شخصيات وأبراج

صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية

سوف نتعرف على صفات ومميزات الأبراج النارية والهوائية والمائية والترابية أو الأرضية، بشكل أو بأخر، سوف نسرد كافة الصفات والمميزات وأيضاً التواريخ. بالتالي تابع المقال حتى النهاية لتعرف المزيد عن الأبراج

صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية، والتي تُعتبر محط أنظار الكثير من الأشخاص، خاصة فيما يكرهون ويحبون ويفضلون. ولذلك سوف نتعرف على الكثير من صفات ومميزات الأبراج التي تربط الأشخاص بعضهم ببعض.

علاوة على ذلك، سوف نوضع تواريخ الأبراج بشكل كامل، لجميع الأبراج بداية من تاريخ الولادة في الشهر وإلى نهاية تاريخ الولادة في الشهر الآخر. ولذلك، يجب متابعة المقال حتى النهاية، لتعرف المزيد من الصفات والمميزات التي تربط الأشخاص في الكثير من المواقف الإيجابية.

محتوى المقال إخفاء

الأبراج في علم التنجيم الغربي

تُقسم الأبراج إلى أثني عشر برجاً في علم التنجيم الغربي، ومع ذلك نجد أن هذه الأبراج تحكمها أربع عناصر، وهي “الماء، الأرض، الهواء، النار”. ومن جانب آخر، نجد أن بعض المميزات والمواصفات تنطبق على هذه المواليد والبعض الآخر لا ينطب.

يُعتبر برج الحمل والأسد وكذلك القوس من أبراج النار، أصحاب الأبراج النارية، تميل مواليدها إلى امتلاك المزيد من الدوافع الشخصية، بهدف معرفة المستقبل. ولا يحسبن لوجود أي من مخاطر؛ بسبب أفعالهم التى يقومون بها، مرة تلو الأخرى.

كذلك يُعتبر برج الجدي والعذراء والثور، هي الأبراج الأرضية أو الترابية، كما أن مواليد هذه الأبراج تحمل الصفات المادية مثالية وجيدة بشكل عملي. ولذلك نجد أن معظم هذه المواليد ناجحين وبشكل كبير في جميع القرارات التى يتخذها، بمفرده.

كما يُعتبر برج الدلو وكذلك الميزان والجوزاء، أبراج هوائية، والتي تتفق مع الأشخاص الآخرين بشكل مثالي وبقوة. علاوة على ذلك الأبراج الهوائية تميل إلى الذكاء والفطنة، ولها قدرة كبيرة في التواصل مع الآخرين بشكل مثالي.

أما بخصوص برج الحوت والعقرب، وكذلك السرطان، فهي الأبراج المائية، وهذه الأبراج تتميز بأنها ذات شخصية حساسة وعاطفية. كذلك تُعتبر شخصيات بديهية في التعامل مع الأشخاص الآخرين من حولها.

في هذا المقال، سوف نوضح الكثير من المعلومات المفيدة والمهمة، بشأن الأبراج كافة، وسوف نتعرف على بعض الأسئلة المفيدة، والتي يطرحها الكثير من الأشخاص. ذلك بهدف الوصول إلى المعرفة وحقيقة بعض الأمور عن الأبراج. والأن نبدأ بـ تواريخ الأبراج.

صفات ومميزات الأبراج

وإذا تطرقنا إلى معرفة صفات ومميزات الأبراج، سوف نلاحظ الكثير من النقاط الهامة، والتي من شأنها يجب توضيحها بشكل أو بآخر للجميع. وبالتالي سوف نسرد في هذه الفقرة المزيد من الصفات التى تتميز بها الأبراج كافة.

إلا أن هذه الأسباب لا تمت للواقع بشىء، وقد يحب أو يكره أو يختلف أو يتجاوب معها البرج بشكل طبيعي ومثالي متوافقة معه. وقد يكون العكسب بشكل كبير، وأن كان بين مجموعة في وجه المقارنة أو بين فرد وفرد آخر. فما هي أهم صفات الأبراج؟ تابع لتعرف المزيد.

1. أهم صفات برج الحمل

شخص لديه ثقة بالنفس بشكل كبير، ويغضب على أتفه الأسباب، ويوم حظة هو يوم الثلاثاء، ولون حظه هو الأحمر، وكذلك حجره الكريم هو الألماس، و الكوكب الحاكم لبرج الحمل هو المريخ.

2. أهم صفات برج الثور

برج الثور له شخصية دبلوماسية، وهي من أهم مميزاته، وكذلك ضمن العيوب، حال غضب من شيء فإنه يفقد أعصابة بشكل كبير وبسرعة شديدة. كذلك يوم حظه هو يوم الجمعة، ولون حظه هو اللون الوردي، أيضاً حجره الكريم هو الزمرد، والكوكب الحاكم هو الزهرة.

3. أهم صفات برج الجوزاء

أهم ما يميز صفات ومميزات الأبراج، خاصة صفات برج الجوزاء، أنه شخص ذكي ويحلل كافة الأشخاص من حوله بشكل مثالي. ومن ضمن العيوب أنهم أشخاص لديها جانبان من الحياة بشكل عاطفي إلى مدى بعيد، وأخر جاف ويكره العواطف. كذلك يوم حظه هو الأربعاء، ولون الحظ الأخضر، كما أن حجره الكريم هو العقيق، وكوكب عطارد هو الحاكم.

4. أهم صفات برج السرطان

برج السرطان له ميزة جيدة في شخصيته أنه شخص الحالم و حساس، ولديه خيال واسع، ومن ابرز عيوبه، أنه شخص متقلب المزاج وبشكل كبير. كما أن يوم حظه هو يوم الأثنين، وكذلك لون الحظ لديه هو اللون الفضي، والحجر الكريم هو اللؤلؤ. كما أن الكوكب الحاكم لدى السرطان هو القمر.

5. أهم صفات برج الأسد

من أهم مميزاته وأبرزها أنه شخص صريح إلى أبعد مدى، ويحب دائماً المغامرة، وكذلك تنحصر عيوب ذلك البرج في حبة للبقاء تحت الأضواء بشكل مستمر وكبير لأبعد الحدود. أيضاً نجد يوم الأحد هو يوم حظه، وكذلك لون حظه هو الذهبي. كما أن الياقوت الأحمر هو حجره الكريم، أما عن الكوكب الحاكم فهو الشمس.

6. أهم صفات برج العذراء

ضمن أبرز صفات ومميزات الأبراج، نجد أن مميزات برج العذراء، يمتلك قدرة كبيرة على تحليل كافة الأمور والمواقف، ومن أبرز ما يعيب ذلك البرج هو انتقاد الأشخاص من حوله. كما أن يوم الأربعاء هو يوم حظ ذلك البرج، وأيضاً لون حظه هو اللون الأخضر. كما نجد أن الياقوت الأصفر هو الحجر الكريم المفضل للبرج، وكوبه الحاكم هو عطارد.

7. أهم صفات برج الميزان

برج الميزان يمتاز بشخصية دبلوماسية مثالية، كذلك يمكنك التفاهم مع ذلك البرج بكل سهولة دون وجود أي صعوبة، أيضاً يوم حظ ذلك البرج هو يوم الجمعة، ولون حظه هو الأزرق. كما أن الياقوت الأزرق، هو ذلك الحجر الكريم لهذا البرج، والكوكب الحاكم هو الزهرة.

8. أهم صفات برج العقرب

برج العقرب يمتاز بشكل كبير بنظرة ثاقبة لمن حوله من الأفراد، وأيضاً يعيب ذلك البرج أنه يكتم جميع مشاعره داخله، ولا يفصح عنها. كما أن يوم حظ العقرب هو الأربعاء، ولون حظه هو الأحمر الغامق. كذلك عين الشمس هو حجره الكريم، أيضاً كوكب المريخ هو الكوكب الحاكم لهذا البرج.

9. أهم صفات برج القوس

أهم ما يميز برج القوس، بأنه شخصية اجتماعية، ويحب دائماً الأشخاص من حوله، كما أن يوم الخميس هو يوم حظه، ولون حظه هو الأصفر الداكن. وكذلك الحجر الكريم هو الفيروز، كما نجد أن الكوكب الحاكم هو المشتري،

10. أهم صفات برج الجدي

برج الجدي يتميز بالقدرة الكبيرة على فهم الآخرين من حوله، وبشكل جاد، كما يعيب ذلك البرج عدم أخذ الأمور بشكل سهل ومرن. كذلك يوم حظه هو يوم السبت، وأيضاً لون حظه هو البني، وكوكبه الحاكم هو زحل.

11. أهم صفات برج الدلو

يتميز برج الدلو بصفات مميزة، وأن لديه نظرة مساواة للآخرين دون أن يميز أحد عن آخر، كما أن ضمن عيوب هذا البرج أن لديه ردود فعل غير متوقعة بشكل أو بآخر. كذلك لون حظه هو التركواز، وحجره الكريم هو الفيروز، كما يحكم هذا البرج كوكب زحل.

12. أهم صفات برج الحوت

برج الحوت يتميز بصفات خيالية واسعة لأبعد حدود، ويمتلك الكثير من صفات ومميزات الأبراج الأخرى. وكذلك وله من العيوب نصيب، فمنها ثقته بالجميع دون استثناء، وهذا أكبر عيب لدى ذلك البرج. حجرة الكريم هو حجر الدم، كما أن لون حظه هو البرتقالي، ونجد الكوكب الحاكم لهذا البرج هو المشتري.

صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية
صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية

ما هي تواريخ الأبراج؟

ربما الكثير من الأشخاص عرفوا المزيد عن صفات ومميزات الأبراج، والآن لا يعرفون تواريخ الأبراج، وأن كان برج الحمل أو الجدي أو حتى برج السرطان والدلو وغيرهم وما إلى ذلك. وبالتالي سوف نوضح تواريخ الأبراج، بشكل مفهوم ومثالي.

1. تواريخ الابراج النارية

تنقسم الأبراج النارية إلى برج الحمل والأسد وأيضاً برج القوس، ولكل برج له مميزات وصفات قد تكون متشابهة في بعض التصرفات ومختلفة في أخرى. لكن بطبيعة الحال، لا يجب وضع أحتمال صريح بأن صفات ومميزات الأبراج تنطبق على كافة الأشخاص.

ومن ناحية معرفة التواريخ الأبراج النارية، فهي تتمثل في التالي ذكره:

  • الحمل: مواليد برج الحمل من 31 مارس، إلى 19 أبريل.
  • الأسد: مواليد برج الأسد من 23 يوليو، إلى 22 أغسطس.
  • القوس: مواليد برج القوس من 22 نوفمبر، إلى 21 ديسمبر.

2. تواريخ الأبراج الأرضية أو الترابية

وتنقسم الأبراج الأرضية أو ما تعرف بأسم الترابية، إلى برج الجدي، العذراء والثور، وأيضاً بطبيعة الحال، لكل شخص له مميزات وصفات، مختلفة اختلاف كلي بين شخص وبين آخر. إلى أنه يمكن أن تتشابه هذه الصفات بين فردين أو عدة أفراد.

ومن جهة معرفة تواريخ الأبراج الأرضية أو الترابية، فهي تتمثل في التالي ذكره:

  • الجدي: مواليد برج الجدي من 22 ديسمبر، إلى 19 يناير.
  • العذراء: مواليد برج العذراء من 23 أغسطس، إلى 22 سبتمبر.
  • الثور: مواليد برج الثور من 20 أبريل، إلى 20 مايو.

3. تواريخ الأبراج الهوائية

كذلك تنقسم الأبراج الأرضية، أو ما تعرب بأسم الترابية، إلى برج الجدي، وكذلك العذراء والثور، وكذلك مثل الأخرين، لكل شخص له صفات ومميزات الأبراج الشائعة. وهذه الصفات والمميزات تختلف بشكل كبير من شخص إلى شخص آخر، وقد تتشابه.

ومن جهة معرفة تواريخ الأبراج الهوائية، فهي تأتي على هذا الشكل:

  • الميزان: مواليد برج الميزان من 23 سبتمبر إلى 23 أكتوبر.
  • الجوزاء: مواليد برج الجوزاء من 21 مايو، إلى 20 يونيو.
  • الدلو: مواليد برج الدلو من 20 يناير، إلى 18 فبراير.

4. تواريخ الأبراج المائية

وتنقسم الأبراج المائية إلى ثلاث أبراج وهم برج السرطان، العقرب وكذلك الحوت، وكذلك قد تختلف الشخصيات من شخص إلى شخص آخر. ولا يجب الأعتماد على هذه الشخصيات كونها متشابهة لجميع الأشخاص. وأيضاً يمكن أن تتشابه الشخصيات في صفات اخرى كثيرة بين فرد أو مجموعة.

والآن دعنا نعرف تواريخ الأبراج المائية، مثلما تعرفنا على صفات ومميزات الأبراج بشكل عام، وتتمثل التواريخ في الشكل التالي ذكره:

  • السرطان: مواليد برج السرطان من 21 يونيو، إلى 22 يوليو.
  • العقرب: مواليد برج العقرب من 24 أكتوبر، إلى 21 نوفمبر.
  • الحوت: مواليد برج الحوت من 19 فبراير، إلى 20 مارس.

صفات ومميزات عامة وخاصة لجميع الأبراج

الكثير من صفات ومميزات الأبراج والتي تتشابه في الكثير من النقاط المختلفة، بين شخص وبين آخر، أو بين برج وبين برج آخر. وكذلك تختلف اختلاف كلي بين برج وبرج آخر، و شخص وشخص آخر في نفس البرج.

من جانب آخر، هذه صفات ومميزات الأبراج لا يمكن الجزم أنها بالفعل سوف تتحقق بشكل كامل وبنسبة 100% على جميع الأشخاص، أو على فرد واحد فقط. ولذلك هذه الصفات وضعت بناءً على تجارب ودراسات كبيرة بين أفراد مختلفة.

وقد تم استخراج هذه النتائج بواقع التجارب العملية بين هذه المجموعة، التى تمت عليها الدراسات الغربية. ولذلك سوف نستعرض الكثير من الصفات والمميزات للأبراج كافة، ويجب الوقوف عند نقطة مهمة؛ أن هذه الصفات والمميزات لا يمكن ضمان حدوثها لـ مجموعة أو فرد.

صفات ومميزات عامة لـ الأبراج المائية

توجد الكثير من صفات ومميزات الأبراج المائية، خاصة؛ مميزات أصحاب الأبراج المائية، ينتمون إلى الأحساس بالجمال، وهم متأثرون بشكل كبير وسريع جداً بالمواقف والأحداث. من جانب آخر لا يتحملون أبداً الإهانة أو إيذاء الأخرين، كما أنهم يتميزون بالحب والرومانسية العميقة.

غالباً أصحاب ألابراج المائية يقدمون تضحيات مثالية وكبيرة في الحب، وأنهم بالفعل يحبون معاملة الشريك بشكل مثالي وبكل ود وحب. ولذلك هذه الأشخاص عادة ما تتعرض إلى خيبة الأمل من قبل الأخرين، والمزيد من الصدمات، عندما لا يشعرون بمعاملة مثالية ومماثلة بمثل ما يعاملون بها الآخرين.

كذلك يميل أصحاب الأبراج المائية، إلى المزيد من الصفات المعاكسة، والتي منها الشك والغيرة بشكل كبير، وزائد. وبالتالي يخلقون المزيد من المشاكل بناءً على الوقائع التي تحدث معهم.

كما يعتبرون من الأبراج الحالمة، ويعتمدون على الحلم بشكل كبير دون مواجهة الواقع، أيضاً سوف نتعرف على المزيد من هذه الصفات المثالية، للأبراج المائية. فما هي صفات ومميزات الأبراج المائية؟ تابع لتعرف.

1. صفات ومميزات خاصة لـ برج السرطان

يمتلك برج السرطان صفات ومميزات كثيرة، ومنها الحساسية والحنية، وأهم ما يميز صفات برج السرطان، أن لديه قدرة كبيرة على التقدم في الحياة. كذلك نجد أن السرطان شخص طموح، ويصر على تحقيق وتيسير أهدافه ولا يقبل الهزيمة.

وعلى جانب آخر، لدى أصحاب برج السرطان، مبادئ قوية ومثالية على الرغم من قدرة الشخص العالية والهائلة لـ المحبة الآخرين. كذلك نجد مواليد السرطان لا يقبلون بأي شكل من الأشخاص التحدي أو أي كلام غير مفيد ولاذع يُقال في حقهم.

بالإضافة إلى ذلك تأتي العائلة والحياة الشخصية والأسرية، في المقدمة، لكن لديهم قدرة كبيرة في الشك والغيره. وبالتالي قد تؤثر بشكل كبير سلباً على حياتهم الحميمة مع شريك حياتهم. وأيضاً لديهم ميول إلى الإنطواء على الذات، بالإضافة إلى جميع القدرات الفنية التى يمتلكونها.

للمزيد: صفات ومميزات برج السرطان

2. صفات ومميزات خاصة لـ برج العقرب

توجد الكثير من صفات ومميزات الأبراج المائية، خاصة لـ برج العقرب، ومنها الغموض والأثارة، ولهم سمة أساسية تميز أصحاب هذا البرج، وتشكل جزء أساسي من سحر ذلك البرج. وكذلك يتمتعون بشخصية مثالية ورومانسية وتمتلك قوة وقدرة كبيرة في إعطاء وتقديم الحب.

برج العقرب يميل الى العاطفة، كما لهم فاعلية كبيرة لفعل المستحيل من أجل إسعاد شريك حياتهم. لكن ينتظرون المعاملة الحسنة من شريكهم، وذلك ما يسبب توتر كبير في علاقتهم مع شريك الحياة.

ومن جانب آخر، يتميزون أصحاب برج العقرب، بالقوة والصلابة؛ ولهم أشخاص مثالية لا يتنازلون عنها بسهولة خاصة عن حقوقهم. كذلك برج العقرب لا يسامح من تسبب له في أذى، بشكل أو بآخر؛ وحتماً يلجأ إلى طرق وأساليب أخذ حقه.

للمزيد: صفات ومميزات برج العقرب

3. صفات ومميزات خاصة لـ برج الحوت

أهم ما يميز أصحاب برج الحوت، من مميزات فريدة من نوعها، أنهم يمتلكون شخصيات حسنة وكذلك ودودة وحنونة. كذلك يُعتبرون من الأشخاص التى تستمع بشكل كبير لمشاكل الأخرين، ويعملون على حلها بشكل مثالي، وبقدر المستطاع.

وعلى جانب آخر، لا يستطيع أصحاب ذلك البرج العيش في مكان لوحدهم كلياً، وأنهم يفضلون دائماً في تنمية العلاقات الخارجية. كذلك لا يحتملون السلبية، أو الإنتقاد من الأخرين، ولكن يفضلون بشكل كامل الأجواء الإيجابية وكذلك المرحة.

علاوة على ذلك لديهم قدرة كبيرة وواسعة على تقديم الحب والعطاء، ومن جانب آخر لا يسامحون بأي شكل من الأشخاص الكاذبين أو الخائنين. وبالتالي صاحب ذلك البرج لديه كاريزما مثالية وجيدة يفتقدها الكثير من أصحاب الأبراج الأخرى.

صفات ومميزات عامة لـ الأبراج الهوائية

الكثير من صفات ومميزات الأبراج الهوائية، المشتركة و الحسنة، والتي منها الأزدواجية الشديدة، وكذلك المزاج المتقلب. ذلك يرجع إلى طبيعتهم الهوائية، ولهم أيضاً صفات مثالية أخرى تميزهم عن غيرهم بشكل كبير.

وعلى جانب آخر يتسمون بالمرح والعطاء، ودائماً يبحثون عن الحب والسعادة بأي شكل من الأشكال. وأيضاً نجد أن الأبراج الهوائية تميل إلى الدخول في الكثير من العلاقات الاجتماعية المثالية، ويجيدون فكرة التواصل والتفاهم مع الآخرين بشكل مثالي.

علاوة على ذلك أصحاب الأبراج الهوائية، لديهم القدرة الكبيرة على التصدي لكافة المشاكل، والمصاعب التى تواجههم. فإنهم يميلون إلى الاحتكام لكافة العقول التى تخاطبهم، أو المواقف والأحداث. ذلك لأن لديهم رؤية واضحة، ودائماً يسعون إلى وجود وإحداث التوازن المثالي لصالحهم.

1. صفات ومميزات خاصة لـ برج الجوزاء

برج الجوزاء يمتلك الكثير من صفات ومميزات الأبراج الهوائية الأخرى، المشتركة، وكذلك الصفات والممزيات تميزه عن غيره من الأبراج الأخرى. وبالتالي يمتلك الذكاء الحاد والفطنة المثالية، مع الاهتمام بالمعرفة والدراية والقراءة بكل ما يدور من حوله من أحداث.

كذلك ضمن هذه الصفات والمميزات يتمتعون بشكل كبير على معرفة كافة الأشياء الحديثة وأنهم دائماً محبون للبحث والإطلاع. كذلك لا تقف أمامهم قيود تمنع اكتشاف كل شيء جديد. كما يتمتعون بشخصيات مثالية وجذابة، ودائماً يكونوا محور أهتمام أمام الآخرين.

علاوة على ذلك يفضلون دائماً الحرية، والانطلاق للبحث عن أشياء جديدة والمغامرة في أعمال روتينية. وهذه ضمن صفات ومميزات الأبراج الأخرى، وقد تكون تقليدية، وغير شائعة في معظمهم. كما أنهم يبحثون عن الأمان، وأيضاً الاستقرار في جميع العلاقات مع شركائهم العاطفيين. وأنهم دائماً يتسمون بالتسرع وعدم التأني في أتخاذ أي قرار في حياتهم.

أيضاً أصحاب برج الجوزاء يتسمون بالضعف وكذلك الكسل في إدارة الأمور بشكل مثالي، ويمتلكون مزاجاً متقلباً، وقد يتغير ذلك المزاج من وقت إلى آخر. كما أن الجوزاء يتسم بالتشتت مع فقدان القدرة على التركيز بشكل كبير. 

كذلك لا يمتلكون القدرة الكبيرة في استحمال واستكمال الأعمال الكبيرة التي بدأوا بها، أيضاً نجدهم يتعاملون مع كافة الأمور أو بعضها بشىء من السطحية. ولذلك قد يبدوا أنهم أشخاص غير طموحين وريادين في المجتمع.

2. صفات ومميزات خاصة لـ برج الميزان

برج الميزان يمتلك الكثير من صفات ومميزات الأبراج الهوائية التي تميزهم وتجعلهم مختلفين عن غيرهم بشكل كبير. ذلك لأنهم يتمتعون بشخصيات مثالية وفريدة من نوعها، وأنهم يميلون إلى تحقيق التوازن بشكل مثالي وبشكل مستمر ومنتظم ودائماً.

كذلك من أهم صفات ومميزات الأبراج، وخاصة لـ برج الميزان، والتى يمتلكها وبشكل كبير، أنهم يتعاملون مع كافة المشاكل بشىء جيد وحكمة مثالية وعقلانية واسعة. كذلك يميلون إلى تحقيق كافة العوامل التى تجمع بين العقل، وكذلك القلب.

أيضاً يتسمون بالأناقة، وكذلك الجاذبية والجمال، وعلى ذلك يمتلكون المزيد من الشخصيات الاجتماعية، والتي تجيد كيفية التواصل والتفاهم بشكل مثالي مع الآخرين. أيضاً لديهم أسلوب جيد وراقي ودبلوماسي، حيث يمكنهم أقناع البشر والتأثير عليهم بشكل جيد.

كذلك يُعتبر العدل والمساواة في حقهم وحق الأشياء الأساسية والتي يهتمون بها بشكل كبير من أجل تحقيقها عامل مهم وأساسي في حياتهم. كما أنهم يكرهون بشكل كبير العنف، والقسوة بأي شكل من الأشكال، وأن كانت من الأقارب.

ليس ذلك فحسب، أنهم يتسمون بالازدواجية، وكذلك تقلب المزاج بشكل كبير، علاوة على ذلك يميلون إلى تعدد العلاقات العاطفية بشكل كبير. وأيضاً يتسمون بالتردد وكذلك الحيرة والبطء في أتخاذ أي نوع من أنواع القرارات الهامة في حياتهم. وهو ذلك الأمر الذي يضيع عليهم فرص كثيرة.

ليس ذلك فحسب، أنهم يسعون بشكل أو بآخر، لتحقيق جميع أهدافهم ومصالحهم الشخصية بكافة الطرق والوسائل المشروعة، أو الغير مشروعة. وقد يستخدمون بعض الطرق من أجل مجاملة أو خداع أي شخص أمامهم، وهذا ضمن صفات ومميزات الأبراج الأخرى، الغير شائعة.

للمزيد: صفات ومميزات برج الميزان

3. صفات ومميزات خاصة لـ برج الدلو

المزيد من صفات ومميزات الأبراج الهوائية، خاصة لـ برج الدلو والتي يتمتع بها بشكل مثالي، حيث يمتلك مجموعة واسعة من الصفات والتي تميزهم عن غيرهم بشكل أو بآخر. حيث يمتلك برج الدلو شخصيات معقدة بعض الشىء من الصعب جداً فهمها.

وعلى الرغم من البساطة، والتلقائية التى يتمتعون بها بشكل كبير، إلا أنهم لا يظهرون ما بداخلهم بسهولة. كذلك يمتلكون إنسانية كبيرة وعالية ولا يترددون أبداً في تقديم الكثير من يد العون، وأيضاً دائماً يحبون مساعدة الأشخاص الآخرين من حولهم.

لديهم اجتماعية كبيرة ويمتلكون شبكة واسعة من العلاقات المثالية المختلفة، كما أنهم يتمتعون بقدر عالي من الانفتاح العالمي التكنولوجي. أيضاً يحبون كل شيء جديد عابر في حياتهم، ولا تقف أي ظروف محيطة بهم اجتماعية أمامهم تعرقل أهدافهم.

وعلى جابن آخر، أنهم أشخاص مجتهدة وطموحة ودائماً يسعون إلى تقديم كل جديد مفيد في تحقيق أهدافهم. كذلك يتسمون بالإبداع وأيضاً الابتكار، كما أنهم متعددين المواهب بشكل مثالي وكبير. وعلى جانب آخر يتميزون بالعصبية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنقد، أو تعرضهم للمغالطة.

لديهم شخصيات مرحة ومحبوبة وكذلك ودودة، فهذا أحد أهم صفات ومميزات الأبراج الهوائية، خاصة للدلو. وغالباً ما تكون هذه الشخصيات محور مثالي واهتمام كبير بين الأصدقاء. أيضاً أنهم أشخاص حساسة بشكل كبير، ولا يتقبلون أي نوع من أنواع الإهانة أو الإيذاء بشكل أو بآخر. 

كذلك يتسمون بالمزاجية والتقلب، واختلاف ردود الأفعال من وقت لآخر. ذلك ما يسبب لهم الكثير من المشاكل مع الظروف المحيطة بهم، أو الشخصيات المقربة منهم. ودائماً يتعاملون مع المواقف بشكل مثالي وحذر شديد.

للمزيد: صفات ومميزات برج الدلو

صفات ومميزات عامة لـ الأبراج الأرضية أو الترابية

الكثير من صفات ومميزات الأبراج الأرضية أو الترابية، والتي تكون مميزه عن الأخرين، حيث تميز الأبراج الأرضية أو الترابية. ولهم صفات ومميزات تختلف عن الأبراج الأخرى، بشكل كبير. حيث أنه يميلون مواليد الأبراج الأرضية أو الترابية إلى الثبات والاستقرار. و يمتازون بالإخلاص إلى الأشخاص الآخرين.

ولكن أصحاب هذه الأبراج في بعض الأحيان قد يكون ذلك الشخص مادي بشكل كبير وسطحي. كما أنهم في كافة المواقف ثابتين وأقوياء ولهم وجهة نظر خاصة، وكذلك يتمتعون بالكثير من المهارات العالية للسعي إلى النجاح وتحقيقة.

ليس ذلك فحسب، أنهم يمتازون بالحزم والصرامة في كافة المواقف التى تواجههم والكثير من التعاملات والأفكار الخاصة بهم. ولهم ميزة جيدة أنهم يتمسكون بعاداتهم التقليدية بشكل كبير. أيضاً الأبراج الترابية أو الأرضية يتميزون ويتسمون بالعاطفة الجياشة تجاه الآخرين، لكنهم لا يفصحون عن مشاعرهم بسهولة.

كذلك يتسمون بأنهم يوازون ويفرقون بين القلب والعقل، ويأتي تعبيرهم الشخصي عن مشاعرهم عن طريق الورود والهدايا وكذلك الأغاني الرومانسية. ولهم قدرة كبيرة على الصبر تجاه الحبيب، لكن لا ينسون أي أهانة أو أذية حدثت لهم مسبقاً.

ومن ضمن صفات ومميزات الأبراج الأرضية، أو الترابية؛ أن أصحاب ذلك البرج لهم القدرة الكبيرة في بذل كل ما لديهم في العمل، وأنهم محترفون بشكل كبير، وكذلك خبراء في كافة المجالات التى يعملون عليها. كما أنهم يميلون إلى الاستقرار بشكل كبير ويتحملون المصاعب والأخطار التي تواجههم في العمل. وذلك يفسر حبهم للطبيعة والأعمال العسكرية.

صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية
صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية

1. صفات ومميزات خاصة لـ برج الثور

برج الثور يمتلك شخصية مثالية ومتزنة بشكل كبير، وأيضاً يُعتبر شخص هادئ ومرن في تعامله، كذلك يتميز برج الثور بالوفاء والأخلاص، وله قدرة كبيرة في الثبات وهذا ما يميزه بأنه شخص واثق من نفسه ومن تصرفاته بشكل ملحوظ.

برج الثور يحب الرفاهية، وكذلك يحب التملك، وأيضاً يكره العزلة أو التصنع أمام الآخرين، كما يمتاز بطريقة مثالية في التفكير العملي. كذلك يعمل برج الثور بالعمل بجد وإتقان من أجل تحقيق كافة أهدافه التى يسعى إليها، كذلك يحب الجمال والأمور المادية القيمة.

ومن جانب آخر، ضمن صفات ومميزات الأبراج الترابية أو الأرضية، أن برج الثور يواجه مشكلة في تقبل أي نوع من أنواع التغيرات التى تدور وتحصر من حولة، كما أنه يأخذ قراراته بحذر في جميع المواقف. ليس ذلك فحسب، أنه يحرص دائماً على تقييم كافة المواقف السلبية والإيجابية في جميع القرارات قبل اتخاذها بشكل مباشر.

برج الثور يمتلك أحساس كبير وفعال وعالي بالمسؤولية تجاه الأشخاص المقربين منه، خاصة العائلة. كذلك يسعى إلى توفير حياة مثالية مليئة بالحب والرفاهية لنفسه، ولا يتوقف أبداً عن اداء الأعمال قبل تحقيق الغاية والهدف منها.

لا سيما برج الثور يحب الرومانسية ويسعى لها، وأنه شخص عاطفي جداً، كذلك شخص غيور وعاشق إلى شريك حياته بشكل مميز. أيضاً أنه شخص مخلص لشريكة، ويسعى بشتى الطرق إلى تحقيق السعادة للشريك بشكل أو بآخر.

للمزيد: صفات ومميزات برج الثور.

2. صفات ومميزات خاصة لـ برج العذراء

يتسم برج العذراء بالوفاء والطيبة والحنان بشكل كبير، وهو أحد أهم صفات ومميزات الأبراج الترابية، أو الأرضية. وله شخصية منظمة ومرتبة، وأيضاً يحب عمله بشكل كبير، وأنه شخص مجتهد في كافة الأعمال. كذلك يتمتع بالكفاءة وله قدرة كبيرة على تنمية المهارات وتنظيمها. 

ومن جانب آخر، يعتبر الثور شخص مثابر وصبور بشكل كبير، ويحب الانضباط الذاتي، والخروج بشكل لائق أمام الأصدقاء والأقارب. له قدرة كبيرة على أظهار الثقة بنفسه أمام الآخرين خاصة في اداء أعماله الشخصية. كذلك يمتاز بالذكاء ولطف التعامل مع من حوله بشكل مثالي، ويتجنب الشكوى.

من جانب آخر، هو شخص محب للعائلة كثيراً، وعادة ما يمنح من حوله الكثير من الوقت له، حال أحتاج ذلك أو لم يحتاج الطرف الأخر. وقد تؤثر كافة الصفات العقلانية أو الصارمة في تدهور أو تنمية علاقته مع الآخرين في بعض الأحيان.

كذلك الثور له قدرة كبيرة على امتلاك نفساً جيدة وإحساساً عالياً بالعاطفة، لكن العاطفة التى تأتي من الثور منضبطة بشكل كبير، ولا تفلت من السيطرة عليها. كما نجد أن مشاعره الداخلية الدافئة والظاهرة للجميع تبدو بأنها هادئة، وأنها أيضاً بعيدة المنال في الكثير من الاوقات، والمواقف.

أيضاً له القدرة الكبيرة على كبت مشاعره أمام الطرف المقابل، ولا يفصح عن مشاعره بشكل مباشر وسريع، وأنه شخص يحب الخصوصية. ولذلك نجد أن الشريك المقابل هو من يبدأ أمامه بالإفصاح عن مشاعره بشكل أو بآخر، ذلك ضمن صفات ومميزات الأبراج الترابية أو الأرضية.

3. صفات ومميزات خاصة لـ برج الجدي

برج الجدي يتميز بالكثير من الصفات والمميزات الحسنة، وله من المواقف أمور مختلفة وتصرفات حسنة. ويُعتبر شخص محب للخير خاصة من الأهل والأقارب، وكذلك يحترم آراء الآخرين بشكل حسن؛ ويعطي انطباعية إيجابية للكثير من الأحداث المحيطة به.

ولذلك أنه شخص مستقر ولديه الكثير من الطموح التى يريد تحقيقها، ويحس دائماً بالمسؤولية، كما أنه شخص منضبط، ولديه قدرة كبيرة على ضبط نفسه أمام الآخرين. كما أنه يتمتع بالكثير من الحزم، والعناد؛ في جميع المواقف التى يراها صائبة من وجهة نظره.

ضمن صفات ومميزات الأبراج الترابية أو الأرضية، خاصة لـ برج الجدي أنه يحب تلقي الواجبات والمهام، وأنه دائماً يسعى إلى تنفيذ أي شيء يتم توكيله به بشكل مثالي. كذلك يبرع في وضع كافة الخطط الخاصة بالعمل بشكل مثالي، مع تحديد الكثير من الخطوات الإيجابية في العمل، والتي يريد اتباعها من أجل تحقيق الغاية والهدف.

ليس ذلك فحسب، بل أنه يمتاز بتحركات مثالية إلى الأمام بشكل أو بآخر، وأنه يلتزم بالكثير من المسؤوليات، كذلك يتمتع بدرجة كبيرة من الصدق تجاه الآخرين والحكمة في كافة المواقف. أيضاً له تأثير مثالي وكبير على الأخرين، وأنه يحب الثقة ويحب الأشخاص الذين لديهم ثقة بنفسهم.

الجدي لديه غيرة شديدة، ويحب التملك بشكل أو بآخر، للأشخاص التى يحبها، كذلك يميل إلى التواجد ضمن الكثير من العلاقات العاطفية الطويلة الأمد. والتي تلتزم بجميع الأمور الجيدة والحسنة والمثالية، عند إبداء المشاعر.

صفات ومميزات عامة لـ الابراج النارية

الكثير من صفات ومميزات الأبراج النارية المشتركة بين الأشخاص وبشكل كبير، مع وجود الكثير من السمات العامة. والتي قد تختلف من شخص إلى آخر؛ بطبيعة الحال. لذلك نجد أن لديهم شخصيات مهيمنة، وغالباً ما يمتازون بالحماس والتمرد والشجاعة والانفتاح والعاطفة. كذلك أنهم أشخاص سريعة الغضب، ولا يمكن السيطرة عليهم بسهولة.

من جانب آخر، يعطون الإلهام والحماس إلى الكثير من الأشخاص من حولهم، وأنهم يمتلكون الكثير من الجرأة، والنشاط والقوة والأمل في الحياة، مع وجود الطاقة الحيوية لديهم. ليس ذلك فحسب، بل أنهم يتصفون بالمرح، ولديهم حس دعابة مثالي ورائع جداً.

كذلك لديهم ثقة كبيرة وإيمان كبير بالنفس، وأنهم يحبون التعرف إلى الكثير من الأفكار والمفاهيم والمعلومات الجديدة. كما أنهم يمتلكون شخصية ريادية/قيادية. كذلك يمتازون بقوة الشخصية، والحزم في التعامل مع المواقف الصعبة، وهو ما يجعل هؤلاء الأشخاص محط أنظار واهتمام إلى الكثير من الأشخاص.

هم أشخاص يحبون الحرية، والاستقلالية، وأنهم أشخاص مصممين ومبدعين، ويتمتعون بالعفوية، فهذا ضمن مميزات وصفات الأبراج النارية. كذلك أشخاص صريحة إلى أبعد الحدود ولا تحب أبداً النفاق. كما أن لديهم اكتفاء ذاتي، وأيضاً شغف كبير لحياة مثالية، وفي كثير من الأوقات يتصفون بالأنانية. كما أن معنوياتهم عالية ومرتفعة بشكل كبير.

هؤلاء الأشخاص من الأبراج النارية وأنهم يشعرون بالدفء، ويواجهون صعوبة كبيرة في المواقف التى تسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم بشكل أو بآخر. كما لديهم ردات فعل بطيئة جداً، في التصرفات واتخاذ القرارات والإجراءات الملائهم. أيضاً لديهم رغبة كبيرة في العطاء وأكثر ما ينبغي، خاصة للأشخاص الذين لا يطلبون ذلك.

1. صفات ومميزات خاصة لـ برج الحمل

يولد أصحاب برج الحمل بالكثير من صفات ومميزات الأبراج النارية، والتي تعطي له إيجابية كبيرة دون أبراج أخرى. ولذلك يُعتبر برج الحمل محط أنظار واهتمام كبير للآخرين، حيث أنه يتمتع الحمل بشخصية قوية وشجاعة، ولديه روح مثالية تنافسية ومرنة. كذلك يميل إلى التفكير بشكل كبير قبل أتخاذ أي قرار حياتي صعب.

وعلى ذلك نجد أن الحركة والاندفاع هي أهم السمات التى تُعتبر أكثر ارتباطاً بهذا البرج، ويسعى دائماً إلى الوصول للنجاح مهما كلفه الأمر. كذلك لا يستعمل الأساليب الملتوية من أجل تحقيق أهدافه بشكل أو بآخر. وهو البرج الذي يمكن أن يكون أكثر قدرة ومواصلة على التنافس أمام الأبراج الأخرى، ذلك لحبه إلى المرتبة الأولى.

يعتمد برج الحمل في جميع تصرفاته إلى القائد العظيم، وذلك يتم عن طريق الصدق والصراحة، كما أنه يمتاز بتعاطفة مع كافة الأمور والمواقف، وحب المساعدة إلى الأشخاص التى تحتاج ذلك بالفعل. وأنه جريء في كافة المواقف التى تخص الآخرين بالدفاع عنهم حال كانوا مظلومين. ذلك لأنه لانه يكره الظلم وأيضاً يكره الظالمين.

وبمجرد أن يلتزم الحمل بعلاقة عاطفية مع شريك حياته، فأنه يستمر فيها لفترة طويلة، ويظل دائماً بجانب الطرف الآخر، لطالما منحه حبه وثقته واحترامه أمام الآخرين، وتقديره للأشياء العديدة التى يقوم بها من أجله. كذلك يخلص وبشكل كبير لشريك حياته.

ومن أهم صفات ومميزات الأبراج النارية لـ برج الحمل، أنه لطالما وضع الحمل شريك حياته في المرتبة الأولى. ذلك ضمن قائمة اهتمامة الأولى في كافة الأمور، منها الكبيرة والصغيرة. كذلك يحرص كل الحرص على أن تكون العلاقة دائماً مع شريك حياته مستقرة ومستمرة ومتجددة بشكل رائع ومثالي.

للمزيد: صفات ومميزات برج الحمل

2. صفات ومميزات خاصة لـ برج الأسد

برج الأسد يمتلك شخصية قوية وصاخبة ولا يمكن لأي شخص أن يسيطر عليها بأي شكل من الأشكال، وهو مبدع بشكل كبير وقوي للغاية. كذلك لديه مستويات طاقة عالية وكبيرة جداً، وله أهداف وتطلعات يريد تحقيقها. كذلك يمتاز بالقوة والجرأة، وحب الاهتمام.

برج الأسد لديه ثقة بنفسة بشكل كبير وملحوظ، وله المزيد من صفات ومميزات الأبراج النارية. وعادة ما يستخدم الهامة وشغفه إلى إحداث التطور والنجاح في كافة المواقف، كذلك يحب أن يساعد الآخرين على النجاح.

كما أن برج الأسد مهووس بالأضواء ومهووس بالحصول على إهتمام الآخرين من حوله، ومن غير ذلك فهو لا يقدر على الاستمرار في عيش حياة مثالية. كذلك الأسد يتمسك بأفكاره وآرائه الشخصية بشكل قوي، ولا يتخلى أبداً عنها، كما أنه لا يعترف بأخطائه مهما كلفة الأمر.

كما يواجه صعوبة كبيرة في قبول أي نوع من أنواع الإقتراحات والآراء من الآخرين، حتى وأن كانت هذه الآراء صحيحة بنسبة كبيرة. وهو دائماً في رحلة مستمرة من أجل اكتشاف الذات. بدون جهد نجد الأسد يستغل جميع خصائصة الإيجابية في الحصول على ما يريده.

ضمن صفات ومميزات الأبراج النارية، خاصة لبرج الأسد انه لا يمانع ابداً في أهمال حاجات الآخرين من أجل مصلحته الشخصية. ذلك عندما يحب الأسد فأنه يعشق بإخلاص كلي، سواء أفراد العائلة أو الأصدقاء أو حتى شريك حياته. كذلك يحب دائماً أن يصحب درع قوي وحماية لهؤلاء الأشخاص، وأنه يمتلك قلباً طيباً، ويريد الاستمتاع بالحياة مع شريك حياته بشكل أو بآخر.

أيضاً ومن جانب كل ذلك، أنه يكره الخداع ويكره حب السيطره عليه بشكل أو بآخر، ولا يريد التجاهل من شريك حياته. علاوة على ذلك الكثير يعطي أهتمام كبير ببرج الأسد، لما له من مميزات وصفات تفضله عن الأخرين بشكل أو بآخر.

صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية
صفات ومميزات الأبراج النارية والمائية والهوائية والترابية أو الأرضية

3. صفات ومميزات برج القوس

نجد ضمن صفات ومميزات الأبراج النارية، خاصة لـ برج القوس، لديهم مميزات وصفات مثالية متفوقة بشكل كبير على الأبراج الأخرى، حيث يتميز برج القوس بالانفتاح. القوس واحد من أفضل الأبراج الأكثر تفاؤلاً بالحياة، وأنه يحتاج إلى الحرية بشكل أو بآخر. كذلك يحب التعلم والتجوال، وأيضاً يكره الروتين والملل، كما أنه يعشق المغامرة، وكذلك التجديد.

عادة ما يعجبه ويشده أي شيء غامض في الحياة، كذلك لا يخاف من الخوض في التجارب الجديدة، ودائماً يحب التطلع إلى تجربة هذه الأشياء الحديثة في حياته. القوس فلسفي، وروحة مرحة وكذلك جميلة، وأنه متفائل بالكثير من الأمور، إذ أنه يحب الحرية و السفر والانطلاق لأبعد مكان.

كذلك يتميز بالصدق، والأخلاص والاستقامة، وأيضاً يحب الهدوء، والتواضع وأنه شخص جدير بالثقة، والعفوية، ولا ينكسر ابداً ولا يستسلم. كما أنه يمتلك نظره إيجابية نحو الحياة، أيضاً يفعل أي شيء يريده وفي أي وقت يريده، ولا يعطي أي اهتمام بآراء الآخرين تجاهه.

القوس له من نصيب الذكاء مكانة عالية والوعي بالمشاعر والأحاسيس، وهذا ما يجعل القوس شخص قادر على توظيف مشاعره الخاصة به، في مختلف المهمات. ذلك عندما يكون في علاقة مثالية عاطفية، فأنه يصبح إنسان وفي ومحباً لمن حوله، ويحاول حماية من يحب بشكل أو بآخر، وهذا ضمن صفات ومميزات الأبراج النارية المشتركة.

كذلك يغمر من يحب بالرعاية، وأيضاً الحب والدفء، وهو دائداً على استعداد كامل من أجل التضحية، مع تقديم التنازلات لمن يحيطون به من الأهل والأقارب، وشريك حياته. ذلك بهدف الحفاظ على هذه العلاقة وتوطيدها، كما يسعى إلى بذل جهد كبير من أجل إسعاد شريكه.

ختام، صفات ومميزات الأبراج

مع وجود صفات ومميزات الأبراج النارية، والهوائية، والمائية، والترابية أو الأرضية. والتى تم توضيحها والمميزات التى تخص كل برج عن برج آخر؛ إلا أن هذا كله لا يعني أبداً تحقيق هذه الصفات بشكل كامل، أو أجزاء منها. لذلك لا يمكن ابداً التنبؤ بشخصية شخص في مقابل شخص آخر، من نفس البرج أو برج يختلف عنهم.

كذلك قد تتشابه الصفات من برج إلى برج آخر، وقد تختلف من شخص إلى شخص آخر في نفس البرج الذي هو فيه. بالتالي اتخاذ الأمور والصفات والمميزات الخاصة بالأبراج، بشىء من الحدوث، وليس الواقع والحقيقة. حيث نجد أن الكثير من الأشخاص لا يملكون الصفات المذكورة، ويملكون عكسها.

وإنما وضعت صفات ومميزات الأبراج بشكل عام بواقع التجارب، وبعضها قد نجح فيها والبعض الآخر لم ينجح، وبالتالي هي صفات لا تمت للواقع بشيء، ولكن بنسبة 9 من 10 تحدث بالفعل. لذلك لا يجب الأخذ بهذه الصفات بشكل كامل، وأنما بنسبة كبيرة منها تحدث إلى مجموعة أو فرد، وقد لا تحدث إلى مجموعة آخرى أو فرد آخر.

كذلك تقلبات الحياة والصعوبات، قد تغير من شخصية الفرد، وأن كان برج الحمل أو القوس أو الأسد أو الثور، وبرج السرطان والجدي والعذراء، الجوزاء، الجدي، الدلو، و الميزان والحوت. قد يحققون نتائج مرضية لكافة الصفات. إلا أن الكثير من الصفات قد تختلف فيما بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: