مقالات عامة

تعرف على 10 طرق تصدر نتائج البحث بلوجر Blogger

تعرف على أفضل 10 طرق تصدر نتائج البحث على بلوجر Blogger بالتفصيل 2022

سنتعرف على أفضل طرق تصدر نتائج البحث باستخدام الكلمات الرئيسية، ومن بينهم التسويق عبر البريد الإلكتروني و الترويج الصحيح وأيضاً الكلمات الدلالية وغيرهم.


محتوى المقال إخفاء

10 طرق هامة الترويج الصحيح للمدونة في العام 2021

طرق تصدر نتائج البحث على بلوجر Blogger. حيث فى المقالة سوف نتحدث عن “ترويج المدونة من خلال 10 طرق هامة | الترويج الصحيح للمدونة”. حيث نرى الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق استخدام الترويج الصحيح للمدونة في العام الحالي 2021، لذلك نرى من وجهة نظرناً، أنه يوجد بعض من الطرق التي تهتم فعلياً بالترويج الصحيح. نجد أن هذه الطرق مقسمة فيما بينها على بعض من الأساليب والنصائح الخاصة في ذلك الأمر، وهذا ما سوف نتطرق إليه في معرفة طرق تصدر نتائج البحث كذلك طرق الترويج الصحيح للمدونة في العام 2021.

يمكنك الحصول على كلمة جيدة حول المدونة باستخدام هذه الاستراتيجيات الآتية، والتي سوف نتحدث عنها لاحقاً، حيث تعد كتابة المحتوى عالي الجودة، هو جزء صغير من انشاء المدونة الناجحة والحفاظ على هيبتها وتصديرها نتائج البحث. 

كما نرى أن ترويج المدونة من خلال 10 طرق هامة الترويج الصحيح للمدونة يحتاج إلى الكثير من الخبر. لكن نجد من جهة آخري أننا نريد زيادة حركة المرور على الموقع الخاص بنا، وجذب العديد من القراء إلى بلوجر Blogger الخاصة بنا او الموقع، ولكن لتحقيق ذلك العمل الجيد، سوف نحتاج إلى ترويج Blogger جيداً.

لحسن الحظ انه يوجد العديد من الاستراتيجيات والطرق الفعالة من أجل ترويج المدونة من خلال 10 طرق هامة الترويج الصحيح للمدونة. لذلك من حيث التكلفة وسهلة التنفيذ أيضاً. 

بعضها مجاني والبعض الآخر مدفوع. لذلك يجب عليك متابعة القراءة جيداً لاكتشاف كيفية الترويج للمدونة الخاصة بك، وذلك بشكل فعال من خلال عشر طرق مختلفة – أبدأ في تجربة أي من الطرق الآتية، وذلك من أجل الحصول على حركة مرور قوية للموقع الخاص بك، وشاهد بنفسك النتيجة قبل وبعد.

كيفية الترويج الصحيح على بلوجر Blogger

يمكن أن تستخدم الكثير من الأساليب الهامة، والتي من شأنها تعمل على زيادة نسبة فهم محركات البحث للموضوع أو المقالة الخاصة بك. كما نجد أن SEO له بعض من المعايير الهامة، والتي يجب عليك معرفتها في ذلك الأمر، حيث نرى أن الإشهار على محركات البحث باستخدام أدوات SEO يتطلب العديد من فهم الأمور التي يجب عليك بالفعل إدراكها في الوقت الحاضر. في حال عدم إدراكك لتلك الأمور ما يجب عليك الولوج إلى المدونة او الموقع او المنتدى، إلا وأن تكون واعى جيداً لما سوف تعمل عليه في المستقبل.

نجد أن الطرق التي يجب على الشخص التعاون عليها والعمل عليها بجدية، أن يستخدم العناوين والروابط والصور والفقرات والفواصل بين الفقرات بشكل جيد وممتاز. وإلا كانت المقالة و المدونة بأكملها غير نافعه لذلك الشخص.

أهم ما يجب القيام به حول طرق تصدر نتائج البحث هو معرفة الترويج الصحيح والإشهار على محركات البحث SEO، واستخدام الإعلانات المدفوعة. والتي سوف نتعرف على جميع الأشياء فيما يأتي، ولكن دعني أوضح لك بعض الأمور التي يجب عليك العمل عليها دون التكاسل، والتي منها ما يلي:

  1. من طرق ترويج المدونة Blogger التدوين والكتابة الصحيحة الحصرية.
  2. الترجمة الفورية إن كان لديك قناة
  3. العمل مع فريق ممتاز في حال التقدم والازدهار
  4. طرق ترويج المدونة Blogger الصحيح باستخدام أساليب مدفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  5. استهداف الكلمات الرئيسية جيداً

حيث أنه من خلال ما سبق ذكره، يجب عليك العمل عليهم جميعاً في بداية الأمر، إما من خلال المقالة. سوف نتعرف على بعض منهم أو ربما جميعهم، بالإضافة إلى بعض من الأساليب الأخرى التي يجب على كل مدون أن يتطلع عليها قبل البدء في المشروع.

استخدام أساليب تحسين محركات البحث للمدونة

0 قبل أن تتعلم طرق ترويج المدونة Blogger، يجب العلم أن الخطوة الأولى التي وجب عليك اتخاذها بالفعل، هي تحسين موقعك لجميع محركات البحث. حيث يجب أن يكون محسن كلياً من محركات البحث الجيدة، حيث أنه سيكون من الملائم أن تحتل المدونة الخاصة بك مرتبة عالية وذلك في صفحات نتائج محركات البحث “SERPs”. وذلك من أجل جذب المزيد من الزيارات المتجددة يومياً.

نرى من جهة أخرى، أنه يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على أداء تحسين محركات البحث لموقعك. بما ذلك النظام الأساسي لموقع الويب الخاص بك مع خدمة الاستضافة التي أخترتها من قبل إنشاء مدونة إلكترونية. حيث نرى أنه يحدد هذان الجانبان الاتسام العام وذلك من أجل تجربة الموقع الذي قمت باختياره و تقديمه للزوار.

لذلك نرى في الغالب، عند اختيار النظام الأساسي من أجل إنشاء مدونة، يجب عليك التفكير ملياً في البدء بنظام إدارة المحتوى. حيث يجب عليك التعامل أولاً مع “CMC”، والذى تسهل هذه الأداة على جميع المستخدمين غير التقنيين في عملية إنشاء مواقع الويب وإدارتها باحترافية، كما أنه يوفر تحكماً متكاملاً في تصميم المواقع ووظائفه في تحسين محركات البحث العالمية. من خلال الرابط التالي يمكنك معرفة كيفية الربح من المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت.

يعدل العمل على WordPress من أحد أفضل أنظمة إدارة المحتوى الجاهز “CMSs” والتي يمكن لك البدء في استخدامها. حيث أنه يأتي مدمجاً مع العديد من المميزات التي تقوم على تحسين محركات البحث بشكل كامل، بما في ذلك الأوصاف التعريفية الخاصة بالمقالة، كما أنه يوجد هيكل العنوان URL، والذي يكون قابل للتعريب والتخصيص. كما يمكن القدرة على استخدام عناوين الصفحات، والكثير من المميزات التي تجدها في الورد بريس.

اصدارات الووردبريس متاحة للجميع والتصدر بكفاءة

ايضاً من جهة أخرى، يجب عليك أن تضع في اعتبارك أن هناك إصدارين من الورد بريسيس وهما “wordpress.com – wordpress.org”. لذلك نرى من وجهة نظرناً أن النظامين يوفران نفس الجودة والأداء المتميز بينهم في تحسين محركات البحث SEO.

إلا أن ذلك الأخير وهو wordpress.org، يمنح المستخدمين مزيداً من الحرية. ذلك عبر استخدامات المكونات الإضافية التي تعمل على تحسين محركات البحث العالمية عبر استهداف الكلمات الرئيسية او التسويق عبر البريد الإلكتروني من أجل الترويج الصحيح لجميع الكلمات الدلالية المستهدفة. كذلك نجد أن طرق تصدر نتائج البحث عبر محركات البحث العالمية منها محرك بحث Google العالمي والأكثر شهرة على الإطلاق خاصه بهؤلاء أصحاب المواقع.

يجب عليك أن تتأكد فعلياً من اختيار خدمة استضافة ويب موثوقة وسريعة وفى نفس الوقت آمنة، حيث نجد أن بعض أفضل مزودي الاستضافة والذين يجب مراعاتها خلال الفترة التالية هم كالآتي:

  1. اولاً: استضافة Hostinger: نرى أن الاستضافة تتمتع بأداء ممتاز جداً، حيث نرى أيضاً أنها تأتي مع مجموعة قوية من الأدوات الخاصة بتحسين محركات البحث العالمية. وذلك من أجل تقييم مشكلات تحسين محركات البحث الفنية من خلال مواقع الويب الشهيرة، حيث نجد أن أسعار الاستضافة الخاصة بهم تبدأ من 1.39 دولار في الشهر، والزيادة على حسب زيادة الإمكانيات التي انت فعلاً بحاجة لها.
  2. ثانياً: استضافة Bluehost: نرى أن استضافة بلو هوست تقدم العديد من الأدوات الخاصة بتحسين محركات البحث SEO. وتلك الإضافات تعمل على زيادة حركة مرور الموقع نفسه، من قبل الزوار والاعضاء وما إلى ذلك. حيث نرى أن التكلفة الخاصة بها على منصة WordPress، تبدأ من 3.95 دولار في الشهر. هذه التكلفة تكون بخطط استضافة مشتركة.
  3. ثالثاً: استضافة HostGator: نرى أن استضافة HostGator تتيح لك تشغيل وسرعة فائقة وممتازة جداً. لذلك نرى أن رسوم إنشاء مدونة من خلال استخدام حلول الاستضافة المشتركة على HostGator تكون في حدود 2.75 دولار وذلك في الشهر الواحد.

اختيار خدمة استضافة جيدة ونظام قوي

بصرف النظر عن الاختيار الجيد أو غير ذلك، فيجب عليك أن تحاول اختيار النظام الأساسي الصحيح وخدمة الاستضافة الجيدة نفسها. حيث نرى أنه هناك بعض من الممارسات الأخرى التي يجب عليك العمل عليها لتحسين محركات البحث على المدونة أو الموقع، فيجب وضعها في الاعتبار وذلك من أجل زيادة حركة مرور المدونة الخاصة بك. والتي منها ما يلي:

  • اختر مظهراً مناسباً للجوال: يجب أن تختار سرعة جيداً للموقع الخاص بك. وذلك من خلال السكربت او القالب الخاص بالمدونة او الموقع تبعك، حيث نرى أن سرعة تحميل صفحات الويب على الجوال، هي المقياس الرئيسي الذي يتم استخدامه من قبل Google، وذلك عند تحديد ترتيب بحث المواقع، ولهذا السبب يجب عليك أن تجعل المدونة تستجيب لأي جهاز لوحي او PC، او غيرهم. كذلك الزيادة من سرعة التحميل وجعلها قوية نوعاً ما عما سبق.
  • الوصلات الداخلية: والتي يمكن من خلالها زيادة محركات البحث الخاصة بك، من خلال الروابط الداخلية التي تعمل على زيادة حركة مرور المدونة، حيث نرى أنها تساعد Google في فهم الموقع و تصنيفه بشكل مميز. كما أنها تتيح الارتباطات والوصلات الداخلية التنقل بين الصفحات بسهولة من قبل زوار المدونة.
  • استخدام موفر CDN: حيث أنه يمكن لـ شبكة توصيل المحتوى CDN زيادة السرعة نسبياً مع تقليل استخدام موارد مواقع الويب.

تابع المزيد حول اختيار خدمة استضافة جيدة

  • الوصلات الخارجية: والتي تعرف باسم الباك لينك الخارجي، وهي مخصصة للمواقع الأخرى. حيث يمكن أن يساعد تضمين الروابط الخارجية لبعض من مواقع الويب الموثوقة والأكثر شعبية، فهي عالية الجودة. ذلك من أجل استخدام برامج زحف محركات البحث العالمية على فهم ذلك الموضوع المنشور داخل المدونة الخاصة بك.
  • ضغط الصور وتقليل الحجم: نرى أن ضغط الصور دائماً يؤدى إلى تقليل حجم ملف الصور المنشورة داخل المدونة. وهذا يعمل على تسريع الموقع الخاص بك، ويعمل على تحسين أوقات تحميل الصفحة الخاصة بك، وهذا ما يريده صاحب الموقع او المدونة، كما نرى أن Google دائماً ما تنصح بذلك، بحيث يجب ألا تعدى الصورة حجم 50 ميجا بايت.

جدير ذكره، لإدارة ومراقبة تصنيفات محركات البحث العالمية على مدونتك، يجب أن تتأكد من استخدام أفضل أدوات تحسين محركات البحث لتلك الوظيفة التي تريد تحقيقها. على سبيل المثال هذه الأدوات، وهم: “SEMRush – Ahrefs”.

بالإضافة إلى ذلك يجب عليك الاستفادة من أدوات تحسين محركات البحث المجانية التابعة إلى شركة Google، كمثل Google Analytics، وذلك لمعرفة جميع التفاصيل المتعمقة لحركة مرور Blogger الخاصة بك والأشخاص أيضاً، وهذا يساعد على تحديد مدى نجاح جهود تحسين هذه المحركات الخاصة بالبحث.

البحث الصحيح عن الكلمات الدلالية والرئيسية

1 يمكن أن تؤدى معرفة الكلمات الرئيسية والهامة كونها أحد أفضل المعاملات المهمة على أشهار الموقع أو مدونة بلوجر Blogger في أسرع وقت. حيث نرى أنه يجب استخدامها في منشورات المدونة الخاصة بك، أيضاً ما يجب فعله هو تحسين ترتيب المدونة على “SERPs”، حقاً من خلال ذلك يمكن توليد حركة مرور قيمة جداً. كما يمكن اكتشاف هذه المصطلحات وذلك من خلال إجراء الكثير من الأبحاث عن الكلمات الرئيسية الهامة، والتي من شأنها زيادة الترافيك للموقع او المدونة الخاصة بك.

كما نجد أنه يساعد البحث عن الكلمات الدلالية والرئيسية من خلال المدونين على إنشاء محتوى فريد من نوعه، وذلك من خلال بحث الزوار عن الكلمات الرئيسية. حيث تكشف هذه العملية أيضاً عن عدد كثير من الأشخاص الذين يبحثون دائماً عن الكلمات الرئيسية المعينة، وعن مدى ارتفاع المنافسة على هذه الكلمات المعنية. كما يمكنك مشاهدة استخراج الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث العالمية.

هناك الكثير من الأدوات البحث عن الكلمات الدلالية الرئيسية كمثل أداة KW Finder، أيضاً أداة أخرى وهى SpyFu، والتي يمكن استخدام الأدوات لاكتشاف الكلمات الرئيسية وبعض من الأسئلة الشائعة أيضاً يمكنك اكتشاف موضوعات ومقالات عن المحتوى الخاص بك أو محتويات أخرى شبيه للمحتوى الذي تريد أن تتحدث عليه.

البحث الصحيح على الكلمات الرئيسية من طرق ترويج المدونة Blogger

عند إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية للمقالة الخاصة بك، يجب أن تضع في اعتبارك هذه الجوانب الهامة والتي يمكن من خلالها تحديد أفضل الكلمات الرئيسية للمدونة. على سبيل المثال ما يلي:

  • توقع نية البحث من المستخدم: يشير إلى نية مستخدمين مواقع الويب العالمية عبر المحركات. لذلك من خلال البحث القوى على مصطلح معين. يتم ذلك من أجل جذب حركة مرور مؤهلة للمدونة أو الموقع. بالتالي يجب التأكد من اختيار الكلمات الرئيسية والتي من أجلها أن تتوافق مع نية مستخدمين معينين تابعين لجمهورك.
  • موازنة حجم الكلمات عند البحث: يوضح حجم بحث الكلمات الرئيسية عن مدى تنافسية المرادف أو المصطلح بين مستخدمي محركات البحث العالمية. يجب أن تستهدف الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الكبير. بالتالي يمكن العمل على زيادة فرصة ظهور المدونة في توليد حركة مرور عضوية كبيرة من المستخدمين. ومع ذلك كله، يجب أن تضع في اعتبارك أن الأمر يتطلب مزيداً من الجهد وذلك لترتيب المصطلحات ذات حجم البحث المرتفع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر محركات البحث العالمية.
  • حركة المرور المحتملة من المستخدمين: يجب تحديد حركة مرور الكلمات الرئيسية المحتملة بنسبة كبيرة جداً قد تصل 90% فما أعلى، وذلك من خلال إدراج موضوع يستهدف هذه الكلمات الرئيسية. لذلك عليك استخدام أدوات مجانية كمثل “Ahrefs”، ومنها يمكنك معرفة مقدار حركة المرور والتي تحصل عليها من الصفحات الحالية. ومن جهة أخرى معرفة ما هي الكلمات الرئيسية الأخرى والتي يتم تصنيفها من خلال الكلمة المدرجة مسبقاً. حيث نرى أن الأداة يمكن تساعد في العملية وذلك من خلال تحديد أولويات الكلمات الرئيسية. لذلك يمكن العثور على المصطلحات ذات الصلة والأكثر بحثاً ورواجاً على محركات البحث.
  • صعوبة الكلمات الدلالية الرئيسية: توفر الكثير من الأدوات بعض من التحليلات من أجل تحسين محركات البحث SEO. حيث نرى أن هذا المقياس الغرض منه إظهار مدى صعوبة ترتيب الكلمة الرئيسية المحددة بذاتها. بالتالي كلما زادت درجة المصطلح على الكلمة، كلما زادت المنافسة عليها بقوة.

الحصول على العديد من المصطلحات القوية فى Blogger

نجد أنه بمجرد أن يكون لديك الكثير من قائمة المصطلحات المطلوب ترتيبهاً. فأنه قد حان الوقت الآن إلى استخدام القائمة، وذلك من أجل تحسين محركات البحث على الصفحة الخاصة بك، لذلك أعرض عليك بعض من الأماكن الهامة والرئيسية التي تفيدك في المدونة، والتي من خلالها يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية في الأماكن بالتحديد. عرض الأماكن يأتي حسب ترتيبها فيما يلي:

  • عنوان المقالة داخل الصفحة: نجد أن عنوان صفحة Blogger، يعد هو العنصر الأول والرئيسي في صفحة الموقع. والذي يلاحظه جميع الأشخاص على محركات البحث، حيث نرى SERPs، كما يجب التأكد من استخدام كلمة رئيسية مستهدفة بالفعل، وذلك في بداية عنوان الصفحة، لكى تجعل محرك بحث Google، العثور على الصفحة الخاصة بك سريعاً، وتجعل الجمهور يتعرفون على الموضوع من خلال العنوان الرئيسي نفسه للصفحة المعنية.
  • الاهتمام بـ العناوين الفرعية: نجد أن الغرض من العناوين الفرعية هو جعل المحتوى قابلاً للفحص بأكثر سرعة وزيادة الـ SEO لتلك الصفحة. حيث نرى أنه تؤدى استخدام العناوين الفرعية من خلال وضع الكلمات الرئيسية المستهدفة داخل العناوين الفرعية، وذلك من أجل زيادة أهمية المحتوى، وذلك بالنسبة للمستخدم الذي يشاهد المحتوى من الخارج على محرك البحث، أو من داخل الصفحة التابعة للموقع او المدونة الخاصة بك.
  • أن يكون المحتوى فريد من نوعه: نرى أن أحد أهم عوامل ترتيب محركات البحث. هو المحتوى نفسه، حيث يجب عليك تضمين الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي وذلك في جميع أنحاء المحتوى، والتي منها يجب تجنب حشو الكلمات الرئيسية داخل المقالة أو الموضوع الخاص بك.

المزيد من المصطلحات القوية للترويج

  • استخدام عناوين URL: نرى أنه يؤدي استخدام عنوان URL نظيف و صحيح مع وضع كلمة رئيسية له وبذلك يعمل على تحسين محركات البحث من أجل SEO. كما أنه يسهل عملية التنقل بين المواضيع داخل المدونة بسهولة تامة، ويعمل على مساعدتها في ترتيب أعلى بين المواقع الصديقة الاخرى على نفس المجال الخاص بك.
  • وصف المقالة أو الموضوع META: نجد أن الوصف التعريفي هو عبارة عن شرح قصير. حيث أن ذلك الشرح يظهر في SERPs، وذلك تجده أسفل عنوان الصفحة الخاصة بك، حيث أنه يعمل على تعزيز نسبة النقر على الظهور لتلك الصفحة الخاصة بك. فيجب عليك محاولة إنشاء وصف مقنع وجيد بما يناسب المحتوى الخاص بك، كما يجب عليك وضع الكلمات الرئيسية المستهدفة في ذلك الوصف الخاص بك، وخاصة الكلمة الأولى الرئيسية لمحتوى المدونة أو الموضوع.
  • تعريف صور المقالة أو المحتوى: يجب عليك تعريف الصور من خلال الاستخدام الدائم إلى النص البديل للصور. حيث نرى أنه يساعد على مساعدة برامج زحف محركات البحث، من أجل العمل على العثور وفهم الصور الموضوعة داخل المقالة أو الموضوع الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يعد ذلك النص البديل أمراً حيوياً وجيداً من أجل الحصول والوصول إلى المدونة الخاصة بك، هذا لأنه يتيح إلى جميع المستخدمين على الويب من أصحاب ضعاف البصر، أن يفهموا مغزى الصورة على الصفحة وما المرادف منها وما هو المحتوى الذي يمكن الكتابة عنه من خلال الصورة. وهذا أمر جيد جداً بالنسبة للكثير دون شك.
  • استخدام Google Search Console: يجب عليك أن تتذكر دائماً استخدام Google Search Console، وذلك من أجل تتبع موضع الكلمات الرئيسية الخاصة بك، حيث أنه يعمل على تحليل الصفحات التي من خلالها يمكن أن تجذب حركة مرور قوية للمدونة الخاصة بك. فيما يلي يجب عليك الاهتمام بتلك النقطة جيداً والعمل عليها باستمرار دائم.

استخدم الترويج و التسويق عبر البريد الإلكتروني

2 يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد الطرق الفعالة للترويج من أجل المدونة الخاصة بك. يؤدي التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى تحويل الزوار إلى المدونة الخاصة بك إذا تم بشكل صحيح، كما يساعد في وضع حلول جيدة للاستراتيجية المستخدمة لترويج المدونة الخاصة بك، وذلك من خلال إنشاء إخطار القراء بمشاركات المدونة الخاصة بك الجديدة، أو مشاركة أي أخبار جيدة من خلال تلك المدونة بسهولة تامة. وهو أحد أفضل الطرق المستخدمة حديثاً للترويج عبر الإنترنت.

نجد من جهة أخرى، أنه يمكن أن يساعد إرسال رسائل مخصصة إلى هؤلاء الزوار التابعين للمدونة الخاصة بك. في إنشاء بعض من العلاقات القوية معهم، كما يساعد على إبقاء الجمهور مرتبطاً بمحتوى عالي الجودة والكفاءة، وأنه يعمل على تعزيز المشاركة في المدونة الخاصة بهم.

حيث نجد أن الخطوة الأولى والتي يجب عليك اتخاذها قبل البدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أن تقوم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني، وهي المجموعة من العناوين الخاصة بالبريد الإلكتروني والتي يتم استخدامها لإرسال بعض من المنتجات الترويجية والخدمات الرقمية او غير ذلك.

الاهتمام بإنشاء قائمة البريد الإلكتروني

فيما يلي، بعض من الطرق الخاصة بإنشاء قائمة بريد إلكتروني، وتلك الطرق تتمثل في الآتي:

  • تقديم حافز قوى للقارئ نفسه: يجب عليك أن تضع في اعتبارك هو منح القراء حافزاً قوياً. كمثل دورة تدريبية مجانية أو كتاب إلكتروني مجاني متخصص في البرمجة، أو حتى تقديم ورقة غش امتحانات نظرية أو شفوية، ويتم ذلك في مقابل الحصول على عنوان بريدهم الإلكتروني الخاص بهم، والأساسي لهم.
  • جمع بعض من رسائل البريد الإلكتروني المباشرة من خلال المدونة: يجب عليك إنشاء نموذج اشتراك، وأن تقوم بوضعه في الصفحة الرئيسية، والتي تجعلها مميزة مما يقوم على جذب انتباه القراء على المدونة الخاصة بك، وذلك يتم من خلال دعوة قوية ومقنعة. وذلك من أجل العمل على CTA.
  • إنشاء ترقيات للمحتوى الخاص بك: نرى أن ترقية المحتوى يجب أن يكون بالفعل عرضاً قيماً يحتوي على مقالة كاملة مكملة. وذلك من أجل أن يهتم بها القارئ نفسه بالفعل، حيث أنه يتم إنشاؤه من أجل الحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بذلك الزائر.

طرق ترويج المدونة Blogger من قائمة بريد قوية

بمجرد أن يكون لديك الكثير من القائمة البريدية، يجب عليك بالفعل البحث عن برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتي تشمل ما يلي:

  1. Constant Contact -MailChimp: حيث أنه يسهل استخدام الأدوات عبر التسويق عبر البريد الإلكتروني، حيث أنه يمكن إنشاء قوالب بريد إلكتروني جذابة فعلياً كما يتم تسليم الرسائل التي يتم نشرها بهدف التسويق عبر البريد الإلكتروني إلى مجموعات كبيرة ضمن جهات الاتصال. حيث أنها تعمل على تتبع الرسائل وعرض التحليلات أيضاً.
  2. صياغة محتوى بريد إلكتروني جيد وفعال: نرى من خلاله يمكن أن يوجه الزوار مرة آخري إلى المدونة الخاصة بك، ومن خلال ما تقدم؛ سوف أعرض عليك بعض من النصائح حول كيفية الترويج الصحيح والسليم للمدونة الخاصة بك، وذلك باستخدام رسائل البريد الإلكتروني وذلك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، وذلك فيما يلي:
  • قدم رؤى قيمة للقراء بأنواعهم المختلفة: يجب أن تستخدم في بريدك الإلكتروني ميزة مهمة لديك وهي تقديم محتوى ورؤى قيمة. وذلك من أجل إقناع القراء بأن ذلك المنشور على مدونتك يمكن أن يحل الكثير من المشاكل الخاصة بهم، فنرى أن النشرة الإخبارية ذلك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني من “Darius Foroux” هي مثال أكثر من رائع.
  • يجب أن تميز قيمة المحتوى من خلال موضوع التسويق عبر البريد الإلكتروني: نجد أن القراء يتلقون العشرات من العروض الترويجية في كل يوم. لذلك ما يجب قوله، أنه يجب عليك أن تجذب انتباه هؤلاء القراء دائماً، وذلك يكون من خلال إنشاء موضوع بريد إلكتروني قصير وجيد في المحتوى نفسه، وأن يكون مقنع بدرجة كبيرة جداً، وأن يكون موضح ومفصلاً بوضوح قوى وفعال لمن لا يرغب في قراءته، وذلك يتم من خلال قيمة المحتوى الذي تقدمه عبر البريد الإلكتروني.

طرق ترويجية للمدونة بلوجر Blogger آخري

  • يجب عليك إنشاء سطور موضوع مخصصة: يمكن أن يؤدى تضمين أسماء هؤلاء المستلمين من البريد الإلكتروني إلى معدل فتح الرسالة والدخول إلى الرابط التابع للمدونة بنسبة تقارب “23.7 بالمائة”، وهذه النسبة جيدة نوعاً ما. كما يمكن من خلال تضمين أسماء هؤلاء الموجودين على البريد الإلكتروني أن تبث في نفسهم أن ذلك الموضوع معد خصيصاً لهم، وذلك يساعد على بناء العلاقات وتأسيس الثقة مع هؤلاء الأشخاص التابعين البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • اجعل محتوى الرسالة عبر البريد سهلة القراءة: يجب عليك أن تحافظ جيداً على البريد الإلكتروني نظيفاً ومحكماً ومتناسقاً. وذلك من أجل فهم المحتوى بسلاسة دون صعوبة، كما يجب تضمين بعض من الصور الجذابة واستخدام الفواصل للفقرات.
  • استخدام الروابط داخل المقالة: يجب عليك تجنب إضافة مرافقات إلى الرسالة هذا لأنها يمكن أن تؤثر على إمكانية تسليم البريد الإلكتروني. كما أنها تزيد من احتمالية ضياعها وذلك في عوامل تصفية البريد العشوائي الخاص بك، كما يمكن أن تبث في نفس المستلم أن ذلك المرفق به برنامج ضار، و لتجنب العواقب التي سوف تواجهها في حال تضمنت مرافقات، يجب عليك استخدام الروابط التي تحث على اتخاذ إجراء جذب انتباه هؤلاء المشتركين وتعمل على تشجيعهم من أجل التصرف في الرسالة بالولوج إلى ذلك الرابط.
  • التدقيق اللغوي قبل نشر المقالة والتدوينة: يجب عليك التأكد من عدم وجود أي أخطاء لغوية، وذلك يكون من خلال التدقيق اللغوي. حيث يجب عليك أن تجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تبدو وكأنها أكثر احترافية كمثل موظفو الشركات العالمية، والعمل على محو أي أخطاء نحوية وذلك قبل إرسال الرسالة.

مشاركة المدونة على وسائل التواصل الاجتماعي

3 مشاركة المدونة على مواقع التواصل الاجتماعي أمر بديهي ولا بد منه. بالتالي نرى أن الحصول على مزيد من عرض المدونة الخاصة بك أو الموقع على محركات البحث العالمية بسرعة وكفاءة. لذلك يجب عليك مشاركة منشورات المدونة على شبكات التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ” Facebook- Instagram – Pinterest – LinkedIn – Tumblr”، والآن ما تبقى لنا أن نعرض لك بعض فائدة مواقع التواصل الاجتماعي فيما يلي:

  • زيادة حركة مرور المدونات: نجد أن مشاركة المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي تجعل منه أو تساعد هؤلاء المدونين في الوصول إلى ذلك الجمهور على نطاق أوسع من ذي قبل. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان ذلك المحتوى يوفر قيمة جيدة لهؤلاء المستخدمين فيمكن لهم أن يشاركوا المقالات والمحتويات جميعها بشكل أكبر، كما بعضهم يمكن أن يوصى على الموقع للآخرين.
  • طرق فعالة مجانية من حيث التكلفة: نجد أنه مع وجود قنوات التواصل الاجتماعي، يمكن للمدونين جعل المواقع الخاصة بهم مرئية لذلك الجمهور المستهدف، وأن تكون مجاناً.
  • تحسين التفاعل مع الجمهور التابع لك: يمكن للمدون أيضاً أن يقوم بإجراء محادثة شخصية وذلك مع هؤلاء التابعين لك على المدونة. نلاحظ أيضاً أن تكون المحادثة الشخصية ذات مغزى معين من أجل قراءة محتويات Blogger عبر الشبكات الاجتماعية او المدونة نفسها، حيث نرى أن ذلك سوف يساعد على تخصيص بعض من الوقت من أجل التواصل مع ذلك الجمهور وذلك بناءً على الثقة والمصداقية حول المواقع الصديقة الأخرى.
  • جميع المنصات الاجتماعية تختلف عن بعضها: أنه لم يتم أنشاء المنصات الاجتماعية والمعروفة عالمياً على نفس الطريقة ونفس العمل. لذلك حاول أن تركز على الشبكات الاجتماعية الأكثر صلة. والتي فعلاً تناسب الجمهور المستهدف الخاص بك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد استهداف المنتجات الرقمية فيمكنك التوجه إلى Facebook، وأن كنت تريد استهداف منتجات ملموسة فيمكنك التوجه إلى Instagram، وأن كنت تستهدف فيديوهات تعليمية فيمكنك التوجه إلى YouTube، وهكذا.

بعض من النصائح مستخدمة فى ترويج Blogger

والآن ما بقي لنا إلا أن نعرض لك بعض من النصائح الأخرى، والتي تعمل على الاستفادة من الوسائل الخاصة بالتواصل الإجتماعي. والتي يمكننا من خلال النصائح جلب المزيد من الزيارات إلى المدونة الخاصة بك، وذلك فيما يلي ذكره:

  • أضافة رابط المدونة الخاصة بك إلى السيرة الذاتية: نرى أن السيرة الذاتية لوسائل التواصل الاجتماعي هي أول ما يراه الناس على الحساب الخاص بك. حيث أنه يجب التأكد من استخدامه جيداً لجذب حركة المرور إلى الموقع الخاص بك، أو المحتوى الذى تقدمه من خلال موضوع معين أو غير ذلك، فيجب عليك تضمين رابط الموقع الخاص بك على جميع وسائل التواصل الاجتماعي هذا يعتبر أمر ضروري وبديهي جداً في بداية العمل على المدونة أو الموقع الخاص بك من أجل الإشهار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شارك المحتوى باستخدام المنشورات الحالية: يجب عليك استخدام أداة مجانية كمثل Canva والتي تختص في تحويل أهم المقالات على المدونة الخاصة بك إلى رسومات جميلة وجذابة.
  • دمج أيقونات الوسائط الاجتماعية داخل الموقع: وذلك من أجل أن تسهل على إضافة رموز الوسائط الاجتماعية إلى المدونة الخاصة بك. حيث يجب على الزائرين مشاركة ذلك المحتوى مع الجمهور الخاص بهم من المدونة الخاصة بك من خلال الأيقونات.
  • النشر يومياً بانتظام واستمرار: يجب عليك أن تتأكد من معرفة عدد المرات التي يجب عليك أن تشارك فيها المقالات على الشبكات الاجتماعية المعينة. على سبيل المثال وليس الحصر: يجب على مستخدمين Facebook مشاركة بوست واحد فقط وذلك خلال اليوم الواحد، لذلك يكون مطلوب منك يومياً مقالة واحدة يجب نشرها. ولكن هذا أمر غير مجدي حيث يجب عليك مشاركة ما لا يقل عن 3 مقالات يومياً على جميع الوسائط الاجتماعية.

المزيد من النصائح فى ترويج بلوجر

  • استخدام علامات التصنيف: جدير ذكره أن استخدام علامة التصنيف طريقة جميلة جداً ورائعة. وذلك من أجل التوسيع على مدى وصول المنشورات وما يكون ما وراء ربطة محادثة فورية أو موضوع معين أو حدث غير محتمل الوقوع. حيث تعمل أداة Hashtags على تسهيل تحديد موقع آخر ذو صلة، وذلك الموقع يكون حول مصطلحات معينة داخل المقالة الخاصة بك.
  • الأنضمام إلى مجموعات عبر الإنترنت: يجب عليك أن تنضم على بعض من المجموعات التي توجد عبر مواقع السوشيال ميديا. والتي من أهمها LinkedIn، أو Facebook، أو Instagram، وغيرهم. لذلك يجب مشاركة المحتوى الخاص بك وتلقى العديد من زيادة فعلية وحقيقية في ظهور المدونة أو موقعك جغرافياً.
  • العثور على الوقت الأمثل للنشر: حيث نرى أنه تساعدك معرفة الوقت الأمثل للنشر من خلال القناة المختارة. وذلك من أجل الحصول على المزيد من النقرات والتفاعلات القوية التي تأتي من خلال محركات البحث العالمية، لحسن الحظ، نرى أن المنصات الاجتماعية تحتوى على أدوات تحليلية أو رؤى مبسطة، حيث من خلالها توفر المعلومات المطلوبة والهامة والتي يمكن معرفة الوقت المناسب للنشر من خلال الأدوات والتحليلات المناسبة على مواقع التواصل الاجتماعي. بمجرد أن تعرف أفضل الأوقات الخاصة بالنشر. يجب عليك البدء في التخطيط للمحتوى على الصفحة او المدونة او حتى الموقع. بالتالي تقوم بإعداده مسبقاً دون أن تقوم بإعداده في ذلك الوقت. وعلى ذلك تعمل على أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية الشهيرة، كمثل Buffer.

تذكر، أن وسائل التواصل الاجتماعي ما هي إلا عبارة عن منصة تفاعلية ثنائية الاتجاه حيث أنها تتطلب تفاعلاً قوياً.  بدلاً عن ذلك وفضلاً عنه، يجب عليك المحافظة على وجودك المنتظم على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال بدء المحادثات الجماعية والرد على جميع التعليقات والإجابة على الكثير من الأسئلة التي يطرحها الزوار والمشتركين.

ترويج المدونة من خلال الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت

4 إذا كانت لديك ميزانية جيدة ومقبولة ترغب في إنفاقها، فيجب عليك التفكير أولاً في استخدام الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت للترويج عن المحتوى الخاص بالمدونة. حيث تشير الإستراتيجية إلى فاعلية كبيرة جداً وذلك بمقابل أن تدفع لتلك المواقع الإعلانية من أجل جذب حركة المرور للمدونة او الموقع الخاص بك. لا سيما أن الطريقة متبعة من قبل الشركات أنفسهم، فكن أنت كمثل الشركات في جلب حركات المرور للموقع الخاص بك.

كما نجد من خلال الترويج المدفوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث أنه يمكن أن تظهر الصفحة الخاصة بك أمام الجمهور المستهدف مباشرة، وذلك يتم في أي وقت من الأوقات دون الاشتراط أن يتم في وقت معين. كما نجد من الممكن أيضاً رؤية النتائج وذلك بمجرد نشر ذلك الإعلان على موقع التواصل الاجتماعي المستهدف والمستخدم في ذلك الإعلان.

يمكن أن يتميز التسويق المدفوع من خلال الإنترنت وذلك من خلال القناة الرقمية واحدة أو أكثر من واحدة. كما يمكن أيضاً أن يساعد بما في ذلك بعض من صفحات نتائج محرك البحث SERPs، وأيضاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة.

عادة ما تعرف عملية زيادة ظهور المدونة الخاصة بنا على SERPs، من خلال هذه الإعلانات المدفوعة التي يجب علينا العمل عليها بشدة، وذلك تعرف الإعلانات المدفوعة باسم التسويق عبر البريد الإلكتروني من أجل استهداف محركات البحث وتقوية الموقع بالزيارات اليومية. حيث نرى أن SEM هي الطريقة التي تعتمد على إدخال الكلمات الرئيسية من أجل استهداف المستخدمين، وذلك عندما يجرون عمليات بحث في محرك البحث العالمي.

كما يجب القول أنه يوجد مثال على كيفية ظهور الإعلانات التي استخدمت فيها الكلمات الرئيسية كمثل ما يلي “كيفية تعزيز محسنات محركات البحث الخاصة بالمدونة”.

طرق ترويج المدونة Blogger من خلال إعلانات البحث، فيجب عليك محاولة استخدام خدمة التسويق. التي دائماً ما يتم استخدامها بغزارة عبر الإنترنت، كمثل “إعلانات Google”.

اقتراحات مفيدة عند استخدام اساليب وطرق ترويج المدونة Blogger

أيضاً يجب عليك كصاحب موقع او مدونة، أن تضع في اعتبارك بعض من الاقتراحات التالية. والتي تفيدك في الكثير من الأشياء وذلك قبل البدء في استخدام إعلانات البحث المدفوعة، ذلك فيما يختص به طرق ترويج المدونة Blogger المدفوع، وتلك الاعتبارات نوضحها لك فيما يلي:

  • توضيح الميزانية والتوقعات بشكل جيد: الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون متأكد من الميزانية كما يجب أن تحدد ميزانية مفصلة. وذلك من أجل تجنب الإسراف في الإنفاق. بالإضافة إلى ذلك تحديد أهداف الميزانية فيما تستخدمها، كما يجب توضيح الأهداف بشكل مبسط. لذلك يجب إنشاء تحليل مسبق ما إذا كانت الحملة سوف تعمل مستقبلاً أو لاء؟، او سوف تأتى ثمارها أو لاء؟، لذلك تحديد الميزانية أهم ما يميزك عن غيرك في الإنفاق الجيد والحصول على عوائد مرتفعة.
  • يجب المحافظة على ارتفاع نقاط الجودة: حيث نرى أن نقاط الجودة التي قد تلائم جميع إعلاناتك والكلمات الرئيسية الخاصة بك. حيث نرى أن ذلك يساعد فعلياً على الحصول على نقاط الجودة العالية، وذلك من أجل الحفاظ على انخفاض تكاليف الإعلانات.
  • تزايد المستمر على الكلمات الرئيسية التنافسية للمدونة: إذا كان يوجد لديك منافسين على عدد كبير من الزيارات من أجل الحصول على أسم لعلامتها التجارية، فيجب عليك محاولة استهداف هذه الكلمات الرئيسية داخل الإعلانات الخاصة بك. بهذه الطريقة سيرى هؤلاء الباحثون المحتوى الخاص بك والذي يكون عبارة عن ذات صلة، من ثم ينتقلون إلى ذلك المنشور للمدونة الخاص بك، بدلاً من منشورات المنافسين الآخرين.

المزيد من طرق الترويج للمدونة عبر الإعلانات المدفوعة

يوجد شكل آخر خاص بأشكال الإعلانات المدفوعة، حيث نرى إنه الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. فمن خلاله يتيح لك طريقة طرق ترويج المدونة Blogger او الموقع، والذي يعمل على استهداف هؤلاء المستخدمين على شبكات الويب العالمية وذلك بناءً على الموقع أو المنطقة الخاصة بهم أو بناءً على اهتماماتهم المحددة، كما نرى بعض من سلوكيات الشراء الخاصة بهم.

نرى بعض من أفضل المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي وذلك من أجل إنشاء أعلاناً على هذه المواقع. والتي تتمثل في الآتي: Facebook – LinkedIn – Instagram – Twitter”، حيث أن المنصات هي الأكثر شهرة في القرن 21، لذلك يمكنك استخدام المنصات، وذلك من أجل الترويج للمدونة أو المقالة أو أي إعلان آخر.

على غرار ذلك سوف أقوم بعض من النصائح حول طرق ترويج المدونة Blogger، وذلك عبر الإعلانات التابعة للوسائط الاجتماعية والأكثر أهمية في وقتنا هذا 2022. ندرج لكم النصائح التي تتلخص في الآتي:

  • تصميم الإعلانات مع مراعاة تجاوبها بالجوال: نظراً لأن مستخدمين الأنترنت على مستوى العالم، نجد أن نسبة 91 بالمائة من المستخدمين. يصلون إلى القنوات الاجتماعية من خلال الهواتف المحمولة دون أجهزة PC، حيث يجب عليك أن تتأكد من أن ذلك الإعلان يتضمن صوراً سهله العرض على الهواتف الصغيرة الحجم.
  • عند استخدام مقاطع الفيديو: يجب أن يحتوي ذلك الفيديو على محتوى أكثر جاذبية كما يجب أن يكون له عائد الاستثمار “ROI”. لذلك يكون الفيديو من أفضل أنواع الوسائط الأخرى.
  • يجب عليك أخيراً أختبار الإعلانات الخاصة بك: وهذا يكون من خلال تجرب الاختيارات المعروضة أمامك والتي تكون على شكل “اختبار أ – اختبار ب”، والتي تختص بالإعلان الخاص بك. ومن خلال الاختبارات يمكنك معرفة ما هو الأفضل للحملة الإعلانية الخاصة بك، حيث يمكنك تحقيق أقصى استفادة من إنفاقك على الحملة.

إضافة باك لينك المدونة على المواقع الأكثر شعبية

 5 يعد نشر المواقع الأخرى على المدونة، هو من أفضل الاختيارات والخيارات الهامة التي يجب عليك العمل بها. حيث نرى أن الباك لينك هو الأسمى والأفضل في زيادة حركات مرور الزوار داخل المدونة أو موقعك. بالإضافة إلى ذلك يجب فهم إستراتيجية عمل المواقع باستخدام الباك لينك. فعلياً أن تتميز ولا تمل من رابط المشاركة الخاصة بك على Blogger أو WordPress من خلال رابط خارجي والمعروف باسم باك لينك.

نرى أن الطريقة تساعد في ترسيخ نفسك كشخصية ريادية ومرجعية وذلك عبر التواصل مع الكثير من قادة الفكر الخارجي والداخلي. وذلك من أجل الحصول على مكانة مرموقة معينة.

من جهة أخرى، أن العثور على فرص التدوين الخاصة بالباك لينك الخارجي، يجب عليك التنقل بين بعض من الأدوات الآتية: ” AllTop- Bloglovin – OnTopList”، حيث يمكن أن تساعدك على العثور لبعض من الأشخاص في اكتشاف المدونات ذات الصلة، والتي تكون في المكان المناسب لها. أنه قد يقبل نشر الباك لينك الخارجي أو قد لا يقبل. 

إذا لم يقبل نشر المقالة من خلال الباك لينك الخارجي، يمكن القول أن ذلك الموقع يحتج على المواقع الغير مصنفه له أو قد تكون المقالة بلغة غير مناسبة لمحتوى الأداة نفسها.

بمجرد أن يكون لديك الكثير من المدونات التي تضع بها مواضيع مختلفة من أجل كسب الأموال عبر الإنترنت. لذا يجب استخدام أداة تحليل الروابط في الخلفية. وذلك كمثل إدارة MOZ، وهي التي تتحقق من سلطة الموقع الخاص بك مقارنة بتلك المواقع الأخرى والتي تعمل على نفس المجال الخاص بك. نرى من وجهة نظرناً، كلما زاد تفوق مجال المدونة، كلما كان أسهل بكثير في تصنيفها وترتيبها في محركات البحث العالمية.

تنويه هام جداً: في حال عدم عثورك على أدوات أجنبية تقبل المحتوى العربي، يمكنك اللجوء إلى المواقع العربية التي تعمل على نفس المجال الخاص بك، كما يمكنك النشر على المنتديات التي تعمل في نفس المجال الخاص بك، مع ذكر المصدر، وهو رابط المقالة الخاصة بك.

العثور على أدوات أجنبية لكشف المحتوى العربي.

أهم نصائح ربح المال عبر الإنترنت للوسيلة الباك لينك

ضع في اعتبارك يوجد بعض أهم نصائح ربح المال من أجل عمل دائم على الإنترنت والحيل التي يجب العمل بها، من أجل البدء في التدوين والعمل على الباك لينك، والتي منها ما يلي:

  • وجود علاقة حقيقية مع مالك الموقع: نرى أن مالكي مواقع الويب كمحتوى باك لينك خارجي، أنهم يتعاملون مع المدونين الذين يعرفونهم جيداً ويثقون بهم في المجال الخاص بهم. وبالتالي، عليك التواصل معهم أولاً، وذلك قبل إرسال عرض تقديمي. عن طريق الاشتراك من خلال النشرة الإخبارية الخاصة بهم.
  • يجب أن يكون عرض المحتوى قصيراً ومباشراً ومفيداً: من جهة أخرى، نرى العرض لا بد أن يكون قصيراً نوعاً ما وجب أن يكون مباشر على محتوى المقالة الخاصة بك، كما يجب أن يكون مفيداً بقدر الإمكان. ذلك لأن معظم مالكي المواقع ليس لديهم الوقت الكافي من أجل قراءة رسائل البريد الإلكتروني الطويلة، حيث يجب عليك أن تجعل بريدك الإلكتروني موجزاً ومباشراً في صياغته قدر المستطاع.
  • روابط خلفية صحيحة داخل المقالات بالمدونة: بعض من المواقع تسمح للمدونين الضيوف لديهم بوضع روابط خلفية لمواقعهم. وذلك يساعد على زيادة حركة مرور الزوار ويساعد على زيادة حركة الإحالة لدى المدونين. كما يؤدى إلى رؤية بحث أفضل للمدونة، وهذا يتيح للمدونين اشهار المدونة بأقصى سرعة، من خلال رابط الخلفية.
  • التفاعل مع الجمهور من خلال ترك تعليقات: يجب أن تطلب من الجمهور التابع بك، أن يترك تعليقاته. وذلك يأتي بتشجيع القراء على نشر آرائهم الشخصية ومشاركة المحتوى الخاص بك، مما يساعد ذلك في الحصول على أفضل ترتيب للمحتوى. بالتالي تتصدر الكلمات الرئيسية المختلفة بشكل طبيعي جداً.
  • الاستفادة من الملف الشخصي المؤلف أو صاحب المدونة: يمكن لبعض من المدونين الضيوف على الموقع الخاص بك، أن يضمنوا رابط مدوناتهم الشخصية وذلك في السيرة الذاتية للمؤلف. حيث أن ذلك يساعد على توجيه بعض الأشخاص إلى مواقعهم الشخصية، ويساعد في حصول المزيد على هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون بالمدونة الخاصة بك.

التواصل مع المدونين الآخرين

6 يوجد حل آخر من ضمن طرق ترويج المدونة Blogger، وهو حل قابل للتطبيق. حيث يجب عليك أن تتعاون مع مدونين آخرين، وهي الاستراتيجية التسويقية التي تتضمن الحصول على مساعدة من قبل المدونين الآخرين أو هؤلاء الأشخاص المؤثرين والمعروفين على تحسين عرض المدونة الخاصة بك، وذلك من خلال تقديم محتوى الموقع او المدونة بمقابل مادي أو مقابل تبادلي، كمثل رسوم أو رابط خلفي أو منتج أو خدمة رقمية أو خدمة ملموسة، أو غيرهم على حسب الاتفاق فيما بينكم.

كما نجد أنه باستخدام الطريقة المعروفة في الترويج للمدونة، نرى أنه للمدونين الجدد يمكنهم الحصول على روابط خلفية للمواقع والمدونات الخاصة بهم، وذلك من أجل جذب حركة مرور عالية الجودة والتي تعمل على توسيع شبكتها الخاصة بهم.

لبدء التواصل مع هؤلاء المدونين، يجب عليك بالفعل أن تبحث عن هؤلاء الأشخاص المؤثرين في نفس مجال تخصص المدونة الخاصة بك. وذلك باستخدام أدوات مثل “GroupHigh – Influencity – Lumanu”. 

أيضاً من ثم بعد ذلك يجب عليك أن تراجع هذه النصائح، والتي تكون مرتبطة حول كيفية الترويج للمدونة الخاصة بك. وذلك يتم من خلال الاستفادة من الجمهور المخلص لهؤلاء المدونين الآخرين. 

بدء التواصل مع المدونين الآخرين لترويج المدونة

ومن خلال ذلك، ندرى طرق ترويج المدونة Blogger عبر التواصل مع المدونين بجدية. بالتالي يجب أن نتأكد من بعض الارتباطات والنصائح التي يجب علينا معرفتها جيداً فيما يلي ذكره:

  • الحصول على المدونين المؤثرين من إشعارات قادمة لك: المدونين المؤثرين أصحاب المدونات والمواقع في وسائل الاعلام الاجتماعية، والتي تعمل على تعزيز المحتوى ذات الصلة لهم، فهذا يجعلهم يتعرفون عليك جيداً وذلك من خلال التواصل مع بعضكم البعض.
  • محترفو المقابلات الشخصية والتنمية الفكرية: بصرف النظر عن طلب أحد الروابط الخاصة بـ المؤثرين على المدونة، حيث يمكن للمدونين أيضاً أن تدعوهم إلى إجراء مقابلة شخصية. وذلك عندما يتم نشر المقابلة فيما بينكم. بالتالي قد يشاركها هؤلاء المؤثرين أيضاً فيما بينهم، وذلك من خلال التواصل مع الجماهير الخاصة بهم. لذلك تحصل على الكثير من الزيارات من الجماهير سواء لك أو للمدون الآخر الذي أجرى معك مقابلة شخصية.
  • تجربة بناء الروابط المعطلة: معظم المدونات لها روابط معطلة، ولكن يمكن استخدام الروابط لصالحك الشخصي. ومن خلال ذلك يمكنك الحصول على الروابط في الخلفية من هؤلاء المؤثرين دون دفع أي من سنتات، حيث نرى أن تحديد الروابط المعطلة على مدونات الاخرين كثيرة.
  • تتبع نتائج الروابط الخارجية: يتم ذلك من خلال استخدام مدقق الروابط الخلفية والتي هي عبارة عن الباك لينك الخارجي. كمثل أداة Majestic، وذلك من أجل معرفة المؤثرين والذين كونهم يمنحوك أفضل تغطية كما تتيح لك معرفة العملاء المتوقعين على الموقع أو المدونة الخاصة بك.
  • بناء وتنمية العلاقات جيداً مع المؤثرين: يمكن القول إنه بعد الحصول على تغطية مناسبة للمدونة الخاصة بك من أحد المؤثرين. يجب التأكد جيداً من الحفاظ على العلاقة مع هؤلاء الأشخاص جيداً، حيث نجد أنه كلما كانت العلاقة أقوى، كلما طالت الفوائد والتي يمكن أن تستمر على المدونة الخاصة بك جيداً إلى أبعد حدودها.

الحصول على روابط فعالة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

7 نرى أن موقع الارتباط الاجتماعي ما إلا هو عبارة عن منصة جيدة. وتلك المنصة تكون مستخدمة للقراءة وأيضاً مستخدمة لحفظ صفحة الويب أو المقالة المعينة بداخلها، كما أنها تمنح مشاركة المنشورات الخاصة بالمدونة مع جميع القراء من خلال المنصة نفسها، حيث نرى أنه عندما يتم إدراج ذلك المحتوى الخاص بك على هذه المواقع التي تستخدم كإشارات مرجعية أو يمكن استخدامه للمشاركة على المنصات من خلال الرابط. فقد نرى ذلك أنه يؤدى إلى زيادة هائلة ومرتفعة نسبياً عما في السابق. كذلك نجد أن الزيادة تكون في حركة المرور إلى المدونة الخاصة بك.

تعد مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية أماكن رائعة جداً ذلك من أجل مشاركة منشورات المدونة مع القراء الجدد للمدونة الخاصة بك. وذلك عندما يتم إدراج المحتوى الخاص بك على موقع إشارات مرجعية أو أنه يتم مشاركته من خلاله عن الترويج اليدوي له، فقد يؤدى ذلك إلى زيادة هائلة في حركة المرور الخاصة بالمدونة التي تعمل عليها بجدية.

للبدء في طريقة ترويج المدونة التابعة لك، نرى أن المدونون يحتاجون في الغالب إلى اختيار نظام أساسي للمشاركة فيه، وإرسال المحتوى الخاص بهم على ذلك الموقع ليكون مرجع أساسي لهم. كما نجد من خلال ذلك، دعني أوضح لك بعض من مواقع الإشارات المرجعية والتي تعد أكثر شيوعاً وهي: “Digg – Flipboard – Pocket” هؤلاء يمكنك استخدامها وسوف تلاحظ الكثير من الزوار قادمون لك من جميع أرجاء العالم.

نرى أيضاً أن المدونين يمكنهم مشاركة منشورات المدونات الخاصة بهم على مواقع الارتباط الاجتماعية والتي تكون مخصصة في ذلك الأمر كمثل ما يلي: GrowthHackers – DZone، وذلك من أجل إنشاء مشاركات قوية وفعالة وجلب بعض من حركات المرور الأكثر صلة عند المشاركة.

أهم نصائح عن طرق ترويج المدونة Blogger

الآن دعني أوضح لك بعض النصائح الهامة حول كيفية الترويج لمحتوى المدونة الخاص بك على مواقع الارتباط الاجتماعي الشهيرة، وذلك فيما يلي:

  • يجب أن تكون العناوين مهمة على قدر المحتوى نفسه: قد تعرض بعض المنصات المستخدمة الإشارات المرجعية الاجتماعية بما يحتوي على عنوان المقالة فقط. وبالتالي، يجب عليك إخبار القراء المحتملين على النقر على الروابط الخاصة بك من أجل استخدام عنوان فريد من نوعه ومميز وجذاب للمحتوى الخاص بك.
  • إضافة صورة مميزة صغيرة الحجم: لا سيما أن المقالة يجب أن تحتوي على صورة أو صورتين على الأقل، ومن أجل ذلك يجب أن تجعل المقالة بارزة في موجز الأخبار وذلك من خلال استخدام رسومات وصور جذابة تشد القارئ إلى العبور على التدوينة وقراءة ما بها جيداً.
  • يجب أن تضع في اعتبارك طول الوصف للمقالة: قد نرى أن الوصف يجب أن يكون قصير نوعاً ما، ونرى أيضاً ان بعض من المواقع تعطى لك مساحة الوصف على بعد 150 حرف فقط. لذلك يجب أن تحاول جعل الوصف قصيراً ومتطابقاً للمحتوى الخاص بك فيما تقدمة وتمتاز به بالفعل.
  • استخدام أزرار الإشارات المرجعية الاجتماعية على المدونة الخاصة بك: يجب أن تفهم جيداً أن أضافة زر إشارة مرجعية اجتماعية على المدونة الخاصة بك، يعطى السماء للقراء بوضع الإشارة المرجعية على المحتوى بسهولة تامة دون التعقيد في ذلك الأمر.

الترويج للمدونة في المنتديات من خلال الإنترنت

8 توجد طريقة أخرى ممتازة وهي من طرق ترويج المدونة Blogger، وهي من خلال الانضمام إلى المنتديات عبر الإنترنت. حيث يتيح لك كونك جزءاً من المجتمعات عبر وسائل الإنترنت المختلفة وذلك من أجل التفاعل والمساهمة في تحقيق القيمة المطلوبة للمجموعة المتخصصة من هؤلاء الأشخاص الآخرين.

نلاحظ أيضاً، أن الانضمام إلى المنتديات عبر الإنترنت يتيح لك فرصة لقاء المدونين ومشاركة معرفتهم بالمجال المشترك فيما بينكم، والتي يمكن أن تساعد في إنشاء الكثير من الخبرات وذلك في احتواء مجال ما معين.

ومع ذلك قد يكون من هو العثور على المنتديات المتخصصة في نفس المجال الخاص بك. كذلك أنه يعد أمراً مربكاً بعض الشيء، خاصة في بعض أكبر المجتمعات عبر مواقع الإنترنت كمثل Reddit.

في حالة اكتشاف منتدى يطابق نفس المجال الخاص بك، يجب عليك الإسراع على التسجيل والانضمام عليه. بالإضافة لذلك يمكنك محاولة استخدام مورد الإنترنت الخاص بك كمثل أداة Find Forum، فما عليك سوى أن تنتقل إلى قسم الفئات أو قسم إدخال مكانتك وذلك في شريط البحث من أجل العثور على قائمة بمنتديات المناقشة والمجادلة وحلول ومشاكل البرمجيات والتصاميم وغير الأقسام الأخرى.

افضل طرق كتابة مقال حصري حول طرق تصدر نتائج البحث SEO 2022 بالتفصيل شرح كامل

اقتراحات وطرق ترويج المدونة Blogger

فيما يلي سوف نوضح بعض من الاقتراحات حول طرق ترويج المدونة Blogger عبر المنتديات التي توجد على الشبكة العنكبوتية. وتلك الاقتراحات ندرجها فيما يلي:

  • المشاركات داخل المنتديات: يجب التفهم جيداً عند تنمية الثقة وجعل الكثير من الناس أكثر استعداداً من أجل الانخراط في المدونة الخاصة بك. عليك دائماً بالأستعداد جيداً من أجل المساهمة في المنتدى، كذلك يجب أن تكون المساهمة بانتظام دائم. بالإضافة إلى ذلك يجب المحاولة على الإجابة لجميع الأسئلة التي تقدم بعض من الإجابات الجيدة وبعض من الارتباطات بالموارد والمفيدة لحل المشاكل التي تواجه الآخرين.
  •  ابدأ موضوعاً جديداً جيداً فريداً: نجد أن ذلك يكون عبارة عن طريقة أخرى جيدة من أجل إثبات أنك عضو جيد وذو قيمة. وهى من خلال إنشاء سلسلة رسائل خاصة لك، وذلك من خلال إنشاء نسخة أقصر ومختلفة من المحتوى الذي يوجد على المدونة الخاصة بك، ويتم استخدامها لبدء موضوع جديد وحصري، بحيث يجذب القارئ إلى المدونة الخاصة بك لإكمال القراءة.
  • إنشاء توقيع خاص لك: نجد أن بعض من المنتديات الشهيرة على المستوى العربي أو الأجنبي، تتيح لك بإنشاء توقيع خاص أو نص يظهر أسفل جميع المشاركات الخاصة بك، أو سلسلة من بعض الروابط. حيث يجب عليك الاستفادة من ذلك التوقيع، وذلك بإجراء دعوة للعمل من أجل جذب حركة المرور الخاصة بك إلى موقع. وهذه التقنية مستخدمة من قبل الكثير عبر مواقع الأنترنت العالمية.

التعامل مع مواقع المشاركة المتبادلة

9 يمكن للمدونين على منصات العمل الحر، استخدام المواقع المشاركة التبادلية وذلك للترويج للمدونات الخاصة بهم. مع استخدام هذه الطريقة أنهم يحتاجون إلى مشاركة محتوى المستخدمين الآخرين، وذلك من أجل ربط حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لتلك المنشورات الخاصة بالمدونة تبعهم.

نجد أن موقع Triberr، يعد أفضل أشهر المواقع الخاصة بالمشاركة المتبادلة، حيث تجعل هذه الأداة من السهل جداً زيادة الجمهور الخاص بك وذلك من خلال التبادلات فيما بين أصحاب المدونات والمواقع الأخرى الصديقة. كما نجد من خلاله أنه يتم العثور على المنشورات الرائعة وذلك من أجل مشاركتها مع القراء، كما يمكن التواصل مع المدونين الآخرين من أجل ذلك العمل.

يجب عليك عند استخدام موقع مشاركة متبادلة، أن تتأكد فعلياً من مشاركة المحتوى الخاص بك والذي يتم تحريره بما يتماشى مع نوع المنشور الخاص بك. حيث نرى أن الافتراضية الموثوقة تساعد على زيادة المصداقية فيما بينك وبين الآخرين من خلال عرض المحتوى في مكانه المناسب والأفضل له.

يجب عليك أيضاً، أن تضمن بعض من الصور ذات الصلة وبعض من الرسومات أو الصور المخزنة ذات الصلة الخاصة بك. وذلك من إجل إبراز المحتوى الخاص بك وترتيبه في تصدر القائمة الأفضل مشاركات تبادلية.

أغلى نصيحة: يجب أن تكون متسقاً مع الموقع الذي تعمل عليه، وأن تجعل من المعتاد مشاركة المنشورات الخاصة بك. كما يجب عليك الرد على جميع التعليقات بانتظام تام، حيث نرى أنه كلما نشرت وتفاعلت مع جميع المستخدمين الآخرين أكثر اتساقاً، كلما بدت أكثر موثوقية لهؤلاء الآخرين المهتمين بك.

كيف يتم اشهار وترويج المدونة الخاصة بك

بصرف النظر عن نشر ذلك المحتوى الرائع والفريد من نوعه، حيث يجب على المدونين أيضاً قضاء بعض الوقت والجهد في طرق ترويج المدونة Blogger التابعة لهم. حيث نرى أن بدون استراتيجية وطرق ترويج المدونة Blogger قد يكون من الصعب جداً على المدونة أن تنمو، ويكون من الصعب أن تولد تدفقاً ثابتاً من القراء القادمين من أجل التحقق من الموقع والمحتوى الجديد يومياً ويتم ذلك من خلال الشخص نفسه.

حيث نرى أن الاستراتيجية التي تعتمد عليها من أجل وجود فاعلية كبيرة جداً بالنسبة لك. أنها بالفعل تعتمد على الموارد المتاحة لديك على المدونة أو الموقع، كمثل الميزانية وأيضاً مجموعة المهارات التي تتمتع بها، كما نجد ايضاً الإطار الزمنى والتفاعلي في نفس ذات الوقت.

فيما يلي سوف نوضح عشر استراتيجيات هامة حول طرق ترويج المدونة Blogger او الموقع الخاص بك، والحصول منها على المزيد من هؤلاء الزوار المؤهلين للمحتوى الذي تقدمة عبر الإنترنت، وهذه الاستراتيجيات فيما يلي:

  1. استخدام أساليب تحسين محركات البحث للمدونة
  2. البحث الصحيح عن الكلمات الدلالية والرئيسية
  3. استخدم الترويج و التسويق عبر البريد الإلكتروني
  4. مشاركة المدونة على وسائل التواصل الاجتماعي
  5. طرق ترويج المدونة Blogger من خلال الإعلانات المدفوعة عبر الإنترنت
  6. إضافة باك لينك المدونة على المواقع الأكثر شعبية
  7. التواصل مع المدونين الآخرين احدى طرق ترويج المدونة Blogger
  8. الحصول على روابط فعالة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي
  9. طرق ترويج المدونة Blogger في المنتديات من خلال الإنترنت
  10. التعامل مع مواقع المشاركة المتبادلة

ضع في اعتبارك أن الأمور قد تستغرق بضعة أسابيع، أو قد تصل إلى بضعة أشهر. قبل أن تلاحظ زيادة كبيرة في حركة المرور من قبل الزوار والترتيب الجيد عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: