حشرات وقوارض

طعام يجذب الفئران، أحد طرق التخلص من الفأر بشكل نهائي 2022

كيفية التخلص من الفئران داخل المنزل بواسطة استخدام طعام يجذب الفئران من أجل القضاء على الفأر 2022 بالتفصيل

طعام يجذب الفئران من اجل القضاء على الفأر داخل المنزل. مع كيفية التخلص من الفئران بواسطة طعام الفئران المفضل للقضاء على الفأر بالمصيدة.

هناك بعض من الأطعمة والتي يمكن من خلالها جذب الفئران بشكل أكبر داخل المصيدة. إليكم الطريقة الرائجة للقضاء على الفئران داخل المصيدة وهى عمل مصيدة منزلية جيدة لجذب الفئران داخلها. جدير ذكره؛ أن بعض أنواع الفئران تتغذى على بعض من الحشرات مثل حشرة النمل الأبيض وتهديدها مبانى خرسانية.

فى حالة القضاء على الفأر من المنزل نهائياً بواسطة طعام يجذب الفئران يجب عليك معرفة ما هي فصيلة الفأر، نجد الفئران تنتمي إلى طائفة الثدييات من فصيلة القوارض حيث يعتبر من رتبة القوارض الصغيرة.

نجد أن الفأر يتميز بصفة عامة بأنه ممشوق الجسم. كما يتميز الفأر بالسرعة وخفة الحركة أيضاً يمكنه الهرب بسرعة كبيرة جداً إذا ما أنتبه إلى وجود أى خطر محيط به قد يكون ذلك الخطر مفاجىء له أو مرتب له. 

القضاء على الفأر من المنزل نهائياً

هى الحيوانات التى يغطى جسمها الفرو ويتراوح طولها ما بين 12 سم إلى 21 سم مع احتساب طول ذيلها معها ويتراوح وزنها ما بين 7 غم إلى 57 غم. بالإضافة إلى ذلك نجد أذن الفأر صغيرة ومحاطة بشعيرات تحسس. وكذلك أنفها المدبب والذي يكون محاط بشعيرات تحسس. كما نجد أن ذيلها طويل ورفيع ولها أيضاً طرفان اماميان قصيران ولها طرفان آخران خلفيان أطول من الأطراف الأمامية.

كما لها 4 قواطع أمامية ولا تتوقف عن النمو. بالإضافة إلى ذلك نجد الفئران تختلف في الألوان؛ وذلك تبعاً لنوعها فمنها الأبيض والبنى والرمادى والكثير من الألوان المتدرجة. الفئران من الحيوانات النباتية التي تتغذى على بعض من الحبوب والثمار بشكل دائم وخاص. كما انها تتميز الفئران وتكاثرها وذلك بصورة كبيرة جداً وسريعة فهى تعد فريسة محببة لكثير من الحيوانات البرية مثل القطط و الأفاعي وغيرهم.

قلنا سابقاً أن الفأر او الجرذ ينتمى إلى فصيلة القوارض الصغيرة حيث يوجد فى الفصيلة الكثير من أنواع الفئران. إذ يعد أشهرها هو فأر المنزل الذي يختبئ في العادة داخل أماكن صغيرة بالمنزل قد تكون فتحات تهوية صغيرة أو داخل البالوعات. نجد أيضاً الفأر يتغذى على بقايا طعام البشر المنتشرة داخل المنزل مثل القمامة.

كذلك نجد الفئران من الكائنات المزعجة وذلك بسبب ما ينتج عنها من روائح كريهة جداً فضلاً عن تلك الأمراض التى قد تتسبب في حدوثها للإنسان. خاصة إذا قام الفأر بعض الأنسان أو ترك بقايا مخلفات أسفل فراش الأنسان.

ولهذا فى حين محاولة القضاء على الفأر والتخلص من الفئران داخل المنزل جميعاً يتطلب ذلك تركيز عالى وأحكام جيد وضروري وبالغ الأهمية لكي يهنىء الإنسان بحياة سعيدة ومستقرة دون وجود الجرذان داخل المنزل. أن الفئران تسبب العدوى وانتقال الأمراض إلى الإنسان مما يؤدى إلى تقليل مناعة الإنسان وإصابته بالعديد من تلك الأمراض.

طعام يجذب الفئران
طعام يجذب الفئران

طعام يجذب الفئران

من خلال ذلك يجب معرفة طعام يجذب الفئران. حيث توضح مؤسسة دريم هاوس أن الفئران تعد من أحد الحيوانات التي تأكل النباتات والأعشاب. لكنها فى بعض الأحيان عند شعور الفئران بالجوع تأكل أي شيء يوجد أمامها ولا تقتصر على النباتات فقط أو العشب. بل يمكنها أن تأكل الحبوب مثل الفول السودانى والحمص والفاصوليا وغيرهم. 

لكن هناك بعض من الأطعمة تفضلها الفئران عن غيرها تؤدى هذه الأطعمة إلى طرد الفئران من المنزل حال تم استخدامها بالشكل الصحيح في المصايد. حيث أنها تعتبر ذلك الطعام عامل مهم جداً في جذب الفئران إليها. ومن أهم الأطعمة هى زبدة الفول السودانى وذلك لأنها بها رائحة نفاذة تقوم بجذب الفأر لها. كذلك الفأر يتعرف على الرائحة من مسافات بعيدة جداً. مما يؤدى إلى الفأر من البحث على رائحة الطعام المفضل للفئران، فضلاً عن ذلك قد يستغل الإنسان طعام الفئران المفضل من أجل صيد الفئران داخل المصيدة.

ذلك الأمر الذى يجعل خروجها ليس من السهل بهذه الطريقة حيث يعلق الفأر في المصيدة للتخلص منه بكل سهولة. لذلك أعداد مصيدة الفأر أمر مهم جداً وضرورى في كل مرة أن وجدت فئران كثيرة داخل المنزل.

بالاضافة لبعض الأطعمة الأخرى التي تجذب الفئران لها. حيث يمكن الذهاب إلى السوبر ماركت والبحث عن الطعام المفضل للفئران. بالتالي نجد أن السوبر ماركت مليء بالطعام الذي يجذب الفئران نحوه مما تعد الأطعمة هي المفضلة بالنسبة للفئران. سوف تجدون الكثير من الأطعمة داخل السوبر ماركت والذى لا غنى عن ذلك الطعام يجذب الفئران ويتخلص منها سريعاً.

طعام الفئران المفضل الفواكه

كما نجد أن بعض من الفواكه تعد طعام يجذب الفئران المفضل بالنسبة للفئران والتى من شأنها جلب الفأر لتناول الفواكه. في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بـ الفواكه إن وجدت داخل المنزل فى جلب الفئران للقضاء عليها. وذلك من خلال صنع مصيدة او من خلال الشريط اللاصق أو غيره من أدوات مكافحة الفئران أو من خلال وضع السم داخل الفواكه. 

لكن لا يحبذ استخدام السم. نظراً لأن السم لا يقتل الفأر فى نفس اللحظة مما يجعله أنه يهرب بعيداً ومن الممكن أن يموت داخل المنزل ويسبب لك رائحة كريهة لا تعرف مصدرها الحقيقي، قد تسبب لك الرائحة الكريهة بعض من الأمراض. ومن خلال ذلك نجد أن بعض الفواكة محببه للفأر مثل (الخوخ، التفاح، الكمثرى، المشمش، البرقوق، اليوستفندى، البرتقال، الليمون، الموز، البطيخ، العنب).

أيضاً يوجد طعام يجذب الفئران كثير ومتعدد وأيضاً منوع وكذلك محبب للفأر والتى إذا وجدها الفأر أمامه اتجه نحوها للأكل منها. تعتبر الأطعمة من أنواع الأطعمة المفضلة لدى الفئران ولا غنى عنها فى احتضان الفأر داخل المصيدة أو حجزة داخل غرفة محكمة ومغلقة جيداً للقضاء عليه من خلال الامساك به او ضربه حتى الموت. أو أدخال قط شرس على الفأر و الإمساك به وقتله. ومن الأطعمة مثل التالي (العيش الفينو، الجزر، الجرجير، الخيار، سنابل القمح، الحليب، الجبن الرومى، الجبن الأبيض، الطماطم، الفول السودانى، الزيتون، قطع الجاتوه الطازج).

من جانب أخر توجد أدوات طبيعية مثل الأعشاب التي تؤدى إلى التخلص من الفئران داخل المنزل نهائياً. ضمن أدوات التخلص من الفئران داخل المنزل نجد الأعشاب والنباتات والمصايد والفخاخ والقطط. بالتالي يجب عليك قراءة هذه المقالة جيداً حول كيفية التخلص من الفئران داخل المنزل بأدوات طبيعية 2022 بالتفصيل.

القضاء على الفأر من المنزل نهائياً

يمكنك استخدام طرق عديدة للتخلص من الفئران داخل المنزل والقضاء عليها بشكل قوي. ومن أهم الطرق، يمكن استخدام طعام يجذب الفئران للقضائ عليه بشكل قوي، على سبيل المثال تابع التالي:

أحضار زبدة الفول السوداني ثم نحضر ورق مقوى فى شكل اسطواني دائري. ويمكنك الاستعانة بالاسطوانات الورقية التى يلف عليها الورق او المناديل داخل المطبخ. لكن لا بد أن تكون الأوراق كافية لاستيعاب حجم الفأر، ايضاً مراعاة طولها لا يسمح للفأر بالخروج منها بسهولة.

يجب تثبيتة جيداً وبأحكام أو نقوم بتحويل أحد جوانبها على شكل مسطح حتى تنزلق الفئران عند محاولة الخروج منها او العبث حولها. كذلك يجب تهيئة الدخول لها للفئران.

يجب وضع الأطعمة داخل الإسطوانة، بالاستعانة بـ الجبن واللانشون للفأر، لأنها تُعتبر الطعام المفضل للفأر، مثل زبدة الفول السودانى. أن لم يتوفر لديك أى من هؤلاء الثلاث أطعمة يمكنك الاستعانة بقطع صغيرة من الخيار.

كذلك يجب وضع الأسطوانة على حافة مرتفعة عن الأرض. ذلك بشرط أن يكون نصف هذه الاسطوانة معلق على الهواء. كما أن يكون النصف الآخر على الحافة نفسها. كذلك يراعى أن يكون الجزء الموجه ناحية الأرض هو الجزء الذى سوف نضع به الطعام المفضل للفئران.

ذلك الطبق يجب أن يحتوي على طعام يجذب الفئران ويكون أسفل الأسطوانة. من بعدها دهن الإناء بعض من قطرات الزيت الحار حتى يصبح أملس ولا يستطيع الفأر الخروج منه عند وقوع الفأر داخل المصيدة أو بداخل الاسطوانة.

ومن خلال هذه الخطوة فلن نقوم بأى مجهود أو بأى تعب فكل ما عليك فعله هو التفقد المستمر والدائم جداً للإناء. كما يمكنك التأكد من أن الفأر لا يتواجد به بعد. ذلك عند وقوع الفأر فى الإناء أو الطبق يجب أخذ الفأر بعيداً جداً عن المنزل.

كما يراعى إرتداء قفازاً عند الإمساك بذلك الفأر ولا يجب مسكة بيدك مباشرة حتى لا تكون عرضة لنقل العدوى من الفأر إليك والإصابة بأية أمراض يأتى بها ذلك الفأر الصغير.

التخلص من أدوات مسك الفأر والقضاء عليه
التخلص من أدوات مسك الفأر والقضاء عليه

التخلص من أدوات مسك الفأر والقضاء عليه

بعد الإنتهاء من وضع طعام يذجب الفئران والتخلص من الفأر داخل المنزل. الخطوة الأخرى والأكثر أهمية يجب التخلص من القفاز أيضاً وغسل الإناء جيداً بل يجب تعقيمة بكافة المطهرات التى توجد داخل المنزل. كما يجب التخلص من الفأر فى مكان بعيد عن المنزل حتى لا يعود مرة أخرى إليك أو تأتي به القطط الشاردة إلى المنزل مرة أخرى. ثم تتركه حتى يتعفن ويموت وتسبب روائح كريهة داخل المنزل. 

بالإضافة إلى ذلك يفضل أن تبتعد به إلى مكان بعيد عن المدينة التى تعيش بها هذا لأنه فى المستقبل وأن تكاثر حتماً ستأتى لك صغارة مرة آخرى. أو دفنه أسفل الأرض وتركة يتحلل ويختفي أثره نهائي.

بعد الانتهاء من ذلك أيضاً والتأكد من سلامة المنزل، يجب تنظيف المكان جيداً وتطهيره بجميع المطهرات الموجودة داخل المنزل والمناسبة للتخلص من الروائح والفيروسات الطفيفة. ذلك من أجل التخلص من وجود أي بكتيريا داخل المنزل خاصة في المكان الذي تواجد به الفأر وأخذه مسكن له. 

كما أن التنظيف الكثير يساعد فى قتل الحشرات والآفات الضارة التي توجد أيضاً داخل المنزل. على سبيل المثال النمل الأبيض والنمل الأحمر والنمل الأسود وغيرهم من حشرات أخرى قد توجد داخل المنزل. لذلك التنظيف الجيد يبيد الكثير من الحشرات داخل المنزل والتي قد تكون ضارة جداً حال تواجدها بالمنزل.

التخلص من الفئران داخل المنزل

في نهاية مقال القضاء على الفأر قد كشفنا المزيد حول طرق التخلص من الفئران داخل المنزل. ذلك باستخدام طعام يجذب الفئران من أجل القضاء على الفأر. جدير بالذكر، أن طعام الفئران المفضل هو عامل قوي من حيث جلب الفئران داخل المصيدة. أو مكان آخر يتم تحديدة بواسطة صاحب المنزل من أجل التخلص من الفئران داخل المنزل.

لذلك يجب على الشخص التركيز جيداً حول القضاء على الفأر بواسطة طعام يجذب الفئران. نظراً لأن طعام الفئران المفضل بدونه يصعب عليك صيد الفئران من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: