تحسين SEO

باك لينك Backlink الاستفادة منه لتحسين محركات البحث SEO 2022

تعرف على طرق الأستفادة من باك لينك BackLink لصانع المحتوى 2022

حال أردت تصدر موقعك نتائج محركات البحث بشكل جيد، يجب عليك معرفة المزيد حول باك لينك Backlink لتحسين السيو SEO. بالتالي نجد أن الباك لينك هو أحد أهم تحسينات الموقع الخارجية أو الداخلية، والتي تتيح لك تحسين صفحات الموقع الخارجية عرب Off-Page SEO. وهو العنصر المكمل لجميع اجزاء عمليات تحسين محركات البحث بشكل كبير.

عبر تحسين محركات البحث سوف تجد نتائج الموقع دائماً في الصفحات الأولى على محركات البحث المختلفة، وإذا كنت أحد هؤلاء المختصين في تحسين محركات البحث بشكل كبير. أو كنت تملك موقع شخصي أو مدونة عامة، دائماً ترغب في تحسين ظهور الموقع على محركات البحث. لذلك طريقك الجيد في البدايات هو تحسين الباك لينك للمواضيع والمقالات بشكل كبير. وهذا ما سوف نتطرق إليه في هذه المقالة ونشرح فيها الكثير من المميزات المهمة حول باك لينك BackLink.

جدير بالذكر، أن كان لديك موقع آخر، يجب الربط بينهم في الكثير من المقالات، بحيث تستفاد من باك لينك خارجي وهذا مهم جداً. فضلاً عن طلب الخدمة من أحد الأشخاص أو أصحاب المواقع الأخرى التي تستغل أصحاب المواقع الصغيرة في كسب المال الخارجي. مهم جداً أن يكون لديك موقع جيد تعرض عليه جميع أعمالك والمقالات بشكل كبير لكسب باك لينك قوي. فما هو باك لينك Backlink وما هي وظيفته داخل الموقع؟ تابع لتعرف المزيد.

باك لينك Backlink الاستفادة من تحسين محركات البحث SEO
باك لينك Backlink الاستفادة من تحسين محركات البحث SEO

باك لينك Backlink داخل المواقع

باك لينك BackLink حيث يعتبر باك لينك مفيد جداً للمواقع أو الأدوات المجانية، كما نرى من جهة أخرى أنه يستفاد من باك لينك صانع المحتوى بشكل جيد جداً. حيث نرى الكثير من هؤلاء الأشخاص الذين يريدون ترويج الموقع الخاص بهم بأي طريقة، وذلك يتم باستخدام باك لينك Backlink.

كيفية استخدام أكواد الميتا تاج تحسين محركات البحث SEO 2022

يعد باك لينك من أفضل تلك الطرق التي تعمل على زيادة نسبة ظهور الموقع ضمن الصفحات الأولى من الأرشيف لمحركات البحث العالمية. لذلك من المهم جداً، ومن الضروري جداً، أن يتضمن موقعك الشخصي الكثير من الأعمال التي يجب العمل عليها في الكثير من الأنشطة والأعمال الأخرى الأكثر بحثاً عالمياً.

ما هو باك لينك Backlink وكيف يستفيد منه صانع المحتوى الحصري

يختلف مفهوم Backlink وذلك حسب فحص مشرفين المواقع الإلكترونية. أو من صانعين المحتوى عبر الإنترنت. يتم بواسطة نشر المحتوى داخل المواضيع والمقالات على Blogger بلوجر. وذلك يتم مع ربط ذلك المحتوى. وذلك يتم من خلال BackLink سواء كان Backlink خارجي أو Backlink داخلي.

كذلك نجد Backlink الخارجي هو أن تقوم بترويج المقال على المواقع المنافسة. سواء كانت المواقع منتديات أو WordPress او حتى Blogger.

أما عن Backlink الداخلي فهو جلب المواضيع المتضمنة حول الموضوع الحصري. ووضع الروابط الخاصة بها في كلمات محددة، حيث توحي تلك الكلمات عن نفس ذلك الموضوع المتضمن منه الرابط الخاص به.

كما نجد أنه يطلق على ذلك الأسلوب المستخدم في عمليات إشعار تلك المواقع الإلكترونية. أو حتى المقالات عبر Blogger من خلال Backlink، أو من خلال التحسين الخارجي للكثير من محركات البحث. أو ما يسمى عالمياً باسم السيو الخارجي.

تعرف على جميع الكلمات المستبعدة Stop Words او ما تعرف باسم كلمات الوقف

تساعد تلك الطريقة من خلال مشرفي المواقع، على ظهور تلك الصفحات في نتائج البحث الأولى. كما نرى أنها تساعد أيضاً لصانع المحتوى، أو ذلك المحرر نفسه في تلك الأنشطة التسويقية الذكية. والتي يقيمها خارج الموقع الخاص به، وذلك عن طريق الاستعانة بمواقع أخرى أكثر شهرة. كمثل الموقع العالمي Wikipedia ويكيبيديا في باك لينك الأكثر شهرة على الإطلاق عبر Backlink.

كما أن جميع المدونين و أصحاب تلك المواقع والمنتديات والأدوات المجانية، تعتمد على ذلك الموقع. بالإضافة إلى ذلك اعتماد كلي في الإشهار والتسويق للمواقع الخاصة به.

تعرف على طرق تحسين محركات البحث SEO لموقعك بالتفصيل 2022

جدير بالذكر؛ أن تلك الطريقة تهدف إلى ربط ذلك الموقع، الذي يريد أن يعمل على Backlink. من أجل زيادة الثقة بالمصدر الموثوق منها، مع اكتساب السمعة الحسنة والإشهار. مما يجعل السهولة التامة في رفع معدل الزحف، وذلك من قبل عناكب محركات البحث العالمية.

أنواع Backlink الخارجي داخل الموقع

إن قيمة وجود Backlink داخل المقالة أو الموقع بالكامل، خارج الموقع الخاص بك أمر جيداً جداً. كما نرى الكثير من الأشخاص يهتمون بالترويج للموقع الخاص بهم. عبر باك لينك Backlink الخارجي، وهذا يعطى الموقع الكثير من الإشهار وانتشاره سريعاً. وذلك يكون بمعرفة محركات البحث العالمية للموقع الخاص بك من خلال باك لينك Backlink.

حيث أن باك لينك Backlink الخارجي يحول الجمهور الخارجي التابع لمواقع أخرى، إلى الموقع الخاص بك. لا سيما أن الكثير يحتاج إلى ذلك الجمهور بالخصوص، وذلك من أجل زيادة ترافيك الموقع الخاص بك.

جدير بالذكر، أن تلك الروابط الخارجية، قد تنعكس بالسلب على المدونة الخاصة بك. وذلك نظراً من سوء استعمال Backlink. وذلك في حال قدمت اقتراحات من موقع لا يحمل ثقة كبيرة من الجمهور.

بالتفصيل تابع عيوب و مميزات بنك باي بال PayPal شرح كامل 2022

يوجد لدينا نوعان من Backlink أحدهما داخلي والأخر خارجي – كما ذكرنا مسبقاً. ومن خلال ذلك سوف نوضح النوعين على النحو التالي:

1. Backlink داخل مقال Blogger او منتدى او WordPress

حيث نرى أنها تلك الطريقة، التي يتبعها الجميع في إدراج الروابط داخل الموضوع. وذلك من خلال سرد النصوص التي توجه المستخدم، إلى مقالات مرتبطة بنفس محتوى المقالة التي يتصفحها الزائر.

حيث نرى أن تلك الطريقة جيدة جداً، وسوف تساعد الجميع في ظهور الموقع بشكل جيد جداً. كما تفضلها محركات البحث العالمية. نظراً لقوتها داخل المواضيع.

كيفية إنشاء حساب أدسنس Google AdSense بالتفصيل شرح كامل 2022

باك لينك Backlink الاستفادة منه لتحسين محركات البحث SEO 2022
باك لينك Backlink الاستفادة منه لتحسين محركات البحث SEO 2022

2. باك لينك Backlink خارج المنتدى او WordPress او Blogger

ذلك Backlink له الكثير من الأشكال، حيث يمكن استخدام باك لينك Backlink داخل المواضيع نفسها. او داخل المقالات أو غير ذلك، ومن خلال ذلك سوف نذكر أهم تلك الأماكن التي يتواجد بها Backlink. وذلك على النحو التالي:

.. باك لينك Backlink داخل التعليقات من خلال زيارة المواضيع المنافسة

وذلك يتم من خلال الدخول على تلك المواقع الخارجية، والعمل على إنشاء Backlink قوي من المواقع الخارجية. التي يكون لها شعبية كبيرة. من ثم التعليق على الموضوع بإدراج رابط الموقع الخاص بك. كما يمكن لك أن تعمل على إدراج مقالة لنفس تلك المقالة التي يتصفحها الزائرون. لعرض المحتوى الخاص بهم، لتعمل على تنافس ذلك الموقع من خلال ذلك التعليق الخاص بك.

.. باك لينك Backlink داخل المقالات والمنشورات لمواقع منافسة أخرى

حيث يعتبر ذلك الأسلوب في استخدام Backlink خارجي. من أفضل وأهم تلك الأساليب التي يمكنك من خلالها إنشاء Backlink قوي للمدونة الخاصة بك. وذلك يكون من خلال الاستعانة، بنشر ذلك الرابط الخاص بموقعك في تلك المقالات والمواقع المشهورة جداً.

حيث يتم ذلك من خلال بعض من المعارف او من خلالك شخصياً. بحيث تعمل على نشر الموقع الخاص بك، وصفحاته من تلك المواضيع التي يمكن أن تجلب لك العديد من الزوار. على سبيل المثال نشر الروابط الخاصة بالموقع الخاص بك، على المنتديات. لذلك يوجد نوعين من Backlink داخل المقالات والمواضيع، لمواقع منافسة أخرى. وهما كالتالي:

تعرف على طرق وأسرار محرك البحث Google بالتفصيل 2022 شرح كامل

.. DoFollow Links لينك دوفولو

حيث يعتبر ذلك بمثابة رابط خارجي، يتم نقل سلطة أحد الصفحات إلى موقعك. كذلك نرى من خلالنا أنه يحدث ذلك من قبل المواقع القوية والتي تحمل “Authority قوي ومرتفع”. كما انه يساعد عناكب البحث في تتبع الموقع الخاص بك. وذلك يعزز من أهمية ذلك المحتوى، الذي تعمل على تقديمه للآخرين بشتى جميع المجالات.

وعندما يعمل على توجيه هؤلاء المستخدمين، من تلك المواقع القوية إلى الصفحات الهامة. لدى الموقع الخاص بهذا يعتبر في صالحك الشخصي، حيث تعمل على تعزيز مصداقية الموقع الخاص بك لديهم.

كما يجب عليك تضمين تاغ الرابط الخاص بك. ولا بد أن يحوي خاصية (rel=”dofollow”). حيث أنها تزيد الحركة الشبكية من حيث تنقل رسائل إيجابية، وذلك عبر محركات البحث العالمية. حيث أنه يلاحظ بدوره أنه توجد صفحة قوية قيمة تم اقتراحها من قبل الموقع القوي.

تنويه هام جداً، تلك الطريقة تحتاج إلى مختص في استخدامها. هذا لأن استخدام مثل تلك الطريقة بالخطأ سوف يؤثر سلباً، على الموقع الخاص بك. وسمعته وعلى ذلك المستخدم أيضاً.

جميع سياسات إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense بالتفصيل 2022 شرح كامل

.. NoFollow Links لينك نوفولو

وهذا نوع من أنواع Backlink قوي، على اعتبار أن البعض يرى أن ذلك النوع من باك لينك Backlink ليس بالمفيد وليس بالجيد. وهذا ما سنتعرف عليه لاحقاً.

نرى أن الرابط يحمل تاغ خاصية (rel=”nofollow”) جيد جداً للموقع. كما أن الوظيفة باعتبار أنها تخبر محركات البحث، أنها لا تعمل على أرشفة الصفحة، من الخاصية، أو حتى الموقع بالكامل. وذلك يتم عبر عناكب البحث، ويؤدى إلى عدم نقل الثقة أو بمعنى آخر “الأثوريتي – Authority”، من الموقع. الذي يحمل رابط موقعك.

أهمية باك لينك BackLink للمواقع بشكل خاص

من جهة أخرى، توجد مواقع تتيح نشر التعليقات على صفحاتها، ومن أشهر ذلك نجد مواقع التواصل الاجتماعي. يعتقد الكثير أن خاصية باك لينك Backlink نوفولو Nofollow تعجل محركات البحث، ولا تعطى أهمية ولا تعطى اعتبار، للرابط الخاص بك. إلا أنه من جهة آخري، لها أهمية كبيرة لعدة أسباب في التالي:

1. نرى أن محركات البحث SEO، تظن أن كثرة تلك الروابط بخاصية Do Follow Links في الموقع، او الصفحة. كنوع من أنواع التحايل على عناكب البحث، وفى بعض من الأحيان عندما تكثر تلك الروابط Dofollow في الصفحة على المواقع الأخرى.

2. قد ينعكس ذلك بالسلب على موقعك الشخصي، فنجد استخدام خاصية Nofollow يفي بالغرض في هذه الحالة. ويكون باك لينك Backlink جيد لموقعك الشخصي وأيضاً جيد حول المواقع المستضيفة للروابط الخاصة بك من جهة أخرى.

3. نرى أن خاصية Nofollow تساعد على جلب الزوار من مواقع أخرى، والتي أهمها مواقع التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال “الفيسبوك” حيث تتيح إظهار زر الأعجاب على صفحة الفيسبك من أجل متابعة الصفحة والعبور منها على المقالات الموضوعة على الصفحة. بالتالي سوف تكسب الكثير من الزيارات عبر الفيسبوك وغيره.

4. من جهة أخرى نرى أن أحد المواقع المستضيفة للرابط الخاص بك، قد يتضرر جداً إلى مخالفات وأعقاب من محركات البحث العالمية. أما من ناحية الموقع الخاص بك فلن يتضرر. حيث انه تم استخدام الرابط من خاصية Nofollow على الموقع المستضيف. وهذا ما يجعل عناكب البحث العالمية، ومحركات البحث. تعمل على معاقبة ذلك الموقع المستضيف، بخاصية No Follow. عوضاً عن أضرار الموقع الخاص بك.

6. أن الحصول على Backlink من نوع Do Follow Links، سهل جداً. عوضاً عن النوع الآخر وهو تاغ من خاصية Nofollow Links.

هذه كانت أهمية باك لينك Backlink، بالنسبة للمواقع والتي يجب عليك معرفتها بشكل واضح. كذلك يجب على صاحب الموقع الأهتمام جيداً بالروابط الخارجية والداخلية، وأن يعمل على تحسين المقالات بشكل دوري. على ذلك تكمن أهمية الباك لينك في فهرسة المواقع بشكل كبير جداً، وهذا هو الحال المطلوب لدينا أن نأرشف جيداً المقالات بشكل فوري، دون وجود أخطاء ملفات السايت ماب Site Map.

باك لينك Backlink الاستفادة منه لتحسين محركات البحث SEO 2022
باك لينك Backlink الاستفادة منه لتحسين محركات البحث SEO 2022

نصائح استخدام باك لينك Backlink

توجد بعض النصائح المهمة عند استخدام باك لينك Backlink خارجي أو داخلى، ومن هذه النصائح سوف تعرف أهمية الباك لينك. بالتالي يجب عليك قراءة النصائح بشكل جيد حتى تستفيد من استخدام باك لينك قوي للموقع الخاص بك. فضلاً عن ذلك يمكن استخدام باك لينك داخلي فقط دون الباك لينك الخارجي. لكن أداء الموقع أو المدونة سوف يحتاج إلى وقت كبير حتى يتم إشهارة بالشكل الجيد. فما هي نصائح استخدام باك لينك Backlink؟ تابع لتعرف المزيد.

  • لا تستعمل البرامج التي تعمل على نشر الروابط الخاصة بك، في مواقع عديدة. حيث يوجد فئة من الأشخاص يروجون لتلك البرمجيات، على أنها مفيدة في استعمال Backlink.
  • ترفض جميع محركات البحث الشهيرة، وعلى رأسهم Google. عمليات تبادل الروابط المفرط بين تلك المواقع البدائية وذلك بشكل مقصود.
  • لا تحاول وضع روابط الموقع الخاص بك، على مواقع أخرى. بطريقة عشوائية وغير منظمة ومفيدة للمستخدمين، كما لا يجب عليك الإكثار في ذلك العمل في اليوم الواحد. بل دع الأمر يعمل طبيعي من خلال يومين أو ثلاثة، أعمل على نشر رابطين او ثلاث روابط في مواقع مختلفة.
  • يجب عليك الاهتمام جيداً في بناء الروابط الداخلية الخاصة بموقعك، وهو ما يعرف باسم Backlink داخلي. والذي تم شرحه مسبقاً. حيث أن باك لينك Backlink الداخلي، مهم جداً للموقع الخاص بك. خاصة في الصفحات الشبيهة لنفس المحتوى الأول مع المحتوى الثاني.
  • كذلك يجب عدم الإغفال عن تلك النصائح والعمل عليها كثيراً، ذلك لأن النصائح المدرجة تلخص لك باك لينك Backlink. لذا يجب الاهتمام بها جيداً وعدم الأهمال فى التعامل مع باك لينك Backlink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: