تسويق وترويج

زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات

زيادة متابعين تيك توك، بهدف استهداف الكثير من الجمهور المستهدف، والغرض كذلك نمو مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل أو بآخر. التيك توك، أحد المنصات المربحة لكن لها شروط وقوانين سوف نتعرف عليها لاحقاً.

زيادة متابعين تيك توك، أحد أهم الخطوات التي يجب القيام بها، ذلك بهدف الوصول إلى فئة كبيرة من العملاء المستهدفين. بهدف كسب المال من الإنترنت، كذلك الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، وكذلك للعلامات التجارية ذات شهرة واسعة، أو الخدمات الحديثة.

حال كنت تفكر في صناعة أي محتوى مهم للعامة، أو أردت الوصول إلى أكثر فاعلية من قبل الآخرين، واستهداف شرائح كبيرة لبعض الأشخاص المهتمين بالخدمة التى تقدمها؛ قد حان الآن الوقت إلى زيادة متابعين TikTok، وأي منصة أخرى تعمل عليها بهدف سرعة وصول المنتج أو الخدمة للأخرين.

لكن السؤال المطروح: ما زلت شخص مبتدئ في الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، كيف أحصل على متابعين و جمهور مستهدف على TikTok؟ تابع لتعرف المزيد. من جانب آخر، إذا كان عندك صبر كبير، للعمل على نمو متابعين تيك توك، والعمل على المنصة بشكل جيد وأكثر من رائع.

سوف تكون بشكل كبير قادر على إيجاد جمهور جيد وكبير، عبر الفيديوهات القصيرة التي تقدمها، في وقت قياسي. بالتالي دعني أخبرك المزيد من الخطوات المهمة والتي يجب عليك فعلاً تجربتها؛ بهدف التمكن من نمو مشاهدات تيك توك، وكذلك المتابعين، بأقل مجهود. فما هي تقنيات نمو متابعين TikTok؟ تابع لتعرف المزيد.

محتوى المقال إخفاء
خطوات زيادة متابعين تيك توك

تحديد الجمهور المستهدف بهدف زيادة متابعين تيك توك

مهم جداً أن يكون لديك جمهور تود استهدافه بشكل كبير، ذلك أحد أهم خطوات زيادة متابعين تيك توك. بالإضافة إلى ذلك الاستهداف شيء مهم وجيد في كافة الخطوات التى تتطلب العمل على الإنترنت في أي مجال، سواء كان عرض الفيدوهات أو التصميم والبرمجة أو غير ذلك.

كذلك من اساسيات التسويق الإلكتروني أن تستهدف الجمهور الذي ترغب في ترويج المنتجات والخدمات والمقاطع الصوتية والمرئية له. وأن كان الجمهور يحتوي على فئة النساء فقط دون الرجال، فأعلم أن هذه الفئة منتشرة بغزارة على الويب، كذلك الرجال، والأطفال والشباب.

بالتالي، إن كنت شخص مبتدئ على منصات التواصل الاجتماعي، وتريد نمو متابعين تيك توك TikTok، واستهداف جمهور محتمل. لكن لا تقدر على ذلك؛ يجب الوقوف لحظة في هذه النقطة، وهو ذلك السؤال المنتشر: ما هو المجال الذي ترغب في تعلمه على الإنترنت وأن يصبح لك مشروع من وراءه مستقل؟ هل هو مجال رقمي أو تجاري؟

توجد الكثير من الأسئلة المهمة والتي يجب عليك طرحها في كشكول صغير والإجابة عليها مسبقاً. من هذه الاسئلة سوف تقدر بشكل كبير أن تستهدف فئة جيدة من منصة TikTok.

للمزيد

فوائد تحديد الجمهور المستهدف

مهم جداً أن تقوم بتحديد الجمهور في البداية، ذلك لأن TikTok متاح لكثير من الدول، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. والتي وصل عددها إلى 154 دولة حول العالم وبشكل واسع وسرعة انطلاق وانتشار رهيبة. كما يمتلك أعداد كبيرة ملفتة للنظر، وبغض النظر عن الأشخاص الآخرين النشطين بشكل يومي.

من الخطوات التي يجب اتباعها حول زيادة متابعين تيك توك، ان تعلم جيداً، أن TikTok، في تطور مستمر. وقد بلغ عدد الأشخاص النشطين على TikTok وفقاً للعام 2022 من الربع الأول، قرابة مليار مستخدم يتداول ويتصفح تيك توك.

بالإضافة إلى ذلك التفاعل معهم كبير وبشكل رائع وجيد؛ ويمكن لهم مشاركة كافة الأعمال الخاصة بهم. أو الخاصة بالمروج لها عبر المشاركة على منصات أخرى غير تيك توك.

وفي نفس الأحصائية على المنصات الأخرى، قد وصلت إلى 83% من مستخدمين المنصة، بشكل عام. الإحصاءات السابقة، توضح بشكل كبير حجم جمهور TikTok. فيما يلي، أستخدام الكثير من المواقع الشهيرة والشركات منصة الفيديوهات الشهيرة، بهدف الترويج والتشغيل عليها.

كذلك نجد الكثير من الشركات تقدم خدمات حول إدارة صفحات الـ TikTok، بشكل جيد وأكثر من رائع. بالإضافة إلى ذلك تقدم الكثير من الخدمات الأخرى حول إدارة الصفحات بشكل مميز وممتاز، مع تحديد مجالات جديدة لطالبيها.

لذلك توجد عدة طرق، قد تكون بالنسبة للغير طرق عشوائية وغير مفيدة بالجدوى. إلا أنها بطبيعة الحال طرق مهمة وبشكل كبير. لا بد العمل عليها بشكل واسع.

لتقديم الكثير من الحلول التى ينبغي أن يتبعها الشخص المبتدئ حال أراد الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات على تيك توك. بعرض خدمات رقمية أو خدمات ملموسة، أو بيع منتجات المتاجر.

وجود منتج تسوق له على التيك توك

من المهم جداً أن يكون لديك منتج تود بالفعل أن تسوق له، فهذا المجال أحد أهم المجالات السريعة في جلب جمهور مستهدف بشكل خاص. وأن لم يكن لديك منتج، قد تتيح لك الفرصة الترويج على عمل ترفيهي أو صنعه أو رياضة أو أي مجال آخر، بهدف زيادة متابعين TikTok.

حينما تبدأ في نشر أي محتوى يفيد الجميع، سوف تجد الكثير من التعليقات السلبية، الكثير من الأشخاص يتبعون هذه التعليقات و يندمجون معها بشكل كبير. إلا أن ذلك خطأ كبير لا يجب الوقوع فيه أبداً.

حين وجد أي تعليق سلبي، لا يجب الرد عليه بشكل من الأشكال؛ لأنه يحبط من النفسية. ولا يقدر صاحب المحتوى الوثوق في نفسه مرة أخرى عند تقديم محتوى على TikTok.

وأن كان احد الجمهور المستهدف، فأعلم أن الاستراتيجية التى عملت عليها باستهداف جمهور معين. قد فشلت في المرة الأولى، وينبغي تعديلها. فما هي خطوات زيادة متابعين تيك توك، بالشكل الصحيح؟ تابع لتعرف المزيد.

للمزيد

زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات
زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات

زيادة متابعين تيك توك عبر أساليب غير جيدة

يحتاج الشخص المبتدئ على TikTok أن يكون لديه الكثير من المتابعين. بالتالي يلجأ إلى طرق تحسين وزيادة متابعين تيك توك، سواء كانت طرق تقليدية أو كانت أفكار حديثة.

ومن أهم الطرق التى يلجأ لها وتكون عبارة عن طريق غير جيد، هو: “شراء متابعين TikTok” هذا خطأ كبير يقع فيه الكثير من الأشخاص عندما يعملون مع منصات ترويج وبيع المشاهدات الحقيقية.

قد يحصل على مبتغاه من هذه الشركات والمنصات، وقد لا يحصل على شيء أبداً؛ وتكون هذه المنصات وهمية على الشبكة العالمية.

الهدف من زيادة متابعين TikTok، هو الوصول إلى نسبة مشاهدات كبيرة. بهدف مالي أو ترويجي للخدمات التى يقوم بالعمل عليها. لذلك يجب على مقدم محتوى TikTok أن يفهم جيداً أساليب ترويج وتسويق فيديوهات المنصات الخاصة بالتواصل الإجتماعي.

فضلاً عن ذلك، وجود المزيد من الفيديوهات المستمرة وبشكل منتظم على هذه المواقع. وبالعمل عليها بشكل حسن، سوف يحصل على الكثير من الزيارات والمشاهدات. فما ينبغي أن تقوم به أن، بعد تحسين الجمهور المستهدف؛ هو نشر الفيديو بشكل مستمر دون توقف.

يقع الكثير من الأشخاص بعدم وجود المزيد من المتابعين على تيك توك، وأنهم من الوهلة الأولى. لا يقدرون أبداً على استمرار نشر المقاطع. وبالتالي يلجأون إلى أساليب تقليدية من أجل نمو أعمالهم مرة أخرى.

في حين أن عملية نشر الفيديوهات الخاصة بهم قليلة ودنيئة بشكل كبير ولا يمكن الوثوق بها أن كان الشخص ينشر كل شهر مقطع أو اثنين، فهذا لا يفيد ابداً.

للمزيد

خطوات زيادة متابعين تيك توك

في البداية ذكرنا أنه يجب تحديد الجمهور المستهدف، وأن تقدم أعمال جيدة تحتوي على ترويج خدمة أو منتج. وأن لم يكن لديك أي من الخدمات أو المنتجات، يجب أستهداف مجال مطلوب وبشكل كبير.

لكن من ناحية أخرى، يجب دراسة حسابات المنافسين بشكل جيد وأكثر واقعية، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. مع تحليل كافة سلوكياتهم من أجل تحقيق معدل زيادة كبير لمستخدمي تيك توك.

مع معرفة بعض التعليقات المهمة، والتي يجب عليك أن تتعلم كيفية التعليق على أي تعليق سلبي وجد على المحتوى، أو تجاهله أفضل من التعليق. ولذلك يجب استكشاف الجمهور المستهدف بشكل جيد وبعمق، فأنصحك دائماً أن تراجع الخطوات التالية وبشكل جيد:

  1. تحديد عمر الجمهور المستهدف، والذي تخاطبه بشكل مستمر.
  2. استهداف المناطق الجغرافية والجنسية التى تود نشر المحتوى فيها.
  3. معرفة اهتمام الجمهور من الناحية الاجتماعية والترفيهية والتعليمية.
  4. دراسة سلوك المستخدمين على منصة تيك توك، بالسلب والإيجاب.
  5. دوافع الجمهور بالتداول والتصفح داخل منصة TikTok للفيديوهات.
  6. معرفة مخاوف المستخدمين بشأن مجال معين، أو التعليقات السلبية.
  7. استنباط وفهم الأمور التي يحتاجونها بشكل يومي في مجالات مختلفة.
  8. معرفة أكثر المجالات التى تلاقي عمليات ولوج ومشاهدة بعمق.
  9. معرفة اللغة الشائعة داخل منصة TikTok واستهداف جمهورها.

إذا لم تكن قادر بالفعل على مواصلة تحديد جمهور جيد وبعناية كبيرة، يجب التفكير ملياً حول استثمار الوقت والجهد. بطلب خدمة إدارة TikTok، من شركة تقنيات الووردبريس، فهذه نصيحتي لك.

والتي ستجدها داخل الخدمات المعروضة على الصفحة الرئيسية للشركة. لذلك، كن مهتم بشكل كبير بمنصة تيك توك لأنها المستقبل الواعد من بين المنصات العالمية. والتي تتيح فرص كسب المال والعمل على الإنترنت بشكل واسع.

1. نشر الفيديو بشكل مستمر ومنتظم على تيك توك

إذا سألت الكثير من المؤثرين على TikTok، سوف تتفاجئ بحجم كبير من المتابعين والذين قد حصلوا على الفيديو. عندما التزمت بنشر الفيديوهات بشكل مستمر، والكثير من القاعدة الجماهيرية الجديدة التى أشترك لديك. وقامت بالإعجاب على بعض الفيديوهات التابعة لك.

أهم ما يميز النشر المستمر، سرعة التفاهم والوصول إلى جمهور جيد، مع تحقيق رغبة المشاهدين بعرض فيديوهات جديدة. بالتالي الحاجة الماسة للمشاهد هي مشاهدة فيديوهات مستمرة وجديدة، والحاجة للناشر الحصول على ذلك المستخدم ليستمر معه طيلة فترة تواجده على TikTok.

 دعنى أخبرك شيء مهم بخصوص زيادة متابعين تيك توك بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. كذلك لا داعي أن تعمل بكل ما تم ذكره، أو بالقادم ذكره. فقط أستمر بنشر الفيديوهات وأن كانت الجودة دنيئة أو الصور مبكسلة أو الصوت مشوش.

في كلا الأحوال سوف تحصل على أشخاص يتابعونك مع كثرة النشر، وأنما قد لا تحصل على أي شخص يتابعك وبشكل جيد. في حال كنت شخص تستطيع تقديم أجود أنواع الفيديوهات على TikTok، لكن دون استمرار وانتظام.

بالتالي عندما يرى المستخدم فيديو منشور على الصفحة الشخصية الخاص بك. سوف يرغب وبكل شدة مع فضول شديد أن يرى ما بداخل ذلك الفيديو.

وعندما يرون المزيد من الفيديوهات التى تتبع نفس السلوك ونفس النمط والمجال. سوف يحفزهم الفضول أكثر عن رؤية هذه الفيديوهات، وأن كانت جودة الفيديو دنيئة.

لذلك كن على استعداد لمواجه جمهور جديد وتقديم فيديو مستمر وبشكل منتظم. أنت في هذه الحالة تقدم محتوى ذو قيمة بالنسبة للمستخدم عندما يرى الاستمرارية في بث ونشر الفيديوهات. 

ويبقى السؤال، هل نشر فيديوهات على فترات بعيدة يفيد الغرض؟ بالطبع لا، مثله مثل نشر بضع فيديوهات والأكتفاء بها. لأن المستخدم يشاهد الفيديو الذي يظهر له، ومع كثرة الفيديوهات المقدمة من الأخرين. أصبحت الفيديوهات الخاصة بك تأتي في المؤخرة، وليس ضمن الفيديوهات الشائعة.

2. تعليم، أحداث وأخبار محتوى رائج على تيك توك

حال أردت تنمية وزيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، المثالي للمواقع والشركات. يجب عليك استهداف مجالات ذو قيمة وأهمية بشكل واسع، فضلاً عن المحتوى الدنيئ.

ذلك المجال وأن كان غير منتشر كثيراً على TikTok، نظراً لقلة الثواني المتاحة على المنصة في عرض الفيديو؛ إلا أنه يلاقي رواجاً كبيراً. كذلك له الكثير من الجمهور الذي يحتل هذه المنصة بشكل يومي.

بالتالي عليك دائماً أن تراعي وبشكل ملحوظ كيفية إدراج الفيديوهات التى يهتم بها الكثير من الأشخاص، وما أذا كان ذلك مطلوب منهم بالفعل أو كان غير مطلوب.

مهم جداً أن يكون لديك فئة كبيرة من الأشخاص تتابع أهم الأخبار، والأحداث وأيضاً فئة أخرى مهتمة بتعلم أهم المجالات والخدمات الرقمية. ذلك في حال كنت تتقن مجال الدخل السلبي بشكل جيد.

إذا قدمت محتوى تعليمي سوف تجد فئة الطلاب من كلا الجنسين تتابعك وبشكل ملحوظ، وإذا قدمت محتوى خدمات، سوف تلاقي الفئتين من المهتمين بتعلم مهارات الويب بأنواعها المختلفة مهتمين للفيديوهات التى تطرحها على تيك توك، وكذلك الطلاب.

للمزيد

_ تقديم محتوى شائع للتسويق والترويج على التيك توك

فما رأيك بتقديم محتوى يهتم بالطبخ؟ ومع وجود خدمات الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. ذلك باستهداف TikTok سوف تجد فئة الأمهات والآباء العذاب يهتمون بهذه الفيديوهات وبشكل واسع.

رائع جداً! قد تكون فهمت الأن ماذا أقصد من ذلك عندما يتعلق الأمر بـ زيادة متابعين تيك توك؛ “جيد بعلامة ممتاز”، الأن يمكنك طرح فكرة بسيطة عن أهم المهارات التي تود تعليمها للغير.

بشرط أن تكون أنت فعلاً متقن لها، حال لم تكن متقن لها وقدمت محتوى جيد وحصري وفريد من نوعه، قد يأتي لك سؤال من أحدهم؛ يعيق تفكيرك بشكل كبير. كذلك قد لا تقدر على أجابته، خاصة وأن كان سؤال فني في أمور فنية، أو تقني في خدمات رقمية، أو تعليمي في مسائل حسابية.

عند وجود أي حدث أو خبر رائج ومتداول بشكل كبير، مهم جداً أن تطرح ذلك الحدث في نبذة قصيرة ملخصه عنه. ذلك يفيدك بشكل كبير بوجود فئة مهتمه بأهم وأحدث الأخبار التى ينبغي متابعتها بشكل يومي ومستمر.

لذلك، كن على موعد مع أحد أهم المواقع التى تقدم خدمات الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، وبشكل كبير لمعرفة آخر الأخبار الحصرية، والذي يتمثل في جلب الأخبار الحصرية والذي لا غنى عنه بشكل نهائي لأصحاب تيك توك والمنصات الأخرى “جوجل ترند Google Trend”.

3. استخدام علامات الترويج والإشهار – الهاشتاج #

من أجل زيادة متابعين تيك توك، من المهم بشكل جيد أن تستخدم علامة هاشتاج أو الوسوم، للترويج والتسويق، ويرمز لها بالرمز الشباك #. بعض الأشخاص يطلقون عليها أسم هاشتاق، هاشتاغ، وأن أختلف الأسم تظل الوظيفة واحدة لجميع المسميات.

ذلك لأنها تساهم وبشكل كبير في وصول الفيديو الخاص بك، إلى شريحة كبيرة من المهتمين بنوعية الفيديوهات التابعة لك.

فضلاً عن ذلك، أستخدام الوسوم العامة تظل خيار كبير وجيد لترويج الفيديو على نطاق واسع. إلا أن أستخدام هذه الوسوم بشكل منتظم، قد لا تتيح لك الفرصة الصعود ضمن أولويات الفيديوهات الشائعة.

وبالرغم من الوسوم تؤدي الغرض لكافة المستخدمين فقد تأتي في المؤخرة ولا يأتي منها مشاهدات كثيرة. لكن دائماً وابداً، عند نشر المزيد من الفيديوهات. سوف يصبح الأمر سهل بالنسبة لك والحصول على الآلاف من الزيارات والمتابعين بشكل مستمر، عبر الوسوم.

حال كان الشخص، يريد زيادة احتمالية مشاهدة الفيديو بشكل جيد ومنتظم مع زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. عليه بالفعل أن يهتم بعلامة الهاشتاج بشكل جيد في جميع الفيديوهات التي يقوم بتحميلها على TikTok.

للمزيد

زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات
زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات

_ كيفية استخدام علامات الهاشتاج #

دعني أعطيك مثال: أن كنت ترغب في تقديم محتوى سياحي على تيك توك. قد يخطر ببالك وضع وسوم مقطع واحد أو مقطعين، إلا ان هذه الوسوم قد لا تبين ولا تظهر بشكل جيد، ومنها: #السياحة #جولة_سياحية.

لكن الوسم الذي يتيح لك فرصة الظهور بشكل جيد أن يكون ثلاث مقاطع، مثل: #جولة_سياحية_بمصر #مناطق_سياحية_عالمية. هذه الوسوم/الهاشتاج/هاشتاق، تتيح أمكانية ظهور المقطع للكثير، فضلاً عن الوسوم التي تتكون من مقطعين أو مقطع واحد.

وحتى تقدر على إضافة الوسوم بشكل جيد لزيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. كل ما يجب عليك القيام به أن تعمل على تصوير الفيديو وإخراجه ومونتاجه والانتهاء منه.

ثم ترفعه على منصة TikTok ثم تتبع خطوات النشر التقليدية. قبل نشر الفيديو على منصة TikTok سوف تجد خيار الوسوم#، أنقر عليه لإضافة إي وسم أنت بحاجة له. ويمكنك المزايدة في كلمات الوسوم أو التقليل واستهداف كلمتين فقط، الأمر متاح لك حسبما تراه مناسب.

_ أهمية الوسم FYP# لزيادة متابعين تيك توك

لاحظ، يجب إضافة وسم #fyp ذلك الوسم متاح وبشكل كبير على منصة TikTok، وهو يستهدف فئة كبيرة من الأشخاص. ويعني ذلك الوسم For Your Page، ذلك ما يعيني صاحب الفيديو يستهدف الكثير من المشاهدين.

ومن جانب آخر، لا توجد وقائع وبيانات وإحصاءات مُجربة مسبقاً، أن ذلك الوسم يأتي بالكثير من الزيارات والمشاهدات، إلأ أن بطبيعة الحال يجب تضمينه.

عند استخدام الهاشتاج لزيادة متابعين Tik Tok بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، يجب العلم أن الوسوم لا يمكن لها أن تزيد عن 300 حرف. وإن كنت تملك المزيد من علامات الوسوم داخل الفيديو الواحد.

سوف يتم احتساب كافة الوسوم بعدد حروفها وأن زادت عن 300 حرف، سوف يرفض TikTokالزيادة ويطلب مسح أحد الوسوم أو عدد الأحرف الزائدة. فلا تبالغ كثيراً عند استخدام الوسوم، وكن حريص على انتقاء وسوم قوية وجيدة وغير شائعة.

للمزيد

4. تدوير الفيديو والتفاعل معه بشكل منتظم

من المهم جداً زيادة متابعين تيك توك، لكن الأهم من ذلك أن يشارك المستخدم فيديوهات TikTok والتفاعل معها بشكل مستمر. حيث يسهل على المستخدم أن يجرب الكثير من الأفكار التى يمكن أن تكون جديدة بالنسبة له، مع خلق أفكار أخرى ابتكارية.

ومحاكاة الفيديو الديناميكي المؤثر بشكل كبير داخل منصة تيك توك. لا أقصد في هذه المرحلة أن يتم مشاركة فيديو TikTok على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

بل أقصد أن يتم نشر الفيديو بطريقة أخرى مشابهة لنفس الطريقة التى تعرضها، أو تقليد الفيديو، بطريقة مناسبة. وهذه تدعى باسم “محتوى ينتجة المستخدم UGC وهي أختصار لكلمة “User-generated content”.

ذلك يشمل تقديم فكرة بسيطة ومعينة يمكن منها تحديد جديد وكثير لجمهور مستهدف. بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، مع زيادة متابعين TikTok. ومن ثم حث المشاهد على المزيد من المشاركات في ذلك التحدي.

ذلك ضمن الأساليب التي تعمل على انتشار الفيديو وترويجة بشكل جيد وأكثر من رائع. وهو محتوى يؤهلك بالفعل إلى صنع حدث رائج ويطلق عليه في هذه الحالة مسمى “تريند”.

وفي هذه الحالة، أن كان الشخص يهتم بهذه الفيديوهات الشائعة وبكثرة بين العالم. لوجود هدف معين، أما أن يكون بهدف الربح من إعادة تدويرها. أو بهدف الحصول على نسبة كبير من المشاهدات وخلق فرصة أشتراك جديدة على صفحة تيك توك الخاصة به.

للمزيد

5. الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات عبر الفيديوهات على تيك توك

من المهم جداً، أن تعمل على زيادة متابعين تيك توك، ذلك عبر ترويج وتسويق الفيديوهات على منصات أخرى مماثلة لنفس المحتوى. والتي منها “فيسبوك، انستقرام، لينكد إن، تويتر”، سواء كان الترويج يدوي، أو كان مدفوع.

هذه الطريقة معتادة ولا يجب إهمالها لأي سبب من الأسباب. إضافة إلى ذلك، نجد أكثر المتابعين من المنصات الأخرى، يهتمون بأي محتوى يتم عرضه على هيئة فيديو، فلا تفرق معه المنصة بقدر النقر على الفيديو لمشاهدة ما به. 

يرغب الكثير من الأشخاص المبتدئة على TikTok، بشرائهم إلى متابعين تيك توك من أجل زيادة نسبة المشاهدات. وبالتالي يلجأون بشكل مستمر إلى منصات خارجية تتيح لهم فرصة وصول الفيديو إلى آلاف المشاهدين كل يوم.

فهل هذا صحيح؟ لا نعلم أن كان عدد الوصول هو نفسه المعروض، أو كانت هذه الزيارات حقيقة أو غير حقيقية. الكثير من الأمور المبهمة التى يجب الوقوف عليها في هذه الفكرة المادية.

لكن من وجهة نظر الحقيقة السائدة، لا يجب عليك استخدام أي منصات أخرى، تتيح لك فرصة الوصول إلى جمهور مناسب، وأن كان ذلك الجمهور حقيقي أو كان غير ذلك.

فهذه المنصات لا يمكن لها أن تضمن جودة وصول الخدمة إلى ما تم وعدك به، أن كنت تنوي الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. لما لا تقوم بإنشاء إعلان مدفوع على TikTok، عوضاً عن شراء جمهور قد لا يفيدك في شيء.

إذا أردت شركة جيدة، أنصحك بـ تقنيات الووردبريس، لكن طبيعة العمل، إنها لا تبيع جمهور إلى الآخرين بأي شكل من الأشكال. وإنما تعمل على إنشاء إعلانات على أي منصة أنت بحاجة لها.

ذلك بهدف عرض الفيديو على هذه المنصة والأستفادة من آلاف المشاهدات القادمة من ذلك الإعلان. لدينا خبرة كبيرة في هذا الخصوص، حيث يمكننا إنشاء إعلان على TikTok يستهدف جمهور معين، بهدف زيادة متابعين تيك توك.

6. التعاون مع مؤثرين منصة تيك توك لزيادة المتابعين

اقتربنا من النهاية، حال رغبت وبشكل كبير في زيادة متابعين TikTok، بشكل سريع، يجب أن تفكر في الاستعانة بـ مؤثرين آخرين، يعملون على فيديوهات حصرية تطلبها أنت منهم.

هؤلاء المؤثرين يتشاركون الفيديوهات مع بعضهم البعض، بشكل ثنائي؛ ولكل منهم فيديو خاص به ينشره على صفحته الخاصة. هذه الطريقة مثالية بشكل جيد وكبير لزيادة فرصة العبور إلى جمهور جيد ومستهدف بشكل كبير.

وبالتالي سوف يتشاركون الأثنين الجمهور مع بعضهم البعض، كل مؤثر سوف يتعرف عليه جمهور المؤثر الآخر، وهي فرصة مثالية للحسابات الجديدة، على TikTok.

كذلك يرغب الشخص المبتدئ في زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. عبر مشاركة فيديو مع شخص آخر، والإشارة إليه في ذلك الفيديو داخل الوصف.

مما يساهم ذلك في حصول عدد كبير من المتابعين لذلك الشخص المؤثر الذي قام بمشاركة فيديو معك. جدير بالذكر أن المؤثر الذي تشارك معك في ذلك المقطع.

قد ينوي أن يتشارك معك في الكثير من المقاطع، أو تعرض أنت عليه ذلك؛ بالتالي لا يكون بينك وبين الجمهور المستهدف من قبل المؤثر ومن الفيديو الخاص بك أي حاجز لمنع الانتشار بشكل كبير.

للمزيد

_ تنمية العلاقة بينك وبين متابعين التيك توك

تبقى الصعوبة الكبيرة في خلق علاقة جيدة وقوية بينك وبين مستخدمي TikTok، لزيادة المتابعين. هذه الصعوبة، قد لا تحصل عليها بشكل سريع خاصة، وأن كان المؤثر الأخر لديه القليل من المتابعين على صفحته الشخصية.

لذلك يجب العمل بشكل متقن واحترافي في الفيديوهات، مع ترتيب الأفكار وتنسيق الكلمات والحصول على جودة ممتازة للفيديو.

ويمكن أن تتجاوز هذه الصعوبة، مع التعاون بمجموعة من المؤثرين الآخرين، للترويج والتسويق، ويكون ذلك بأتفاق شهري أو قسمة الأرباح للترويج ونشر الفيديوهات المرئية على TikTok.

كذلك أن يكون لديك فريق عمل يعمل على ترتيب وتنسيق وتجهيز مونتاج الفيديو أمر رائع لا غنى عنه، ويجب استغلاله بشكل كبير.

7. خطوات إنجاز محتوى فريد وأصلي أمام كاميرا تيك توك

جيد جداً، أن يكون لديك محتوى فريد وأصلي بهدف زيادة متابعين تيك توك، ولذلك عليك دائماً الأستشهاد بالكثير من المصادر، قبل أن تبدأ في إطلاق أول فيديو لك على TikTok.

وأن يكون المصدر موثوق منه، دون ذلك سوف تواجه الكثير من التعليقات السلبية، ومن أهم هذه الخطوات التي يمكنك إنجازها بهدف تقديم محتوى أصلي وفريد من نوعه، نجد التالي ذكره:

(1). استهداف مواضيع شيقة على التيك توك

والتي تلاقي رواجاً كبيراً على منصات التواصل الأجتماعي الأخرى، والتي تتيح خدمة الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. كذلك أن نجحت خطط الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، أكيد وبالفعل سوف تنجح داخل تيك توك.

كلا المنصات لها جمهور متشابه في التفكير العقلي والرؤية البصرية لما يحتاجه ويستمتع بمشاهدته. حتى وأن كان أحدهم يشاهد منصة واحدة إلا أن المزيد من الأشخاص يتابعون المنصات جميعاً وبشكل مستمر. وقد يكون المحتوى الذي تقدمه على منصة TikTok مشابه لمنصة فيسبوك، وكلاهما ناجح.

للمزيد

زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات
زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات

(2). البحث عن المواضيع الرائجة

يجب البحث عن أهم المواضيع الرائجة على مواقع تقديم المحتوى ذو فائدة، ذلك مفيد جداً حول زيادة متابعين تيك توك. مع وضع المصادر وقراءة المصادر بشكل جيد، حتى لا تقدم محتوى غير حصري وهزلي ومصادرة هابطة.

بالتالي يجب الأعتماد على المصادر وبشكل كبير في تقديم أي محتوى، على سبيل المثال: التأكد من الأحاديث النبوية الشريفة قبل تضمينها على فيديو قصير في منصة TikTok.

(3). ترتيب العناصر والأفكار

مهم جداً، أن تعمل على ترتيب العناصر والأفكار داخل كشكول متسلسل، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات على TikTok. مع معرفة أهم النقاط المهمة، وتدوينها بخط عريض. إذ أن هذه الخطوة هي الأهم من أي خطوة أخرى، عند الحديث أمام الكاميرا.

(4). القدرة الفنية والنفسية

زيادة متابعين تيك توك، يأتي مع الثقة بالنفس، تحسين الأضواء، ضبط الكاميرا، منع تشويش الصوت، التدريب مرة واثنين وثلاثة. كذلك تزامن الصوت مع الصور أو النطق بشكل جيد، تضمين خلفية ملائمة أمام الكاميرا، مونتاج الفيديو النهائي.

هذه أمور مهمة، يجب ضبطها قبل الوقوف شامخاً أمام كاميرا TikTok، وأن كنت تعمل على الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. ويجب أن يكون لديك وعي كبير وثقة بالنفس حتى تستطيع الحديث أمام الكاميرا بشكل مناسب.

للمزيد

(5). إضافة الصور بالفيديوهات بالتيك توك

5. إضافة الصور، داخل المقاطع الفيديو، والتي تحتوي على قصص قصيرة مفيدة بشكل عام، سواء للبشرة، أو الرياضة أو الحكم والأمثال، وغيرهم. فهي تجلب الكثير من المتابعين على TikTok وبشكل كبير.

6. أتخاذ القرار، مع مجموعة من الأصدقاء أو مع فريق العمل، حول النص المكتوب، وأن كان به خطأ يجب تصحيحه؛ على سبيل المثال: تقديم نصيحة حول الأستشارات الفنية في أمور صيانة الكمبيوتر، أو الأجهزة الكهربائية بكافة أنواعها. هذه النصيحة لا يجب النُصح بها إلا وأن تتأكد منها بشكل جيد، من أصحاب المهن لهذه النصيحة.

(7). تحديث المحتوى بشكل مستمر للتيك توك

تحديث المحتوى باستمرار، أحد أهم عوامل زيادة متابعين تيك توك، التي تفيد في كسب جمهور محتمل. ولا يجب الوقوف على هذه المرحلة أن كان لديك فيديوهات قليلة أو كثيرة، فيجب زيادتها.

فهي ضمن أهم الأعمال التى يجب العمل عليها التخصص في المجال والتنوع ما بين النقاط السهلة والصعبة للمجال. ذلك حال كان الشخص يرغب وبشدة بزيادة المتابعين.

على سبيل المثال: تقديم الأمثال الشعبية، وأن كان لديك 900 فيديو يحتوي على أمثال شعبية، يجب عليك جلب المزيد، أو التنوع في كلمات الأمثال، والتي تحتوي على نوع من أنواع الترفيه الخفيف دون مزايدة.

يجب أن تفهم شيء مهم جداً غائب عن عقول الكثير، خاصة في مجال الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات على TikTok. وقد يكون منتشر بين الكثير من أصحاب فيديوهات تيك توك، وهذا ما أدى إلى فشلهم بشكل كبير عند تقديم أي محتوى هزلي.

أن كان المحتوى يحتوي على فقرات ترفية مزايد/هزار جسيم؛ يجب التوقف عن ذلك الأداء بأي شكل من الأشكال. لأن طبيعة الشعوب، لا تفهم اللغة التى تتحدث بها بشكل جيد. بالتالي هذه النوعية من الفيديوهات المستخدمة في الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، سيئة جداً.

وهذا يفقدك الكثير من الشعوب العربية الأخرى، والتي قد تكون مساندة لك وبشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي جميعاً، دون TikTok فقط.

بالتالي عند تقديم محتوى ترفيهي، يجب أن تراعي رؤية الغير عند الاستماع لذلك المحتوى، أن كان يحتوى على أفيهات مزايدة يجب التعديل قبل النشر، وحذف هذه الأفيهات التى لا تفيد ولا تضر بأي شكل من الأشكال.

8. نشر محتوى أصلي ذو قيمة

استهداف الجمهور من أجل زيادة متابعين تيك توك، ليس الأمر الوحيد الذي يعطي لك الفرصة في كسب جمهور كثير من المنصة. وأنما المحتوى الجيد الأصلي ذو قيمة والذي يهدف إلى تعليم مهارة، أو حرفة، أو دراسة مشروع أو غير ذلك.

هذا لوحدة كفيل أن يفتح لك أبواب كثيرة لجماهير عديدة مهتمة بهذا المجال، وأن وجد أحد المستخدمين على TikTok لا يهتم بالمجال الذي تقدمه من الناحية التعليمية، سوف تجد المئات من الآخرين مهتمون بذلك.

كذلك، قد يكون المحتوى جيد والمجال مطلوب بين الكثير، إلا أن المحتوى لا يحقق العدالة المناسبة والقيمة الحقيقية له. بالتالي لن تستطيع اكتساب أي من الجمهور في صفك، أن كانت مخاوفك الشخصية تظهر أمام الكاميرا.

لذلك كن واثق من نفسك بقدر كبير عندما تعمل على تقديم أي محتوى مرئي، تظهر فيه، ويكون خاص بـ الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات. فمن المهم جداً، أن تعطي لنفسك فرصة كبيرة من أجل تحضير مواضيع جيدة وحصرية، وتعمل عليها بشكل جيد ولائق.

بالإضافة إلى ذلك، لا تعتمد الفيديو من الوهلة الأولى أو الثانية، بل يجب عليك أداء الفيديو مرة واثنين وثلاثة حتى تستطيع تقديم تجربة علمية مفيدة للجميع. غالباً الفيديوهات التى يتم نشرها من الوهلة الأولى، لا تحقق نجاح كبير!

على عكس الفيديوهات التى يعيدها لصاحبها مرة واثنين وثلاثة من أجل تحسين جزئية أو تحسين نبرة الصوت أو تحسين الأداء الفعلي في الفيديو أو تحسين الكاميرا ومكان التصوير أو تحسين أي من الأمور الفنية التى تتطلب عناء كثيراً، والتي منها: الموشن جرافيك.

_ القاعدة محتوى حصري جمهور مكثف، على تيك توك

القاعدة حول زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات؛ تقول: “محتوى حصري، جمهور كثيف”. فما هي القاعدة المهمة داخل أي منصة للعمل عليها على الإنترنت؟ جمهور كثيف، إذن محتوى حصري والعكس.

لا بد أن تلتزم بتقديم محتوى حصري غير منسوخ، حتى في طريقة الكتابة وسرده أمام الأخرين، أن يكون لديك ثقة بنفسك في تقديم نفس المحتوى لكن بطريقة مغايرة له.

بالتالي وأن كان المحتوى نفس أي محتوى آخر، من ناحية الكلمات والنقاط والاستفهامات، ستكون في المرتبة الأخيرة من المحتوى الأصلي. كن واقعي بشكل أكثر، وقدم محتوى جذاب ذو فائدة للجميع بدون نسخ أو لصق، أو تكرار الكلمات بنفس الطريقة.

ومن ذلك توجد الكثير من خطوات إنجاز محتوى فريد وأصلي والتى يجب عليك القيام بها، فما هي أهم الخطوات التي تؤدي إلى جلب محتوى فريد و أصلي أمام كاميرا تيك توك؟ تابع لتعرف المزيد.

للمزيد

زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات
زيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات

9. شارك الفيديو في وقت مناسب

من الضروري جداً والمهم أن تهتم بالفيديوهات حتى تحقق زيادة متابعين تيك توك بشكل جيد. تحدثنا مسبقاً عن جودة الفيديو، ونشر الفيديو بشكل مستمر، دعني أخبرك الآن عن الأوقات المناسبة من أجل مشاركة الفيديو فيها.

لا سيما الكثير يتسائل حول أهم الأوقات التى تتيح لك زيادة عدد مشاهدين، ومشتركين والكثير من الأمور المهمة. وحتى تتمكن من معرفة أهم التوقيت المناسب، لنشر الفيديو.

يجب عليك مراقبة المشتركين لديك متى يدخلون على تيك تك توك في أوقات الصباح أو المساء أو يوم دون يوم آخر. فهذا يتطلب إلى دراسة جيدة على عدة مستخدمين لمعرفة سلوك باقي المستخدمين على تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات.

وتتم هذه العملية من خلال النقر على علامة “السايد بار المخفي” والتي تتكون من ثلاث أشرطة أسفل بعضهم البعض. بعد النقر عليها سوف تجد على يسار الشاشة للغة العربية، خيار “أدوات المبدعين”، أنقر عليها، والأن سوف تجد خيار آخر وهو “التحليلات”.

من ذلك الخيار سوف تجد الكثير من البيانات المفيدة التابعة للمتابعين لك، وهي التى تبين لك التوقيت المثالي للمتابعين. بالتالي يجب تصفح هذه النافذة بشكل جيد حتى تعرف الكثير من المعلومات المتاحة في ذلك القسم بشكل خاص تبيين “الساعات، الأيام” الأكثر نشاطاً.

وذلك يتم من خلال زر “نشاط المتابع”، فهذا يبين لك أكثر الأوقات التى يستمر عليها المتابع لفترات طويلة. وبهذه الطريقة سوف تعرف الأوقات المناسبة لنشر الفيديوهات.

لا مانع أبداً، أن تلتزم بخطة محكمة، لنشر الفيديوهات فيها بهدف زيادة متابعين تيك توك بشكل جيد وأكثر من رائع. ولذلك النشر المعتاد والمنتظم، سوف يجبر المتابعين على متابعتك بشكل خاص.

كذلك سوف يجبرهم على التعليق بشكل أكثر أخلاقياً، وقد أوضحنا سابقاً؛ التعليقات السلبية، يجب “تجنبها بشكل نهائي” ولا داعي للرد عليها، فقط أشر عليها بالإعجاب. خاصة وأن كان الفيديو يتعلق بـ الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، التابعة للشركات والمواقع.

ختام، زيادة متابعين تيك توك

ختاماً، مهم جداً أن تفهم أمر واحد فقط لا غنى عنه، وهو: “أستمرار نشر الفيديوهات وبشكل منتظم، بعيداً عن الجودة والصوت والخلفية وكافة الأمور الفنية الأخرى”. أكثر شىء مفيد لزيادة متابعين تيك توك، بهدف الترويج والتسويق للخدمات والمنتجات، التابعة لـ الشركات والمواقع.

أن استوعبت ذلك جيداً، وقمت بنشر الفيديوهات، سوف أضمن لك زيادة متابعين بشكل مستمر كل يوم. كذلك لا يجب متابعة أشخاص يعملون على مجالات أخرى، غير المجال الذي تود العمل عليه، حتى لا يتشتت فكرك بأن هؤلاء الأشخاص لديهم الكثير من المتابعين على المحتوى الذي يقدمونه.

فلما لا أكون مثلهم وأطرح فيديوهات في ذلك المجال؟ هذا خطأ، لا يجب التنوع بين الفيديوهات في الآونة الأولى، حتى لا تفقد جمهورك الحالي.

كذلك من المهم جداً، أن تعمل على زيادة متابعين تيك توك، بهدف صريح ومباشر وفيديو رائج ومتداول بشكل مستمر، وحديث النشأة، بمعنى “رائج حالياً”.

وبالتالي عليك متابعة Google Trend لمعرفة المحتويات الرائجة وتصميم فيديو عليها، والتي تتمثل في أخبار الممثلين والرياضة والفن والكثير من الأمور الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: