العناية الصحية

عملية زراعة الشعر للرجال أهم الخطوات والإرشادات شاهد 2022

تعرف على أهم خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022 بالتفصيل شرح كامل لأهم الخطوات التي يجب معرفتها قبل الدخول إلى غرفة عمليات زراعة الشعر للرجال

تعرف على أهم خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022. هذا ما يجب علي مريض الصلع ان يعرفه جيداً حال أراد إجراء عملية زراعة الشعر للرجال في الوقت الحالي.

إذ أن وجود العديد من خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال مفيد جداً، قبل الولوج إلى غرفة العمليات؛ بالتالي يجب معرفة هذه الخطوات بشكل مفصل وأن تستشير الطبيب في هذه الخطوات قبل إجراء عمليات زراعة الشعر للرجال. فبعض الأشخاص عند الدخول لغرفة العمليات والبدء في إجراء العملية، نجد أن الطبيب تسبب بوجود مشكلة على فروة الرأس. لكن ليست من خلال الطبيب، بل من عدم معرفة الخطوات المهمة التي يجب إتباعها قبل عملية زراعة الشعر.

والكثير من الأشخاص يقلقون بالفعل من عملية زراعة الشعر للرجال، ولا يودون القيام بها بشكل أو بآخر، إلا أننا عادة ننصح بأتباع الأرشادات المسبقة، من ثم إجراء العملية بشكل سليم، وأن يكون الطبيب ذو أحترافية في إجراء العملية ذلك ضمن المقام الأول الذي يجب معرفته. حال أراد أحدهم معرفة إجراء عملية زراعة الشعر للرجال بشكل مستعجل، بعد الكشف والتهيئة لعملية زراعة الشعر من قبل طبيب مختص، عليه أولاً أن يعرف ما هي خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال؟


خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال

توجد خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال، من ضمنها فحص تحليل الدم للمريض ذلك بعد الكشف عن وجود أي مانع من موانع إجراء عملية زراعة الشعر للرجال أو تغيير الميعاد إلى وقت لاحق.

ان كانت كافة خطوات إجراء عملية زراعة الشعر جيدة وسليمة سوف يتم التحضير إلى عملية زراعة الشعر للرجال، أن كانت غير ذلك سوف يتم تأجيل العملية إلى أن يهيء المريض نفسه جيداً لإجراء عملية زراعة الشعر.

ضمن الإجراءات الأولية المتخذة يجب حلاقة الشعر كامل من قبل الطبيب المختص ذلك قبل التخدير الموضعي في منطقة البصيلات المانحة. ذلك من أجل اقتطاف البصيلات بطريقة سليمة وزراعتها في منطقة الصلع الفارغة. بالتالي يجب معرفة أهم خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال في التالي ذكره:

تعرف على عملية زراعة الشعر للرجال وعلاج تساقط الشعر 2022 بالتفصيل

أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022
أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022

تعرف على جميع طرق العناية بجمال المرأة 2022 بالتفصيل 

تحديد منطقة زراعة الشعر للرجال بقلم تخطيط

1 يجب على الطبيب المختص التحدث مع المريض حول كيفية ظهور المظهر النهائي بعد الانتهاء من جراحة زراعة الشعر للرجال. على الطبيب أن يخبر المريض بتحديد المنطقة التي سوف يتم علاجها بزراعتها. ومن جانب المريض أختيار المظهر الجمالي الخاص به الذي يريده كنتيجة أخيرة. بالإضافة إلى ذلك يمكن للطبيب المختص أن يعرض على المريض كاتالوج به قصات شعر مختلفة وعلى المريض الاختيار بينهم.

بالتالي نجد هذه المرحلة الأولى والتي يقوم الطبيب فيها بحلاقة الشعر بالكامل والتخطيط على جبهة المريض بقلم التخطيط من أجل البدء في اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، من ثم حفر القنوات وأخيراً زراعة الشعر.

لذلك يمكن للمريض اختيار أي مظهر آخر يريد الظهور به ذلك في حال كانت منطقة الصلع من الجبهة الأمامية. لا سيما الكثير من الأشخاص يريدون الظهور كما كان مثل السابق ولا يفرق معهم فعلياً التحديد على جبهة الرأس، كل ما يهمهم الأمر هو أنبات الشعر وظهوره مرة أخرى بعد عناء كبير.

شاهد أفضل طرق التخصل من حبوب البشرة 2022 بالتفصيل

اقتطاف البصيلات قبل عملية زراعة الشعر للرجال

2 يقوم الطبيب المختص قبل إجراء عملية زراعة الشعر للرجال بـ اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة التي توجد خلف الرأس في العادة. بالإضافة إلى ذلك حال تم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة يجب المحافظة على البصيلات جيداً من قبل الطبيب المختص أو من قبل هؤلاء المساعدين للجراح داخل غرفة العمليات. أيضاً يجب تنظيف المنطقة المانحة قبل اقتطاف البصيلات منها.

يجب على الطبيب المختص أن يحرص دائماً على وجود بصيلات في المنطقة المانحة سواء كانت من خلف الرأس أو كانت من الجانبين. بالتالي حال لم يوجد عدد كافي من بصيلات الشعر في المناطق المانحة يجب وقف عملية زراعة الشعر للرجال لعدم اكتفاء المنطقة المانحة بوجود بصيلات كافية بها.

توجد أيضاً مناطق أخرى مانحة للبصيلات من أجل إتمام عملية زراعة الشعر للرجال. والتي منها منطقة اللحية أو بصيلات الشعر الموجودة على الجسم دون فروة الرأس. بالتالي يمكن للطبيب إجراء عملية زراعة الشعر للرجال من أحد هذه المناطق المليئة ببصيلات الشعر.

نجد أيضاً اقتطاف البصيلات يتم عبر جهاز يحتوى على إبرة دقيقة جداً يكون على شكل أسطواني مع سن مدبب من أجل اقتطاف البصيلات بسهولة. عند ادخال الجهاز في فروة الرأس لا يشعر المريض بأي شيء مؤلم. بالإضافة إلى ذلك لا تلحق الأذى نهائي بالأنسجة الحية لجذور الشعر و البصيلات.

تعرف على تساقط الشعر للرجال وطرق الوقاية من الصلع 2022 بالتفصيل

كذلك نجد أن مرحلة اقتطاف البصيلة من فروة الرأس للرجال من أجل إكمال عملية زراعة الشعر للرجال، بأنها تترك ندوب مكان كل بصيلة يتم قطفها. لكن هذه الندوب لا تحتاج إلى غرز من أجل شفائها فهي ندوب صغيرة جداً مع الوقت سوف تتلاءم مع بعضها. بالإضافة إلى ذلك سوف تختفي بعد عملية زراعة الشعر وذلك بعد مرور أسبوعين وأكثر.

يسمح للطبيب المختص في هذا الاقتطاف باستئصال ما يقارب 4500 بصيلة في الجلسة الواحدة، حتى يتم استخراج كافة البصيلات التي يتم زرعها مكان منطقة الصلع بدون حدوث أي مشاكل، مع مراعاة عدم الإضرار بالمنطقة المانحة.

تترك عملية الاقتطاف بعض من الندوب الصغيرة والتى لا تحتاج إلى غرز كما انها تختفي بعد عملية زراعة الشعر بحوالى مرور أسبوعين على أبعد تقدير لها كما يسمح للطبيب المختص فى ذلك الأجراء باقتطاف حتى 4500 بصيلة فى جلسة واحدة حتى يتم استخراج عدد البصيلات المطلوبة وذلك من أجل تغطية تلك المنطقة الفارغة وهى منطقة الصلع بأمان تام دون الإضرار من المنطقة المانحة وذلك التى توجد فى الخلف أو توجد على الجانبين من الرأس.

بينما من جانب أخر، نجد أن الطبيب المختص في إجراء عملية زراعة الشعر للرجال يعمل على تنفيذ العملية بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك يقوم باقي فريق الجهاز الطبي داخل غرفة العمليات بتحضير البصيلات إلى مجموعات من أجل تسهيل عد بصيلات الشعر وتوزيعها في الأماكن المحددة سابقاً.

بعد الأنتهاء من عملية اقتطاف البصيلات يجب أن يرتاح المريض لبعض من الوقت من ثم يتم إكمال عملية زراعة الشعر للرجال. ذلك بعد تناول المريض الطعام والمشروبات المقوية له.

تعرف على ماسك تفتيح البشرة وتبيض المناطق الغامقة 2022 بالتفصيل

أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022
أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022

مرحلة حفر قنوات لزراعة الشعر فيها

3 عند الانتهاء من عملية اقتطاف البصيلات من فروة الرأس داخل غرفة عمليات زراعة الشعر للرجال، تأتي مرحلة جديدة وهي مرحلة حفر قنوات لـ زراعة البصيلات المستخرجة من المنطقة المانحة و زرعها في منطقة الصلع. هذه القنوات تكون متساوية ومتدرجة تماماً على منطقة الرأس. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتعارض سير البصيلات مع القصة او التسريحة التي يريدها المريض نفسه، وعلى الطبيب الالتزام بما يريده المريض ولا دخل له في أي شيء نهائي.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يراعي الطبيب المختص ان تكون القنوات المحفورة من أجل زراعة الشعر للرجال متساوية تماماً وفقاً للزوايا الصحيحة لنمو الشعر مرة أخرى كبداية أولى بعد إجراء عملية زراعة الشعر للرجال.

من هنا يكون دور الطبيب مختص في توزيع البصيلات بنسب متساوية ودقيقة جداً على منطقة الصلع. بالإضافة إلى ذلك حال وجود عجز في عدد البصيلات. يتم زرع البصيلات المستخرجة أولاً، من ثم يستخرج بصيلات أخرى ويكمل باقي العجز الذي حدث أثناء إكمال العملية.

تعرف على مخاطر استخدام الماسكات الطبيعية 2022 بالتفصيل

مرحلة زراعة الشعر للرجال داخل القنوات المحفورة

4 أحد أهم المراحل في زراعة الشعر للرجال داخل القنوات والتي تعتبر المرحلة الأخيرة من مراحل زراعة الشعر. بانتهاء هذه المرحلة يكون كل شيء تم وانتهى نهائي، مع انتظار النتائج بعد زراعة البصيلات في القنوات المحفورة. لذلك يجب التأكد من الطبيب أن المريض لم يحدث له أي مضاعفات أخرى بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر. نظراً لأن بعد المرضى لا يصرحون للطبيب حال كان لديهم مشاكل صحية أو أمراض جلدية.

بالتالي يتم زرع البصيلات الأحادية في منطقة الصلع، وذلك يكون في الجبهة الأمامية للوجه. عبر الجبهة الأمامية يتم تشكيل خطوط يتماشى عليها الطبيب المختص نظراً لما يريده المريض والظهور عليه فعلياً ليعطي له مظهراً جميلاً طبيعياً بنسبة كبيرة جداً تصل إلى 99%.

بعد الانتهاء من زراعة الشعر للرجال ووضع البصيلات الأحادية أو الثنائية أو الثلاثية في منطقة الصلع الكبيرة أو الصغيرة، التي تم قطفها من المنطقة المانحة. يجب على المريض انتظار النتائج في الفندق الخاص به حال كان خارج البلاد. اما ان كان داخل البلاد فيمكن له الذهاب إلى البيت والمتابعة مع الطبيب بكافة الأدوية والعلاجات اللازمة له.

بدئاً من اليوم التالي يمكن للمريض ممارسة كافة النشاطات والرياضات الاعتيادية التي يمارسها في كل مرة. مثل التسوق وزيارة الأماكن السياحية ولعب كرة القدم والكثير من الانشطة مثله مثل أي شخص طبيعي، لكن بدون فك الضماد أو غسيل الرأس.

لاحظ جيداً: عند استخدام تقنية “أقلام تشوي” يُدمج مرحلتين معاً وهما مرحلة حفر القنوات مع مرحلة زراعة الشعر، في مرحلة واحدة. 

إرشادات هامة قبل عملية زراعة الشعر لدي الرجال 2022 بالتفصيل

فك الضماد وغسيل الرأس بعد عملية زراعة الشعر للرجال

بعد مرور يومين واكثر، يجب الذهاب إلى الطبيب المختص الذي قام بإجراء عملية زراعة الشعر للرجال، وطلب منه فك الضماد مع تغييره. بالتالي نجد المختصين في تغيير الضماد وغسل الرأس يقومون بكل شيء نيابة عن المريض نفسة. بالإضافة إلى غسل اللحية جيداً إن كان الشخص قد قام بزراعتها أو اقتطاف منها أي شيء آخر.

الطبيب المختص أيضاً بعد إجراء عملية زراعة الشعر للرجال، يعطي للمريض شامبو خاص لغسيل منطقة الصلع أو الرأس بالكامل. مع تزويده بأدوية أخرى يجب أخذها في مواعيد محددة لها من أجل تقوية البصيلات داخل فروة الرأس والاستفادة من العملية بظهور شعر جديد كثيف وقوي.

أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022
أهم خطوات وإرشادات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال 2022

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر للرجال

تحدثناً مسبقاً عن عمليات زراعة الشعر للرجال وتطرقنا إلى معرفة المزيد عنهم. بالتالي يجب علينا أخبارك عن أهم الاشياء التي يجب عليك الانتباه لها جيداً خوفاً من تساقط الشعر عند الرجال. ومن ضمنهم ما يلي ذكره:

  1. الابتعاد عن الأتربة والشمس الحارة.
  2. كذلك يجب عدم شد الشعر بالكثير من القصات المختلفة.
  3. أيضاً الاكتفاء بزيت شعر واحد فقط لا غير ولا يجب التنوع.
  4. المحافظة على الشعر عند الاستحمام بارتداء واقي من المياه.
  5. عدم استخدام كريمات ضارة بالشعر حيث انها تحتوى على كيماويات ضارة لفروة الرأس.
  6. الامتناع عن تناول التدخين قدر المستطاع.
  7. يجب الامتناع عن أي عادة سلبية والتي منها النتف والكوي والفرد والصبغة.
  8. لا تجعل شعرك كبير بل أجعله قصير هذا أفضل لك بكثير.

ذلك كان ما يخص نصائح مقال خطوات إجراء عملية زراعة الشعر للرجال. بالتالي عبر هذه النصائح التي يجب عليك العمل عليها واحترامها جيداً من أجل عدم الدخول في مرحلة زراعة الشعر للرجال، عليك ان تحفزنا بتقديم كل ما هو جديد بالأعجاب بالموضوع او التعليق او اي شىء آخر ينبع منك كقارء للمقالة حال استفدت منها بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: