مقالات عامة

تعرف على سياسات إعلانات جوجل أدسنس بالتفصيل 2022

تعرف على طرق وضع إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense بالتفصيل داخل المواقع الإلكترونية 2022

سنتطرق اليوم لمعرفة سياسات جوجل أدسنس في موضع إعلانات جوجل أدسنس ذلك باستخدام برنامج جوجل Google AdSense وهو برنامج AdSense لوضع الإعلانات داخل المواقع.

محتوى المقال إخفاء

سياسات ‏‫تنفيذ إعلانات جوجل أدسنس

من أهم سياسات إعلانات جوجل أدسنس الخاصة بوضع الإعلانات وتنفيذها على برنامج Google AdSense. أن يكون الشخص نفسه ملتزم بجميع سياسات أدسنس، وأن يحافظ على مستوى تقدم الموقع او المدونة الخاصة به. ومن أهم سياسات جوجل أدسنس؛ وجود سياسات حول موضع الإعلان، وضمان موضع الإعلان الملائم.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن برنامج AdSense عادة ما يحترم المواقع المشهورة ويعمل على رقيها بوضع إعلانات أدسنس داخل المحتوى بطريقة ملائمة مع توزيع إعلانات برنامج أدسنس على المحتوى بما يلائم المستخدم أو الزائر. بالتالي تعمل شركة جوجل على إتاحة الفرصة لجميع المستخدمين بالاستفادة من كسب الأموال من الإنترنت بوجود برنامج أدسنس ووضع إعلانات أدسنس AdSense داخل المحتوى بطريقة ملائمة للغير. بالإضافة إلى ذلك نجد أن الأستفادة الحقيقية للشخص المعلن في وضع إعلانات أدسنس بطريقة سلمية وليست عشوائية كما يفعل الكثير من الأشخاص داخل مواقعهم الشخصية.

تعرف على طرق تحسين محركات البحث SEO لموقعك بالتفصيل 2022

افضل طرق كتابة مقال حصري حول تصدر نتائج البحث SEO 2022 بالتفصيل شرح كامل

سياسات موضع إعلان أدسنس

لا تسمح Google AdSense للناشرين بتشجيع المستخدم بالنقر على إعلانات الموقع الموضوع عليه إعلانات جوجل أدسنس AdSense بأي طريقة كانت. من جانب أخر نجد أن ضمن سياسة إعلانات أدسنس تابعة بشدة إلى سياسة شركة Google فهي لا تسمح للناشرين على تشجيع الأعضاء و الزوار بالنقر على إعلانات أدسنس بقصد أو بدون قصد، حتى وأن كانت تخص محتوى مواقع مشهورة مدفوعة. على سبيل المثال، روابط القوائم أو التنقل أو حتى التنزيل.

يجب على مالك المحتوى أن يكون حذر في وضع الروابط، أو الأزرار الخاصة بالتشغيل، أو حتى أزرار التنزيل، كما يجب الاهتمام بـ أزرار التنقل. على سبيل المثال، “التالي – السابق”. بالإضافة لذلك الحذر من نوافذ الألعاب أو مشغلات الصوتيات والفيديوهات أو القوائم المنسدلة، أو التطبيقات التي توجد بالقرب من إعلانات أدسنس.

تؤدى العناصر المرفقة أعلاه إلى نقرات غير مقصودة على إعلانات أدسنس AdSense. حتى إذا كان ذلك التنسيق يؤدى إلى وجود خطأ إلى النقرات الغير مقصودة، سوف يظل الناشرون يتلقون الإشعارات التي تختص بالانتهاك.

كيفية الاستفادة من باك لينك Backlink لصانع المحتوى بالتفصيل 2022 شرح كامل

الانتباه إلى الإعلانات بطرق غير طبيعية

نرى أن Google لا تسمح نهائي للناشرين بلفت الانتباه إلى مستخدمين إعلانات جوجل أدسنس. وقد يكون غير لازم من جهة أستخدام الإعلانات من قبل الناشرين. أو حتى بلفت الانتباه الطبيعي لجميع إعلانات أدسنس Google AdSense التابعة لشركة Google، ومن أمثلة ذلك ما يلي:

  • الرسوم المتحركة المبهرجة والتي تؤدى إلى لفت الانتباه من قبل مستخدم إعلانات أدسنس.
  • الأسهم أو الرموز الأخرى، والتي قد تشير إلى النقر على إعلانات أدسنس.

وضع إعلانات أدسنس أسفل عنوان مضلل

من المهم جداً، عدم تضليل الزوار التابعين للموقع الخاص بك بأي طريقة كانت لعدم انتهاك سياسات جوجل أدسنس. حتى وأن لم يقدروا على التمييز بين إعلانات أدسنس وبين صور محتوى الموقع. نرى أن السياسة في وضع إعلانات أدسنس أسفل عناوين مضللة كمثل “موارد – روابط مساعدة” يمكن أن يصنف الناشرون على إن إعلانات أدسنس أما بالتصنيف كروابط إعلانية أو تصنيفها كإعلانات تابعة للموقع نفسه. وعلى هذا لا تصرح به Google AdSense.

من جانب آخر، نرى أن عنوان الموقع يجب أن يكون مفسراً على أنه غير مصنف ضمن أحد إعلانات أدسنس AdSense. نظراً لوجود احتمال الخلط بين إعلانات AdSense في ذلك الموضع وبين الروابط المستخدمة في نفس مكان الموضع للإعلانات من أسفل الموقع أو القوائم الجانبية.

هذه الطريقة الخاصة بتنفيذ إعلانات أدسنس AdSense تعد غير مقبولة ضمناً لسياسة AdSense. لذلك، يجب أن تراعى بعناية كاملة من الموقع الخاص بك وتخطيطه بشكل ملائم. بالإضافة إلى ذلك لا يسمح للناشرين باستخدام أي من العبارات التي تقود هؤلاء المستخدمين النقر على إعلانات أدسنس الموضوعة على محتوى الموقع من الداخل أو الصفحة الرئيسية للموقع. والتي منها ما يلي:

  • يجب عليك النقر على أي إعلان.
  • لا تتردد في النقر على الاعلانات بالموقع.
  • يجب أن تساعدنا في استمرار وتشغيل هذا الموقع، لذلك يجب إلقاء نظرة على الرعاة لدينا.
  • نحن فعلاً بحاجة إلى خادم جديد يجب أن تقدم لنا الدعم.
  • اضغط على الإعلانات المرفقة بالموقع وسوف تلاحظ الكثير من الأشياء المفيدة.

كل العبارات وأكثرها على حسب صياغة الناشر للترويج إلى إعلانات أدسنس فهي تكون مخالفة نهائي. لذلك ما يجب الوضوح والعمل عليه جيداً، أن تكون العبارات غير مؤشرة للمستخدم النقر على إعلانات أدسنس الموضوعة على الموقع.

شرح كامل حول أفضل 10 أدوات مجانية حول استخراج الكلمات الدلالية تعرف عليهم بالتفصيل 2022

ربط الصور بالإعلانات

لا يسمح نهائي للناشرين بمحاولة ربط أي من صور الموقع بأي إعلان من إعلانات أدسنس الفردية، والتي تظهر على مواقعهم. يعتبر ذلك السلوك يؤدى إلى محاولة تشتيت المستخدم، والذي قد يظن أن الصورة ترتبط ارتباطاً مباشراً ببعض من عروض المعلن. ولذلك يعد ذلك الفعل انتهاك صريح ومباشر لسياسة Google AdSense.

تنسيق محتوى الموقع في الجزء السفلي الغير مرئي من الصفحة

ينبغي على الناشر أن يتجنب تنسيقات المواقع السيئة الاستخدام، حيث يدفع الإعلان المحتوى أسفل الجزء السفلي والذي يكون غير مرئي. فنرى أن التنسيقات سوف تجعل المستخدم يجد صعوبة كبيرة في التفرقة بين المحتوى الأصلي وبين إعلانات أدسنس المعروضة على الموقع الإلكتروني الخاص بالناشر. وهذا مخالف تماماً لسياسات AdSense.

تابع طرق إنشاء نماذج جوجل فورم Google Forms بالتفصيل 2022 شرح كامل

تنسيق المحتوى لمحاكاة الإعلانات

لا يجوز أي من هؤلاء الناشرين تنفيذ إعلانات جوجل أدسنس التابعة لشركة Google بطريقة تخفى إعلانات برنامج AdSense نفسها على أي نحو آخر. ويتضمن ذلك تنسيق المحتوى الخاص بالموقع نفسه والذي يكون مجاور إلى إعلانات أدسنس ليظهر مشابهاً تماماً على شكل إعلانات Google AdSense.

في حال تم وضع إعلانات أدسنس AdSense من قبل الناشر على الموقع الخاص به من صفحات نتائج بحث لا تتبع Google. ففي هذه الحالة، يجب على الناشر أن يميز بوضوح تام بين نتائج البحث وبين إعلانات أدسنس. وذلك من أجل الحصول على مزيد من المعلومات الهامة التي تفيدك.

كيفية إنشاء حساب أدسنس Google AdSense بالتفصيل شرح كامل 2022

تقديم المكافآت والحوافز

يحظر تماماً تقديم أي من المكافآت أو أي من الحوافز والتي يكون المقابل الخاص بهذه المكافآت أو الحوافز، النقر على إعلانات جوجل أدسنس. فهذا مخالف طبقاً لسياسة Google، وأيضاً مخالف لسياسة برنامج Google AdSense.

بالتفصيل تابع عيوب و مميزات بنك باي بال PayPal شرح كامل 2022

المسافة بين الإعلانات وبين ألعاب الفلاش

عند وضع أي من إعلانات أدسنس AdSense على مواقع ألعاب Flash، يعمل برنامج AdSense على توصية هامة وبشدة على أن يكون بين النوافذ وبين إعلانات أدسنس مسافة لا تقل عن 150 وحدة بكسل بين إعلانات برنامج أدسنس وبين إطار اللعبة نفسه.

من المحتمل حدوث بعض النقرات الغير مقصودة نهائي أو الغير صالحة. ذلك حال قام المستخدم بالتركيز جيداً على لعبة فلاش داخل الموقع. ومن خلال ذلك يبدؤون بالنقر بحماس مفرط على إعلانات أدسنس. نظراً إلى الخصائص الفريدة لكل لعبة على موقع Flash، فقد تلتزم بعض من الألعاب بمسافة أكبر. استناداً إلى نوع اللعبة نفسها وكيفية لعبها. لذلك يجب عليك فهم العديد من الأمور حول سياسات أدسنس AdSense.

ضمان موضع الإعلان الملائم

ضمن سياسات جوجل أدسنس، أن يكون موضع إعلانات برنامج أدسنس على الموقع سواء كان بلوجر او ووردبريس او كان منتدى أو أداة مجانية، أن يكون ملائم جيداً لنوعية المحتوى المقدم له بوضع إعلانات برنامج AdSense.

لا يجب وضع إعلانات أدسنس AdSense المضللة نهائى على محتوى الموقع. بحيث أن تكون إعلانات أدسنس منتشرة بغزارة في حين أن المحتوى قليل المعلومات، ولا يتطلب إلى كم كبير من إعلانات أدسنس. بالإضافة إلى ذلك، أن يتم التحديث للإعلانات والاهتمام بالمستودع القيم.

المستودع القيم

ضمن سياسات أدسنس Google AdSense، ألا يزيد مقدار المواد الإعلانية أو المواد الدعائية المدفوعة، او المضافة إلى صفحات المواقع الأخرى عن ذلك المحتوى الأصلي التابع لك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يضيف المحتوى الذي تقوم بتقديمه كقيمة وأن تمثل القيمة محورية لهؤلاء المستخدمين والذين بدورهم يزورون الصفحة من حين إلى آخر.

لذلك السبب، تجد صعوبة في وضع إعلانات جوجل أدسنس بسبب انتهاك سياسات برنامج AdSense. وقد يتم تقييد عرض إعلانات أدسنس أو تقييده على هذه الصفحات بالخصوص. ذلك بسبب أضافة قيمة ضئيلة أو لا تضيف أي قيمة من الأساس.

من جانب آخر، قد يتم عرض إعلانات أدسنس كثيرة على المحتوى الصغير والذي يتم إجراء التغييرات عليه. أمثلة على الصفحات الغير مقبولة والتي قد تتضمن على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

  1. استخدام أو مطابقة إطارات أو نسخ أي محتوى من مصادر آخري، دون إضافة قيمة إيجابية لذلك المحتوى.
  2. الصفحات التي تحتوي على قدر كبير من الإعلانات من ذلك المحتوى الذي يوفره الناشر نفسه.
  3. المحتوى الذي يتم إنشاؤه تلقائياً، وذلك بدون مراجعة يدوية أو تصنيف المحتوى نفسه.
  4. صفحات اخرى خاصة بالإعلانات المستضافة أو الصفحات التي من شأنها ألا تحتوي على أي محتوى نهائي.

بعض من الصفحات التي لا تتبع نهائي أي من إرشادات الجودة لمشرفي المواقع. لذلك يجب العلم إرشادات الجودة لمشرفي المواقع للضرورة والأهمية من خلال عرض إعلانات برنامج AdSense.

تعرف على طرق وأسرار محرك البحث Google بالتفصيل 2022 شرح كامل

التحديث التلقائي للإعلانات

ضمن سياسات برنامج AdSense عدم السماح للناشرين بوضع أكواد برمجية تعمل على تحديث الصفحة أو أحد العناصر تلقائياً. ذلك بدون أن يطلب المستخدم نفسه التحديث اليدوي. ويشمل ذلك وضع إعلانات جوجل أدسنس على الصفحات أو على مواضع أخرى تعيد التوجيه التلقائي، أو أنها تحدث ذاتها تلقائياً بواسطة أكواد برمجية.

بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز لذلك الناشر عرض أي من إعلانات أدسنس في وقت معد مسبق كمثل: “إعلان ما قبل التشغيل” وذلك قبل أن يتمكن هؤلاء المستخدمين من مشاهدة ذلك المحتوى الخاص بالناشر نفسه، كمثل: “مقاطع الفيديو أو الألعاب أو حتى عمليات آخري خاصة بالتحميل والتنزيل”.

موضع الإعلان على صفحات الشكر أو نوافذ الخروج أو تسجيل الدخول أو الخطأ

لا يسمح من قبل الناشرين بوضع إعلانات برنامج AdSense على الصفحات التي لا تستند على محتوى مفيد. على سبيل المثال، صفحات الشكر أو الخطأ أو حتى على صفحات تسجيل الدخول أو الخروج من الموقع. توضح سياسات جوجل أدسنس Google AdSense أن الأفعال غير مناسبة وغير هامة و غير مفيدة وبالتالي يحظر استخدامها.

من جهة الزوار توضح AdSense الصفحات التي يراها هؤلاء الزائرون على أحد المواقع وذلك قبل أن يقوم الزائر بترك الموقع كامل أو بعد أداء إجراء معين على ذلك الموقع. على سبيل المثال، الشراء او التنزيل.

بالإضافة إلى ذلك الإعلانات التي تركز أساساً على الأنواع من الصفحات والتي يمكن أن تعمل على تشتت هؤلاء الزوار بحث أنهم يعتقدون أن إعلانات أدسنس هي المحتوى الحقيقي للموقع أو الصفحة. لذا يجب ألا تضع إعلانات برنامج أدسنس على مثل هذه الصفحات نهائي؛ منعاً من حظر إعلانات برنامج أدسنس على الموقع بالكامل.

الإعلانات في الرسائل الإلكترونية

لضمان فاعلية استمرار إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense على الموقع الخاص بك من قبل الناشرين والمعلنين. نجد ضمن سياسات أدسنس وسياسات شركة Google لا يجوز لهؤلاء الناشرين بوضع إعلانات AdSense داخل الرسائل الخاصة بالبريد الإلكتروني.

بالإضافة إلى ذلك، أنه لا يجوز بالفعل أن يضع الناشرون أي من الإعلانات التابعة لشركة Google إلى جانب الرسائل الإلكترونية، وذلك عندما تكون هي المحور الأساسي لصفحة المعلن.

كيفية استخدام أكواد الميتا تاج تحسين محركات البحث SEO 2022

الإعلانات في أحد التطبيقات البرمجية

لا يسمح أيضاً لهؤلاء الناشرين بتوزيع مربعات إعلانات Google، أو إعلانات برنامج AdSense وذلك من خلال البحث على تطبيقات البرامج. والتي تشمل على سبيل المثال وليس الحصر؛ شرائط الأدوات وبعض إضافات المتصفح وأيضاً تطبيقات سطح المكتب.

كما يمكن تنفيذ شفرة برنامج أدسنس في الصفحات القائمة على الويب وأيضاً على تقنيات WebView المعتمدة من شركة جوجل Google.

الإعلانات في نافذة جديدة

لا يسمح لهؤلاء الناشرين بفتح أي من إعلانات جوجل أدسنس التابعة لشركة Google في نافذة آخري جديدة أو حتى يقوم الناشر بتغيير نتيجة النقر على أحد إعلانات برنامج AdSense. ذلك من أجل الحصول على المزيد من النقرات الغير صالحة.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة شركة جوجل Google المستخدمة لا تنطبق على إعلانات رمز AdSense والتي تعرض عن طريق التخصيص الديناميكي، وذلك من خلال “مدير إعلانات Google”.

تعرف على جميع الكلمات المستبعدة Stop Words او ما تعرف باسم كلمات الوقف 2022 بالتفصيل

الإعلانات في المواقع والتي بها نوافذ منبثقة أو نوافذ أخرى منبثقة خلفية

لا يسمح لهؤلاء الناشرين بوضع أي من إعلانات أدسنس AdSense على المواقع والتي يكون بها أكثر من ثلاث نوافذ منبثقة. في حال إذا كانت النوافذ المنبثقة تعرض على أحد المواقع، فلا يجوز فعلياً أن تتداخل مع التنقل في الموقع، أو أنها تؤدى إلى تغيير تفضيلات المستخدم، أو حتى بدء عمليات تنزل أو على نشر الفيروسات.

كما لا يسمح للناشرين بوضع أي من إعلانات أدسنس التابعة لشركة Google على مواقع أخرى تحتوي على أكثر من ثلاث نوافذ منبثقة خلفية داخل الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، لا يجوز نهائي من قبل الناشر أن يعمل على تحميل أي من المواقع والتي تستخدم برنامج AdSense وذلك من خلال أي برنامج يعمل على تشغيل النوافذ المنبثقة، أو حتى يعمل على تعديل أي من الإعلانات الخاصة بالمتصفح نفسه. بالإضافة إلى ذلك، قد يعيد توجيه المستخدمين إلى مواقع غير مرغوب فيها بالفعل، أو أنه قد يؤدى إلى تداخلات أخرى مع التنقل العادي في ذلك الموقع.

ويقع على عاتق ناشر إعلانات أدسنس AdSense مسؤولية التأكد من عدم استخدام أي من الشبكات الإعلانية أو الشركات التابعة لها والتي تمثل في هذه الحالة الكثير من الوسائل المستخدمة. وذلك بغرض توجيه زيارات الموقع إلى الصفحات والتي تحتوي على رمز برنامج أدسنس.

الإعلانات على المحتوى الذي يتعذر تقييمه

لحماية جودة شبكة إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense، يجوز لها أن تعطل عرض أي إعلانات على ذلك المحتوى والذي يتعذر تقييمه. وهذا أيضاً يشمل على سبيل المثال ليس الحصر “المحتوى الذي يحظر ملف Robot.txt من Google، و المحتوى المحمي بواسطة كلمة مرور”. حيث أنه لم يتم تقديم أي من البيانات الخاصة بالناشر، والتي قد اعتمدت فعلياً في تسجيل الدخول إلى Google.

الإعلانات على الصفحة نفسها أو على الموقع نفسه

إذا كان أحد المواقع يتوافق مع سياسات جوجل أدسنس وقد منحتك إحدى الشركات للمواقع أو مالكة إذناً لعرض الإعلانات على موقعه، يجوز لك ذلك بالفعل. حينئذٍ يجب وضع رمز إعلانات برنامج AdSense على نفس الصفحة المطلوبة. على سبيل المثال، رمز إعلان الناشر الآخر. ومع ذلك، يتوجب عليك الاتصال بشركة الويب المستضيفة أو ذلك المالك الآخر من أجل الحصول على إذن لعرض الإعلانات على مواقعهم.

ذلك بالإضافة إلى أنه سوف يتم محاسبتك فقط على النقارات أو على مرات الظهور على الوحدات الإعلانية المرتبطة بحسابك على برنامج أدسنس.

وعلى ذلك يرجى مراعاة أن كل من ناشر مسؤول عن ذلك المحتوى الذي يكون على الموقع، أو الذي يتم وضع رمز الإعلان عليه. إذا اكتشف أن أحد المواقع ينتهك سياسة Google، سوف يتم حظر أي ناشرين بوجود رمز إعلانهم على ذلك الموقع.

تعرف على أفضل 10 طرق تصدر نتائج البحث بلوجر Blogger بالتفصيل 2022

الإعلانات على موقع مستضاف مثل Blogger

دائماً نرى أن Google ترحب بوضع شفرة اعلانات برنامج AdSense على الصفحات التي تتوافق دائماً مع سياسات أدسنس. وبما في ذلك المواقع المستضافة. ومع ذلك، يجب ملاحظة من أجل استخدام شفرة إعلانات برنامج أسنس قد يتعين على الناشر أن يحصل على حق الوصول إلى هذه الشفرة والتي تكون خاصة وتابعة الى المصدر HTML للموقع الإلكتروني الخاص به.

كما على ذلك الناشر أن يتحمل المسؤولية من أجل التحقق من الأمر وذلك مع المضيف، وتحديد ما إذا كان استخدام برنامج أدسنس يمثل انتهاك لشروط خاصة بالخدمة التي يتبعها أم لا.

عرض موقع لطرف ثالث على الصفحة الخاصة بالناشر

عندما يعرض أحد المواقع الخاصة بالناشر، موقع شخص آخر داخل إطار أو داخل نافذة، فذلك يعتبر استخدام الإطارات للمحتوى. ومن خلال ذلك تحظر العملية وبشدة من وضع إعلانات أدسنس AdSense في مثل الصفحات، والتي تقوم للترويج المخالف للطرف الثالث.

ملخص إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense

الامتثال إلى سياسات أدسنس باستخدام برنامج AdSense من الأمور المهمة جداً داخل أي موقع أو صفحة متاحة لعرض إعلانات برنامج أدسنس عليها. بالإضافة لذلك حال كان الشخص يريد وضع إعلانات أدسنس، عليه التأكد من توافق شروط برنامج أدسنس المهمة جداً. بالتالي يستطيع أستخدام إعلانات أدسنس في أي صفحة أو محتوى.

ضمن هذه الشروط والمعلومات التي يجب توافرها على الموقع أن يكون المحتوى أخلاقي، وأن يكون المحتوى فريد وحصري. بالإضافة إلى ذلك عدم الترويج لمواد كيماوية ضارة أو وجود محتوى داخل الموقع يحرض على الكراهية والعنف. لذلك، نجد أن استخدام أساليب المعاملة الحسنة في الحياة مثلها مثل أساليب التعامل الحسن داخل المواقع الإلكترونية حال أراد أحدهم وضع إعلانات برنامج AdSense.

مع وجود كل ذلك، نجد أن Google AdSense لا تمنع أي محتوى أو موقع في أستخدام إعلانات جوجل أدسنس نهائي. لما يقدمه من محتوى جيد مفيد للأخرين ولا يحرض على العنف والكراهية لأي طرف من الأطراف. بالتالي اتباع سياسات أدسنس أحد أهم الأمور الأولية التي يجب معرفتها قبل إطلاق صفحة ويب أو موقع تدوين او حتى متجر أو شركة او غير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: