مال وأعمال

تكلفة مشروع الألبان (تكلفة بدائية ونهائية) تعرف المشروع بالتفصيل

ما هي تكلفة مشروع الألبان بالتفصيل 2022 تعرف عليها

سنتعرف على تكلفة مشروع ألبان بالإضافة إلى معرفة أهم الأسعار داخل محل اللبن الذي يعتبر ضمن مشروع اللبن صغير الحجم مع معرفة تكاليف المشروع.

سوف نتناول كافة التكاليف التابعة لمشروع الألبان، ذلك لأن تكلفة مشروع بيع اللبن قد تكون عالية وقد تكون منخفضة التكاليف، وهذا ما يجب علينا توضيحه للجميع؛ بالإضافة إلى معرفة المعدات والمتطلبات التي يجب تجهيزها وتحضيرها داخل محل الألبان أو مشروع بيع اللبن.

تكلفة مشروع الألبان

حصر تكلفة مشروع الألبان ما بين تكلفة بدائية وتكلفة شهرية. أن تكلفة محل خاص ببيع اللبن مبدئية تتم عبر شراء متطلبات محل الألبان، أيضاً شراء منتجات محل اللبن مجمعين في تكلفة مشروع محل بيع الألبان.

تعرف على تكلفة مشروع الألبان (تكلفة بدائية ونهائية) 2022
تعرف على تكلفة مشروع الألبان (تكلفة بدائية ونهائية) 2022

من جهة أخرى تكلفة مشروع الألبان الشهرية يتم من خلالها دفع المحل المستأجر ودفع رواتب الموظفين ودفع الكهرباء ودفع المياه إن وجدت. لذلك نحسب تكلفة مشروع بيع الألبان البدائية للمتطلبات والمنتجات، وتكلفة مشروع بيع الألبان الشهرية في خلال الدفوعات الشهرية التي يدفعها صاحب محل بيع الألبان إلى الأخرين من أجل تنمية مشروع اللبن.

أرباح مشروع السوبر ماركت 2022 بالتفصيل تعرف عليها

تكلفة متطلبات مشروع بيع اللبن البدائية (دفعة واحدة)

تعتمد تكلفة مشروع الألبان البدائية على شراء جميع المتطلبات جميها. بالإضافة إلى المنتجات المطلوبة داخل مشروع بيع اللبن فقط لا غير. من خلال ذلك ينتج لنا تكلفة مشروع بيع اللبن البدائية التي يجب عليك الدخول بها كأول مرة فقط لا غير. ومن بعدها يمكنك الاستمرار بدون تكلفة أخري، إلا في حالة تحديث محل الألبان. كما يجب عليك معرفة تكلفة مشروع الألبان المبدئية من الآتي:

1. سعر ثلاجة بيع اللبن

تتراوح تكلفة الثلاجة ما بين 3.500 إلى 10.000 وذلك لكبر حجم الثلاجة و استيعابها لكميات اللبن الموضوعة داخلها. بالإضافة إلى ذلك التكلفة الشائعة حول ثلاجة الألبان قد تتراوح ما بين 4.000 إلى 7.000 في المتوسط، وقد تكون تكلفة مشروع الألبان في الثلاجات والآثاث نفسه دون أي شىء آخر.

عيوب مشروع الألبان بالتفصيل 2022 تعرف عليها

2. سعر ثلاجة عرض الجبن

تتراوح ثلاجة عرض الجبن ما بين 7.000 إلى 10.000 وهو النوع المستخدم بغزارة. لكن قد نجد أن بعض من الثلاجات التي تتراوح أسعارها ما بين 20.000 إلى 50.000 وهذه الثلاجات تكون ذات أمكانيات عالية جداً وأكبر حجماً. ذلك مع مقارنتها بجميع الإمكانيات الأخرى التي توجد في الثلاجات العادية.

3. سعر مكتب المعاملات الحسابية

نجد أن وجود مكتب المعاملات الحسابية أمر ضروري جداً. وتتراوح أسعار المكاتب ما بين 500 جنية الى 1.500 جنية فهذه التكلفة بسيطة عن المكاتب التي تكون تكلفتها أعلى من ذلك.

تعرف على دراسة مميزات مشروع السوبر ماركت بالتفصيل 2022

4. سعر ترابيزة للتعبئة والتغليف

أن وجود ترابيزة خاصة بالمشروع للتعبئة والتغليف أمر جيد كفاية، حيث لا يمكننا تعبئة البن علي الأرفف أو على المكتب. لكن يجب تواجد طرابيزة للمحل وتكون تكلفتها ما بين 200 جنيه الي 500 جنية وهذا على حسب نوعية الترابيزة المستخدمة.

جميع متطلبات مشروع السوبر ماركت 2022 بالتفصيل

5. سعر رفوف المحل

يجب وضع رفوف خشب داخل مشروع الألبان، وعلى حسب مساحة المحل وكذلك على حسب تكلفة مشروع الألبان بوضع الرفوف وما يفيض من أموال. لذلك تكلفة الرفوف على حسب مساحة المحل المطلوبة، قد يكون المحل كبير وارتفاعه عالي وقد يكون المحل صغير وارتفاعه منخفض فتكون التكلفة حسب مساحة المحل.

لكن في العادة تتراوح تكلفة الرفوف ما بين 4.000 إلى 6.000 إذا كانت خشب. أما أذا كانت الرفوف من النوع الألمانيات فيكون سعر الرف الواحد ما يقارب 90 جنية مصري بدون الحوامل ويكون العرض 1 متر فقط. وأيضاً تعتمد على تكلفة المحل الخاصة بك إذا كانت الرفوف كثيرة او قليلة وذلك علي حسب اختيارك لنوعية الرفوف الموضوعة داخل المحل.

دراسة أسرار مشروع بيع الألبان 2022 بالتفصيل

6. سعر كاميرات مراقبة

نجد أن تكلفة كاميرات المراقبة تتراوح ما بين 1.500 إلى 2.000 جنية وهذا حسب اختيارك لنوعيات الكاميرات وحسب عدد الكاميرات الموضوعة داخل المحل. كل ذلك يعتمد على اختيارك الجيد او المتوسط في شراء أفضل أنواع الكاميرات.

7. سعر قفاز طبي

نجد أن القفاز الطبي به العديد من المزايا التي يجب الاستفادة منها وتكون التكلفة الخاصة به رخيصة جداً. حيث أنك تشتري القفاز مغلف مع علبة كاملة له، وقد يتراوح سعرها ما بين 50 جنيه الي 100 جنيه فأقل.

8. سعر أكياس تعبئة

لا شك أن محل الألبان يحتاج إلى أكياس تعبئة، هذه الأكياس ضمن تكلفة مشروع ألبان. تعتبر أكياس التعبئة الأقل سعراً في شرائها، لذا تكلفة الأكياس الشفافة قد تكون بـ 20 جنية وتكلفة، الأكياس السوداء تصل الي 25 جنية. الإجمالي في الحسبان 50 جنية تكاليف الأكياس فقط بعدد 2 كيلو من الأكياس أحدهما الكيس الأسود الحجم المتوسط والأخر الخيس الشفاف لتعبئة الألبان.

نصائح تربية الدجاج في المنزل 2022 بالتفصيل

9. سعر ماكينة تصنيع الزبادي

أن تكلفة ماكينة تصنيع الزبادي داخل محل الألبان تعتمد على حسب نوعية المكنة. لكن نجد أن أسعارها قد تكون كبيرة وقد تكون قليلة ويتراوح الأسعار في المتوسط ما بين 7.000 إلى 15.000 جنية مصري. لكن وجود المكنة داخل مشروع اللبن أمر جيد كفاية للعمل عليها. ذلك من خلال تصنيع الزبادي فهي ماكينة مهمة جداً داخل مشروع بيع اللبن.

10. سعر ثلاجة زبادي

يمكنك الاستعانة بإحدى الثلاجات المستعملة أو الجديدة على حسب مقدرتك في شراء الثلاجة. نجد أن سعر الثلاجة يتراوح ما بين 3.000 إلى 5.000 جنية مصري. وهذا على حسب قوة الثلاجة من إمكانيات وعلي حسب الاستعمال وعلى حسب حجمها.

ما هي أسباب خسارة مشروع بيع الألبان 2022 بالتفصيل

11. سعر الكمبيوتر للمحل

وجود كمبيوتر داخل المحل من أجل مراقبة المحل من السرقة وإنشاء جميع الحسابات الخاصة بالمحل على جهاز الكمبيوتر أمر ضروري جداً. بالتالي نجد أن مشروع بيع الألبان يحتاج إلى كمبيوتر وقد يعتمد شراء جهاز كمبيوتر خاص بـ محل الألبان على الإمكانيات التي تريدها داخل جهاز الكمبيوتر (الهارد وير).

قد يتراوح الكمبيوتر ما بين 1.000 جنيه إلى 2.000 جنية، كل ما كان السعر أعلى كلما كانت إمكانيات الكمبيوتر الخاصة بك جيدة كفاية.

تعرف على أرباح مشروع بيع الألبان بالتفصيل 2022

التكلفة الشهرية لمشروع بيع اللبن (دفعة كل شهر مرة)

تعتمد تكلفة مشروع الألبان الشهرية للمشاريع الصغيرة الحجم، على عدد الموظفين وعلى الايجار للمكان وعلي تكلفة الكهرباء. لذلك يمكنك الحد من العوامل والطرق والسبل التي تؤدي الى زيادة الأموال الشهرية.

بالتالي يمكنك الاقتصار على عامل واحد فقط لا غير، ويمكنك الحد من قوة الكهرباء، واختيار مكان مناسب أقل تكلفة من مكان غير مناسب وتكلفته كبيره عن غيره ويمكن حصر هذه العوامل في الآتي:

1. إيجار المحل المختار

أن تكلفة إيجار محل الألبان في مكان حيوي يعتمد على مساحة المحل فقط وعلى ذلك المكان من وجود كتلة سكانية ضخمة وعدد مارة كثير جداً. لذلك يجب عليك دراسة المكان جيداً قبل أفتتاح مشروع بيع اللبن، يمكن القول أن التكلفة الشهرية للإيجار قد تتراوح ما بين 2،000 جنيه إلى 3.000 جنية مصري.

ولا يجب أن يزيد عن هذا المبلغ. هذا لأن تكلفة مشروع بيع اللبن موضوع للمحل الذي يكون داخل منطقة كبيرة جدا من السكان والمارة، وأن يكون علي شارع رئيسي وغير ذلك فتكون العواقب وخيمة.

تعرف على تكلفة مشروع السوبر ماركت 2022 بالتفصيل

2. أجور العمال في المشروع

يمكن الاقتصاد في العمال بحيث توافر عامل واحد فقط من عاملين داخل محل الألبان، ذلك بهدف تقليل تكلفة مشروع الألبان في البدايات. ذلك لأن العمال لهم رواتب شهرية وقد يكون وجود العديد من العمال أمر غير منطقي وغير طبيعي. بالتالي نجد أن التكلفة النهائية للعمال الكثر غير مفيدة في بداية مشروع الألبان.

لذلك يجب علينا معرفة كم عامل نريد وكم ندفع له وعلى حسب خبرته في تصنيع الزبادي واللبن وغيرهم. بالإضافة إلى ذلك أن تكلفة العامل الواحد في المتوسط قد تكون 1.500 او 2.000 جنية في الشهر الواحد.

3. حساب الكهرباء شهرياً

تعتمد تكلفة مشروع بيع اللبن من حيث الكهرباء على قوة الثلاجات المعروضة داخل المشروع. حيث وجود قرابة ثلاث ثلاجات تحتاج إلى كهرباء كثيرة. أيضاً توجد ثلاجات تحتاج إلى القليل من الكهرباء يمكن شراءها وتوفير المزيد من الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك وجود ثلاجات تغلق نفسها أوتوماتيك وتوجد ثلاجات لا تغلق أوتوماتيك (تلاشت من الأسواق).

يجب علينا شراء الثلاجات التي تقتصد في الكهرباء دون غيرها للحد من دفع أموال كثيرة حول تكلفة مشروع الألبان المبدئية. لذلك نجد أن الثلاجة تقتصد في استخدام الكهرباء لتوفير أموال مشروع اللبن. وقد يتراوح تكلفة الكهرباء ما بين 800 إلى 1.000 جنيه شهرياً بوجود ثلاجة عرض الجبن وثلاجة عرض الزبادي وثلاجة لبن مع وجود مروحة وجود إضاءة كافية.

ختاماً حول بيع اللبن والاستفادة من دخل ثابت

يمكن للشخص البدء في افتتاح مشروع بيع اللبن، ذلك من أجل تحسين الدخل الشهري، مع الاهتمام بالمشروع. بالإضافة إلى ذلك العمل على المشروع بشكل جيد حتي يستطيع تحقيق أكبر قدر من الدخل الثابت الشهري.

نجد أن المشروع يحتاج إلى عمالة قليلة في بداية الأفتتاح، لكن يمكن تطوير المشروع بشكل أفضل من ذلك، وأفتتاح فرع آخر له. من ثم يمكنك الأهتمام بكلا الأفرع إلى أن تسنح لك الفرصة في افتتاح مصنع خاص بتوريد وتوزيع اللبن والزبادي وكافة أنواع الجبن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: