الحيوانات والطيور

طعام يجذب الفئران للتخلص منهم – وضع الطعام في المصائد للقضاء على جرذان المنزل

ما هو أفضل طعام يجذب الفئران إلى البيت؟ وكيف أحافظ على نظافة المنزل منها؟ وما هي أنواع الأطعمة التى يجب وضعها في المصيدة للتخلص من الفئران؟

وضع طعام يجذب الفئران الموجودة في منزلك لصيدها، أمرًا مهمًا للغاية. التخلص من الفئران نهائيًا عامل أساسي يجب الحرص على فعله. بعض الناس لا تعرف طريقة القضاء على الجرذان وبحاجة إلى شركة متخصصة في مكافحة القوارض والحشرات.

لكن باستخدام أطعمة جذب الجرذان الموجودة بالمنزل سوف تساعد في القضاء عليها سريعًا. فهذه واحدة من الطرق الذكية للقضاء على الفئران.

يُعتبر المطبخ في المنزل هو المكان الأساسي الذي يجذب الفئران إلى البيت من البداية لوجود طعام ومواد غذائية أخرى. سواء من خلال بقايا الأطعمة أو البحث عن المياه لتناولها.

لسوء الحظ تعمل النساء على تخزين بعض العناصر الغذائية من أجل استهلاكها في الطبخ، وهذا أحد عوامل تواجد هذه الحيوانات. ولسوء الحظ أيضًا، بوجود الفئران في المنزل، وتربصها على هذه المواد الغذائية ما أن شممتها.

ما يعني ذلك، أن فكرة القضاء على الفئران أمرًا أساسيًا يجب العمل عليه سريعًا للتخلص منها. وذلك يتم باستخدام طعام يجذب الفئران داخل مصايد موزعة في أرجاء المنزل.

إذا كنت تحارب الحشرات والقوارض وترغب في القضاء على الجرذان، فيجب الاهتمام بقائمة جيدة من طعام يجذب الفئران من أماكن تواجدها داخل المنزل لصيدها 01.

وبالتالي، يجب وضع خطط ملائمة للتخلص من الجرذان نهائيًا المعششة في المنزل، باستخدام أطعمة مفضله لديهم، ووضعها في مصائد تمنع هربوهم بعد الدخول بها.

كما يجب الحرص بوضع المصائد في أماكن تواجد الجرذان للتخلص منها سريعًا. بالإضافة إلى تنظيف المطبخ من بقايا الأطعمة بعد القضاء على هذه الحيوانات الضارة. كما يجب شراء قط مصري (القط الفرعوني) يساعدك في منع دخول الفئران نهائيًا لمنزلك بعد طردهم والتأكد من نظافة المنزل.

طرق التخلص من القطط داخل المنزل، تعرف عليها بالتفصيل

النشرة الأخبارية السريعة
النشرة الأخبارية بين المقالات

هل يجب الحفاظ على نظافة المطبخ للتخلص من الفئران – Mice؟

بالطبع، يجب الحفاظ على نظافة المطبخ جيدًا للتخلص من الفئران (Mice). هناك بعض الأطعمة الموجودة في المطبخ تساهم في مكوث الفئران في المنزل وعدم تركه. والسؤال الأكثر أهمية، لماذا تترك مطبخك غير نظيفًا؟ هل عجزت عن التنظيف؟

إذا كان لديك بالمطبخ طعام يجذب الفئران، فهذا شيء خاطئ ويجب التخلص منه بعيدًا عن المنزل. وإذا كنت تعتقد أنك تحافظ على مطبخك نظيفًا إلى حد معقول، ورأيت الفئران ماكثة في منزلك، فيجب إعادة التفكير من أجل القضاء عليهم 02.

يجب الحفاظ على سلامة المطبخ من الفئران
يجب الحفاظ على سلامة المطبخ من الفئران

أيضًا تنظيف المطبخ من الأطعمة الجاذبة للفئران، أمرًا أساسيًا وصحيًا. هذا الطعام يساعد على تواجد الفئران ومكوثها داخل المنزل، بالإضافة إلى الحشرات الأخرى.

هل يجب القضاء على المواد الغذائية وتنظيف المطبخ للتخلص من الجرذان؟

المواد الغذائية عبارة عن طعام يجذب الفئران الموجودة في المنزل بالفعل. وهي عامل أساسي تساعد في مكوث الجرذان والفئران داخل المنزل.

وبالمثل، ترك الأطباق غير نظيفة في الحوض أو ترك بقايا أطعمة في سلة القمامة أو على المنضدة أو على الأطباق داخل الحوض، تلك العوامل مجتمعة تساعد بنسبة كبيرة في مكوث الفئران بالمنزل.

ما هو أفضل طعام يجذب الفئران من أماكن تخبئها في المنزل؟ وكيف يمكن التخلص منها نهائيًا؟ ذلك ما يجب معرفته في هذه المقالة حول الأطعمة الفعالة لجذب الجرذان والقضاء عليهم سريعًا إذا كانت بالفعل موجودة في المنزل.

تنظيف المطبخ من الاطعمة وبقاياها، يساعدك في التخلص من الفئران والحشرات الأخرى. ما يعني أن سلامة المطبخ من بقايا الأطعمة، يعني سلامة منزلك من أنواع حشرات كثيرة غير مرغوب فيها. بالإضافة إلى منع الأمراض والفيروسات من الأضرار بالصحة.

طعام يجذب الفئران الموجودة بالمنزل للتخلص منها

بخلاف الشقوق والمناور وصنابير المياه وغرف تربية الدواجن والطيور، فوجود بقايا طعام يساهم في جذب الفئران إلى منزلك 03 04 من البداية.

فيما يلي، سوف نوضح قائمة من أطعمة جذب الجرذان الموجودة في المنزل للقضاء عليهم نهائيًا، ومن بينها ما يلي:

1. بقايا الأطعمة في القمامة

بالحديث عن طعام يجذب الفئران الموجودة فعليًا في المنزل وليست الخارجية. فإن بقايا الأطعمة في القمامة من أولى الوسائل المفيدة والمغذية لفئران المنزل. وبالتالي، يجب التخلص من القمامة خاصة لو كان بها أطعمة فائضة عن الحاجة.

كما يجب إلقاء أكياس القمامة بعيدًا عن المنزل، حتى لا تأتي هذه الحيوانات مرة أخرى لمنزلك بعد طردهم. ما أن بحثت الفئران عن طعام يسد حاجتها وقد وجدت ما يلبي حاجتها في منزلك، فإنها تمكث ولا تخرج.

ومن بين الأطعمة المفضلة للفئران الجبن واللحوم واللنشون والخبز الطازج والمكسرات والحبوب. الفئران في هذه الحالة تتراكم على أكياس القمامة ملتهمة هذه الأطعمة سواء كانت داخل المنزل في المطبخ أو خارج المنزل.

اطعمة للتخلص من الجرذان نهائيًا الموجودة بالمنزل
اطعمة للتخلص من الجرذان نهائيًا الموجودة بالمنزل

2. المكسرات غذاء يجذب الفئران

هل تعرف أفضل طعام يجذب الفئران للتخلص منهم؟ وهل تريد القضاء عليهم؟ دعنى أجاوبك أن المكسرات والحبوب والبذور والخضراوات والفواكه، من أفضل الأطعمة المفضلة للجرذان، فكيف تستغلهم للقضاء عليهم؟

للتخلص من فئران المنزل، يجب معرفة أفضل أنواع الأطعمة المفضلة لهم، والتي تجعلهم يخاطرون بحياتهم من أجل تناولها، مثل المكسرات والحبوب والبذور. فالمكسرات عبارة عن طعام الفئران المفضل والتي تجعلها تخاطر بحياتها لتناولها.

سوف نستغل المكسرات لصيد الفئران والقضاء عليها نهائيًا. وذلك يتم من خلال وضع زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني أو رقائق الذرة 05 داخل مصيدة. وبعد دخول الجرذ إلى المصيدة، يجب التأكد من عدم خروجه.

وبالحديث عن طعام يجذب الفئران الموجودة بالمنزل، وكيفية التخلص منهم عبر مصيدة. فدائمًا يرشح خبراء التخلص من الحشرات والقوارض باستخدام زبدة الفول السوداني مع الجبن داخل المصيدة.

3. اللحوم والأسماك طعام يجذب الفئران إلى المنزل

ربما لا تعرف أن اللحوم والأسماك طعام يجذب بعض الفئران الأكله لها 06. بالرغم من البذور والمكسرات والحبوب والفواكه والخضراوات طعامًا جاذبًا لجميع أنواع الفئران. إلا أن هناك أنواع أخرى من هذه المخلوقات تفضل تناول اللحوم.

الفئران من بين الحيوانات آكلة اللحوم بشراهة. وعادة ما تستهلك أنواع معينة من اللحوم، مثل كافة أنواع الأسماك 07 أو الدواجن الميتة أو اللحوم الحمراء.

غالبًا ما تبحث الفئران عن طعام لتناوله، فتبحث عن تلك المواد المغذية في حاويات القمامة أو الحقول والحدائق، وإذا وجدت اللحوم، سوف تتناولها دون توقف.

ولكن، الفئران لا تعتمد صيد اللحوم مباشرة إلا لو كانت طيور صغيرة الحجم، مثل (الكتاكيت أو الحمام الصغير أو السحالي) 07، ويجب العلم أيضًا أن الفئران ذكية كفاية لهذه المغامرة.

فإذا رغبت في صيد الفئران باستخدام اللحوم، يجب التحضير جيدًا لمصيدة قوية مع وضعها بالقرب من أماكن تواجدهم بالمنزل.

4. الحبوب والبذور طعام يجذب الفئران

التفكير في طعام يجذب الفئران، أمرًا مهمًا. ولذلك الحبوب والبذور واحدة من أكثر الأطعمة جذبًا للجرذان والفئران الماكثة بالمنزل. إذ أن الجرذان والفئران تتناول الحبوب والبذور في أي حالة كانت عليها، سواء مخزنة أو ما زالت موجودة على النباتات في بيئتها الزراعية.

للقضاء على الجرذان يجب معرفة أفضل أنواع الحبوب والبذور المفضلة بالنسبة لها. وبعد تجهيز المصيدة ووضع الحبوب والبذور داخلها، يجب استهداف مناطق تواجد الفئران في المنزل للتخلص منهم.

5. النباتات والأعشاب طعامًا يجذب الفئران

الناس تسأل، هل النباتات والأعشاب طعام يجذب الفئران؟ وهل تتغذى عيها؟ بالطبع نعم. الفئران تتغذى على أي شي تجده أمامها تستطيع أسنانها هتكه، خاصة النباتات والأعشاب الصغيرة.

فواكه وخضراوات ومكسرات وحبوب وبذور ونباتات وأعشاب القضاء على الجرذان
فواكه وخضراوات ومكسرات وحبوب وبذور ونباتات وأعشاب القضاء على الجرذان

من المعروف أن الفئران والجرذان تأكل أي شيء يوجد أمامها سواء نباتات أو أعشاب أو أغصان صغيرة أو قطع اللحاء. بالإضافة إلى أن بذور النباتات عبارة عن طعام مُفضل للجرذان والفئران.

قد تفكر في طعام يجذب الفئران الوجودة بالمنزل للتخلص منهم، وقد يأتي تفكيرك في الأعشاب والنباتات. في مثل هذه الحالة، يمكن استشارة عطار أعشاب أو مزارع عن النباتات المفضلة للفئران من أجل القضاء عليهم.

6. الأشجار المرتفعة تجذب الفئران لمنزلك

تُعتبر الأشجار المرتفعة من الأطعمة والمساكن الجاذبة للفئران الخارجية. فإذا كنت تمتلك حديقة أمام منزلك وبها أشجار مرتفعة، يجب فحصها يوميًا وتنظيفها بالمياه الساخنة بشكل مستمر ومنتظم للتخلص من الحشرات والقوارض وعدم دخولها منزلك نهائيًا.

الفئران تتسلق الشجيرات للعبور على منزلك، وتستهلك الأوراق للتغذية عليها. بالإضافة إلى استخدام فروع الأشجار في تكوين عشٍ لها ما دامت الحركة ساكنة ولا يوجد أي تهديد لها.

7. المنتجات الورقية

المنتجات الورقية مثل الخيش والقماش وأوراق التواليت وأوراق المناديل. هذه مواد مفيدة للفئران وتجعلهم يفضلون المكان ولا توجد لديهم أي نية لتركه.

لو تريد القضاء على الجرذان نهائيًا يجب استهداف هذه المنتجات ووضع مصائد حولها أن كانت موجودة في منزلك بكميات كبيرة.

أيضًا يجب البحث عن هذه المنتجات داخل خزانة الملابس أو غرف المنزل أو غرفة المكتب. الفئران تستخدم تلك المنتجات للحصول على الدفء من خلالها، أو تناولها والتغذية عليها.

إذا رأيت الجرذان في منزلك وترغب في القضاء عليهم، يجب أن تعلم الأشياء المفضلة لديهم حتى تتقن فن الصيد والتخلص منهم. أيضًا القضاء على الفئران سوف يكلفك البحث المستمر عن أماكن تواجدهم بالمنزل.

طعام يجذب الفئران للقضاء عليها
طعام يجذب الفئران للقضاء عليها

8. غذاء يجذب الفئران مثل طعام الحيوانات الأليفة

اقتربنا من النهاية، والحديث الباقي عن طعام يجذب الفئران الموجودة بالبيت. فإذا كان لديك كلب أليف أو قطة وتشتري لها طعامًا خاصًا، فيجب التأكد من تناول هذه الأطعمة من الحيوانات الأليفة بشكل كامل، ذلك في حال لم يوجد لديك جرذان وفئران.

بينما لو كان لديك جرذان وترغب في القضاء عليهم. فيجب استغلال هذه الأطعمة داخل مصيدة ووضعها بالقرب من مخبأ الفئران في المنزل لصيدها والتخلص منها.

9. الفواكه والخضراوات طعام الفئران المفضل

لا يخلو مطبخ المنزل من الفواكه والخضروات 08. لكن هذه الأطعمة وبشكل خاص تساعد على جذب الفئران الخارجية إلى بيتك. نحن في هذه الحالة نرغب في التخلص من الفئران الموجودة داخل المنزل، ولا نرغب في جذب الفئران الخارجية.

ما يعني ذلك، اننا نستغل الخضراوات والفواكه داخل المصيدة لجذب الجرذان الموجودة في المنزل من أجل صيدها والقضاء عليها 09. ومن أفضل الفواكه والخضراوات للفئران، التوت والخضراوات الورقية بالكامل.

إذا كان بيتك نظيفًا من الجرذان يجب القضاء والتخلص من الفواكه والخضراوات في كيس محكم الإغلاق. كذلك يجب أخذ الكيس بعيدًا عن المنزل لعدم كشف منزلك للقوارض الخارجية.

العادة السرية للمراهقين، الأضرار الصحية، تعرف عليها الآن

10. أطعمة جذب الفئران المالحة والمسكرة

الشوكولاته أو العلكة أو المقدد أو أي أنواع أخرى مسكرة أو مالحة، عبارة عن طعام مفيد يجذب فئران المنزل. فإذا كان لديك أطفال داخل المنزل ويتناولون الحلويات من ثم يتركون البضع منهم، فأن هذه الأطعمة أولاً ضارة على صحتهم، ثانيًا تساهم في دخول المزيد من الجرذان لمنزلك.

11. المنتجات الحيوانية أو الغذائية

يجب العلم أن المنتجات الحيوانية والغذائية ذات الروائح الفواحة، طعامًا مفضلاً للفئران. غالبًا ما تبحث الفئران الجائعة عن طعام يجذب شهيتها ويسد حاجتها. بمجرد شم الرائحة تبدأ هذه الحيوانات في تجربة جديدة بالتذوق.

اطعمة ومصائد للقضاء على الفئران
اطعمة ومصائد للقضاء على الفئران

لا يجب استخدام هذه المنتجات إذا كان منزلك نظيفًا من الفئران. بينما لو كان لديك الكثير من الجرذان الصغيرة، يجب التفكير في استغلال المنتجات الحيوانية أو الغذائية للقضاء عليهم داخل مصيدة.

هذه كانت مجموعة من أطعمة جذب الفئران إلى أماكن تواجد الأطعمة في المنزل أن كان لديك بالفعل فئران في منزلك. وبالتالي، أن كنت ترغب في تنظيف منزلك من هذه القوارض والقضاء عليها، يجب استغلال تلك الأطعمة في اصطيادها، وليس في جذبها من الخارج.

ما هو الطعام الذي يجذب الفئران من أجل التخلص منها؟

إذا رأيت فأر داخل المنزل وترغب في مكافحة الفأر سريعًا. فهناك أنواع من الأطعمة التي يمكن دسها داخل مصيدة الجرذان للقضاء عليها سريعًا 10.

لكن في البداية يجب توزيع عدة مصائد في أماكن معينة داخل المنزل، من أجل صيد الجرذان سريعًا، بما في ذلك:

  • غرف الخزين.
  • المناور.
  • المطبخ.
  • الفتحات والشقوق في الحوائط.
  • بالقرب من باب المنزل.
  • بالقرب من النوافذ.

توزيع المصائد في هذه الاماكن أمرًا مثاليًا لصيد الفئران سريعًا. كذلك يجب الاهتمام بأنواع الأطعمة التي تساعد في صيد الفئران سريعًا من منزلك.

معظم الناس تعتقد أن الجبن واللانشون من المواد الغذائية التي تساعد في القبض على الفئران سريعًا. لكن هذا خاطئًا، فهناك أطعمة أخرى أفضل من هذه المواد الغذائية 08، من بينها:

  • المكسرات والبذور مثل زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني أو اللوز أو بذور الكناري الكاملة 11.
  • الحبوب مثل الشوفان والقمح والأرز.
  • الخضراوات والفواكه مثل الخضراوات الورقية والتوت والتفاح والكمثرى والموز، وغيرهم.
  • أطعمة الحيوانات الأليفة الخاصة بالقطط والكلاب.

هذه مجموعة من أنواع الأطعمة التى تجذب الفئران للعقار من أجل صيدها. يمكنك وضع هذه المواد الغذائية داخل مصيدة للفئران من أجل القضاء عليهم سريعًا.

ما الأشياء الجاذبة للفئران الخارجية إلى المنزل النظيف؟

هناك بعض الأشياء المساعدة في جذب الفئران الخارجية إلى منزلك 12، فهل ترغب في القضاء عليهم؟ أكيد ترغب في ذلك.

هناك مجموعة من الأشياء التى تسبب لك تواجد الفئران، من بينها: الطعام، الدفء، الضوضاء، الشقوق والفتحات، عشش الدواجن وغية الحمام. بناءً على ذلك، سوف نتعرف على هذه الأشياء عن قرب فيما يلي:

1. الطعام والغذاء تبحث عنه الفئران

أن أول أسباب دخول الفئران لمنزلك هو البحث عن الطعام والغذاء. إذا كان لديك بقايا أطعمة مخزنة أو كان مطبخك غير نظيف من الأطعمة، سوف تجد الفئران بالمرصاد دائمًا.

يجب تنظيف المنزل جيدًا من الاطعمة وترك المطبخ نظيفًا طوال الوقت. بالإضافة إلى التخلص من بقايا الأطعمة خارج المنزل بعيدًا بمسافات كبيرة، مع وضعها داخل أكياس محكمة الإغلاق.

أشياء أخرى تتسبب في تواجد القوارض بالمنزل
أشياء أخرى تتسبب في تواجد القوارض بالمنزل

2. الدفء والسكون لتكاثر الفئران

الفئران دائمًا تبحث عن الدفء والسكون بجانب بحثهم عن الطعام. ولذلك لا يجب توفير هذه الوسيلة للفئران، فما أن وجدت واحدًا منهم يجب التخلص منه سريعًا حتى وإن كان لديه صغار.

دفء المنزل يساعد على دخول الفئران إلى البيت والمكوث به لفترات طويلة والتعشيش فيه. ولذلك، يجب النظر جيدًا في كافة أركان المنزل والبحث عن هذه القوارض للتخلص منها، مع رشها بالمياه الساخنة لترك المكان.

3. الكراكيب والفوضى مخبأ الفئران

تُعتبر الكراكيب والفوضى من أفضل مناطق تواجد الفئران والتعشيش فيها. ولذلك، يجب التخلص من كراكيب المنزل، بما في ذلك الملابس القديمة والكراتين الغير مستعملة والأثاث القديم وغيرهم. ذلك لأن الكراكيب عوامل جذب الفئران للمنزل.

4. الشقوق والفتحات تجذب الفئران

إذا كان المنزل به شقوق وفتحات، فهذا عامل إضافي بجانب الطعام والكراكيب يسبب دخول الفئران إلى المنزل. ولذلك، يجب البحث عن أي شقوق أو فتحات موجودة في المنزل وسدها فورًا، فذلك يساعد في عدم دخول الفئران البيت.

5. عشش الدواجن لها رائحة جذب الفئران

أن عشش الدواجن واحدة من الأسباب التى تساهم في تواجد الفئران على الأسطح العالية. ذلك لأن عشش الدواجن تطلق رائحة ناتجة عن البراز والأطعمة. وبالتالي، الفئران تنجذب إلى هذه الرائحة بحثًا عن سد حاجتها من التغذية.

فإذا كان لديك واحدة من عشش الدواجن، يجب تهويتها جيدًا وتنظيفها بشكل مستمر ومنتظم. بالإضافة إلى إحاطتها من الخارج بأسلاك مانعة لدخول الفئران لتناول طعام الدواجن.

مشاكل اجتماعية للنقاش، تعرف عليها الآن

6. غية الحمام لها رائحة جذب الفئران

تُعتبر غية الحمام مثلها مثل عشش الفراخ التى تساهم في تواجد الفئران داخل المنزل عبر شمهم لرائحة الطعام. وبالتالي، وجد أن طعام الحمام يجذب الفئران داخل المنزل. وهذا بدورة يتسبب في دخول الجرذان للمنزل.

هذه الأشياء وإن وجدت في المنزل، سوف تجد الكثير من الفئران. يجب اتخاذ التدابير السليمة للتخلص من الفئران سريعًا، فهي من بين الحيوانات السيئة المسببة للأمراض 13 مثل فيروس هانتا 14 15.

هل الماء يجذب الفئران مثل الطعام؟

استخدام طعام يجذب الفئران للتخلص منهم، أمرًا جيدًا إذا كانت الأطعمة داخل مصائد مخصصة لهم. وبالرغم من أن الجرذان طعامها المفضل هو الفواكه والخضراوات والمكسرات واللحوم وتحصل على المياه من الأطعمة. إلا أن وجود الماء داخل المطبخ يجعله ضمن قائمة أغذية جذب الفئران.

هل الماء مثل طعام يجذب الفئران للتخلص منها
هل الماء مثل طعام يجذب الفئران للتخلص منها

يجب فحص وإصلاح جميع صنابير وتسربات المياه، خاصة أسفل الحوض وحول الأجهزة وفي المناور. الفئران مثلها مثل أي حيوان آخر يحتاج إلى المياه من أجل التغذية. فإذا كانت لديك مشكلة في صنابير المياه، يجب إصلاحها فورًا للتخلص من الفئران داخل البيت.

لماذا يجب التخلص من الفئران عبر طعام يجذبهم؟

وجود الفئران في المنزل يسبب مشاكل صحية وأخرى متعلقة بنظافة البيت والشكل العام أمام الضيوف. ومن بين أسباب مكافحة الفئران سريعًا من المنزل، ما يلي:

  • الفئران تسبب نقل الأمراض.
  • تسبب تلوث الأطعمة السليمة.
  • تأكل الأثاث وتسبب تلفً لها.
  • تحدث أضرار اقتصادية.
  • تترك برازًا خلفها.
  • تتكاثر بكميات كبيرة.
  • تأكل الطيور الصغيرة.

وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التى يجب فيها مكافحة الفئران داخل المنزل. ومع ذلك أن لم تجد أي وسيلة مساعدة للتخلص من الفئران، يجب الاتصال بشركة مكافحة الحشرات والقوارض.

الخلاصة للقضاء على الجرذان

في النهاية، طعام يجذب الفئران أن توفر داخل المنزل سوف تواجه المزيد من المشاكل. وبالتالي، مهم جدًا تنظيف المطبخ من بقايا الاطعمة والتخلص من القمامة وتنظيف أي مناطق أخرى بها روائح أطعمة أو كراكيب. بالإضافة إلى وضع مصائد الجرذان في مناطق تواجدهم لصيدهم والقضاء عليهم.

مصادر المقال
  1. 8 Foods That Are Attracting Mice Inside Your Home[]
  2. 10 things you might not know attract mice[]
  3. WHAT FOOD SOURCES ATTRACT RODENTS?[]
  4. WHAT DO MICE EAT: BOTH IN YOUR HOME AND YARD[]
  5. What Can Rats Eat[]
  6. Nutrient Requirements of Laboratory Animals: Fourth Revised Edition, 1995.[]
  7. Norway rat[][]
  8. What Do Rats Eat[][]
  9. What to feed mice[]
  10. WHAT DO MICE EAT: BOTH IN YOUR HOME AND YARD[]
  11. Food preferences of wild house-mice (Mus musculus L.)[]
  12. 4 Things That Attract Mice[]
  13. How to Control Wild Rodent Infestations[]
  14. hantavirus[]
  15. Facts About Hantaviruses[]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى