مال وأعمال

تكلفة مشروع السوبر ماركت في مصر تعرف على الأفتتاح الابتدائي للمحل

تعرف بالتفصيل حول تكلفة مشروع السوبر ماركت البدائية دفعة واحدة و تكلفة مشروع السوبر ماركت الشهرية 2022 شرح كامل مع الأسعار

تكلفة مشروع السوبر ماركت 20022، لما له من أهمية كبيرة بين المشاريع الصغيرة. السوبر ماركت ضمن المشاريع المهمة في العام الحالي لجميع الناس.

سوف نتعرف على تكلفة مشروع سوبر ماركت بالتفصيل. ذلك حال كان أحدهم يريد إنشاء مشروع تجاري يربح الكثير من الأموال في كل شهر. يمكن من خلال سوبر ماركت تحصل على أموال جيدة. إذ أن الماركت مهم جداً لجميع الناس ولا غنى عنه نهائي.

تكلفة مشروع السوبر ماركت قليلة الثمن نظراً للمشاريع الأخرى، والتي تحتاج إلى أموال كثيرة. بالتالي نجد أن مشروع السوبر ماركت من العوامل المهمة التي تتيح لك كسب الأموال. فضلاً عن المشاريع الأخرى المنتشرة بالسوق المحلي او العالمي. فما همي تكلفة مشروع السوبر ماركت؟

تكلفة مشروع السوبر ماركت

نرى أن تكلفة مشروع السوبر ماركت قد تكون باهظة الثمن وقد تكون متوسطة وقد تكون بدائية أو غير ذلك. وبالتالي سوف نحسب التكلفة المبدئية حول مشروع السوبر ماركت. وهي تلك التكلفة التي يتم دفعها مرة واحدة فقط لا غير.

إنما التكلفة الشهرية هي التي يتم دفعها عند نهاية كل شهر. التكلفة الشهرية تكون مستمرة إلى أمد بعيد حتى انتهاء مشروع السوبر ماركت وإغلاقه أو التكملة لأجيال قادمة. وعلى ذلك سوف نستعرض تكلفة مشروع السوبر ماركت لمرة واحدة. وتكلفة مشروع الماركت الشهرية والمستمرة عند نهاية كل شهر فيما يلي ذكره:

تكلفة السوبر ماركت البدائية دفعة واحدة

وتكون تكلفة السوبر ماركت البدائية عبارة عن سلع ومتطلبات يشتريها في بداية مشروع ماركت ناجح. من ثم لا يشتريها مرة أخرى سوى المنتجات والسلع. أما إن تلف شيء من صاحب المحل فيقوم بشراء البديل عنه. وذلك لأن من المهم عدم نقصان أي من المتطلبات الخاصة بقوام السوبر ماركت.

وعلى ذلك سوف نتناول اسعار القوام الاساسية في مشروع سوبر ماركت بالتفصيل. كذلك سوف نتناول أسعار باقي الأجهزة لمشروع السوبر ماركت. وأيضاً سنتناول اسعار ماكينات يجب تواجدها داخل السوبر ماركت. وتكمن تلك المتطلبات في الآتي:

تعرف على عيوب مشروع السوبر ماركت بالتفصيل 2022

اسعار القوام الأساسية للسوبر ماركت
اسعار القوام الأساسية للسوبر ماركت

اسعار القوام الأساسية للسوبر ماركت

  • منتجات وسلع السوبر ماركت: نجد أن تلك المنتجات والسلع يجب توافرها بكميات كبيرة حيث أن المشتري يجب أن يجد جميع تلك السلع داخل المحل الخاص بك. وقد يتراوح تكلفة جميع المنتجات بسلع كثيرة مابين 50000 إلى 150000 جنيه. كل ما كان الرقم كبير في تلك السلع كل ما كان أفضل لك بكثير.
  • ديكور المحل: يعد ديكور المحل من أهم متطلبات مشروع السوبر ماركت. حيث أنه يجب توافر ديكور جيد كفاية وقد يتراوح ترتيب ديكور مناسب للمحل على حسب المساحة الخاصة به ولكن في المتوسط قد تكون التكلفة مابين 5000 جنيه إلى 8000 أو أقل أو أكثر.
  • أرفف المحل: أن وجود أرفف المحل لا غنى عنه نهائيا حيث من خلال الأرفف يتم عرض السلع الخاصة بك. وبدون تلك الأرفف لا يمكنك إنشاء محل جيد كفاية لبيع السلع والمنتجات التي من شأنها زيادة العامل الربحي لديك لذلك تتراوح الأرفف سعرها من حيث المساحة الخاصة بالمحل ولكن في المتوسط تكون ما بين 3000 جنيه إلى 8000 جنيه.
  • ستاند عرض الشركات المجانية: أيضاً يكون استند بالمجاني من الشركات فقط ولكن في حالة جلبة من التجار فيكون بمبالغ مالية ويمكن جلب هذه الحوامل من التجار بأسعار قليلة وقد يتراوح ما بين 200 جنيه إلى 500 جنيه الاستاند الواحد.
  • أكياس وأطباق تعبئة وتغليف: وتلك الأكياس يتم شرائها من التجار فقط لا غير وتكون التكلفة بسيطة جداً ولا يمكن الاستغناء عنها كما ذكرنا لذلك تكون تكلفة الأكياس والأطباق ما يقارن 100 جنية كل نصف شهر أو كل أسبوع وهذا يعتمد على القوة الشرائية لديك في المحل التجاري الخاص بك للسلع و الألبان والمواد الغازية.

تعرف على دراسة مميزات مشروع السوبر ماركت 2022 بالتفصيل

اسعار اجهزة يجب تواجدها داخل السوبر ماركت

  • ثلاجة ألبان: إن تواجد ثلاجة ألبان لديك أمر جيد كفاية لزيادة القوة الشرائية الخاصة بك. ولكن في البداية قد يمكن الاستغناء عنها ولكن في حالة ازدهار مشروع السوبر ماركت. لذا يمكنك شراء الثلاجة ووضعها داخل السوبر ماركت وقد يتراوح سعرها ما بين 4000 جنيه إلى 7000 جنيه وذلك حسب حجم تلك الثلاجة وقوتها وإمكانياتها في تحمل قوة الكهرباء الخاصة بالمحل الخاص بك. وقد يزيد سعر تلك الثلاجة وقد يقل.
  • ثلاجات عرض الشركات المجانية: توفر ثلاجات عرض من الشركات أمر جيد. لكن لا يتم تنزيل الثلاجات إلا بعد مرور فترة من الزمن لصدق التعامل معهم دون تكاسل وتكون تكلفة الثلاجات من الشركة بالمجان. حيث توافر الثلاجات لديك داخل مشروع السوبر ماركت أمر جيد كفاية. وتتراوح تكلفة الثلاجات من غير الشركة عبر التجار بين 3000 جنيه إلى 5000 جنية وذلك على نوعية وجودة الثلاجة.
  • ميزان حساس: قد تكون تكلفة الميزان الحساس على حسب النوعية الخاصة به. وعلى حسب شرائه ان كان مستعمل أو كان جديد وقد يتراوح في المتوسط ما بين 1500 جنيه إلى 2000 جنيه.
  • كمبيوتر للحسابات: أن وجود كمبيوتر لديك أمر جيد كفاية ولكن كما ذكرنا سابقاً – أن تواجده في البداية ليس بالضروري ولكن تواجده داخل مشروع السوبر ماركت عند الازدهار أمر ضروري جداً. لذلك يتراوح سعرة في المتوسط ما بين 1000 جنيه إلى 3000 جنية وذلك حسب قوة وكفاءة الكمبيوتر فكلما كانت الإمكانيات جيدة للكمبيوتر كلما كان سعره مرتفع وكلما كانت الإمكانيات منخفضة كلما كان سعره منخفض.
  • كاميرات مراقبة: من الضروري تواجد كاميرات مراقبة داخل المحل الخاص بك. لكن ليس بالشرط تواجدها في البداية فعند الازدهار يمكنك شراء تلك الكاميرات ووضعها داخل المحل الخاص بك للحد من عمليات السرقة وقد تتراوح تلك الكاميرات ما بين 200 جنية إلى 800 جنيه للكاميرا الواحدة. كما يمكنك شراء طقم كامل للكاميرات وقد يتراوح سعره مابين 2000 جنيه إلى 3000 جنية شامل كل شيء دون التركيب وقد يزيد السعر وقد يقل.

اسعار ماكينات مهمة لمشروع السوبر ماركت

  • ماكينة تقطيع اللانشون: يوجد العديد من الماكينات أحدهما يدوي والأخرى كهرباء لكن حلب كان مشروع السوبر ماركت جيد كفاية. يمكنك الاستعانة بالماكينة الكهرباء كما يمكنك شرائها بالتقسيط. وتتراوح أسعارها أن كانت يدوي ما بين 500 جنية إلى 1500 جنية وأن كانت كهرباء تتراوح ما بين 3000 جنيه إلى 5000 جنيه قد يزيد الثمن وقد يقل الثمن.
    ماكينة تغليف السلع: أن وجود تلك الماكينة أمر ضروري جداً لذلك يمكنك جلبها من التجار بالتقسيط او غير ذلك ولكن في بداية الأمر يجب أن يكون لديك تلك الماكينة ويجب توفيرها ويتراوح سعرها ما بين 500 جنيه إلى 1000 جنية وقد يزيد وقد يقل على حسب استعمال الماكينة سواء كانت مستعملة أو جديدة.
  • ماكينة خدمات عامة: أن تلك الماكينة يمكنك شرائها ويمكنك تقسيطها يومياً ويمكنك دفع وسوم لها مرة واحدة بقيمة 500 جنية من ثم العمل عليها في السوبر ماركت لتكون ملك لك دون دفع نقود أخرى. لكن في حالة أخذها من الشركة ودفع تأمين لها. وأن تنشئ بها خدمات شهرية كثيرة لاستمرار الماكينة معك. لكن في حالة شراء تلك الماكينة وتتراوح أسعار الماكينات منهم من يبايعها بمبلغ 4500 جنية ومنهم من يبيعها بمبلغ 5000 جنيه ومنهم من يبيعها بمبلغ 6.000 جنية وتلك المبايعة تتم من الشركة او تتم من أحد الأشخاص الذين يملكون تلك الماكينة لحسابهم الخاص.
  • ماكينة تصوير مستندات: أن ماكينة تصوير المستندات ليس بالأمر الضروري وجودها في مشروع السوبر ماركت كبداية لك. لكن من الأمر البديهي تواجدها على حسب المكان الذي أنت قمت باختياره أن كان مليء بالطلاب والطلبة والموظفين. فيجب تواجدها وإن لم يكن كذلك فلا يجب تواجدها. حيث أن تلك الماكينة تتراوح أسعارها على حسب نوعية الشركة المصدرة لها ولكن في المتوسط يتراوح سعرها مابين 4500 جنيه إلى 6500 جنية. وقد يزيد السعر وقد يقل على حسب قوة وكفاءة تلك الماكينة.

تعرف على نصائح تربية الدجاج في المنزل والمزرعة 2022 بالتفصيل

التكلفة الشهرية في مشروع سوبر ماركت
التكلفة الشهرية في مشروع سوبر ماركت

التكلفة الشهرية في مشروع سوبر ماركت

أما عن تكلفة مشروع السوبر ماركت الشهرية، والتي تعتمد على عوائد الكهرباء وإيجار المكان وحسابات العمال. يمكن الحد منهم والتقليل من تكلفة مشروع السوبر ماركت الشهرية. عبر العمال والكهرباء والإيجار وذلك عن طريق الاتفاق مع العمال وعن طريق الاتفاق مع صاحب المحل نفسه. والآن نتطرق إليهم بشيء من التفصيل الآتي ذكره:

  • عوائد عداد الكهرباء: أن مع وجود الكثير من الثلاجات وليكن 3 من ثلاجات العرض الخاصة بالمواد الغازية قد تستهلك كهرباء مرتفعة نسبة عن وجود ثلاجة واحدة أو أثنين أيضاً مع وجود ثلاجة للألبان وثلاجة لعرض الجبن مع الإضاءة الجيدة قد يكون إجمالي التكلفة شهرياً لعداد الكهرباء فقط يتراوح ما بين 400 جنيه إلى 700 جنيه. ويمكن أن تزيد تلك التكلفة ويمكن أن تقل.
  • عوائد عداد المياه: إن وجد لديك داخل المحل عداد مياه فيكون ذلك له تكلفة خاصة ولكنها ضعيفة وعلى حسب الاستخدام أيضاً فيمكن أن تصل تلك التكلفة إلى 20 جنية شهرياً إلى 50 جنيه شهرياً فقط لا غير وقد تزيد وقد تقل على حسب الاستخدام.
  • تكلفة عقد الإيجار: قد يكون الإيجار للمحل قليل وقد يكون مرتفع ذلك حسب المكان المناسب الذي قمت باختياره وعادة يكون مكان شعبي مزدحم بالسكان بما يقارب 1500 جنيه. لكن وجودة على شارع رئيسي مزدحم بالمارة والموظفين والطلاب والمصالح الحكومية يكون ايجاره حسب مساحة المكان نفسه والغالب بين 3000 جنيه إلى 4000 جنيه متوسط.
  • مستحقات وأجور العمال: أن أجر العامل الواحد في الفترة الواحدة وهي ثماني ساعات قد يكون بين 800 جنيه إلى 1000 جنيه في الشهر. ولكن في حالة وجود العامل لديك لمدة أثنى عشر ساعة تتراوح القيمة المادية لذلك العامل شهرياً بين 1500 جنيه إلى 1800 جنية وتتعدد الأجور بتعدد العمال. ولكل عامل له أجرة الخاص فليس الكبير مثل الصغير وليس الشاب مثل الفتاة. وقد تزيد تلك الأجور وقد تقل وذلك حسب الاتفاق بينك وبين العامل عند طلبة للعمل داخل السوبر ماركت.

الأهتمام بمشروع السوبر ماركت

بعد استعراض تكلفة مشروع السوبر ماركت دفعة واحدة والتكلفة الشهرية لـ مشروع السوبر ماركت. ما بقى إلا وضع تنويه بسيط. يجب الاهتمام جيداً بجميع تفاصيل مشروع الماركت وأن كانت قليلة أو كانت كثيرة. كذلك جميع التفاصيل البسيطة تعطي المزيد من حيوية مشروع الماركت. خاصة مكان مشروع السوبر ماركت وأيضاً عوامل نجاح وخسارة مشروع السوبر ماركت.

لذلك أن كنت أحد الأشخاص المهتمين بمشروع جيد مثل الماركت أن كان طابق واحد أو طابقين. فضلاً أن تعمل على تنمية المشروع بشتى الطرق. ذلك من خلال الترويج الصحيح في البداية وإنشاء العروض الموسمية خاصة في شهر رمضان المبارك.

في حال عجبك الموضوع يرجى فضلاً ترك تعليق ليحفذنا على تقديم كل ما هو جديد حول المشاريع الهامة التي تفيد الجميع في دراسة جدوى اعمالهم. اخوكم مصطفى قبيصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: