كسب المال

تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO

تحسين نتائج محركات البحث، مع طرق ضبط السيو SEO، للمواقع الإلكترونية. ذلك لأن ضبط سيو SEO المواقع الإلكترنية، مفيد جداً للأرشفة والحصول على الصفحات الأولى، لمحركات البحث.

عندما يتعلق الأمر بالموقع الإلكتروني، وكيفية نشاطه على محركات البحث، يجب العمل على تحسين نتائج محركات البحث، بهدف ضبط السيو SEO. ولذلك، مهم جداً أن تهتم بهذه الخطة، لأنها الأولى والأخيرة التي تتيح لك ظهور نتائج الموقع على محركات البحث. أيضاً المنافسة على محركات البحث، أمر مهم جداً لا يجب الأغفال عنه.

بدون تحسين نتائج الموقع، والعمل عليها بشكل جيد، سوف تواجه المزيد من المشاكل والتي أنت بغنى عنها بشكل أو بآخر. ولذلك، كل ما يهمنا أرضاء العميل بشكل أو بآخر، عندما يتعلق الأمر بتحسين ظهور الموقع بشكل مثالي على صفحات الإنترنت.

ذلك بهدف تحسين الموقع بصورة مثالية على محركات البحث العالمية. فئة كثيرة من الأشخاص لا تعرف معنى “نتائج محركات البحث” ولا تعرف معنى “سيو SEO موقع إلكتروني”. إلا أن المعنين نفس الأداء والوظيفة، وذلك باستخدام أدوات أو بدون أدوات فالمعنى لهم واحد ولا يختلف عمل هذه عن ذلك.

لذلك ينبغى الاهتمام عن كثب بمعرفة كافة الحقوق والشروط والأساسيات التي تؤدي إلى تجاوز ذلك الهدف بأي شكل من الأشكال. وبالنظر إلى محركات البحث، قد يظن البعض أن العمل عليها مرهق بعض الشىء، ولا فائدة من تحسين محركات البحث. لكن في الحقيقة، الأمر سهل وبسيط جداً، ولا يحتاج إلى دراسة كبيرة، لتعلم المجال.

محتوى المقال إخفاء

تحسين نتائج محركات البحث

ذكرنا مسبقاً أن تحسين نتائج محركات البحث مفيد وبشكل كبير لأي موقع إلكتروني، سواء كان متجر أو موقع أو أداة مجانية أو منتدى. ولذلك ضبط السيو للمواقع الإلكترونية ضروري وبشكل كبير، ولا يجب أبداً أهمال ذلك التحسين الذي يُعتبر بمثابة القوام الأول والعمود الأساسي للمواقع كافة.

إذ أن الهدف الأساسي وصول الخدمة الرقمية أو المنتج إلى العامة، وهذا لا يتم أبداً بدون ضبط السيو SEO للصفحات والمقالات. وفي الغالب؛ الكثير من أصحاب المواقع الإلكترونية يلجأون إلى إنشاء موقع أو متجر وأنتظار الأرباح منه! هل هذا حقاً شىء عقلاني؟ بالطبع لا.

ولذلك شركة تقنيات الووردبريس، تقدم هذه الخدمة بأسعار رمزية زهيدة، يمكنك الحصول عليها مع خصومات. فضلاً عن ذلك، شركة تقنيات الووردبريس، تعمل في الكثير من المجالات التي يحتاجها الكثير من أصحاب المواقع العامة، والتي منها تركيب إعلانات أدسنس.

كذلك كتابة المقالات الحصرية والتي توافق محركات البحث بشكل جيد وأساسي. ولذلك ينبغي أتباع كافة القواعدة التي ندرجها لكم في هذه المقالة، بهدف ضبط السيو SEO للمواقع الإلكترونية. فما هي القواعد والشروط الداخلة في تحسين محركات البحث؟ تابع لتعرف المزيد، ولا يجب أن تحيد عن ما نذكره لأداء أفضل وبشكل واسع.

للمزيد

طرق نجاح التسويق الرقمي، تعرف على التفاصيل

قبول إعلانات جوجل ادسنس AdSense تعرف عليها

تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO
تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO

1. تحسين رابط المقال لضبط السيو SEO

مهم جداً أن نهتم برابط المقال، بهدف تحسين نتائج محركات البحث، ذلك في حال تم استخدام الرابط بشكل مثالي. ولذلك يجب أن يكون الرابط مميز، ويحتوي على الكلمة الرئيسية، وكذلك الكلمة المفتاحية الأخرى أن وجدت. ولذلك يجب علينا تحسين الرابط بشكل مثالي.

ذلك يتم من خلال إعدادات الووردبريس، بجعل رابط العنوان فقط دون وجود أي إضافات والتي تتمثل في التاريخ والفاصلة والعنوان الأساسي للموقع، وغيرهم. من جانب آخر، يجب أن يكون طول العنوان مثالي، وأن يتم الكشف عليه بواسطة أداة جول أو أي أداة أخرى مدفوعة أو مجانية.

بالتالي ظهور العنوان بالشكل الملائم يساهم بنسبة كبيرة في تصدر محركات البحث بشكل كبير. وللمعلومة، أن الرابط الإلكتروني لأي موقع هو العلامة الأولى والأساسية المهمة والمفيدة في ذلك المقال الذي نتحدث فيه. والذي يُعتبر ضمن أفضل عوامل ضبط السيو SEO بشكل مثالي.

2. عنوان المقال من عوامل ضبط السيو SEO

الأهتمام بعنوان المقال من أفضل الأمور، وينبغي الحرص عليها بشكل كبير، العنوان هو البوابة الرئيسية لعبور الزائر على المقال، أن كان يستجيب لقراءته أو تجاهله. ولذلك الزائر في هذه الحالة يقرر زيارة المقالة وقرائتها بواسطة العنوان أو يتوجه إلى مقال آخر، ضمن عمليات البحث الرائجة.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن المواقع الكبيرة تهتم بشكل كبير بإدراج عنوان ملائم ومناسب لمحتوى المقال، وتعمل بحرص شديد على لفت العنوان للزائر. كما يجب الاهتمام بشكل كبير، حول العنوان، ذلك بأتباع شروط سهلة وبسيطة خاصة بالعنوان، يمكن معرفتها في التالي ذكره:

أ- عنوان المقال مهم لتحسين نتائج محركات البحث

يجب أن يكون عنوان المقال ما بين 50 إلى 60 حرف. بهدف تحسين نتائج محركات البحث لموقعك الإلكتروني. لذلك نجد ان محركات البحث لا تعرض العناوين الطويلة التى تتخطى 60 حرف، أو العناوين التى تصل في عرضها بطول يساوي 512 بكسل.

ذلك لأن طول العنوان المناسب لمحركات البحث، مع أداة جوجل التي تفيد في ذلك، أن يكون العنوان ما بين 50 إلى 60 حرف، كأفضل عنوان. أيضاً العنوان الذي يقل عن 30 كلمة، يُعتبر عنوان غير مفيد أبداً للأرشفة المقالية، خاصة وأن كان الموقع حديث.

ب- الكلمة المفتاحية مهمة جداً لتحسين نتائج محركات البحث

مهم جداً تضمين الكلمة الرئيسية في العنوان مرة واحدة فقط لكل مقطع منها. بالإضافة إلى تضمين كلمة أخرى دلالية مع التناسب والتنسيق بينهم على سبيل المثال “ضبط السيو SEO بهدف زيادة زوار المواقع الإلكترونية”.

في هذا المثال يحتوي على كلمتين، أحدهما أساسية والأخرى مفتاحية، حيث نجد الأساسية وهي “ضبط السيو SEO” أما عن المفتاحية وهي “زيادة زوار المواقع الإلكترونية”. ولذلك عند البحث على أي كلمة منهما سوف يخرج العنوان ضمن نتائج البحث الأولى. لكن ذلك يعتمد على قوة ونشاط المحتوى فضلاً عن غيره.

ج- الترويسات داخل المحتوى مهم جداً لضبط السيو SEO

الترويسة H1 يجب أن يكون في عنوان المقال فقط لا غير، ولا يجب أن يكون داخل المحتوى فهذا مهم جداً لـ ضبط السيو SEO. حيث نبدأ من داخل المحتوى بالترويسة H2 ثم H3 وإلى H6. بالتالي أن تم تضمين الترويسة H1 داخل المحتوى سوف يتعارض مع العنوان الأساسي، وتظهر مشاكل في السيرش كونسول.

ولذلك، الهدف من تفادي أي مشاكل تظهر على سيرش كونسول التابع لجوجل، هو عدم مخالفة التوصيات التي يوصون بها. ذلك يؤدي إلى عدم ظهور المقال على محركات البحث بشكل مثال، كذلك يؤدي إلى عدم ترويج وتسويق المنتجات التي أنت بحاجه إلى تسويقها لكسب المال.

3. الأهتمام بمقدمة المقال مفيد لـ ضبط السيو SEO

من عوامل تحسين نتائج محركات البحث، عبر المقدمة، والتي ينبغي أن تحتوي على فقرة أو أثنين أو أكثر، حسب قوة الموضوع. وكذلك ينبغي أن تحتوي الفقرة الأولى من المقدمة، على الكلمة الأساسية، أو الكلمة المفتاحية. من جانب آخر، يجب تعزيز الكلمة الأساسية وكذلك المفتاحية داخل المقدمة بكلمات متقطعة من كلاهما.

حيث نجد أن المقدمة هي العامل الثاني، والذي يعمل على تحسين محركات البحث، وظهور المقال في الصفحات الأولى. لذلك نجد أن محركات البحث عادة ما تهتم بالفقرات الأولى، والعنوان والرابط بشكل خاص في بداية أرشفة المقالات.

من جانب آخر، يجب أن يراعي كاتب المقال عدم المبالغة في الكلمة الأساسية، والتي تحتويها المقدمة. كان في السابق احتواء المقدمة على الكلمة المفتاحية بشكل مفرط فيه يحسن ويعزز من المقال ويجعلها ضمن القائمة الأولى لمحركات البحث.

ولكن مع التحديثات الأخيرة، أصبح أن المبالغة المفرطة في كتابة الكلمة الأساسية/ المفتاحية، يُعاقب عليها بشكل كبير. ومن ضمن المقالات عدم ظهور المقال في الصفحات الأولى، بهدف العمل على تحسين نتائج محركات البحث.

للمزيد

4. طول المقال مهم جداً لـ ضبط السيو SEO

اجمع خبراء السيو SEO أنه كلما كان المقال طويلًا، كلما كانت الفرصة أكبر أمامه أن يتخطى المقالات الأخرى المنافسة، وذهب البعض إلى تحديد الرقم 2000 كلمة كرقم مميز يجعل أي مقال يتصدر محركات البحث. ذلك لأن هذا المقال بذلك الطول يفيد محركات البحث في أرشفة المزيد من الكلمات المفتاحية المستهدفة.

لا ننسى الأسباب الرئيسية وراء الاهتمام بطول المقال والذي يتلخص في احتواء محتوى المقال بشكل شامل ويحتوي على أكبر قدر من المعلومات، والتي يبحث عنها الزائر بشكل مستمر.

كذلك يحتاج الكثير من الأشخاص وأصحاب المواقع في معرفة أفضل نتيجة يجب الوصول لها عندما يتعلق الأمر بـ ضبط السيو SEO. عادة ما ننصح ذلك الشخص بالكتابة المثالية والزيادة في عدد كلمات المقال. ذلك لأن المقال أن كان كبير بما يكفي، سوف يحتوي على الكثير من الكلمات المفتاحية، والتي يتم إدراجها بشكل متقطع لا يفهمه إلا عناكب البحث.

ولذلك كن على ثقة كبيرة أن تحسين نتائج البحث يعتمد بشكل كبير على طول المقال، كما يعتمد على المعلومات المدرجة في المقال. ومن أهم توصيات كتابة مقال جيد ومناسب، الابتعاد عن الكلمات المبهمة، والكلمات الإنتقالية، والكلمات الوظيفية داخل كل عنوان أو بالخصوص داخل الكلمات الرئيسية.

للمزيد

تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO
تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO

5. تنسيق المقال ضمن أهم عوامل تحسين نتائج محركات البحث

الكثير من الأشخاص لا يدركون معلومات مفيدة حول تحسين نتائج محركات البحث، ومنها تنسيق المقال. التنسيق هنا لا يأتي بوضع الألوان أو جعل الخط كبير أو وضع العناوين أو غير ذلك. وإنما التنسيق يأتي في الانسيابية والوضوح بالنسبة للزائر. فيجب أن يراعي صاحب الموقع هذا التنسيق بشكل كبير والمراجعة عليه في كل مرة بالنسبة للكُتاب الجدد.

ولذلك، يجب على الكاتب أن يعتمد المزيد من الأمور التى تبين مدى أهمية تنسيق المقال بالشكل الملائم. من أهم هذه الأمور وأحسنها، أن يكون خط المقال واضح بالنسبة للزائر وخفيف بالنسبة لمحركات البحث. بالتالي الخطوط تشغل عامل مهم وأساسي يجب مراعاته عند تصميم أو شراء قالب مواقع إلكترونية يعمل على الووردبريس.

ومن أهم الأمور التى ينبغي تعديلها في أسرع وقت، نجد التالي ذكره:

  • تقسيم المقال إلى عدة فقرات، وأن كل فقرة لا تزيد عن 100 كلمة.
  • احتواء المقال على العناوين الأساسية، وكذلك الفرعية مهم لـ ضبط السيو SEO.
  • استخدام الخطوط بشكل ملائم ومناسب، بالنسبة للزائر ومحركات البحث.
  • تقسيم المقال إلى قسمين، حال كان يحتوي على معلومات كثيرة.

واستخدامك لهذه الإرشادات عند العمل على محتوى المقال، سوف تحصل على تحسين نتائج محركات البحث بشكل مثالي وجيد. ولذلك مهم جداً أن تراعي هذه النقاط الأربعة، والتي تفيد الموقع بشكل كبير؛ ذلك حال أردت ظهوره على الصفحات الأولى.

6. تضمين المحتوى المرئي مهم لـ ضبط السيو SEO

عامل مهم جداً، لا ينبغي تجاهله أبداً؛ إذ أن المحتوى المرئي يفيد الموقع بالظهور على محركات البحث. ولذلك يجب وضع الصور والفيديو وكذلك الصوتيات الصغيرة. المحتوى المرئي له دور كبير وفعال في تحسين الموقع وظهوره على محركات البحث.

خاصة أن كان يحتوي على الكثير من الصور. وبالتالي سوف يتم أرشفة الصور على محرك بحث جوجل للصور؛ هذا مفيد جداً. بالتالي على كل صاحب موقع، أن يوصي جميع الكُتاب لديه بهدف تحسين نتائج محركات البحث، أن يحتوي المقال على الصور والفيديوهات.

بالتالي قد يتم رفع الخدمة إلى مال إضافي، لكن ذلك مفيد بشكل كبير إلى صاحب الموقع، ويجعل فرصة الظهور على محركات البحث عالية جداً. كذلك يحصل على المزيد من المشاهدات على اليوتيوب، وهذا يُعتبر ربح آخر أضافي، يجب استغلاله بالشكل الملائم.

وعلى ذلك توجد بعض الإرشادات التى ينبغي أن يعرفها صاحب الموقع أو كاتب المحتوى، بهدف ضبط السيو SEO. وجلعه أفضل من السابق. فما هي النصائح المفيدة لضبط محركات البحث والسيو SEO؟ تابع لتعرفها:

  • تضمين الصور بأحجام صغيرة لا تتجاوز 100 كيلو بايت بصيغة PNG,JPEG لكن الأفضل Webp. ذلك لأنها خفيفة على محركات البحث وسهلة الأرشفة.
  • يجب أن تلائم الصور محتوى المقال، وأن تكون بدون شعار للموقع ذاته، أو مواقع أخرى. لكن أن كانت شركة، يمكن وضع شعار الشركة على الصور.
  • تضمين الكلمة المفتاحية على الصور، من خلال خاصية النص البديل. ذلك مهم جداً، من أجل أرشفة المقال بشكل ممتاز بواسطة صور المقال.
  • احتواء المقال على فيديو، عامل مهم جداً، لكن يجب أن يكون الفيديو حصري، وغير منسوخ من منصات أخرى. بالتالي لا يجب وضع فيديوهات خاصة للغير.

من خلال النصائح والأرشادات الخاصة بـ تحسين نتائج محركات البحث، مع ضبط سيو SEO المواقع الإلكترونية. سوف تحصل وبشكل كبير على أرشفة مثالية، مفيدة للموقع. لذلك نوصي أن يكون حجم الصور أقل من 100 كيلو بايت، ويوصي دائماً أن تكون الصور أقل من 50 كيلوبايت، لأرشفة المقالات بشكل سريع ومثالي.

7. تضمين الكلمات المرادفة للعبارة الرئيسية

من المهم استخراج واستخدام الكلمات المرادفة للعبارة الرئيسية، هذا يفيد ضبط السيو SEO المواقع بشكل جيد. حيث أن عناكب البحث عادة هذه الأيام تبحث عن مرادفات العبارات الرئيسية، فضلاً عن العبارة الرئيسية نفسها. وبالتالي سوف تتجاهل محركات البحث أي كلمة إضافية عن كلمة واحدة توجد ما بين 1 إلى 299 كلمة من المقال.

بمعنى أخر، كل 300 كلمة، يجب تضمين عبارة رئيسية واحدة فقط لا غير. لكن الكثير من الناس وأصحاب المواقع لا تعمل على ذلك، وهذا يُعتبر عامل سيئ للمواقع البدائية. أما من ناحية المواقع الكبيرة، فيمكن لها تضمين العبارة الرئيسية في أي مكان وأي جزء بأي كمية دون المبالغة.

في الآونة الأولى، كانت محركات البحث لا تهتم إلا بالكلمة الرئيسية مكتوبة صراحة، لكن الوقت الآن مختلف. حيث باتت محركات البحث تبحث بشكل كبير عن مرادفات الكلمة الرئيسية، فضلاً عن بحثها للكلمة الرئيسية. ولذلك، يمكن تضمين الكلمة الرئيسية داخل محتوى يحتوي على 950 كلمة ثلاث مرات فقط.

بحيث كل 300 كلمة، تحتوي على الكلمة المفتاحية؛ أما مرادفات الكلمة، قد يتم تضمينها أكثر من 10 مرات ما في مشكلة في ذلك. ولهذا نجد أهمية مرادفات الكلمة الرئيسية من اهمية الكلمة الرئيسية نفسها، بل تفوق عنها أهمية.

للمزيد

تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO
تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO

8. تضمين باك لينك خارجي لضبط السيو SEO

الباك لينك الخارجي، مفيد جداً من أجل ضبط السيو SEO المواقع الإلكترونية. ولذلك يجب على كل شخص، أن يعمل جاهداً في العمل على إدراج الروابط الخارجية لنفس محتوى المقال الذي يعمل عليه. بالإضافة إلى ذلك رابط المقال الخارجي يؤدي إلى تحسين الموقع الخاص بك من ناحية ربطه معه في نفس المحتوى الشبيه له.

عندما يتم البحث على الموقع الإلكتروني الخارجي على المقال ذلك، سوف يظهر المقال الخاص بك ضمن نتائج البحث. بالتالي أنت استفدت إفادة كبيرة من ناحية تحسين الروابط الخارجية. كذلك الميزة والإفادة الكبيرة، والتي يمكن الحصول عليها بشكل جيد وأكثر من رائع.

أن المحتوى الذي تعمل عليه تفهمة محركات البحث بشكل كبير، وتعلم أن وجود رابط خارجي نفس المحتوى ونفس المعلومات التي يقدمها ذلك المقال. يوفر عليها الكثير من العناء، ويعطي مصداقية لمحركات البحث والعناكب في أرشفة الموقع والمقالات الخاصة به بشكل كبير وبسرعة كبيرة.

ولذلك عليك الأهتمام بشكل كبير بجميع بوضع وتضمين رابط خارجي يعمل على نفس المحتوى الذي تقدمه. كذلك يجب أن يكون الباك لينك غير مرتبط بالكلمة المفتاحية في بعض أدوات السيو، مثل سيو يوست. بعكس العمل على رانك ماث، يمكنك ربط الكلمة المفتاحية بأحد الروابط المؤدية إلى مقالات أخرى.

9. باك لينك داخلي مفيد بشكل كبير لتحسين نتائج محركات البحث

مهم جداً تواجد باك لينك داخلي داخل المقالات، كونه واحد من أهم عمليات تحسين نتائج محركات البحث بشكل كبير. ولذلك عند العمل على ضبط سيو SEO المواقع يجب تضمين جميع المقالات المرتبطة بنفس المحتوى داخل محتوى المقال الحديث. هذا يفيد المقال بشكل كبير من ناحية الأرشفة، وكذلك من ناحية الظهور على الصفحات الأولى.

وعلى ذلك، أن يعمل الشخص على تحسين أي محتوى إلكتروني بدون وضع باك لينك داخلي، فهذا لا يفيد ولا يجدي نفعاً بشكل نهائي. علاوة على ذلك، نجد أن وضع الباك لينك الداخلي داخل كل مقالة، مهم بالنسبة للزائر في مرتبة الثانية. لأن الزائر يتصفح الروابط الداخلية، وهذا يفيد الموقع بتواجد الزائر داخلة لفترة طويلة من الزمن.

ولا ننسى أبداً أن المواقع الإلكترونية والتي تفيد الزائر بشكل خاص في أي مجال على الويب. يجب أن يكون لها مقالات مهمة ومفيدة بشكل كبير تتحدث عن المجال الذي يعمل عليه. مضمن بها الكثير من الروابط الداخلية، على الأقل تواجد 10 مقالات مفيدة بنسبة كبيرة جداً للزائر.

كذلك يجب أن يحرص صاحب الموقع على تصدر هذه المقالات الصفحات الأولى لمحركات البحث. وأن لم تتصدر محركات البحث، ينبغي عليه إعادتها إلى المسودة، وتصحيح أي أخطاء مفتاحية داخل المقال. مع العمل على وضع المزيد من روابط الباك لينك الداخلي.

للمزيد

10. أزرار مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين نتائج محركات البحث

عامل آخر مهم حول ضبط سيو SEO وهو إضافة أزرار مواقع التواصل الاجتماعي، سواء للمشاركة أو للمتابعة. فمن المهم وبشكل كبير، أن يكون لدى الموقع أزرار التواصل الاجتماعي ذلك لأن هذه الأزرار مهمة وبشكل مثالي لجميع المواقع التي توجد على الويب.

حيث يحتاج الزائر إلى متابعة آخر أخبار المقالات والموقع بشكل عام من خلال متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي. ولذلك يفيد هذا بشكل كبير جداً جميع الزوار وأصحاب المواقع حول استفادة الطرفين، من ناحية الزائر بمتابعة أهم الأخبار، ومن ناحية الموقع والمالك بوجود أشخاص تتابع الموقع مع زيارات عديدة للموقع وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر، مواقع الشركات، قد تكتفي بوضع موقعين فقط للمتابعة، أما بالنسبة لمواقع الأفراد، فيجب تضمين 3 مواقع على الأقل. ومن أهم هذه المواقع، نجد: “الفيسبوك، تويتر، انستغرام”. كذلك جانب آخر مفيد لهؤلاء الأشخاص، أن مواقع التواصل الاجتماعي.

وأن وجدت بها صفحات تابعة إلى مواقع الإلكترونية، تتحدث عن الربح من الإنترنت والدخل السلبي؛ سوف تجد الكثير من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي بهدف كسب المال ومعرفة طرق الدخل السلبي.

للمزيد

تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO
تحسين نتائج محركات البحث طرق وأسرار ضبط السيو SEO

عوامل تتعلق بتحسين نتائج محركات البحث

اقتربنا من النهاية، لا بأس! المزيد من العوامل الأخرى، والتي تتعلق بشكل كبير على تحسين نتائج محركات البحث. ولذلك، يجب علينا إدراج هذه العوامل لما لها من أفادة كبيرة، لا ينبغي أبداً الوقوف عليها. كذلك هذه العوامل تقل أهمية أبداً على الشروط والعوامل السابقة. ولذلك يجب الاهتمام بها بشكل جيد.

كما أن العوامل التى سنذكرها لاحقاً، داخلة في ضبط السيو SEO بشكل خاص على الهاتف الذكي. لما لها من أهمية كبيرة بخصوص الهواتف. كما يطلق على هذه العوامل مصطلح Page-One SEO ذلك المصطلح يفيد تحسين صفحات محركات البحث، بشكل مثالي. فما هي عوامل تتعلق بتحسين محركات البحث؟ تابع لتعرف المزيد.

1. شراء استضافة مثالية

تُعتبر الأستضافة، العامل الأول والأساسي في تحسين الموقع وظهوره بشكل جيد، من ناحية السرعة، والأمن والأمان، وكذلك توقف الموقع للصيانة. لذلك عند إنشاء موقع من البداية، يجب اختيار استضافة جيدة، فهي أساس بناء المواقع. لذلك اتخاذ خطوة مهمة في توليه أمور تحسين الموقع عبر وجود استضافة جيدة.

وإذا سألني أحدهم، عن أفضل استضافة مفيدة يمكن إستخدامها بهدف ضبط السيو SEO. أعرض عليه الكثير من الاستضافات الجيدة، وعليه الأختيار بينهم مع إرشاده على افضل الإستضافات التي يحتاجها خاصة للمجال الذي يعمل عليه.

لأن الاستضافات لها مزايا فريدة من نوعها في الكثير من المجالات المنتشرة، حيث المتجر له استضافة، والموقع استضافة أخرى غير المتجر … إلخ. كذلك مجال تحسين نتائج محركات البحث، يعتمد بشكل كبير على الأستضافة، لما لها من أهمية بالغة في تحسين وضبط سيو SEO المواقع الإلكترونية.

للمزيد

2. سرعة الموقع مهمة جداً لتحسين نتائج محركات البحث

أحد أهم العوامل المؤثر عندما يتعلق الأمر بالسيو SEO، ان يكون لدى صاحب الموقع سكربت أو متجر أو موقع شركة سريع بشكل كبير. كذلك أن يكون لديه خطة قوية وأساسية للعمل عليها من أجل تحسين سرعة الموقع، والتي منها: إضافات الكاش وتسريع الموقع.

كذلك أن يعمل جاهداً على ضغط وتقليل ملفات الجافا سكربت Java Script فهي مهمة جداً حول ضبط السيو SEO، لسرعة مثالية. وكذلك ضغط ملفات سي أس أس CSS بشكل مثالي مثل الجافا سكربت. من جانب أخر، أن يكون مهتم فعلاً بالإضافات التي يحتاجها، وأي أضافة أخرى لا يحتاجها لا داعي ابداً من وجودها داخل الموقع.

3. تجاوب الموقع مع المتصفحات الأساسية

مهم جداً، أن يكون الموقع متوافق مع المتصفحات الأساسية، ذلك عامل أساسي حول تحسين نتائج محركات البحث. وبالتالي أن كانت المتصفحات لا تتوافق مع الموقع، سوف تواجه الكثير من المشاكل والتي تتعلق بأحداهن بـ “جوجل سيرش كونسول – Google search console”.

ولذلك يجب أن يكون الموقع خالي من الأخطاء الموجودة في “الكونسول – Console” المتصفحات، كذلك خالي من أدوات مشرفي المواقع. أيضاً بعض المتصفحات قد لا تعمل بالشكل المناسب مع الموقع، وأن كان مبرمج برمجة خاصة.

ولذلك مهم جداً للجميع أن يكون المتجر ملائم بشكل كبير للزوار على أي متصفح أساسي. ومن أهم المتصفحات الأساسية “كروم، موزيلا فاير فوكس، انترنت اكسبلورر، اوبرا”، ذلك لأن هذه المتصفحات تعمل بشكل مثالي لمحركات البحث والعناكب التي تفيد في ضبط سيو SEO المواقع.

4. توافق الموقع مع الهواتف الذكية

من الجيد وبشكل كبير جداً، حال أراد أحدهم بناء موقع مناسب، أن يراعي توافق الموقع مع جميع الأجهزة. ومن هنا لا نقصد ابداً أن يكون الموقع متجاوب مع المتصفحات الأساسية، حيث أن المتصفح الأساسي يشمل الهواتف والتابلت، وكذلك الكمبيوتر بشكل عام بجميع المقاسات المختلفة للأجهزة الذكية.

أما من جهة توافق الموقع مع الهواتف الذكية، نعني في ذلك أن يكون الموقع ملائم بنسبة كبيرة، مثل التطبيق؛ كونه متوافق مع أي جهاز ذكي. وبالتالي أن كان الموقع غير متوافق وغير مناسب مع الأجهزة الذكية أو معظمها، فأنت بحاجة إلى مطور مواقع ويب لعلاج هذه المعضلة.

للمزيد

5. سكربت أو قالب الموقع

ذكرنا مسبقاً، أن تحسين نتائج محركات البحث، لا ينبغي أن يكون على الموقع أو المتصفح أي أخطاء في كونسول المتصفح. ولذلك، قد تكون هذه الأخطاء من الأسكربت أو القالب نفسه، في ذلك الحال يجب تغيير ذلك الاسكربت واستبداله بسكربت آخر ذو شهرة عالمية وأن كان مبلغة عالي جداً.

أو يمكن الولوج إلى احد الشركات العالمية ذات المصداقية، في تصميم سكربت جيد بدون أخطاء نهائي. هذه الشركات قد تأخذ عمولة إضافية كبيرة، لكن الموقع سوف يظهر لك بالشكل المثالي دون وجود أي تعقيدات نهائي. وهذا ما نوصي به أن يكون لديك سكربت موقع جيد وأحترافي.

ختاماً، يجب الأهتمام بخطوط المقالات وتحسينها وجعلها واضحة أمام الأخرين، كذلك هي مفيدة جداً في ضبط السيو SEO وتحسين نتائج محركات البحث. ذلك لم نتكلم عنه؛ إلا أننا نعمل جاهدين على توصيل أهم المعلومات للزائر والمستخدم بشكل جيد.

بالتالي سوف نتحدث عن الخطوط بشكل كبير لما لها من أهمية كبيرة للمستخدم ومحركات البحث، بهدف ضبط السيو SEO. ولذلك قبل الختام، يجب الاهتمام بشكل كبير جداً، بالتوصيات المذكورة أعلاه، وبدونها سوف تواجه صعوبة كبيرة وتحدي أصحب في الصعود إلى الصفحات الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: