كائنات حية

طرق التخلص من الفئران داخل المنزل نهائي 2022 لسلامة المنزل

طرق التخلص من الفئران، داخل المنزل بشكل نهائي، باستخدام مصائد إلكترونية وكذلك محطات صيد قوية يتم صنعها خصيصاً للفأر الموجود داخل المنزل.

الفأر كأن غريب الأطوار داخل المنزل، وغير محبب نهائي، لما له فضلات كريهة يسببها داخل المنزل برواحة كريهة، إذ أن تواجد الفأر داخل المنزل، مشكلة كبيرة يجب التخلص منها فوراً. بالتالي عليك بأستخدام طرق طبيعية أو مصايد معدة خصيصاً للتخلص من هذه الفئران بشكل نهائي.

كذلك نجد الفأر عادة ما يلوث المكان الذي يوجد فيه، ويخرب الكثير من الأدوات المنزلية، مثل: الملابس، المكنسة الكهربائية، الطعام، وغيرهم. لذا، يجب عليك التخلص من الفئران بشكل سريع جداً. فما هي طرق التخلص من الفئران داخل المنزل؟

التخلص من الفئران داخل المنزل 2022

التخلص من الفئران داخل المنزل بعدة طرق نهائي. حيث تعتبر الفئران من القوارض الدائمة. لكن، من جهة أخرى، نرى الفئران لا تترك أي مكان نظيف به الكثير من بقايا طعام الإنسان أو الحيوانات الأليفة.

بالتالي، تسعى الفئران جاهدة لكي تستقر في ذلك المكان بعيداً عن أي تهديد. لذلك، التخلص من الفئران داخل المنزل يعتبر أمر شاق. ولكن، ليس بالصعب نهائي.

لذلك سوف نتناول طرق التخلص من الفئران داخل المنزل بشكل نهائي، ذلك بأستخدام أدوات طبيعية للتخلص من الفأر. تابع المقال للنهاية حتى تتعرف علي الطرق الطبيعية والسهلة للتخلص من كافة الجرزان بالمنزل.

كيفية التخلص من الفئران داخل المنزل نهائي

نرى الكثير من طرق التخلص من الفئران داخل المنزل او داخل الحديقة أو أي مكان يعيش فيه الإنسان. حيث توجد طرق مختلفة لمحاولة التخلص من الفئران. مهما كان الأمر، يجب علينا التخلص منها. نظراً لخطورة الأمراض التي تسببها الفئران.

توجد بعض الطرق للتخلص من الفئران داخل المنزل يمكنك استخدام أحدهما او جميعهم خوفاً من تسبب الأمراض الناتجة عن الفئران، ايضاً التخلص من بقايا مخلفات الفئران. ومع ذلك، هناك بعض العلاجات التي يمكنك استخدامها في حال تأكدت من وجود فئران داخل المنزل. كمثل:

  • وجود بقايا الفئران من مخلفات.
  • أصوات الفئران ليلاً.
  • رؤية أحد الفئران أعلى دولاب الملابس أو على الأرضية.
  • هجوم القطط داخل فتحات صغيرة بالمنزل.
  • صيد القطط إلى صغار الفئران.
  • وجود رائحة كريهة بالمنزل ناتجة من الفئران.

من إحدى الطرق المستخدمة لدى الكثير التخلص من الفئران داخل المنزل باستخدام سم الفئران. ولكن، نرى أن السم لا يعمل في نفس اللحظة حيث أنه يتراوح فعالية السم إلى بضع ساعات وقد يصل إلى يوم بالكامل. نتيجة لذلك، هروب الفأر من الشخص المرتقب له. بالتالي، يموت الفأر داخل حجرة. وذلك، يسبب رائحة كريهة داخل المنزل.

طرق التخلص من الفئران نهائياً داخل المنزل
طرق التخلص من الفئران نهائياً داخل المنزل

طرق التخلص من الفئران نهائياً داخل المنزل

توجد بعض الفوائد في حال اردت التخلص من الفئران داخل المنزل نهائي، بالنسبة للمبتدئين. لذلك، لا داعي للقلق في حال وجد لديك أطفال صغار أو بعض من الحيوانات الأليفة. أيضاً، من المحتمل جداً أن يكون لديك بعض الحلول التي تساعد في التخلص من الفئران نهائياً داخل المنزل. بالتالي، لن تضطر إلى أنفاق الكثير من الأموال للتخلص من الفئران داخل المنزل نهائياً.

عندما تنخفض درجة حرارة الجو ستبدأ الفئران للدخول إلى منزلك للبحث عن بقايا طعام أو ملجأ لهم من شدة البرودة. حيث نرى في العادة أن الفئران الصغيرة تحمل معها الكثير من الأمراض والأوبئة الخطيرة على صحة الإنسان، خاصة وان كان صغير السن أو في مرحلة الشيخوخة.

طرد الفئران من المنزل 2022

من أهم طرق طرد الفئران من المنزل من المنزل هو متابعة الفأر نفسه. نرى أن الفئران ضارة جداً داخل المنزل. بالإضافة إلى ذلك، سوف تسبب الكثير من الأضرار بالمنزل. باختصار، تتسبب في تمزيق الملابس لشدة الجوع، و تترك مخلفاتها في جميع أنحاء المنزل، وتسبب أصوات كثيرة ومزعجة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تكسير أساس المنزل، وغيرها من أضرار تسببها الفئران. لذلك، من الضروري جداً التخلص من الفئران داخل المنزل في حال رؤيتك لها أو اكتشاف ما يدل على وجود فئران بالمنزل.

جدير بالذكر، في حين أنه يوجد الكثير من طرق التخلص من الفأر، إلى أنه يمكنك مراسلة شركة مكافحة الحشرات والقوارض، أو يمكنك الاتصال بأخصائي شخصي للتخلص من الفئران داخل المنزل. على سبيل المثال، في حال كان لديك الكثير من الفئران داخل منزل يحتوي على العديد من الطوابق، يمكنك الاتصال بمن لديه خبرة في ذلك المجال. او يمكنك التفرغ لهم بنفسك باستخدام طرق وأدوات التخلص من الفئران الحديثة.

من خلال ما سبق، سوف نذكر لك الكثير من تلك الطرق التي تؤدي إلى التخلص من الفئران بمختلف أنواعها وأحجامها. بالتالي، يجب عليك متابعة المقالة للأخر حتى يمكنك وضع خطة جيدة لتلك الفئران داخل المنزل. ومن طرق القضاء على الفئران داخل المنزل نهائي، نذكر ما يلي:

1. صندوق مصائد الفئران

ذلك يعد خيار أدمي وأنساني، وذلك في حال استخدام تلك المصيدة التي تم تجهيزها على أكمل وجه، من أجل التخلص من الفئران. بالتالي، سوف يكون التخلص من الفئران عبر الصندوق بشكل انساني واخلاقي وذلك دون إصابة الفأر.

كل ما يجب عليك فعله هو ان تضع الطعام داخل الصندوق وتتركه نحو يوم أو اثنين. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الصندوق مرتفعاً عن الأرض حتى لا تخربه الحيوانات الأليفة. مما يجعل عملية صيد الفئران قليلة جداً مقارنة بارتفاعه عن الأرض.

عند دخول الفأر للأكل سوف تلاحظ حبسة داخل الصندوق عندما يتم غلق الباب. والان، بعد ان قمنا بالقبض على الفأر، يمكنك سحبة من الصندوق، مع مراعاة ارتداء قفازات من البلاستيك الجيد منعاً لانتقال الأمراض إليك، من ثم رمي الفأر في مكان مهجور بعيد عن المنزل بمسافة كبيرة جداً، حتى لا يرجع لك مرة أخرى.

2. مصائد الفئران الإلكترونية للتخلص من الفأر نهائياً

يوجد الكثير من تلك المصائد التي تعمل على صيد الفئران إلكترونياً. بالتالي، يمكنك استخدام أحد تلك المصائد. ولكن، نرى أنها غالية الثمن قليلاً، حيث انها تعمل على قتل الفأر فيما يقرب 10 ثواني.

يوجد الكثير من تلك المصائد التي تعمل إلكترونياً في صيد الفئران ومنها ما يلي:

  • Victor Electronic Mouse Trap
  • Victor Electric Rat zapper
  • M2524S

من خلال تلك المصائد، يمكنك قتل العديد من الفئران. حيث انها تعمل عن طريق صعق الفأر بقوة كبيرة جداً من الفولت الكهربائي. بالتالي، سوف تتخلص من الفأر في نفس اللحظة. ولكن، من جهة أخرى، تعتبر تلك المصائد غير أدمية الاستعمال. ولكن، تعتبر من الطرق الفعالة جداً في التخلص من الفئران داخل المنزل نهائى.

يمكنك صيد الفئران عبر آلات الصعق الكهربائي. أيضاً، يجب عليك أن تأخذ حذرك من المصيدة في حال كانت تعمل لا يتوجب عليك وضع يدك داخلها، منعاً من الأضرار التي تسببها لك من حروق او صعق كهربائي قوي.

3. مصائد الغراء أمام جحر الفأر أو الغرف

تعتبر تلك المصائد عبارة عن شرائط قوية من الورق، يوجد أعلاها مادة لزجة قوية، تشبه المادة التي توجد على ورق الذباب. بالتالي، استخدام تلك المصائد جيد جداً وفعال في حال أردت ذلك بالفعل. ولكن من جهة أخرى، نرى أن تلك الطريقة مؤذية وغير آدمية. لذلك، لا يعتبر خيار إنساني نهائي.

الكثير من الأشخاص يعملون على الطريقة للقضاء على الفئران داخل المنزل. ولكن، نرى أن الطريقة فعالة جداً مع الفئران الضعيفة او الصغيرة. ولكن، من ناحية أخرى، قد تكون فعالة بنسبة 70% مع الفئران القوية وكبيرة الحجم “فئران ضخمة”. بالتالي، سوف تعمل على التخلص من الفئران داخل المنزل نهائى منها الصغيرة أو ضعيفة الحجم.

4. الفخاخ المفاجئة التقليدية لصيد الفئران

تعتبر تلك الفخاخ لصيد الفئران، فعالة نوعاً ما. ولكن، في بعض الأحيان تفشل هذه الطريقة في التخلص من الفأر، مما يؤدى إلى هروب الفأر من ذلك الفخ مع أصابه أطرافه.

تعتبر تلك الفخاخ مسلحة بشريط أساسي، وتكون محملة بنابض قوى لسحق وقتل الفأر. في حال كنت تستخدم هذه المصائد. يجب عليك إبعادها عن الحيوانات الأليفة، والأطفال. نتيجة لذلك، عدم أصابه أحدهم من تلك الفخاخ وتقليل الضرر بهم.

محطات صيد الفئران من خلال الطعام المفضل
محطات صيد الفئران من خلال الطعام المفضل

5. محطات صيد الفئران من خلال الطعام المفضل

تعتبر تلك المحطات مخصصة من أجل طرق التخلص من الفئران داخل المنزل. بالتالي، سوف تستخدم هذه المحطة من أجل تعبئتها بطعام به سم. من ثم تتركها في مكان مرئي للفئران من أجل العبور بداخلها وأكل الطعام المسموم.

حي تعتبر محطة الطعام قابلة لإعادة التعبئة مرة أخرى كمثل ” Tomcat Mouse Killer “، كما يمكنها أن تقتل ما يصل إلى 15 فأر بحبة واحدة فقط. وهي تعتبر مصممة خصيصاً لمقاومة الفئران دون العبث من الأطفال والحيوانات الأليفة منها. كما يجب، أن يكون الطعام المفضل للفئران من أجل الانتباه له جيداً وتناوله حتى الوقوع فى محطات الطعام لصيد الفئران.

منها الصناديق الزجاجية التي تستخدم في صيد الفئران، حيث يتم تصميم الصندوق الزجاجي وبه مكان بأعلى مخصص لدخول الفأر بداخلة، من أجل أكل الطعام المفضل الموجود. بالإضافة إلى ذلك، ترك بعض الطعام خارج الصندوق حتى يعلم الفأر أنه هناك طعام مفضل داخل الصندوق ليعبر إليه.

6. استخدام أوراق التجفيف لطرد الفئران

تستخدم أوراق التجفيف للتخلص من الفئران داخل المنزل، حيث يمكنك وضعها خارج المنزل وداخله. بالتالي، سوف تعمل تلك الأوراق على التخلص من الفئران داخل المنزل نهائي، وذلك دون الحاجة إلى المصائد الحديثة او التقليدية.

يجب أن تعلم في حال جفت الأوراق وتلاشت رائحتها منها، سوف تأخذها الفئران من أجل بناء وتشييد العش الخاص بها. لذلك، يجب استبدال تلك الأوراق في حال انتهت رائحتها لفترة لا تقل عن شهر.

نرى أن أوراق التجفيف تغلب رائحتها على حواس الفئران، مما تجعلها تترك المكان وتهرب من شدة الرائحة الكريهة للفأر. بالتالي، تعتبر تلك الطريقة أكثر استخداماً وأفضلهم من الناحية الأدبية.

7. استخدام زيت النعناع العطري لطرد الفأر

بالرغم من أن ذلك الحل لا يعتبر جذري من أجل التخلص من الفئران داخل المنزل، إلا أنه الكثير من الأشخاص يعملون عليه ويستخدمونه في المنازل والمزارع والحدائق. بالتالي، يمكنك استخدام تلك الطريقة في حال رأيت الفئران داخل المنزل الخاص بك.

كما نرى أن الفئران لا تستمتع ابداً بتلك الرائحة الخاصة بزيت النعناع، حيث يمكنك رش القليل من زيت النعناع على كرات قطن نظيفة مع وضعها داخل جحر الفأر. بالإضافة إلى ذلك، صنع الكثير من كرات القطن الذي يحتوي على زيت النعناع ويوضع داخل المنزل وخارجه في أماكن عبور الفأر. على سبيل المثال، خارج غرف النوم، ومدخل الباب، ونوافذ المنور، وخزائن المطبخ. بالتالي، سوف يعمل زيت النعناع على لطرد الفئران داخل المنزل نهائي.

ختاماً حول طرق التخلص من الفئران داخل المنزل

يجب على كل شخص أن يتخلص من الفئران داخل المنزل لما لها من أضرار كثيرة وجسيمة، ذلك باستخدام طرق التخلص من الفئران. بالتالي نجد الفئران عادة تخرب في المنزل ولا تعمر، ومن المهم جداً أخراجها بعيداً عن المنزل حتى لا تسبب أي مشاكل في المنزل.

فى حال كان طرق طرد الفئران من المنزل مفيد لك. نرجو، ترك تعليق يحفزنا على تقديم المزيد من أجلكم. بالإضافة إلى ذلك، نرجو الاشتراك على قناة اليوتيوب وكذلك صفحة الفيسبوك الخاصة بنا وصفحة تويتر، حال كان محتوى ويب مفيد لك، فضلاً وليس امراً. أخوكم: مصطفي قبيصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: