تحسين SEO

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

الكلمات المفتاحية ذات الصلة والأكثر بحثا على الإنترنت. يمكن استخدامها لقناة اليوتيوب أو المدونة أو الموقع. فما هي افضل الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، أحد أسرار كتابة المقالات. مع استخدام الكلمات المفتاحية لليوتيوب والغرض منها تصدر محركات البحث Google, Bing.

سُر استخدامك للكلمات المفتاحية، هو كثرة العمل على المدونة أو المتجر. خاصة أن كان لديك الكثير من المدونات والتي تعمل في مجالات عديدة لكسب المال من الإنترنت. وبالتالي عليك استخدام أفضل أدوات الكشف عن الكلمات الرئيسية التى تفيدك في تصدر النتائج الأولى.

لو كنت مهتم بالكلمات الرئيسية والمفتاحية. أو كنت صاحب عمل حر على الإنترنت. ضع في اعتبارك استخدام طرق حصرية من خارج الصندوق مع التفكير في الكلمات والعناوين التى تتيح لك تصدر النتائج الأولى، على محرك البحث.

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

دعنا نقول أن الكلمات المفتاحية على محرك البحث تحتاج بالفعل إلى طرق عديدة لاستخراجها. لكن هل تعلم أن الكلمات الرئيسية ذات الصلة، هي التي تقوي من المقال؟ وكذلك الروابط الداخلية والخارجية؟ كل ذلك يتعلق بالكلمات التى تضعها على المحتوى.

مهم جداً ان يكون لديك محتوى حصري مفيد للقارئ وإن يحتوي على كلمات رئيسية جيدة. كذلك المحتوى الحصري على محرك البحث واحد من أهم العوامل الأساسية والتي يجب الالتزام والعمل عليه.

دائماً الكلمات المهمة ذات عمليات البحث الأساسية والرئيسية. تعتمد على تفكير المستخدم نفسه، أن كان يريد هذه الكلمات أو لاء. ولو كنت واحد من منشىء المحتوى المرئي على اليوتيوب سوف تعمل على البحث عن هذه الكلمات المفتاحية لليوتيوب. خاصة للمحتوى الذي تعمل عليه وتقدمه للمتابعين.

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا
الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

إضافة الكلمات المفتاحية لليوتيوب الرئيسية

من أهم سياسات اليوتيوب وضع الكلمات المفتاحية في الوصف. هذا يعزز من قوة الفيديو الذي تريد الحصول منه على مشاهدات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك استخدام كلمات مستهدفة رئيسية لغرض تحسين الفيديو.

في هذه الفقرة من هذا المقال، سوف تعرف أفضل طرق استخدام الكلمات المفتاحية. وسوف نتناول بعض الأدوات المهمة في استخراج الكلمات الرئيسية والتي منها أداة google adwords planner. والتي تُعتبر افضل اداة استخراج الكلمات المفتاحية والتي عليها كميات بحث كثيرة.

العبارات الأساسية عادة ما تكون طويلة أو قصيرة. لكن لا يمكن أبداً استخدام أي عبارة أو كلمة رئيسية قصيرة حال كانت القناة التابعة لك قليلة الظهور أو قليلة الفيديوهات المرئية.

وما يتم تطبيقة على المواقع الإلكترونية خاصة في استخدام الكلمات الأساسية. يجب تطبيقه أيضاً على قنوات اليوتيوب. والتي تُعتبر واحدة من أهم طرق الربح وكسب المال من الإنترنت بطرق شرعية.

أدوات استخراج الكلمات المفتاحية لليوتيوب والمدونات

هناك مجموعة كبيرة من أدوات الكلمات المفتاحية. هذه الأدوات مهم جداً استخدمها للكلمة التى تريد العمل عليها وتصدر محركات البحث. وبالتالي أن يكون لديك قدرة كبيرة وفهم كبير في العمل على التدوينات والتصنيفات مع الأدوات المهمة للكلمات الرئيسية. عامل أساسي يجب الاستمرار عليه حتى الوصول إلى الحد الأقصى من الجمهور المستهدف لهذه العبارات والكلمات الشائعة.

بصفتك مدوناً، وتحتاج إلى المزيد من الأدوات التى تساعدك في كشف الكلمات المفتاحية. ان يكون لديك خبرة كبيرة وقدر عالي من الفهم والتركيز في استخدام كلمات مرادفة ومضادة وكذلك كلمات مجمعة ومنفردة للكلمة البحثية.

وإذا تطرقنا وأخذنا مثال حول الكلمات المفتاحية والرئيسية، ليكون على هذا الشكل: الكلمة الرئيسية هي “البحث عن أفضل العبارات الأساسية” ويكون المرادف الخاص بهذه الكلمة هو “البحث عن عبارات أساسية، العبارات الرئيسية وطرق البحث عنها”. وهكذا.

لا يجب أبداً استخدام الكلمة المفتاحية في الكثير من الفقرات على نفس الشكل والهيئة. وإنما استخدامها مرة أو مرتين في كل مقال مكون من 1000 كلمة. مع توزيعها بالشكل المناسب، وكذلك مع استخدام المرادفات للكلمة الرئيسية.

الكلمات المفتاحية لليوتيوب
الكلمات المفتاحية لليوتيوب

أدوات تصدر محركات البحث للكلمات المفتاحية

ما هي أهم أدوات استخراج الكلمات المفتاحية؟ تابع هذا المقال: استخراج الكلمات الدلالية 10 أدوات مهمة. كذلك مهم جداً أن تتابع هذا المقال الخارجي: ما هي الكلمات المفتاحية؟ سوف يفيدك جداً. وإذا وضعنا الأدوات بدون شرح لها فهي كالتالي:

  • 1. Google Ads Keyword Planner
  • 2. Keyword Tool
  • 3. Soolve
  • 4. Google Trends
  • 5. Keywords Everywhere
  • 6. Keyword Shitter
  • 7. Ubersuggest 
  • 8. MOZ
  • 9. SEMrush
  • 10. wordstream

الكلمات المفتاحية جوجل Google

بواسطة العمل على جوجل Google واستخدام الكلمات الرئيسية. أحيطكم علماً إن الكلمة الرئيسية التى يتم استهدافها من جوجل هي أفضل الكلمات التى يمكنك التصدر فيها لمحركات البحث. كذلك عليها نسبة بحث شهرياً بشكل جيد.

السر الذي يخفى عن الجميع عند العمل على كلمة مفتاحية أو دلالية. أن يستخدم Google أو YouTube لمعرفة أفضل الكلمات التى يحتاجها. وهذا يتم من خلال أدوات البحث عن العبارات المفتاحية والتي منها أداة Soolve.

عادة محرك البحث يشمل العديد من مواقع مرتبطة بشكل شامل على أفضل المجالات التي تستخدم كلمات مفتاحية. ولذلك مهم جداً تحديد وتجهيز أي عبارة أساسية تريد العمل عليها قبل كتابة أي مقال تابع لشركة أو لعميل أو لموقعك الإلكتروني.

تساعد الكلمات المفتاحية جميع محركات البحث. في الحصول على عدد مثالي كبير جداً من الزيارات اليومية بصفتك تكتُب على مدونتك. وذلك يمكن العمل عليه عند استهداف هذه المحركات البحثية بشكل مثالي داخل مقالتك.

لاحظ جيداً، عند كتابة أي مقال على مدونتك، مهم جداً استهداف كلمات مفتاحية كثيرة بالمقالة. لأن محرك البحث عادة ما يقرأ هذه الكلمات ويترجمها ضمن المحتويات المفيدة للقارئ. وبهذه النتيجة سوف تصعد إلى المراتب الأولى والصفحات الأولى ضمن أفضل الكلمات بحثا.

الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، 10 أدوات للعبارات الرئيسية
الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، 10 أدوات للعبارات الرئيسية

ما هي الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

كما تعلم هناك الكثير من عمليات البحث على أفضل الكلمات المفتاحية بحثاً. وبالتالي تحصل على المزيد من العبارات التي يمكن تضمينها داخل المقال ضمن مواقع مشهور نشطة يصنعون محتويات كثيرة مختلفة لكافة المجالات، أو حتى مجالات خاصة لهذه الكلمات.

وما يجب على المبتدئين طرح سؤال مهم حول الكلمات المفتاحية. هل العبارات والكلمات ساعدت على انتشار مواقعهم أو فيديوهاتهم الشخصية؟ بالطبع نعم. بدون الكلمات المفتاحية والعبارات ذات الصلة الرئيسية لا يمكن أبداً تصدر محركات البحث بشكل أو بآخر.

لو تحتاج شهرة الفيديوهات على YouTube أو الموقع الخاص بك، يجب التركيز على الكلمات المفتاحية. ويجب أن يكون لديك قدرة عالية وكبيرة جداً عند استخدامك لها.

لا داعي أبداً تكرار نفس الكلمات في جميع الفقرات أو ما يعادل المحتوى بالكامل. ذلك لأن محركات البحث تصرح دائماً بعدم الإفراط في تكرار هذه العبارات الأساسية في كافة المواقع على الإنترنت وحتى فيديوهات اليوتيوب.

آخر ما لدينا في هذا المقال، أن تكون الكلمة المفتاحية ضمن أول 20 كلمة. وأن تكون موزعة على المحتوى بالكامل. كذلك لا يجب أن تزيد هذه الكلمة عن 10% من مجمل المحتوى. وهذا ينطبق على كافة الكلمات الطويلة أو القصيرة.

ختاماً، استخدامك لـ كلماتك المفتاحية الأكثر رواجاً وبحثا مهم جداً. لكن يجب استخدامه بعقلانية وتوزيع هذه الكلمة بشكل جيد ومثالي حتى لا تفقد مصداقية المقال. و الناتج عن ذلك عدم تصدر محركات البحث للصفحات الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: