مقالات عامة

الكلمات المستبعدة Stop words وعدم تضمينها داخل العناوين

تعرف على الكلمات الشائعة في الوردبريس والتي تعرف بأسم الكلمات المستبعدة Stop Words 2022

الكلمات المستبعدة أو ما تعرف بأسم كلمات الوقف Stop Words. من أجل تحسين محركات البحث SEO. بعض الأشخاص يتسألون حول ما هي كلمات الوقف؟

أحد أهم العوائق التي لا تتيح تصدر محركات البحث بشكل جيد هي الكلمات المستبعدة أو كلمات الوقف Stop Words. بالتالي يجب تلاشي هذه الكلمات على قدر المستطاع داخل المقالة خاصة في العنوان الأول H1، وأيضاً باقي العناوين الأخرى. لما لها من أهمية كبيرة في أعاقة تصدر محركات البحث.

الكثير من الكلمات التي تتيح للأخرين فرصة تصدر محركات البحث على عكس هذه الكلمات المعروفة بأسم ستوب ورد، فهي تعمل على أعاقة تصدر محركات البحث، حتى وأن كان المقال جيد جداً للسيو SEO.

ما هي الكلمات المستبعدة Stop Words؟

الكلمات المستبعدة Stop words هي الكلمات الشائعة داخل المقالة بكثرة سواء كانت في العنوان او كانت في المحتوى. بالتالي يجب التقليل منها نوعاً ماً لسلامة قوام المقالة أثناء القراءة.

تعرف كلمات الوقف في القاموس الإنجليزي باسم Stop Word. والتي تحتل العديد من المعاني والكلمات بجانبها، فهي تعمل على تقليل البحث الجيد للكلمات الدلالية. كما أن الكلمات لا يقبلها محرك البحث كثيراً SEO. لذلك يجب عدم تضمينها كثيراً ضمن keyword كثيراً. وهذا يرجع إلى طبيعة الكلمة المعروفة مع العامة.

تعرف على عيوب ومميزات بنك باي بال 2022 بالتفصيل PayPal

الكلمات المستبعدة Stop Word
الكلمات المستبعدة Stop Word

الكلمات المستبعدة Stop Word

حيث نرى أن كلمة، (الربح من الإنترنت) تحوي على أحد الكلمات المعروفة بـ Stop Word. ذلك بالفحص من قبل المعالجة اللغوية الآلية. لبعض الكلمات الشائعة، والتي تتكرر في النصوص كمثل “في، من، حتى، إلى، أين. والكثير منهم”.

يستحسن تجاهل فهرسة الكلمات، وذلك من أجل تحسين محركات البحث العالمية. حيث نرى أن محركات البحث SEO تعمل على الحد منها بشكل كبير جداً. فليس من البديهي يكون لديك موضوع يحوي 10,000 كلمة بينهم 7,000 كلمة وقف أو كلمة مستبعدة.

كما نرى أن الطريقة، مقاربة إلى السلبية في التعامل مع الأدوات والحروف. أيضاً مع المعاني داخل الجمل. حيث لا توجد أي من القوائم التي تحوي كلمات وقف Stop Words. لا تستعمل جميع الأدوات الخاصة بالمعالجة اللغوية، من هذه القائمة لتلك الكلمات الأكثر شيوعاً. كما يمكن للتحليل الصرفي، وذلك من أجل التقليل لتلك الأدوات حيث أنها تعمل على المعالجة اللغوية لهذه الكلمات الشائعة بغزارة.

نرى ايضاً، أن الكلمات المستبعدة والتي قد تسبب الكثير من المشاكل للمقالات في تصدرها نتائج البحث. وذلك في حال استخدام محرك البحث تفريغ الكلمات من الكلمة الدلالية ذاتها. كما نلاحظ أن العبارات التي تحوي على كلمات الوقف، مثل “الربح به ليس جيداً، العمل من البيت”.

حيث نرى محرك البحث، يعمل على إخراج الكلمات الوقف. لتصبح الكلمة كمثل “الربح ليس جيداً، العمل البيت”. فنرى في ذلك المثال بعض الكلمات تكون متناسقة، يمكن البحث عنها بعد حذف الحرف المستبعد. ولكن قد نرى في بعض الكلمات، عند الحذف لا يعطى معنى جيد للكلمة الخاصة بك.

نرى أن الكلمات، تستغل الكثير من مساحة المحتوى، الذي تعمل على تدوينة. فلا يخلو سطر، من وجود كلمة أو أثنين من هذه الكلمات. ولا تخلو عبارة إلا ووجدت الكلمات الشائعة او المستبعدة. حيث يجب عند التدوين Blogging، الحد من هذه الكلمات جيداً داخل المقالة. لا سيما في العناوين أيضاً، وذلك من أجل زيادة محركات البحث العالمية، عن المواضيع الخاصة بك.

معرفة كلمات الوقف Stop Words
معرفة كلمات الوقف Stop Words

معرفة كلمات الوقف Stop Words

نرى أن كلمات الوقف أو الكلمات المستبعدة كثيرة جداً في اللغة العربية، ولها الكثير من الاستخدامات الأخرى. ولكن عند العمل على الويب والاهتمام بـ SEO يجب علينا الحد منها. ذلك لأن محرك البحث لا يستطيع قراءة الكلمات جيداً. والتي منها ما يلي:

( في – كل – لم – من – لن – له  – هو – هي – قوة – كما – لها – منذ – وقد – ولا – لقاء – مقابل – هناك – وقال – وكان – وقالت – وكانت – فيه – لكن – وفي – ولم – ومن – وهو – وهي – فيها – منها – يكون – يمكن – يوم – حيث – الا – اما – التي – أيضا – التي – أكثر – الذي – الان – الذين – ابين – دون – كانت – ذلك – حول – حين – إلى – انه – واحد – أول – انها – ف – و – لا – ما – هذا – مع – قد – وأضاف – وأضافت – قبل – قال – كان – لدى – نحو – هذه – واكد – وان – واضح – ب – أ – ا – ، – عن – عند – عندما – على – عليه – عليها – تم – ضد – بعد – بعض – حتى – إذا – احد – بان – فان – اجل – غير – بن – به – ثم – ان – اف – أو – أي – بها ).

هذه الكلمات يجب الحذر منها جيداً. عن تضمينها في العنوان، حيث انها تعمل على بطىء الأرشفة، وانتهاء المقالة من محرك البحث بعد فترة وجيزة. لذلك يجب الحرص على عدم استخدامها كثيراً. ضمن العناوين والنصوص الخاصة بك.

شرح كيفية الأستفادة من الباك لينك BackLinks بالتفصيل 2022

ملحوظة هامة: نرى أن الكثير يستبعدون الكلمات بحيث لا يزيد في طول القائمة. حيث أنه يوجد اختلاف في اعتبار الكلمة مستبعدة من الأصل. فمثلاً، يمكن أن تعتبر أسماء الأعداد نفسها مستبعدة، في أي نص وجدت به. لكن قد تصبح ذات قيمة فعلياً في أحد النصوص الاقتصادية الهامة.

كما توجد كلمات أخرى، مثل أسماء الشهور و فصول السنة. حيث لها أهمية كبيرة جداً في النصوص التاريخية المعروفة علمياً. لذلك يتوجب أن يتم تصنيف هذه الكلمات المدرجة على حسب المحرك. وذلك فيما يعد من خلاله أن يحدد ما هي الكلمات التي يريدها.

تعرف على أساسيات جوجل أدسنس 2022 بالتفصيل Google AdSense

لماذا الكلمات الإنجليزية أكثر ظهورً على محركات البحث SEO

هذا لأن الكلمات الإنجليزية لا تحتوي على كلمات وقف. مما يجعلها أقوى من الكلمات العربية في الأرشفة سريعاً. كما أن محركات البحث SEO. تعمل على اللغة الإنجليزية Keywords English أفضل من عملها على اللغة العربية Keywords Arabic.

فضلاً وليس أمراً. يمكنك مراجعة المقالة جيداً، سوف تجد بها بعض من المعلومات التي تفيدك عن الكلمات الدلالية. كيفية استخراج الكلمات الدلالية لتحسين SEO العالمية.

معلومة: في حال تضمين أحد الكلمات ضمن أحد العناوين الثانوية. لا يجب تضمينها، في نفس العنوان الآخر الثانوي التالي. فهذا يؤدى إلى سرعة هبوط المقالة الخاصة بك. وعدم تصدرها الجيد في محركات البحث العالمية SEO.

تضمين الكلمات المستبعدة Stop Words.

يمكنك العمل بتلك المقالة ووضعها بعين الاعتبار، أو لا يمكنك ذلك. أهم ما في الأمر هو أن تعلم ما هي الكلمات المستبعدة. والتي يحد تكرارها من محركات البحث العالمية SEO. كما يمكن عدم العمل عليها في الكثير من الأحوال، وذلك حال أيقنت عدم استخدامها كثيراً.

أخيراً، حال كان لديك أي أستفسار حول الكلمات المستبعدة يرجى فضلاً وليس أمراً ترك لنا تعليق أسفل المقالة حتى نفيدك بكل ما هو جديد حول المقالة. بالإضافة إلى حال طلب فيديو شرح توضيحي أكثر عن المقالة يرجى أخبارنا بذلك. تحياتي لكم / اخوكم مصطفى قبيصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: