حيوانات وطيور

طرد القطط من المنزل، 15 طريقة للتخلص من القطط

طرق فعالة في طرد القطط من المنزل، سوف نتعرف عليها بشكل شامل على موسوعة محتوى ويب

محتوى المقال إخفاء

يبحث الكثير عن طرق التخلص و طرد القطط داخل المنزل، باستخدام أدوات طبيعية، وبعضها مصايد. لكن من جانب أخر، التخلص من القطط يتم بسهولة.

أيضاً نجد أن القطط داخل المنزل، مفيدة بعض الشىء والأخر غير مفيدة. والكثير لا يفضل تواجدها ويستخدم طرق طرد القطط من المنزل بشكل نهائي من المنزل. لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على طرق طرد القطط من المنزل. وخارج البيت. ذلك باستخدام أدوات وتقنيات حديثة للقضاء على القطط بشكل كامل. وجميع هذه الأدوات طبيعية.

إذ أن أستخدام طرق طرد القطط من المنزل يحتاج إلى المزيد من الوقت. ذلك من أجل استيعاب كيفية التخلص من هذه القطط، خاصة وأن كانت القطة تابعة للمنزل من البداية دون القطط الغريبة عن المنزل. هذه القطط التابعة للمنزل يصعب التخلص منها مرة واحدة، لكن ليس بالمستحيل أبداً. فما هي طرق التخلص من القطط داخل المنزل بشكل نهائي؟ ذلك ما سنتعرف عليه، تابع للنهاية.

طرق طرد القطط من المنزل

يحتاج الكثير إلى طرق التخلص من القطط داخل المنزل أو خارجة، إذ أن القطط داخل المنزل لها فوائد عديدة، وكذلك لها سلبيات أخرى عديدة. فهي ضمن الحيوانات المحببة لدى الكثير من الأشخاص. خاصة وأن كانت القطة نظيفة ذات مظهر جمالي رائع.

ضمن فوائد القطط داخل المنزل انها تمنع الفئران من التسلل بالمنزل وأخذ حريتها، كذلك تلهي الأطفال بالمنزل باللعب معها، دون اللعب خارجاً والتعرض للحوادث. فضلاً عن ذلك نجد للقطط بعض من الأضرار الأخرى، والتي تتمثل في البراز المنتشر بالمنزل ذلك في حال لم يتم تعليم القطه قضاء حاجتها في مكان بعيد عن المنزل.

على كل ذلك توجد لدينا الكثير من الطرق لطرد القطط من المنزل وخارجه، يمكنك استغلال هذه الطرق للتخلص من القطط، ذلك في حال أردت هذا بالفعل. سوف نتعرف على كافة الطرق التي تؤدي إلى طرد القطط من المنزل بأبسط صورتها. فما هي طرق طرد القطط داخل المنزل؟ تابع لتعرف.

تنبية: هذا المقال ليس تشجيعاً على طرد القطط من المنزل أو من أي مكان آخر. وإنما معلومات نقدمها لمن يحتاجها. ولا نشجع أبداً، طرد القطط من المنزل بشكل أو بآخر. وبصفتي كاتب المقال، لدي 3 قطط بالمنزل أرعاهم واحافظ عليهم ولا أشجع ابداً طرد القطط من المنزل.

طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية للتخلص من الحيوانات الأليفة
طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية للتخلص من الحيوانات الأليفة

كيفية طرد القطط والتخلص منها من المنزل

يحتاج الكثير إلى أدوات طرد من القطط والقضاء على تواجدها داخل المنزل بشكل كامل، إذ أن بعض الأشخاص لا يفضلون القطط بشكل خاص وبعضهم لديهم فوبيا من الحيوانات الأليفة سواء للقطط أو غيرها. بالتالي سوف نتعرف على أهم الطرق الداخلة في التخلص من القطط داخل المنزل وخارجه، تابع ما يلي لتعرف أكثر:

طرق التخلص من الصراصير بالمنزل، تعرف عليها بالتفصيل

1. استخدام الفلفل الحار لطرد القطط من المنزل

يُستخدم الفلفل الحار مثله مثل الفلفل الأحمر الذي يعمل على طرق طرد القطط من المنزل، إذ أنه يهيج معظم القطط عند شم رائحته. لذلك يمكنك رش الفلفل الحار أمام المنزل كعامل قوي لردع القطط دون العبور والاستمتاع بوقتها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك خلط الفلفل الحار مع الصلصة الحارة والماء، ورشهم جميعاً حول المنزل، ذلك عامل أيضاً قوي لطرد القطط. على ذكر ذلك؛ توجد الكثير من الطرق المستخدمة للتخلص من القطط بشكل نهائي من المنزل ومعظمها باستخدام أدوات طبيعية.

2. التخلص من عوامل تهيئة المنزل للقطط

حال كانت لديك حديقة خارج المنزل، تأكد تماماً من وجود حصى على أرضية الحديقة، ذلك لأن الحصى يمنع القطط من حفر أي حفر داخل الحديثة للتبول أو التبرز فيها. إذ أن القطط تقوم بدفن البراز على المناطق التي تكون مليئة بالأتربة دون الحصى. ذلك كان أحد أهم طرق طرد القطط من المنزل.

من جانب آخر؛ يمكنك طرد القطط داخل المنزل باستخدام صندوق القمامة ورمية بعيداً عن المنزل، مع تنظيف المنزل بشكل كامل من بقايا الأطعمة خاصة اللحوم والأسماك. إذ أن القطط تدخل المنازل بحثاً عن الطعام. وهذه إحدى الوسائل الهامة التى تؤدي إلى التخلص من القطط بأسرع وقت.

3. إزالة فضلات وبراز القطط من المنزل

حال أردت التخلص من القطط داخل المنزل، يمكنك في البداية التخلص من كافة الفضلات التابعة للقطط من طعام أو براز أو غير ذلك، هذه الوسيلة فعالة جداً؛ إذ أنها تعمل على عدم دخول القطط لقضاء حاجتها. بالتالي لا يكون أمام القطط أي شيء مهم تدخل المنزل من أجله.

وللقطط حاسة شم عالية جداً، يمكنها شم فضلات القطط الأخرى داخل المنزل، فهذا عامل قوي يؤدي إلى عبور القطط للمنزل من أجل قضاء حاجتها مع باقى القطط الأخرى، وقد يصعب التخلص من هذه القطط الكثيرة بالمنزل أن تواجدت لديك بالفعل. كذلك يوحي لها بوجود المزيد من القطط داخل المنزل وهذا عامل قوي لجذب المزيد من القطط بالمنزل.

4. التخلص من كراكيب المنزل

عادة ما تفضل القطط وجود الكثير من كراكيب المنزل، باتخاذها مأوى منفصل عند التكاثر والزواج وكذلك إنجاب قطط صغيرة. بالتالي نجد أن كراكيب المنزل يجب التخلص منها بشكل فوري، لما لها من أهمية بالغة لدى القطط للاختباء منها من أي خطر قادم عليها.

كذلك يمكنك ترك القطط تعبث مع هذه الكراكيب، ومن جانب أخر؛ يجب وضع أي رزاز أو نبات طارد لقطط في هذه المنطقة. سرعان ما تترك هذا المكان وتلجأ إلى مكان آخر. ومع تكرار نفس الحركة سوف تتمكن من طرد القطط خارج المنزل نهائيا دون عودة مرة أخرى.

5. رش القطط بالماء

من جانب نجد أن القطط لا تحب الماء أبداً، خاصة عندما يتم رشها بكميات كبيرة من الماء. إذ أن القطط خُلقت عدو للنظافة الخارجية. فهي تقوم بتنظيف نفسها ولا تحب أبداً النظافة الخارجية بواسطة الماء. بالتالي يمكنك استخدام زجاجة مياه لطرد القطط من المنزل.

لا يجب عليك البحث عن القطط في أرجاء المنزل أو الحديقة، إذ وجدت قط أمامك يجب رشه بالمياه وسوف تلاحظ خروجة خارج المنزل مسرعاً، أو الغرفة أو المنطقة التى تم رشه بالماء فيها. ذلك حال تم تكرار ذلك الأمر كل مرة ترى فيها القط سوف يخرج بدون عودة مرة أخرى للمنزل.

كيفية طرد القطط والتخلص منها من المنزل
كيفية طرد القطط والتخلص منها من المنزل

6. استخدام التبغ أو البن المطحون للتخلص من القطط

يمكنك استخدام البن المطحون بعد شرب كوب من القهوة للتخلص من القطط داخل أو خارج المنزل، إذ أنه يعتبر عامل قوي وأحد أهم طرق طرد القطط من المنزل بشكل نهائي دون رجعة، ذلك بفضل عدم إنجذاب أو تفضيل القطط لهذه الرائحة. الكثير من الأشخاص يعملون على هذه الطريقة باستخدامها بشكل مستمر، للتخلص من القطط بشكل نهائي من المنزل.

كذلك يمكنك استخدام تبغ السجائر للتخلص من القطط، إذ أن القطط في العادة لا تفضل رائحة التدخين. ولا تفضل المكان الذي يوجد به كميات دخان سجائر أو ارجيلة بشكل خاص. بالتالي نجد أن التبغ عامل قوي ومهم جداً كونه أحد طرق طرد القطط من المنزل. بشكل نهائي دون عودة مرة أخرى.

7. اعطاء القطط لأحد الأصدقاء أو الأقارب

يمكنك التخلص من القطط عبر تقديمها هدية بسيطة لمن يرغب في الحصول على قطط لأي غرض ماً، هذا حل ضمن حلول طرق طرد القطط من المنزل، بالتالي تجد الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن القطط. فقط كل ماعليك فعله التواصل مع هؤلاء الأشخاص سواء الأصدقاء أو الأقارب أو حتى الغرباء وتقديم لهم القط هدية لهم.

هذه الوسيلة مستخدمة بكثرة خاصة للمجتمعات العربية التي لا تريد ترك القطط وحيدة بالشارع خارج المنزل. خاصة وأن كانت ضمن أفراد الأسرة لذلك من المستحسن استخدام هذه الطريقة مستخدمة كأحد طرق طرد القطط من المنزل. لذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة وعلم أين توجد هذه القطة. مع التأكد من مراعتها جيداً أو عدم التأكد لا عليك ضرر في ذلك.

8. استخدام أدوات عكس الضوء على القطط وطردها من المنزل

يمكنك استخدام المرايا أو الاسطوانات DVD لعكس الضوء على القطط، فهي عامل قوي كونه أحد طرق طرد القطط من المنزل او خارجة، دون عودة مرة أخرى. هذه الوسيلة فعالة جداً، وكثير من الأشخاص يعتمدون عليها. بالتالي حال كان لديك حديقة وبها الكثير من النباتات يجب توزيع المرايا أو اسطوانات DVD على هذه النباتات وربطها بإحكام. سوف تلاحظ انعكاس الضوء على القطط وذلك يمنها من التقرب إلى المنزل مرة أخرى.

جدير بالذكر، الكثير من هؤلاء الأشخاص أصحاب الحدائق يستخدمون هذه التقنية لأبعاد القطط من المنزل. إذ انها إحدى الطرق المهمة جداً والأكثر استعمالاً داخل الحديثة لمنع القطط من التقرب. بالتالي يمكنك البدء في جلب كميات كبيرة من المري أو الاسطوانات ووضعها على النباتات و الأسوار والمداخل والمخارج لعكس الضوء على القطط وابعادهم عنك بكل سهولة.

9. منع القطط من تناول الطعام داخل المنزل أو خارجه

القطط تدخل المنزل بحثاً عن المأوى والطعام، وتستقر فيه حال توافر هاذين الشرطين. إذ أن القطط تحتاج إلى من يهتم بها جيداً، من مأكل ومأوى. ذلك في حال وجدت الطعام بشكل مستمر، سوف تستقر بالمنزل، وأن لم تجده سوف تذهب دون رجعة.

يمكنك الأستفادة من طرق طرد القطط من المنزل باستخدام هذه الوسيلة وهي عدم تقديم الطعام للقطط نهائي. ذلك عامل جيد للتخلص من القطط داخل أو خارج المنزل. يمكنك استخدامه حال وجدت العديد من القطط تأتي لك بحثاً عن الطعام.

10. زراعة نباتات كريهة بالحديقة عامل مهم لطرد القطط من المنزل

هناك الكثير من النباتات المعينة التى تكرهها القطط بشكل خاص، إذ أن القطط تكره بعض النباتات التى تزرعها بالحديقة أو وضعها في عبوات بالقرب من باب المنزل. من المحتمل جداً هروب القطط من رائحتها بشكل قوي جداً. حيث يمكنك زراعة اللافندر أو زعتر الليمون أو زراعة الباسيل الملكي.

جميع النباتات المسبقة، مستخدمة جيداً وهي واحدة من طرق طرد القطط من المنزل بشكل قوي جداً، يمكن استخدامها للتخلص من وجود أي قط غريب داخل المنزل أو أبعاد كافة القطط التى توجد بالمنزل وعدم عودتها مرة أخرى. بالتالي تعتبر إحدى الطرق المهمة للتخلص من القطط داخل المنزل والتخلص منها بشكل نهائي.

11. استخدام طاردات القطط في السوق

هناك عدد كبير جداً من المنتجات المستخدمة كونها طرق طرد القطط من المنزل، ويمكن جلبها من السوق والتي تتمثل في البخاخات والحبيبات الكيميائية والمساحيق، وكذلك أجهزة الموجات فوق الصوتية. التي تحتوي على أجهزة استشعار من خلالها تكشف الحركة داخل المنزل والحرارة أيضاً.

بفضل هذه الأجهزة تعمل على توليد موجات فوق صوتية، يُقال عنها أنها عامل قوي لردع القطط والثعالب وكذلك الكلاب من دخول المنزل. وهي مستخدمة بغزارة في ذلك. بالتالي يمكنك استخدام هذه التقنية لمنع دخول أي من الحيوانات داخل المنزل.

طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية للتخلص من الحيوانات الأليفة
طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية للتخلص من الحيوانات الأليفة

12. استخدام محلول طارد القطط

يمكنك جلب محلول جاهز من الصيدلية، واستخدامه برش المنزل به كونه واحد من طرق طرد القطط من المنزل، لكن في مثل هذه الحالة. يمكن صنع ذلك المحلول بالمنزل عبر استخدام خل التفاح وكوب من الماء بنسبة 1:1 بالإضافة يمكن استبدال الخل بزيت عطري مثل اللافندر أو النعناع أو السترونيلا أو الليمون، وتكون النسبة للزيت 3 أجزاء بالنسبة للماء.

يجب رش المنزل جيداً باستخدام المحلول في المكان الذي تفضله القطط بالجلوس به والتجول فيه. ذلك ما يؤدي إلى انتشار محلول طارد القطط، وسينتشر بالمنزل بشكل فعال. مما يؤدي إلى طرد القطط نهائي وعدم رجوعها مرة أخرى داخل المنزل.

13. استخدام رقائق الألومنيوم أو أوراق الصنفرة

يمكنك استخدام رقائق الألومنيوم لطرق القطط من المنزل، أو استخدام ورق الصنفرة؛ ذلك الورق فائدته تغطية الأثاث والسجاد. وكذلك الأسطح التى تسير عليها القطط.

حيث أن هذه المواد توفر سطحاً لا يمكن للقطط المشي عليه بشكل جيد، فهي تُعتبر من أحد طرق طرد القطط من المنزل الهامة والمستخدمة بكثرة. إذ أن القطط لا تحتمل المشي على هذه الأسطح، ذلك لأن كف قدمها حساس جداً. بالتالي نجد أن هذه الطريقة سهلة جداً يمكن استخدامها لإبعاد القطط من المنزل بشكل نهائي دون رجعة مرة أخرى إليه.

14. سد المداخل والمخارج

يجب استخدام أدوات وتقنيات سد المداخل والمخارج أمام القطط، كأحد أنواع طرق طرد القطط من المنزل، حيث يمكن استخدام الأسلاك الشائكة ووضعها فوق السور مع تثبيتها جيداً. ذلك يمنع عبور القطط من فوق سور المنزل. كذلك يمكن استخدام الحجارة لسد المداخل والمخارج بالحديقة أن وجدت بقعة صغيرة يدخل منها القط داخل الحديقة أو المنزل.

هذه تعتبر طريقة مثالية لسد فرص دخول القطط داخل المنزل، لا سيما الكثير من الأشخاص يهملون هذه الطرق. ويعملون على طرق طرد من القطط من المنزل، إذ أن المنزل من الخارج مباح لدى القطط بالدخول والعبور في أي وقت. لذلك يجب التخلص من الثقوب خارج المنزل فضلاً عن التخلص من القطط داخل المنزل.

15. طرد القطط عبر باب الحيوانات الأليفة الإلكتروني

الكثير منا يحب وجود القطة داخل المنزل، لكن من جانب آخر لا يريد وجود أي نوع من أنواع القطط الخارجية والغريبة عن المنزل، لذلك حال أراد أحدهم استخدادم طرق طرد القطط من المنزل عليه باستخدام باب الحيوانات الأليفة الإلكتروني. ذلك الباب يمنع عبور القطط الغريبة للمنزل وأي حيوانات أخرى.

يعتمد مبدأ عمل الباب على استخدام شريحة صغيرة يتم وضعها في طوق القطط الملفوف على رقبة القط صاحب المنزل دون القط الغريب، فهي وسيلة فعالة وهي واحدة من طرق طرد القطط من المنزل. هذه الشريحة تتعرف على القط أنه أحد أفراد المنزل، وتسمح له بالعبور. لذلك يتم فتح الباب تلقائيا لذلك القط فقط دون غيره، ذلك لأن القط لا يملك شريحة العبور. بالتالي الباب لن يتعرف على ذلك القط الغريب نهائي.

طرق طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية لطرد القط  ومنع عودتها
طرق طرد القطط من المنزل 15 طريقة قوية لطرد القط ومنع عودتها

أسئلة شائعة حول طرد القطط من المنزل

توجد بعض من الأسئلة الكثير من الأشخاص يسألون عنها بشكل يومي ومستمر، حول كيفية الأستفادة من طرق طرد القطط من المنزل بدون عودة، وبعض الأسئلة الأخرى، سوف نتعرف عليها. وكان ضمن هذه الاسئلة ما يلي ذكره:

  • ما هو الشيء الذي تكرهه القطط؟

    يمكنك استخدام النباتات الطاردة للقطط، حيث توجد بعض النباتات التي يمكنها إبعاد القطط عن الحديثة، ذلك لأن هذه النباتات تبعث منها روائح كريهة لا تحبها القطط. كان من أشهر هذه النباتات حشيشة الليمون، الجيرانيوم، اللافندر.

  • هل يجوز طرد القطط بعد تربيتها؟

    ورد عن الشيخ محمود عبدالسميع أمين، بدار الإفتاء قائلاً: يمكنك ترك القطط خارج المنزل لفترة عبر تدريبية للذهاب إلى الشارع بمفرده وتناول الطعام من الشارع، مع تقليل الطعام بالمنزل على فترات متباعدة.

  • هل يجوز التخلص من القطط عبر السم؟

    رد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، قائلاً: لا يجوز تسميم القطط، بل يمكن تركها خارج المنزل لتذهب إلى مكان آخر، فإذا كانت القطط تؤذي صاحبها دعها ترحل أو تذهب بها إلى أي من الجمعيات التابعة للرفق بالحيوان. ذلك من أجل معالجتها وأبعادها عنك، فلا يجوز نهائي أن تتأذى من حيوان وتقوم بقتله.

  • هل القطط تكره الخل؟

    يمكن تحضير طارد القطط بواسطة الخل أو الاترجية أو استخدام الزيوت العطرية، أو يمكنك استخدام الحمضيات التى تنفر منها القطط بسبب رائحتها القوية. بذلك سوف تتمكن من معرفة طرق طرد القطط من المنزل، عبر رش الطارد.

  • ما هي الروائح المنفرة للقطط؟

    وجود حشيشة الليمون وكذلك القوليوس وأيضاً الخزامي، هي ضمن الروائح الطبيعية المنفرة للقطط بشكل ملحوظ، إذا أردت معرفة طرق طرد القطط من المنزل أو خارج المنزل، يمكنك استخدام هذه الروائح.

  • من الناحية الإنسانية، هل توافق على طرد القطط من المنزل؟

    بشكل أو بآخر، لا أوافق على طرد القطط من المنزل. إلا أن هذا الموضوع نفسه يرجع إلى صاحب المنزل. ومن ناحية أخرى لدي 3 قطط في المنزل أرعاهم تماماً وأخاف عليهم كثيراً.

‫2 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل على هالمقاله اللي تتحدث عم اروتح كائنات عاشت معنا واعتبرت نفسها من اهل البيت بطريقه وحشيه! القط اذا ربيته اعتبرك اهله كيف تتعامل معه بالهشكل! ترجع للبيت لانها تظن انه بيتها وملجا الامان! الله لايوفقكم ولايوفق من سمح لكم بنشر هالمقاله ولا حاط رايي شرعي بعد! مبني ع ثقافه مو دين ! حسبي الله بس اذا ماتبي القط وديها جمعيات التبني بدل من حذفها وجرحها

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

      ندعوك دائمًا للبقاء بصحة جيدة.

      شكرا جزيلا على التعليق ، حتى لو كان على الجانب السلبي من الموقع.

      نواجه عقوبات على التعليقات السلبية ، لكن كان علينا توضيح سوء الفهم هذا!

      نحن نقدم المعلومات لمن يحتاجها منا ، وكثير من الناس لا يحتاجون إلى مثل هذه المعلومات.

      بطريقة أو بأخرى ، يحب الكثير من الناس وجود قطط في الداخل، ولا نسعى لطردها لأي سببً كان.

      ولكن يمكن استخدام هذه المعلومات لمن يحتاجها.

      نحن نقدم المعلومات فقط، مثل ما ذكرت اعلاه لمن يحتاجها!

      وإذا كانت حالتك النفسية سيئة بسبب موضوع قد يكون غير إنساني من وجهة نظرك! فنحن نعتذر.

      نريد أن نعوض عن هذه الحالة غير الجيدة، ونجعلك دائمًا سعيدة معنا، وفي أفضل حالة.

      لذلك أدعوكم لقراءة هذا المقال

      https://mhtwawebp.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84/

      كذلك هذا ..

      https://mhtwawebp.com/%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D9%86-2022/

      أعتقد الآن أفضل بعد قراءة هذه المقالات، أصبحت النفسية جيدة.

      بالطبع نحن لا نحب هذه الحيوانات في منزلنا “الفئران”، وبالطبع فهي ضارة وليست مفيدة.

      نعتذر عن آخر مرة واجهت فيها صعوبة نفسية في قراءة مقال “طرد القطط من المنزل”.

      احترامي لك ، وآمل أن تكوني معنا دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: