمات الدلالية

الأداة SEMrush تعتبر من أكبر المواقع التي يتم استخدامها يومياً في البحث عن الكلمات المفتاحية والرئيسية، والتي توفر العديد من المميزات الرائعة. حيث أنه يستخدمها الكثير من خبراء مواقع الإنترنت بكافة مجالاتها والتي منها “المتاجر الإلكترونية والمواقع الربحية والمنصات التعليمية، والعديد منهم”. لذلك تعتبر الأداة فرصة كبيرة في استخدامها من أجل تحسين ظهور الموقع الخاص بك في نتائج البحث الأولى.

حيث نرى أيضاً، أن الأداة تتميز فعلياً بتقديم خدمة مجانية تتيح لهؤلاء أصحاب المواقع استخراج العديد من الكلمات المفتاحية الرئيسية من هذه الأداة. والتي تكون الكلمات مناسبة لمواقعهم فعلياً، كما أنها تكون ذات صلة كبيرة بذلك المجال الذي يبحث عنه هذا المستخدم سواء كان المجال رقمي او بحثي أو غير ذلك.

نلاحظ الأداة توفر مخطط زمني من أجل معرفة قوة الكلمة المفتاحية في الكثير من المناطق، والتي تشمل جميع البلدان بما فيها البلدان العربية، كما أيضاً تشمل المنطقة الزمنية الخاصة بتلك الدولة. بصرف النظر عن اللغة المستخدمة فهي تأتي باللغة التابعة للمنطقة المستهدفة، والتي تريد البحث عن الكلمة الدلالية المستخدمة في الموضوع او المقالة.

كذلك نجد أن الأداة توفر CPC، وهو عامل النقر على الكلمة الدلالية وهل هي بالفعل مربحة أم لا الكلمة الدلالية. لذلك استخدام هذه الأداة من أهم العوامل التي تؤتى عليك بالكثير من الفوائد لذلك يجب عليك فعلياً العمل على الاداة وتجربتها في الكثير من الكلمات البحثية التي تريد معرفتها جيداً.

10. أداة wordstream لـ استخراج الكلمات الدلالية

تعتبر أداة wordstream هي أكثر الأدوات المجانية والأشهر من بينهم في اكتشاف أهم الكلمات المفتاحية الهامة، والتي ينبغي على الشخص التعامل مع الأداة. حتى إن كانت هذه الأداة غير محببة من البعض، إلا أنها تعتبر من الأدوات الأولى التي يستخدمها أمهر أصحاب المواقع على الأطلاق، بل نجد أن بعض من الشركات تعتمد على الأداة.

لدى موقعنا ( محتوى ويب ) سؤال موجه للزوار ولكل شخص لا يستخدم أداة wordstream وذلك السؤال هو: كيف لك أن تتجاهل مثل هذه الأداة wordstream؟ هل لديك إجابة مقنعة! أخبرنا في التعليقات أن كنت تستخدمهاً او لا تستخدمها وما سبب عدم أستخدامك لها.

عزيزي المستخدم، لا تفوت فرصة استخدام الأداة، صدقني. أنها الأفضل على الأطلاق من بين أفضل الأدوات المجانية، والتي لا غنى عنها نهائي. حيث يمكن استخدام الأداة من خلال وضع الكلمات المفتاحية أو من خلال وضع رابط الموقع الخاص بك أو حتى رابط المقالة او الموضوع الخاص بك.

ذلك من أجل اكتشاف الأرباح التي تأتى لك من التدوينة عبر الكلمات المفتاحية الخاصة بالموقع او رابط التدوينة نفسها. لا تتجاهل الأداة، خط أحمر.

تمتاز الأداة بواجهة رسومية بسيطة، ومفهومة أكثر من اللازم. كما أنها تتميز على مختلف المناطق بجميع المواقع الجغرافية لتلك المناطق، حيث أن كنت من الصين، يأتي لك الموقع صيني. وأن كنت من العرب، يأتي لك الموقع عربي.

نلاحظ أيضاً في حال عدم العثور على الكلمات المفتاحية، يجب عليك استخدام الروابط المنافسة، وهذه هي الأداة المناسبة للمنافسة مع أكبر المواقع العالمية. سواء كانت مواقع شركات أو غير ذلك، هذا لأنها تعطى لك جميع الكلمات الرئيسية الخاصة بذلك الموقع المنافس لك. حيث تتيح لك فرصة العمل على الكلمات الرئيسية من أجل تصدر المواقع الأخرى المنافسة للمحتوى الخاص بك. “هل تعرف قيمة هذه الأداة wordstream الآن؟”.

ملخص الكلمات المفتاحية – تحسين محركات البحث

نرى في ذلك، أن المحتوى الخاص بنا اليوم قد أنتهى. ولكن الأعمال لم تنتهي بالفعل على الكلمات الدلالية والرئيسية. حيث أن الكلمات المفتاحية لها العديد من الأشكال والأدوات التي يجب عليك العمل بها، ومن خلال الأدوات يمكنك تصدر نتائج البحث بغزارة.

لذلك نحن تناولنا في المقالة عن أحد العوامل الهامة والتي تكون عامل نجاح للموقع الخاص بك، وهو يعتبر أحد العوامل الاستراتيجية المستخدمة من المواقع والشركات الكبرى. حيث أن تحدثنا عن محركات البحث يجب علينا الأول ذكر الكلمات الدلالية. وقد تعلمنا كيفية استخراج كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية جيداً ووضعها بالموضوع في الصور وفى Html، من خلال الشرح على الفيديو.

لا شك أن تعريف الكلمات الدلالية قد يكون مفيد للبعض ومن جهة آخري البعض لا يعطى له اهتمام. هذا أمر بديهي لا يهم في شيء، ولكن ما يهم الآن هو كيفية العمل على كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية، وذلك من أجل العمل عليها داخل المقالة او المحتوى الخاص بنا.

أما من ناحية أبرز 10 أدوات مجانية والتي تناولناها مسبقاً، يمكنك العمل عليهم جميعاً أو يمكنك العمل على أحدهم. وهذا يرجع لك في كيفية العمل على الكلمات الدلالية من الأدوات المجانية والتي لا غنى عنها نهائي، فيجب عليك بالفعل التركيز جيداً في كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية.

جدير بالذكر، أن بعض الأشخاص يعتبرون أن الكلمات الدلالية بمثابة موضوع الموسم المربح، ويعملون عليها في جل مواضيعهم ولا يستغنون عنها نهائي، حيث نرى أن هؤلاء الآن أصبحوا مالكي شركات عظمى، على سبيل المثال: شخص يحتاج إلى ملابس جيدة بأسعار جيدة، يذهب هنا وهناك إلى أن يجد الملبس المطلوب. ذلك هو عمل كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية بالنسبة للمستخدم.

أما بالنسبة لك كصاحب المتجر، أنت تحتاج لذلك الشخص الذي يبحث عن الملابس، لذلك تهتم بالمتجر الخاص بك وتضع فيه جميع الملابس للعام 2022 حتى يزيد الربح الخاص بك.

.. أغلى نصيحة حول الكلمات المفتاحية

يجب عليك الاطلاع على أفضل المنافسين لك في نفس مجال الموقع الخاص بك، ويمكنك من خلالهم استهداف الكلمات التي يعملون عليها. في حال أن كانت الكلمات مفيدة لهم بشكل كبير، حتماً ستكون مفيدة لك بشكل كبير أيضاً. وإذا أردت معرفة أهم الشركات التي تعمل على توضيح السيو SEO بشكل جيد ورائع، أنصحك دائماً بشركة تقنيات الووردبريس.

نصائح أستخدام الجوال بالشكل الصحيح

أدوات الكلمات الدلالية حول تحسين محركات البحث

من خلال ما سبق ذكره حول أدوات الكلمات المفتاحية من أجل تحسين محركات البحث. أضع الآن بين يديك جميع المواقع والإضافات والأدوات الخاصة باستخراج الكلمات الدلالية. حتى لا ترهق في البحث عن كلمات تصدر نتائج البحث الدلالية، أما من خلال المقالة البسيطة. سوف يتم توضيح العمل الجيد على الكلمات المنافسة بعضها ببعض، وذلك من خلال فيديو في الفقرة القادمة. الادوات بالترتيب كما مدرج بالشرح:

  1. Google Ads Keyword Planner
  2. Keyword Tool
  3. Soolve
  4. Google Trends
  5. Keywords Everywhere
  6. Keyword Shitter
  7. Ubersuggest
  8. MOZ
  9. SEMrush
  10. wordstream
استخراج الكلمات الرئيسية باستخدام 10 أدوات مجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: