شخصيات عامة

حياة نينا فوش حتى الوفاة 2008 معلومات وسيرة ذاتية وأفلام

نتناول في هذا المقال حياة نينا فوش بالتفصيل حتى الوفاة 2008، وسف نستعرض بعض معلومات عن نينا فوش وشهرة نينا فوش أيضاً، بشكل كامل وبالتفصيل إلى الميراث والوافاة.

بشكل أو بأخر قضت نينا فوش حياة مليئة بالسعادة ظاهرياً، لكن ربما قد يكون لها بعض الأحداث الغير جيدة. لذلك سوف نتعرف على حياة نينا فوش بشكل كامل، سوف نستفهم بعض المعلومات الخاصة بنينا فوش. كذلك الأفلام والمسرحيات وأيضاً السيرة الذاتية والمهنية والعديد من المعلومات الخاصة بنينا فوش.

مسيرة حياة نينا فوش منذ ولادتها وحتي وفاتها 2008

ولدت نينا فوش في 20 أبريل من العام 1924 وقد توفيت 5 ديسمبر من العام 2008. كانت فوش ممثلة أمريكية من أصل هولندي، وقد أصبحت فيما بعد مدربة. وقد امتدت حياتها المهنية على مدي ستة عقود وقد ألفت أكثر من 50 فيماً طولاً وأكثر من 100 ظهور على شاشة التلفزيون.

معلومات عن نينا فوش

وقد حصلت على الكثير من الجوائز الهامة والتي من بينهم تم ترشيحها لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة. وقد حازت على جائزة المجلس الوطني للمراجعة كأفضل ممثلة مساعدة. أثبتت نينا فوش نفسها كممثلة راقية درامية وذلك في أواخر الأربعينيات من القرن الماضي. وغالباً ما كانت نينا تلعب دور شخصيات رائعة ومعزولة.

ولدت نينا فوش في مدينة ليدن داخل هولندا وذلك في العام 1924 وقد هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع والدتها حين كانت طفلة صغيرة. وقد نشأت نينا فوش في مدينة نيويورك وذلك بعد توقيع عقد مع (Columbia Pictures) في عمرها 19 عام. قد أصبحت نينا فوش منتظمة مع صور الرعب والأفلام داخل الأستوديو.

قامت نينا فوش ببطولة أفلام كثيرة كمثل The Return of the Vampire (1943) وEscape in the Fog وMy Name Is Julia Ross (1945). وقد شرعت في نفس الوقت إلى مهنة داخل المسرح وذلك ما جعل ظهورها الأول. داخل برودواي (Broadway) باسم ماري وذلك في العام 1947. ذلك ما جعل ظهورهاً لاحقاً بدور البطولة في العديد من إنتاجات برودواي لمسرحيات الكاتب الشهير ويليام شكسبير. بما في ذلك Twelfth Night (1949) وKing Lear (1950) وMeasure for Measure (1955).

حياة نينا فوش حتى الوفاة 2008 معلومات وسيرة ذاتية وأفلام

وقد حظيت نينا فوش بالكثير من الاهتمامات واسعة النطاق في دور ميلو روبرتس وذلك من الفيلم الموسيقي An American In Paris (1951) الجناح التنفيذي للدراما لروبرت وايز عام 1954، وقد حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة؛ وقد أدت الوصايا العشر لسيسيل بي ديميل عام 1956؛ أيضاً ستانلي كوبريك سبارتاكوس عام 1960. عند حلول العام 1967 ظهرت لأول مرة في الإخراج المسرحي وذلك من خلال إنتاج برودواي لفيلم Ways And Means وهو فيلم كوميدي من تأليف نويل كوارد.

تابع المزيد حول زينب المعبر 2022

شهرة نينا فوش

عملت فوش أيضاً على نطاق أوسع من ذلك في التلفزيون وكان ذلك من بداية الخمسينيات من القران الماضي لها. وذلك العمل كان مع أدوار بارزة بما في ذلك الضحية في أول أفلام كولمبو لبيتر فولك وذلك كان في العام 1968. بالإضافة لذلك إلى الكثير من أجزاء من البطولة في فيلم The Wild Wild West عام 1969.

أيضاً The F.B.I عام 1970. وقد عملت أيضاً في Hawaii Five-O (1973). قد تم ترشيح فوش في العام 1980 لجائزة Primetime Emmy Award كأفضل ممثلة مساعدة وذلك عن دورها كضيف من حلقة Lou Grant.

ابتداءً من الستينيات من عمرها، قد بدأت نينا فوش في مهنة متزامنة كمعلمة داخل الصفوف. بهدف تدريس دورات في الدراما والإخراج السينمائي وذلك كان في المعهد الأمريكي للأفلام. وكان ذلك في كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا. حيث كانت عضواً في هيئة التدريس وذلك لأكثر من 40 عاماً لها.

وكان من بين طلابها المخرجون Randal Kleiser, Edward Zwick, and Amy Heckerling, أيضاً كان performer Julie Andrews. وقد استمرت نينا فوش في مهنة التدريس حتى نهاية حياتها وذلك كان في العام 2008 شهر ديسمبر، كان ذلك بسبب myelodysplastic syndrome متلازمة خلل التنسج النقوي.

السيرة الشخصية لفوش

ولدت نينا فوش كونسويلو مود فوك في العام 1924 وذلك في ليدن جنوب هولندا، هولندا (Leiden, South Holland). للمثلة والمغنية الأمريكية كونسويلو فلويرتون وقائد الموسيقي الكلاسيكية الهولندية ديرك فوك. وقد أنفصل والداها عنها عندما كانت طفلة صغيرة. حيث انتقلت هي ووالدتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقد استقرت في مدينة نيويورك.
طول طفولة نينا فوش قد شجعت والدتها مواهبها الفنية، وقد تعلمت العزف على البيانو. أيضاً قد استمتعت بالفن لكنها كانت مهتمة أكثر بفئة التمثيل وذلك بعد تخرجها من Lincoln School. وقد التحقت نينا فوش بالأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية (American Academy of Dramatic Arts). حيث درست هناك أسلوب التمثيل والفن وذلك كان تحت إشراف Lee Strasberg و Stella Adler.

الأفلام والمسرح المبكر

بعد أن قامت نينا فوش بتوقيع عقد مع Columbia Pictures في سن صغير جداً نحو 19 عام. قد ظهرت فوش في فيلمها الأول الطويل لأول مرة من فيلم الرعب بالاستوديو وهو عودة مصاص الدماء Return of the Vampire (1943) مع الممثل بيلا لوغوسي Bela Lugosi. وقد ظهرت لاحقاً أيضاً في فيلم آخر وهو Cry of the Werewolf داخل كولومبيا Columbia في العام التالي لها.

وعلى ذلك قد تبع هذا الظهور لدور في فيلم السيرة الذاتية من العام 1945 (A Song to Remember). ومثلت في الدراما I Love a Mystery عام 1945. وعملت في سلسلة من أفلام نوير noir. بما في ذلك فيلم Escape in the Fog عام 1945.

وقد لعبت دور بطولة في ذلك الفيلم كامرأة لديها هاجس من اختطافها. وفي نفس ذلك العام كان لها الدور القوي في My Name هو Julia Ross. وكان ذلك لغز حول امرأة بعد توليها وظيفة جديدة في حياتها حيث انها تعمل كرئيسة رعاية داخل منزل ريفي. وقد استيقظت ذات مرة في الصباح لتجد نفسها في مكان جيد ومع هوية أخري مختلفة عنها تماماً.

الاعتراف النقدي

في العام 1951 قد ظهرت نينا فوش مع جين كيلي Gene Kelly في المسرحية الموسيقية الشهيرة An American داخل باريس. والتي نالت على جائزة أوسكار أفضل فيلم في ذلك الوقت من نفس العام. حيث ظهرت فوش أيضاً في فيلم آخر لها عام 1952 Scaramouche وذلك باحتوائها على دور ماري أنطوانيت Marie Antoinette.

من ثم عادت إلى المسرح مرة أخرى في العام 1955 حيث ظهرت في إنتاج خارج نطاق البرودواي Broadway “Measure for Measure – مقياس للقياس” تلاه مباشرة (ترويض النمرة – The Taming of the Shrew). من ثم وبعد ذلك لعبت دور فوش دور البطولة في الوصايا العشر لسيسل ديميل Cecil B. DeMille’s وذلك كان العام 1956 في دور بيثيا Bithiah.

وهي ابنة الفرعون التي وجدت الرضيع موسي في البردي وقد تبنته كابن لها من ثم انضمت إليه وإلى العبرانيين في هجرتهم الجماعية من مصر. وذلك كان في العام 1957 حيث تم تكريم فوش من قبل مجلس ولاية ماريلاند والذي يكون تابع للكونغرس الأمريكي اليهودي. وذلك ضمن جائزة خاصة لأدائها في الوصايا العشر.

كذلك قد تلقت فوش ترشيحاً إلى جائزة الأوسكار وذلك عن أفضل ممثلة مساعدة. عن دورها كسكرتيرة في الجناح التنفيذي للدراما داخل مجلس الإدارة وذلك كان في العام 1954. مع بطولة William Holden – ويليام هولدن، Fredric March – فريدريك مارش، Barbara Stanwyck – وباربرا ستانويك في نفس العام والذي قد صدر فيه الجناح التنفيذي.

حياة نينا فوش حتى الوفاة 2008 معلومات وسيرة ذاتية وأفلام
حياة نينا فوش حتى الوفاة 2008 معلومات وسيرة ذاتية وأفلام

مراحل زواج فوش الثلاثة

قد تجوزت نينا فوش من زوجها الأول وهو الممثلس جيمس ليبتون، وقد امتد ذلك الزواج إلى خمس سنوات قبل أن ينتهي بالطلاق فيما بينهم وذلك كان في العام 1959 من العام نفسه. من ثم تزوجت من الكاتب التلفزيوني دنيس دي بريتو، وقد أنجبت منه ابناً واحداً هو ديرك.

في بطولة فيلم سبارتكوس Spartacus عام 1960 قد لعبت دور امرأة تختار المصارعين من أجل القتال حتى الموت داخل الحلبة. ذلك بمجرد التسلية وكان الفيلم من بطولة كيرك دوغلاس ولورنس أوليفييه. وفي العام 1961 قد لعبت دور البطولة في مسلسل NBC.

حيث كان يدور حول تقسيمات الأسرة من الحرب الأهلية الأمريكية وذلك بعنوان الأمريكيون في عام 1963 حيث ظهرت في برنامج العاب NBC Your First Impression. وذلك كان في العام 1964 حيث لعبت دور البطولة في حلقة “Maggie، Queen of the Jungle” للمسلسل الدرامي الشهير Craig Stevens قصير العمر. مع السيد برودواي.

كذلك في العام 1964 انفصلت فوش عن زوجها الثاني دي بريتو – De Brito من ثم اختارت فوش بدور Eva Frazier إيفا فرايزر في حلقة Outer Limits أوتر ليميتس “The Borderland”. حيث ظهرت في حلفقة من Gunsmoke وكانت تلك الحلقة بصفتها الأم الأرملة لبلدة خارجة عن القانون. وقد لعبت في تلك الحلقة على Combat وكانت الحلقة بعنوان “النعش – The Casket” وذلك كان في العام 1967 حيث تزوجت فوش من زوجها الثالث مايكل ديويل في العام 1967.

فترة الستينيات من عمر فوش

ابتداءً من الستينيات حيث بدأت حياة نينا نينا فوش الحقيقية بالعمل كمدرسة وقامت بتدريس الكثير من الدروس حول إخراج الممثل وذلك كان في كلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا USC وكذلك أيضاً كان في المعهد الأمريكي للأفلام.

وقد تم تصويرها لاحقاً على أنها أول ضحية لجريمة قتل وذلك في سلسلة كولومبو الغامضة بطولة بيتر فالك (Columbo mystery-Peter Falk). كذلك قد ظهرت في الفيلم التجريبي وهو الوصفة الطبية Murder القتل عام 1968 وكان أداء ذلك الفيلم مع جين باري كزوجً لها (Gene Barry) وهو ذلك الطبيب النفسي المخصص للقتل.

بداية السبعينيات – حياة نينا فوش

مع بداية أوائل السبعينيات من القرن الماضي، حيث لعبت دور البطولة في قناة ABC’s That Girl وذلك في حلقة الموسم الخامس من ذلك السيناريو. وقد تم عرض بريان كيث على شبكة إن بي سي ذلك في العام 1975 حيث ظهرت في فيلم Mahogany بطولة دينا روس Diana Ross.

من ثم دعمت أدواراً كثيرة في فيلم الرعب جينيفر Jennifer أيضاً فيلم والت ديزني Walt Disney. بالإضافة لذلك فيلم Child of Glass كلاهماً حيث صدر عام 1978 وفي عام 1980. من ثم قد رشحت فوش لجائزة Primetime Emmy Award وذلك لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها كضيفة في إحدى حلقات Lou Grant.

اعمال وتدريس في وقت سابق لفوش

في وقت لاحق من حياة الفنانة نينا فوش المهنية لها. حيث ظهرت فوش في فيلم War and Remembrance عام 1988 وذلك بصفحتها Comtesse de Chambrun وهي تلك المرأة المتعاونة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية داخل أراضي باريس وقد أخذت شخصية جين سيمور Jane Seymour’s، ناتالي هنري Natalie Henry، كأمين مكتبة وتقترح أن أفضل مكان لها ولعمها أن يكون ذلك باسم “غيتو الفردوس – Paradise Ghetto”.

حياة نينا فوش حتى الوفاة 2008 معلومات وسيرة ذاتية وأفلام

حيث ظهرت أيضاً في دور فراني هالسيون في المسلسل الشهير التلفزيوني حكايات المدينة عام 1993 Tales Of The City. ومن نفس العام قد طُلقت فوش من زوجها الثالث مايكل ديويل. ومن الأدوار التلفزيونية البارزة الأخرى لها دور القائد المشرف أو Kleezantzun. وفي أول أفلام Alien Nation كان لها دور في Alien Nation: Dark Horizon وذلك كان في العام التالي من طلاقها عام 1994.

وفاة الفنانة السينمائية فوش

توفيت فوش في 5 ديسمبر من العام 2008 وذلك عن عمر يناهز 84 عاماً. في مركز رونالد ريغان الطبي وذلك بجامعة كاليفورنيا – Reagan UCLA Medical Center. حيث قال أبنها الوحيد ديرك دي بريتو لصحيفة لوس أنجلوس تايمز. صرح قائلاً: إنها توفيت بسبب مضاعفات اضطراب الدم مع خلل التنسج النقوي.

حيث كانت قد أصيبت بالمرض في اليوم السابق لها، بينما كانت تدرس مقررها في جامعة جنوب كاليفورنيا. وقد تم حرق جثة فوش من قبل جمعية نبتون في شيرمان أوكس بمدينة كاليفورنيا. وقد تم وضع رمادها في عهدة أبنها.

نينا فوش والميراث

حيث تمتلك فوش نجوماً في ممشي المشاهير داخل هوليود الواقع في 6300 شارع وأيضاً هوليوود و 7000 شارع هوليوود، من بين تلاميذها الذين قد درسوا معها رود ستيوارت، وأيضاً جولي أندروز. كذلك جون ريتر والتي قد شاركتها معها في فيلم Skin Deep، إيمي هيكرلينج، كذلك راندال كليزر. وأيضاً إدوارد زويك، رون أندروود ومارشال هيرسكوفيتز.

وقد تذكر أندروز عن نينا فوش قائلاً: (قد كانت معلمة قاسية ولكن بالمعني الأفضل كانت دائماً صريحة بوحشية، حيث طلبت من أحدهم أن يقطع الميل الإضافي ولن تسمح لأحد بالإبتعاد عن أي شيء).

وقد عكست كليزر التي درست مع فوش في العام 1965 قائلة: (قد كانت قادرة على أخذ الأشياء التي تعلمتها بالعمل مع مخرجين مثل فينسينت مينيلي وستانلي كوبريك ودمجها مع أسلوبها الفريد والخاص).

تابع المزيد حول نينا فوش

ماذا برأيك عن نينا فوش؟

هل المحتوى مفيد لك؟ فى حال كان محتوى نينا فوش مفيد لك. نرجو، ترك تعليق يحفزنا على تقديم المزيد من أجلكم. بالإضافة إلى ذلك، نرجو الاشتراك فضلاً وليس امراً. أخوكم: مصطفي قبيصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: