Advertisements
Advertisements
معالم سياحية

اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، بلدة مثيرة للأهتمام 2022

اماكن السياحة في شامونية، واحدة من أهم البلدان العالمية والتي تقع داخل فرنسا. حيث تتميز بالكثير من المعالم المهمة للسائحين، اكتشف الآن المناطق المثيرة للأهتمام عبر التلفريك داخل شامونيه

أهم اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المدن الفرنسية الساحرة، والتي تتميز بالكثير من المواقع المثالية للترفيه. وتُعتبر بلدة شامونيه نقطة أساسية فاصلة بين حدود إيطاليا، وكذلك سويسرا وأيضاً فرنسا. يبلغ ارتفاع البلدة شامونيه عن سطح البحر بمسافة تصل إلى 995 متر، وتبلغ مساحة شامونيه تقريباً حول 245.5 كيلو متر مربع.

من جانب آخر، يبلغ عدد سكان البلدة ما يقارب تسعة آلاف نسمة، وهي أهم أحد الاماكن السياحية المهمة داخل فرنسا. وتُعتبر شامونيه بلدة مفعمة بالسائحين، ولديها الكثير من المعالم السياحية الجميلة، والتي سوف نتعرف عليها بشكل مثالي.

أهم اماكن السياحة في شامونيه فرنسا

بلدة شامونيه تحتل المركز الأول في فرنسا بالنسبة إلى الارتفاع عن سطح البحر، ولها الكثير من المعالم السياحية المثالية. تتميز البلدة بسلسلة كبيرة من الجبال المحيطة بها من كافة أنحاء البلدة.

علاوة على ذلك تتميز البلدة بموقعها المركزي، كذلك يفيد الأفراد التابعين للبلدة رياضات كثيرة والتي منها رياضة تسلق الجبال. أيضاً يمارسون سكان البلدة الكثير من الهوايات والرياضات المثالية داخل البلدة بشكل واسع. دعونا الآن نتعرف على أهم اماكن السياحة في شامونة.

اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022
اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022

1. قمة دي ميدي ضمن معالم السياحة في شامونيه فرنسا

قمة دي ميدي هي واجهة سياحية مثيرة للأهتمام ومثالية بشكل كبير داخل شامونيه/شاموني. يمكن الوصول إلى هذه القمة عبر التلفريك من بلدة شامونيكس، وتتميز أيضاً بارتفاع عالي جداً يصل إلى 3800 متر عن سطح الأرض.

هذا الارتفاع مثير جداً للاهتمام حيث يعرض الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة داخل البلدة من على ارتفاع كبير. كذلك يمكن للسائح رؤية الجبال والكهوف، حيث أن قمة دي ميدي عبارة عن جبل في كتلة مونت بلانك. وبالتالي تقع البلدة داخل جبال الألب الفرنسية، والتي تُعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية بشكل عام على مستوى عالمي.

2. منتزه شامونيه السياحي فرنسا

يُعتبر منتزه شامونيه السياحي من أهم وأفضل المنتزهات داخل البلدة، وهو أحد أهم الواجهات السياحية في فرنسا. كذلك يتميز المنتزه بالمزيد من العائلات والأسر نظراً لتوفير جميع المرافق الترفيهية؛ وأيضاً الأنشطة المتنوعة في مجالات عديدة.

يحتوي المنتزه على الكثير من الألعاب المائية، والتي منها القارب الطائر، حيث يمكن للسائح استخدام هذه الرياضة على ارتفاع يصل إلى 9 متر تقريباً. وينحدر هذا القارب بدخوله في بركة مياه خاصة به، علاوة على ذلك يتناسب القارب مع جميع الأعمار بداية من سبع سنوات وصولاً إلى سن الشيخوخة.

كذلك يحتوي المنتزه على صالة كبيرة للألعاب الكهربائية، أيضاً يحتوي على مقهى، ومطعم. كما يمكن التزلج على الثلج داخل المنتزه، نظراً لوجود كافة أدوات التزلج بالمنزه.

اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022
اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022

3. فاليه بلانش في بلدة شامونيه

يُعتبر فاليه بلانش من أهم وأفضل اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، فهو يعمل على جذب الزوار للتزلج على أراضي ثلجية. ويمكن الصعود إليها بواسطة التلفريك.

كذلك يوفر لجميع الزوار والسائحين إطلاله مثالية ورائعة مطلة على أفضل المناظر الطبيعية الخلابة داخل المنطقة بشكل كامل. والتي تحيط بـ الفاليه بلانش أثناء الصعود إليه عبر التلفريك.

4. متحف الألب اهم اماكن السياحة في شامونيه

يُعد متحف الألب من أهم اماكن السياحة في شامونيه، حيث يعرض عدد كبير جداً من المقتنيات الثمينة، حيث يحتوي عليها منذ القرن الثامن عشر. هذه المقتنيات تقدم المزيد من المعلومات الشاملة حول مدينة شامونيه الفرنسية، والمناطق المجاورة لها.

يصل عدد المقتنيات الموجودة داخل المتحف إلى ما يقرب 11 ألف قطعة أثرية، وقد تم إنشاء المتحف وتشييده عام 1914 ميلادي، ضمن أواخر القرن التاسع عشر.

يضم المتحف الكثير من الصور الفوتوغرافية، وكذلك يحتوي على المزيد من اللوحات التاريخية، وأيضاً يحتوي على المحلات والمتاجر الكبيرة. هذه المحلات والمتاجر تحتوي على المزيد من التحف والهدايا التذكارية. ويوجد داخل المتحف مقهى، بهدف تناول ارقى وألذ المشروبات.

اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022
اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، أحد أهم المناطق المثيرة للأهتمام 2022

5. قمة مونت بلانك في شامونيه

تُعتبر قمة مونت بلانك أحد أهم اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، وهي ضمن المناطق السياحية الشهيرة داخل فرنسا. تقع القمة على بعد يصل إلى 80 كيلومتر تقريباً من مدينة جنيف.

علاوة على ذلك يصل ارتفاع القمة مونت بلانك فوق سطح الأرض بحوالي 3842 متر. يمكن الصعود إلى مونت بلانك من خلال التلفريك. كذلك يمكن مشاهدة أفضل المناظر الجميلة الطبيعية بشكل رائع من أعلى، كما يشاهد السائح جميع الكهوف الرائعة.

التلفريك يتميز بالإثارة والغموض، وكذلك المغامرة؛ نظراً إلى الأرجحة التى يفعلها أثناء وقت الصعود إليه في الهواء والعبور للقمة. كذلك الكثير من الدول العالمية التى لديها مرتفعات شاهقة، تبنت فكرة التلفريك كونه واحد من أهم اماكن الوصول إلى مناطق بعيدة الارتفاع.

ختاماً، يمكن للسائح العربي زيارة أي من اماكن السياحة في شامونيه فرنسا، والتي تُعتبر واحدة من أهم البلدان العالمية جذباً للسياح. كذلك للسائح العربي أو الأجنبي، لديه الكثير من البرامج السياحية المختلفة داخل شامونيه، وبالتالي سوف يعلم المزيد عن هذه البلدان بشكل كبير، أثناء زيارته لها.

Advertisements
Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: