الحيوانات والطيور

طرق طرد القطط من المنزل وعدم دخولها نهائي

ما هي أفضل طرق طرد القطط من المنزل؟ وكيف يمكنني التخلص منها نهائيًا؟ وهل تساعد الروائح الطبيعية في منع دخول القطط المنزل؟

يحتاج بعض الأشخاص إلى طرق طرد القطط من المنزل، ولأنها صديقة للإنسان فالكثير يفضل تربيتها بالمنزل. من بين اسباب طرد القطط من المنزل أنها تسبب اضرار للأطفال وقد يصل الأمر إلى الخدوش والجروح. بالإضافة إلى مشاكل أخرى مثل تنظيف المنزل من البراز والبول، حيث مخلفات القطط تحتوي على ديدان ضارة بصحة أفراد المنزل من صغار وكبار.

وبالرغم من البحث عن طرق مفيدة لطرد القطط من المنزل، إلا أن القطة لها فوائد. من بين فوائد تواجد القطط بالمنزل أنها تساعد على التخلص من بقايا الطعام الزائدة والتخلص من الفئران.

وجود القطة داخل المنزل أمر مزعج

إن وجود القطة داخل المنزل أمر مزعج حقًا من عدة جوانب، بما في ذلك:

  • ترك الفضلات خلفها في أماكن عدة بالمنزل.
  • قد تسبب أمراض إلى أفراد الأسرة.
  • نزول الشعر منها بكميات كبيرة.
  • العدوانية على الأطفال، فقد تسبب لهم الجروح والخدوش.
  • صداع اثناء فترة التكاثر.
  • ما بعد الصداع، التكاثر والإنجاب.
  • تناول الطعام من الأواني الموضوعة على المنضدة.
  • اللعب بالأسلاك وقطعها.

هذه بعض السلبيات التى يواجهها أصحاب المنزل إذا كان لديهم قطة. وبالتالي فإن التخلص من القطة خارج المنزل وعدم دخولها مرة ثانية، قد يكون أمرًا صحيًا على أفراد الأسرة.

وجود القطط داخل المنزل أمر مزعج
وجود القطط داخل المنزل أمر مزعج

طرق طرد القطط من المنزل

هناك مجموعة من الطرق المستخدمة للتخلص من القطط داخل المنزل، والتي من بينها ما يلي:

1. التخلص من بقايا الطعام الزائد

إذا رغبت في التخلص من القطط نهائيًا وطردها بعيدًا عن المنزل، يجب التخلص من بقايا الطعام الزائد. ما يعني أن تنظيف سلة النفايات كل يوم يساعد في منع دخول القطط المنزل وبحثها عن مكان آخر لتناول الطعام.

هذه الطريقة واحدة من طرق طرد القطط بعيدًا عن المنزل. بالإضافة إلى عدم إلقاء بقايا الطعام أمام المنزل والتي تجلب لك القطط الشاردة.

المشاكل الاجتماعية التي تحتاج للنقاش، تعرف عليها الآن

2. التخلص من الفوضى

تراقب القطط الفئران والحشرات التى تدخل إلى المنزل بحثًا عن مأوى. فإذا كان لديك فوضى داخل المنزل أو غرفة كراكيب، يجب تنظيفها لعدم دخول الفئران والحشرات إلى هذه الغرفة والتي تجلب خلفها القطط الباحثة عنها.

النشرة الأخبارية السريعة
النشرة الأخبارية بين المقالات

إذا كان لديك فوضى بالمنزل فهذا عامل إضاف يساعد على تواجد القطط في مكان الفوضى. وبالتالي طرق التخلص من القطط تحتاج إلى تنظيف المنزل باستمرار من كراكيب المنزل سواء في المناور أو في غرفة مظلمة أو على سطح المنزل.

3. رش القطط بالمياه

قد تكون هذه الطريقة فعالة في طرد القطط من المنزل. إلا أن استخدامها قد يكون محرمًا نوعًا ما، لأن القطط بطبيعة الحال لا تحب المياه. وما يعني ذلك أنه لا يجب أن نستغل شيء مكروه ضد الحيوانات أو الطيور أو الإنسان نفسه من أجل ابعاده عن أي مكان نحن لا نرغب في تواجده.

4. زراعة أعشاب تكرهها القطط تساعد على طردها

هناك بعض الأعشاب والنباتات التى تكرهها القطط، هذه الأعشاب تساعد على طرد القطط من المنزل. إذا كان لديك حديقة بالمنزل فمن المحتمل أن تهرب القطط خارجًا ولا ترجع ثانية. من بين الأعشاب التى تكرهها القطط اللافندر، زعتر الليمون، الباسيل الملكي.

تقديم الطعام للقطط لا يساعد على طردها
تقديم الطعام للقطط لا يساعد على طردها

مخاطر واضرار ممارسة العادة السرية للمراهقين، تعرف عليها الآن

5. لا تقدم الطعام للقطط

بالرغم أن تقدم الطعام للقطط عملية إنسانية، إلا أن هذه الطريقة يمكن استخدامها إذا أردت التخلص من القطط نهائيًا. ما يعني أن طرد القطط يحتاج إلى حرمانها من تناول الأطعمة داخل المنزل أو أمامه.

6. خل التفاح لطرد القطط

استخدام خل التفاح يساعد على طرد القطط من المنزل. القطط تكره الخل ولا تفضل رائحته أبدًا، فيمكنك رش الخل على قطن أبيض ووضعه في أركان المنزل وخاصة المطبخ.

يمكن رش خل التفاح على الأرضية أو الأسطح، فحين شم القطط لخل التفاح سوف تنفر منه ولا تقرب هذا السطح مرة أخرى. ما يعني أن خل التفاح مفيدًا في التخلص من القطط نهائيًا بالمنزل. كما يمكن استبدال الخل بزيت عطرى، بما في ذلك السترونيلا، أو زيت اللافندر أو النعناع، أو الليمون.

روائح تساعد على طرد القطط من المنزل

هناك بعض الروائح الطبيعية تساعد على طرد القطط من المنزل نهائيًا، بما في ذلك:

  • رائحة الفلفل الحار تساعد على التخلص من القطط لأن هذه الحيوانات لا تحب هذه الرائحة لقوتها.
  • ماء الليمون أو رائحة الليمون، فعند استخدام الليمون ورش القط به يساعد على طرده أو شم الرائحة نفسها، فهي رائحة قوية ولا تحبها القطط.
  • القطط لا تحب الثوم، وهو عامل آخر إضافي يساعدك في التخلص منها داخل المنزل.
  • رائحة الكافور، وهي واحدة من الروائح التى لا تحبها القطط، فعند صنع أوراق الكافور ووضعها حول المنزل سوف تمنع دخولها نهائيًا.

هذه الروائح الطبيعية مفيدة في طرد القطط والتخلص منها نهائيًا خارج أو داخل المنزل. لكن يجب استخدام هذه المواد بحذر وعدم استنشاقها خاصة للأطفال الصغيرة لمنع حدوث أضرار تنفسية.

وإذا كان لديك حشرات أو قوارض بالمنزل، فيجب التخلص منها سريعًا ولا تجعل القط يعبر المنزل لاصطياده.

تربية الأطفال بشكل صحيح، تعرف على الطرق الصحيحة

التخلص من القطط أمر صحي للأسرة
التخلص من القطط أمر صحي للأسرة

نصائح التخلص من القطط داخل المنزل

هناك مجموعة من نصائح التخلص من القطط داخل نهائيًا، من بينها ما يلي:

  • التواصل مع جمعية مكافحة الحيوانات الأليفة.
  • بناء سياج أو حاجز حول المنزل أو الحديقة لمنع دخول القطط.
  • استخدام أجهزة الطرد بالموجات الفوق صوتية.
  • الرش بالماء أمام المنزل بشكل مستمر ومنتظم.

هذه كانت أبرز نصائح التخلص من القطط داخل المنزل. ما إذا تم استخدام النصائح بحذر جيد، سوف تساعدك في منع دخول القطط المنزل بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى