سياسة الخصوصية

الصفحة الأولى التي يجب على الزائر قراءتها هي سياسة الخصوصية لأي موقع إلكتروني، بما في ذلك موقع ويب بمحتوى. حيث يحتوي الموقع على معلومات وشروط وقوانين أساسية يجب على الزائر معرفتها قبل تصفح موقع ويب بمحتوى المجاني.

تحتوي هذه الصفحة على مجموعة من المعلومات والبيانات الضرورية التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الاستفادة من المحتوى المتوفر. بالإضافة إلى توضيح الشروط والقوانين التي يجب على الزائر الالتزام بها أثناء تصفح الموقع.

سياسة الخصوصية

تعرف على سياسة خصوصية موقع ويب بمحتوى بشكل كامل عبر العناصر التالية:

1. البيانات الشخصية التي نجمعها

نحن نقوم بجمع مجموعة من المعلومات الشخصية من الزوار، وتشمل ذلك الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، وملفات تعريف الارتباط (تم توقيف جمعها حاليًا). هذه البيانات ضرورية لتحسين تجربة المستخدم وتقديم محتوى ملائم في لموقعنا.

من المهم معرفة بياناتك الشخصية لتحسين الموقع. علمًا بأن الموقع لا يستخدم البيانات في أي شىء مخالف أو الإضرار بصاحبها.

2. لماذا نجمع البيانات الشخصية

نعمل على جمع البيانات الشخصية بسبب الالتزامات القانونية كما نحتفظ بها في آمان في حال طلبتها أيًا من الجهات الحكومية سوف نصرح بها لهم. بالإضافة إلى ذلك لا نجمع البيانات التي لم يتم الموافقة النشطة عليها من قبل المستخدم في حال استخدام بيانات تعريف الارتباط (متوقفة حاليًا).

أما الغرض الأساسي من جمع البيانات فهو لنمو الموقع وتطويره وآخذ آراء العملاء فيما نقدمه من محتوى كتابي. ولذلك من الضروري معرفة آراء العملاء عندما نرغب في التواصل معهم من خلال البريد الإلكتروني ضمن البيانات المجمعة.

3. كيف يتم جمع البيانات الشخصية

البيانات الشخصية لا تتم فقط من خلال تفاعلات المستخدم على الموقع. أيضًا يُمكن إنشاء وجمع البيانات الشخصية عبر العمليات الفنية، والتي من بينها نماذج الاتصال والتعليقات والتحليلات وتضمينات الأطراف الثالثة وملفات تعريف الارتباط (متوقفة حاليًا).

افتراضيًا موقع ويب بمحتوى لا يجمع أي بيانات شخصية عن الزوار، بينما يعمل على جمع البيانات الظاهرة عبر شاشة ملف تعريف المستخدم من المستخدمين المسجلين لدينا. لكن هناك بعض الإضافات التي قد تجمع البيانات الشخصية. إلا أننا لا نستخدم علي نوع من هذه الإضافات في الوقت الحالي.

4. التعليقات في سياسة الخصوصية

عند إضافة تعليق يُطلب منك في نموذج التعليقات إدخال بعض المعلومات، منها: الاسم والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني. يُرجى الملاحظة أن إدخال الموقع الإلكتروني اختياري، بينما إدخال الاسم والبريد الإلكتروني مطلوب عند تقديم تعليق على أي صفحة داخل موقع ويب بمحتوى.

يجب العلم عند التعليق على أحد المقالات سيظهر الأي بي الخاص بجهازك لدينا في لوحة تحكم التعليقات. ومع ذلك لا يُمكننا استخدام اي بي جهازك في أشياء ضارة بك أو توصيله لجهات أخرى غير مسؤولة.

بالإضافة إلى ذلك عند إدراج أي نوع من التعليقات لا يجب عليك وضع أرقام الهاتف. كما لا يجب استخدام كلمات مبهمة وعدم الإساءة أو التعرف على الكُتاب أو الزوار الآخرين داخل التعليقات، كل ذلك مخالفًا لسياسة الخصوصية.

5. الوسائط في سياسة الخصوصية

إذا تم وضع الوسائط في نموذج التعليقات فيُمكنك رؤية رابط الوسائط. كذلك الزوار والأعضاء والإداريين التابعين لمحتوى ويب بمحتوى سوف يرون الرابط المدرج في التعليق.

فإذا كانت الوسائط حرجة أو بها شيئًا خاصًا، يُفضل دائمًا تقديم المعلومة (إن كانت للإدارة) على نموذج التواصل. وإذا كانت المعلومة عامة للجميع فيُمكنك وضعها في نموذج التعليقات فهي متاحة للعامة.

6. نماذج الاتصال

افتراضيًا نموذج التواصل لموقع ويب بمحتوى يُشير إلى أهمية إدراج البيانات والتعبئة بشكل صحيح. ذلك من أجل مساعدتك في الإجابة على أي نوع من الأستفسارات التي ترغب في معرفتها أو طلب تعديل أو حذف أي نوع من المحتويات التي قد تكون غير صحيحة نهائيًا.

عند استخدام نموذج الاتصال التابع لمحتوى موقع ويب بمحتوى يتم جمع بعض البيانات، ومن أهمها: الاسم بالكامل (اختياري) لكن يُفضل وضع أسمك الصحيح. البريد الإلكتروني رابط موقعك الإلكتروني (اختياري).

مدة احتفاظ نموذج الاتصال بنا وما به من بيانات لا تزيد عن 1 شهر ويتم حذفها نهائيًا. ما يعني أن البيانات تظل إلى فترة 4 أسابيع من أجل إرسال رسالة أخرى لك عن تطورات الموقع والإحداثيات التي ينبغي القيام بها.

7. ملفات تعريف الارتباط

لا نعمل على جمع ملفات تعريف الارتباط في الوقت الحالي. لكن التحديث التالي قد يكون لدينا مزيدًا من الزوار التابعين لنا، وهذا يعني أنه يمكن إنشاء ملفات تعريف الارتباط من أجل جمع بيانات عامة عن الزوار لأغراض تسويقية وتحليلية.

من بين أهم البيانات التي نجمعها عن الزوار في حال تم تركيب ملفات تعريف الارتباط: الشبكات الاجتماعية، برامج خدمات التحليلات، معلومات يتم جمعها من خلال الإضافات، مثل: البريد الإلكتروني، الاسم، الهاتف. ومع ذلك وفي الوقت الحالي لا نجمع ملفات تعريف الارتباط.

8. التحليلات في سياسة الخصوصية

موقع ويب بمحتوى لا يعمل على التحليلات في الوقت الحالي. حزمة التحليلات هي تلك التي يتم استخدامها من أجل معرفة تفضيلات المستخدمين للمنتجات التابعة للمواقع الإلكترونية واستمراريتها لفترة 3 شهور أقصى تقدير لها.

افتراضيًا موقع ويب بمحتوى لا يعمل على جمع أي بيانات تحليلات. لكن العديد من حسابات استضافات المواقع الإلكترونية تعمل على جمع بيانات التحليلات المجهولة.

9. مع من نشارك بياناتك

إذا تم جمع بيانات عن الزوار أو لم يتم جمعهم بشكل أو بآخر فنحن لا نشارك بياناتك مع أطراف ثالثة. ما يعني أن موقع ويب بمحتوى سري تامًا بخصوص بياناتك الشخصية، ولا يمكننا مشاركة أي نوع من البيانات لأي أطراف ثالثة.

مع ذلك في حال المسائلة القانونية ومعرفة مكان تواجدك على موقع ويب بمحتوى قد يكون لهم الحق في معرفة بياناتك. ما يعني ذلك في حال مسائلة موقع ويب بمحتوى عن أي معلومات تابعة للزائر المعنى عبر معرفة الاسم بالكامل أو عبر الأي بي. حيث فيمكننا تزويدهم بالبيانات التي تم جمعها عنك.

افتراضيًا وبشكل قانوني موقع ويب بمحتوى لا يشارك بيانات الزوار والأعضاء والمسؤولين مع أي أحد، حتى وأن كان تابعًا للجهات الحكومية.

10. ماهي مدة احتفاظنا ببياناتك

يُمكن لنا جمع البيانات من نموذج التعليقات ونموذج التواصل لدينا. وبالتالي نحتفظ بهذه البيانات لفترة تقديرية 30 يومًا، ومن ثم يتم حذفها نهائيًا من مركز التخزين.

قمنا بالاحتفاظ بها لهذه الفترة حتى نتمكن في معرفة آراء الزوار والأعضاء التابعين لنا عن صحة ودقة معلومات الموقع. وبالتالي قد نرسل لك رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك. من أجل معرفة ما إذا كانت المعلومات الموضوعة بالموقع افادتك وحسنت من قدراتك أو لاء.

11. ما هي الحقوق العائدة لك على بياناتك

إذا رغبت في معرفة أي نوع من البيانات الخاصة بك والتي تم إرسالها عبر نموذج التواصل أو وضع تعليقًا. يجب عليك إثبات ما يجب إثباته أن هذه الرسالة أو التعليق المدرج في أحد المحتويات الخاصة بك. ذلك من أجل تزويدك بالبيانات التي قمت بإدراجها لدينا.

12. أين يتم إرسال بياناتك

لا يتم إرسال بياناتك إلى أي جهات أو أطراف ثالثة نهائيًا. إذا قمت بالتعليق على المحتوى أو التواصل معنا فإن جميع بياناتك محمية تمامًا ولا يُمكن إرسالها إلى أي اطراف ثالثة.

لكن في بعض الحالات والتي من بينها طلب البيانات من جهات حكومية لأغراض أمنية أو متعلقة بالسمعة والكرامة قد يتم إرسال هذه البيانات لهم.

13. معلومات الاتصال

إذا رغبت في معرفة المزيد عن سياسة الخصوصية وكيفية حمايتها، عليك التواصل معنا عبر نموذج التواصل لدينا. أو يمكنك الاتصال بنا عبر واتساب 0201128513289.

تعديل سياسة الخصوصية

بعد قراءة سياسة خصوصية موقع ويب بمحتوى يمكننا في أي وقت تعديله. النموذج المقدم أمامك لا يعني ثباته مدى الحياة. ذلك يعني أنه لدينا الحق في تعديلة مرات أخرى وعديدة، وأيضًا عليك الموافقة على كل مرة يتم التعديل فيها.

الإقرار بالمسؤولية والموافقة

إذا قرأت أو لم تقرأ سياسة الخصوصية، فإنك توافق على جمع المعلومات والبيانات المدرجة في الصفحة. بالإضافة إلى ذلك عند تغيير سياسة الخصوصية فأنت توافق وتقر على التعديلات التي قامت بها الإدارة.

أخيرًا، من المهم التعرف على باقي الصفحات المهمة، وهما صفحة من نحن، وكذلك صفحة القوانين والشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى