مقالات عامة

كسب المال من جوجل أدسنس 2022 أهم نصائح الربح من الإنترنت

تعرف على طرق كسب المال من جوجل أدسنس 2022 بالتفصيل. شرح شامل حول نصائح كسب المال من جوجل أدسنس

نصائح كسب المال من جوجل أدسنس 2022 بالتفصيل. سوف نتعرف على كافة نصائح كسب المال من جوجل أدسنس. مع طرق زيادة كسب المال من جوجل أدسنس 2022.

كسب المال من جوجل أدسنس في وضع إعلانات برنامج Google AdSense على الموقع. ذلك أيضاً مرتبط بشرط أن يكون الموقع محتوى كتابي، إن كان المحتوى مخالف لسياسة جوجل أدسنس، سوف يتم منع الموقع من الإعلانات، بالتالي توجد بعض الأساسيات والسياسات حول إعلانات جوجل أدسنس 2022.

من جانب آخر، الكثير من أصحاب المواقع على الإنترنت، يجهلون أساسيات كسب المال من أدسنس، نظير ذلك يجب الأهتمام بهذه الأساسيات، المقال يحتوى على مزيد طرق كسب المال من أدسنس 2022، التي تهدف إلى زيادة أرباح إعلانات جوجل أدسنس بالاستخدام العادل لها.


كسب المال من جوجل أدسنس

حال تم مخالفة أساسيات كسب المال من جوجل أدسنس، وعدم العمل بنصائح الربح من إعلانات أدسنس، سوف يواجه صاحب الموقع صعوبات تحقيق الربح، قبل البدء في معرفة أساسيات كسب المال من أدسنس، يجب التنويه على نصائح الربح من إعلانات أدسنس، تعتبر أولويات الربح، الاهتمام بنصائح كسب المال من أدسنس، بالإضافة إلى ذلك هي أحد الطرق القوية في زيادة ربح المال من إعلانات جوجل أدسنس. سواء من بلوجر أو ووردبريس أو اليوتيوب.

إذ أن كسب المال من أدسنس يعتمد أعتماد كلي على طريقة بحث الزائر على المقالات التي تتصدر محركات البحث، لما لها من مصداقية في أي مجال يريد القراءة منه الزائر، بالتالي لا يسع شركة جوجل تصدر محركات البحث إذ أن المقال لا يحتوي على محتوي حصري يتصدر به محركات البحث.

من جهة نجد محركات البحث تكافح على المقالات الأكثر معلوماتية، ومن جهة نجد أصحاب المواقع يدلون ببعض من المعلوماتية الخاطئة، فهذا خطأ كبير يقع فيه الكثير من أصحاب المواقع الشهيرة حول العالم، سواء كان من الوطن العرب أو كان شخص أجنبي، بالتالي يجب أن يكون المحتوى الخاص بك جيد جداً من ناحية المعلوماتية حتي تستطيع تحقق كسب المال من جوجل أدسنس.

التسويق بالعمولة للمبتدئين حول كسب الأموال 2022

أساسيات كسب المال من جوجل أدسنس

أساسيات إعلانات جوجل أدسنس يجب التنويه عليها جيداً. حال أراد أحدهم تحقيق الربح من إعلانات أدسنس يجب أن يتبع التالي وعدم مخالفته:

  1. مرات الظهور والنقرات الغير صالحة: عدم تشجيع الزوار على الدخول للموقع و النقر على الإعلانات بكثرة. ذلك بهدف كسب المال من جوجل أدسنس.
  2. تشجيع النقرات أو المشاهدات: أيضاً يجب عدم تشجيع الزوار للنقر على الإعلانات واستخدام مصطلحات مبهمة. في حال أراد أحدهم كسب الأموال من إعلانات جوجل أدسنس.
  3. مصادر الزيارات: أن تكون مصادر الزيارات حقيقة لتحقيق الرغبة في كسب المال من أدسنس. ذلك لأن مصادر الإعلانات ان كانت غير حقيقة سيتم وقف ربح الإعلانات.
  4. سلوك الإعلان: يمكن التعديل على رمز الإعلانات، ذلك من أجل زيادة سرعة الموقع. بالتالي أن يكون سلوك الإعلان حقيقي دون العبث في كود جوجل أدسنس.
  5. موضع الإعلان: يجب الاهتمام جيداً بـ موضع الإعلانات لتحقيق كسب المال من أدسنس. مع عدم قربها من الصور. ذلك يعتبر تضليل بالنقر على الإعلان دون الصور.

هذه أهم سياسات كسب المال من جوجل أدسنس. لذلك يجب معرفتها والعمل على تحسينها لزيادة الربح من إعلانات أدسنس حال كنت تجهلها. عادة يلجأون إلى شركات تفعيل إعلانات جوجل أدسنس على الموقع الخاص بهم. حتى وأن كان ذلك بمقابل مادي عبر مواقع الخدمات المصغرة.

بالتفصيل: تعرف على أسباب نجاح التجارة الإلكترونية بالتفصيل 2022

فشل الربح من تضليل إعلانات جوجل أدسنس
فشل الربح من تضليل إعلانات جوجل أدسنس

فشل كسب المال بتضليل إعلانات جوجل أدسنس

توجد بعض العناصر التى تهدف إلى تضليل كسب المال من جوجل أدسنس. ذلك بهدف كسب نسبة كبيرة من النقرات الغير صالحة على إعلانات الموقع أو القناة. بالتالي، يجب الأبتعاد عن هذه العناصر التى تهدف إلى تضليل الزائر في كسب المال من أدسنس. والتي يتم من خلالها عبر النقر على الإعلانات التى توجد بالموقع. عناصر مضللة من أجل التنقل في الموقع الإلكتروني: سوف نوضح أحد أهم العناصر التي لا يجب استخدامها من قبل صاحب الموقع الإلكتروني. في كسب الأموال، ومنها:

  • الإدعاءات الكاذبة بشأن محتوى حصري قابل للبث أو التحميل على الجهاز.
  • ربط الإعلانات بمحتوى آخر غير متوفر على صفحات الموقع.
  • استخدام صفحات أخرى من أجل إعادة توجيه المستخدمين إلى الإعلانات.
  • بعض الأنواع الأخرى التي يتم تصميمها خصيصاً لتضليل المستخدمين عمداً.
  • كافة الصفحات التي يتم تنفيذ الإعلانات في مواضع مخصصة للتنقل لها.

نجد كسب المال من جوجل أدسنس يتضمن شروط، يجب على المستخدم معرفتها. بالتالي أن أراد أحدهم الربح من إعلانات أدسنس يجب العمل بالشروط جيداً. جدير بالذكر، توجد بعض من الشروط والأساسيات الأخرى بهدف كسب المال من أدسنس. كونها أساسيات خاصة بالتضليل في مواقع المنتجات.

بالتفصيل: تعرف على أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022 بالتفصيل

كسب المال من نصائح إعلانات جوجل أدسنس

توجد الكثير من نصائح كسب المال من جوجل أدسنس. والتي يجب على كل صاحب موقع إلكتروني العمل بها جيداً. ذلك لأن نصائح الربح من أدسنس مهمة جداً لكل مبتدئ. حال كان الشخص يعلم النصائح جيداً، التي تدخل في زيادة كسب المال من أدسنس. عليه بالفعل زيادة معرفته لها أن كان يجهل أحد عوامل نجاح المواقع الإلكترونية.

بالتالي، يجب على كل شخص مبتدئ في مجال كسب الاموال من جوجل أدسنس. أن يعتمد في قراءة هذا الموضوع جيداً، لما فيه من معلومات قوية حول الربح من جوجل أدسنس. من جانب آخر، نجد أن نصائح الربح من إعلانات برنامج أدسنس. أحد أهم الخطوات في تحقيق كسب المال عبر الإنترنت. ذلك باستهداف النقرات على الموقع.

من أهم نصائح كسب المال من جوجل أدسنس، “أن يكون المحتوى حصري”. هذه أهم نقطة في تحقيق الربح من إعلانات أدسنس. بدونها سوف تفشل في ربح المال. على ذلك، سوف نستعرض أهم نصائح كسب المال من أدسنس. لتوضيح كافة النقاط المهمة التي تؤدي إلى زيادة أرباح إعلانات جوجل أدسنس. في التالي ذكره:

للمبتدئين أساسيات ومراحل التسويق الرقمي 2022 بالتفصيل

عدم الأكثار في وضع إعلانات جوجل أدسنس

طرق كسب المال عبر جوجل أدسنس، ليس بوضع المزيد من الإعلانات اليدوية على الموقع. نظراً لأن كثرة الإعلانات على الموقع تؤدي إلى ثقل الموقع و النقرات الغير صالحة. بالتالي، يجب استخدام 3 إعلانات يدوياً داخل المقالات لتحقيق كسب المال من أدسنس. بالإضافة إلى ذلك أستخدام إعلان تلقائي واحد فقط على الرئيسية.

مع هذه الإعلانات سوف تربح الكثير من الأموال عبر إعلانات جوجل أدسنس. بدون ذلك لا تمدك جوجل أدسنس في كسب الأموال من إعلانات برنامج جوجل أدسنس. بالتالي، وضع الكثير من إعلانات جوجل أدسنس ليس صائباً. إنما في استخدام الإعلانات بالشكل الصحيح على الموقع الإلكتروني لتحقيق كسب المال من جوجل أدسنس.

من جانب آخر، قد تقوم جوجل أدسنس بوقف أرباح إعلانات برنامج أدسنس. نظراً لعدم الأستخدام العادل في وضع إعلانات جوجل أدسنس على الموقع حول زيادة الربح من الإعلانات. لذلك نجد أن كسب المال من أدسنس. يعتمد بشكل رئيسي على فلترة الإعلانات من المناظر المخلة بالآداب، وترتيب موضع الإعلانات بشكل لائق على صفحات الموقع.

بالتفصيل مميزات وعويب التسويق الرقمي 2022 تعرف عليها

عدد كلمات الفقرة لا يزيد عن 300 كلمة

أهم نصائح كسب المال من جوجل أدسنس، أن محتوى المقال يكون أقل من 300 كلمة. كذلك يكون 200 كلمة للفقرة أفضل من 300 كلمة. ضمن نصائح الربح من إعلانات برنامج جوجل أدسنس. الفقرات الأكثر شهرة على الإطلاق، أن تكون بين 150 كلمة إلى 160 كلمة ولا تزيد عن 200 كلمة.

من جانب آخر، حال أراد أحدهم تصدر نتائج البحث وربح المال عبر إعلانات جوجل أدسنس. يجب أن يكون المقال 800 كلمة إلى 1200 كلمة. من جهة العمل على كسب المال من جوجل أدسنس. يجب أن يكون المقال حصري 100%. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المقال على ترويسات ذات صلة.

الأهتمام بمقالات تجذب الزوار عامل مهم لتصدر نتائج البحث. ذلك ضمن نصائح الربح من إعلانات أدسنس. كثير من مدونين المواقع يجهلون ذلك. بالتالي يجب الأهتمام بمقالات تهدف إلى كسب المال من جوجل أدسنس. مثل “الأخبار والرياضة، الصحة والجمال، الأسهم والعقارات، التداول” وغيرهم.

الكثير من الأشخاص لا يعرفون الربح من إعلانات برنامج أدسنس عبر كتابة المقالات. بالتالي يجب تعلم الربح من بلوجر في كتابة المقالات الحصرية. العمل على كسب المال من جوجل أدسنس. يجب العلم عن أدوات السيو تقبل 600 كلمة. البعض الأخر يقبل 300 كلمة، كما توجد أدوات تقبل 500 كلمة.

تعرف على طرق نجاح التسويق الرقمي بالتفصيل 2022 شرح كامل – مهم جداً

التسجيل في أدوات مشرفي المواقع

لا يمكن كسب المال من جوجل أدسنس في حال لم يتم تسجيل الموقع في أدوات مشرفي المواقع. نظراً لأن أدوات مشرفي المواقع العامل الوحيد حول تفعيل الربح. بالتالي نجد أن مشرفي مواقع شركة جوجل أدسنس، تنوه دائماً على التسجيل في أدوات مشرفي المواقع. ذلك من أجل الربح من إعلانات أدسنس دون مشاكل. عند تفعيل كسب المال من جوجل أدسنس. يجب العلم أن مشرفي مواقع شركة جوجل. يهتمون بثلاث أشياء يجب توافرها في الموقع الخاص بك وهم كالتالي:

  • تأكيد ملكية الموقع.
  • تفعيل ملف Sitemap.xml.
  • كذلك تفعيل ملف robot.txt.

التسجيل في أدوات مشرفي المواقع من أجل تفعيل كسب المال من جوجل أدسنس 2022. لا يأخذ الكثير من الوقت، ذلك يتم بإجراءات بسيطة جداً. حال لم تقدر على ذلك، يمكن طلب خدمة تفعيل الربح من إعلانات أدسنس وتأكيد ملكية الموقع. مع تفعيل ملف سايت ماب، وملف الروبوتس من مواقع الخدمات المصغرة. من جانب آخر، حال أردت معرفة نسبة كسب المال من جوجل أدسنس. يجب عليك التسجيل في حساب جوجل انالتيك لمعرفة المزيد حول استهداف الجمهور من الدول الخارجية.

شاهد طرق نجاح الحملات الإعلانية بالتفصيل 2022 شرح كامل – مهم جداً

سرعة الموقع لزيادة كسب المال

يجب أن يكون الموقع سريع لزيادة كسب المال من أدسنس. ذلك أن كان الموقع بطىء سوف يواجه صعوبة كبيرة في تأكيد الربح من إعلانات أدسنس. ضمن سياسة جوجل أدسنس، أن يكون الموقع سريع من أجل تفعيل الربح من إعلانات برنامج أدسنس. بالتالي إن كان الموقع بطىء سوف يتم استبعاد الموقع من الأرشفة.

على ذلك لا يمكن الحصول على نسبة عدد زوار بهدف كسب المال من أدسنس. في حال كان الموقع سريع سوف تزيد أرباح إعلانات جوجل أدسنس على الموقع. الكثير من الأشخاص يبحثون عن قالب بلوجر سريع ومتوافق مع الهاتف، حول تحقيق الربح من جوجل أدسنس 2022. بالإضافة إلى بحثهم عن سكربت ووردبريس سريع أيضاً ومتوافق.

نظراً لأن كسب المال من جوجل أدسنس، على بلوجر يحتاج إلى قالب سريع. أيضاً يحتاج إلى قالب متوافق مع الموبايل الذكي. دون ذلك سوف تواجه العديد من المشاكل. بالنسبة لمن يعملون على الووردبريس يجب أن يكون السكربت سريع من أجل تحقيق كسب المال من أدسنس. هذا ما يجب تحقيقه في بداية الربح من الإنترنت. سواء العمل على الوردبريس أو بلوجر، يجب أن يكون الموقع متوافق وسريع على محركات البحث. لتسهيل مهمة مشرفي المواقع عند تحقيق الربح من إعلانات أدسنس.

تعرف على التسويق بالعمولة شرح شامل 2022 بالتفصيل affiliate marketing – مهم جداً

الرد على التعليقات لزيادة كسب المال من جوجل أدسنس

على صاحب محتوى بلوجر أو ووردبريس ان يهتم بالتعليقات جيداً حول تحقيق كسب المال من جوجل أدسنس. ذلك لأن التعليقات من قبل الأعضاء مهم جداً للمتابعة على الموقع. لذلك حال أراد أحدهم تحقيق كسب المال من أدسنس 2022. أن يهتم بجميع التعليقات سواء كانت سلبية أو كانت إيجابية. دون الرد على التعليقات سوف تفقد المتابعين.

كذلك أن تكون ملم بجميع المعلومات حول الموضوع الذي تقدمه. ذلك من أجل الإجابة السليمة على جميع التعليقات دون ترك أي تعليق لا تعرف عنه الإجابة في تحقيق الربح. بالتالي من أجل تحقيق كسب المال من أدسنس 2022. عليك أن تكون قادراً بالفعل على مساعدة المتابعين في جميع الاستفسارات التي يطلبونها داخل المحتوى.

ضمن سياسة جوجل أدسنس، ان يهتم صاحب المحتوى بالتعليقات، التي تحقق عدد زيارات كبيرة من قبل الزوار. ذلك بهدف تحقيق كسب المال من جوجل أدسنس 2022. أيضاً من باب أولى، لا يجب ترك أي تعليق حفاظاً على قيمة المحتوى واحترام الزوار. بالتالي تحقيق ربح الأموال من جوجل أدسنس يعتمد كلياً على المتابعة داخل التعليقات.

ما هو التسويق بالعمولة affiliate marketing شرح شامل بالتفصيل 2022

الاستفادة من الباك لينك الداخلي والخارجي
الاستفادة من الباك لينك الداخلي والخارجي

الأهتمام بالمواضيع لزيادة كسب المال من جوجل أدسنس

إن كان المحتوى حول تحقيق كسب المال من أدسنس، يجب أن تكون المواضيع هادفة وجيدة ولها شعبية كبيرة من ناحية البحث عنها على محركات البحث. وأن كان المحتوى غير تقني مثل “الأخبار” يجب الاهتمام بكافة المواضيع دون استثناء. ذلك لأن المواضيع الأخبارية كثيرة جداً، ويتم وضع الأخبار في كل يوم وليس كل فترة.

مع ذلك أن تستهدف كافة المواضيع التى تجعل من المواقع والمدونات ترند عالمي. مثل “الرياضة، أخبار الفنانين، أخبار المشاهير” وغيرهم، لتصدر نتائج البحث بسرعة كبيرة. كذلك أن تعمل على استهداف الكلمات الدلالية في كافة المواضيع داخل المدونة أو الووردبريس. لأن الكلمات الدلالية عامل مهم جداً لزيادة كسب المال من أدسنس. الكثير لا يعرف فائدة الكلمات الدلالية لتحسين محركات البحث. لتحقيق الربح من إعلانات أدسنس. بالتالي الكلمات الدلالية لها دور في تحسين ظهور المقالات.

طرق كسب الأموال من الخدمات المصغرة 2022 بالتفصيل – مهم جداً

الاهتمام بوصف المقالة لتصدر نتائج البحث

يجب على كل مدون، أن يهتم جيداً بوصف المقالة من أجل تحقيق الغاية والهدف في كسب المال من جوجل أدسنس. ذلك لأن وصف المقالة هو الذي يتصدر نتائج البحث. بدون الأهتمام بوصف المقالة، سوف تظل المقالة على الموقع أو المدونة، دون تصدر نتائج البحث. ناتج عن ذلك عدم زيارة الزوار للموقع الإلكتروني وعدم تحقيق الربح.

بالتالي، تحقيق الربح يكمن في وصف المقالة. والاستفادة من الكلمات الدلالية والاهتمام بالباك لينك الخارجي. لتحسين زيادة كسب المال من أدسنس. من جانب آخر، نجد أن وصف المقالة يكون في البداية، لتصدر نتائج البحث. ويكون في منتصف المقالة أيضاً. ويكون في آخر المقالة. لتحقيق الربح من تصدر نتائج البحث.

دون وصف المقالة، سوف تواجه الكثير من الصعوبات في تحقيق الربح من إعلانات أدسنس. لا سيما، الكثير من الأشخاص لا يهتمون جيداً بوصف المقالة. على كل شخص مبتدئ في كسب المال من أدسنس عبر تدوين المقالات. أن يهتم بوصف المقالة التي تتكون من 150 حرف على بلوجر، وتتكون من 160 حرف على الووردبريس.

تعرف على مميزات الربح من amazon FBA بالتفصيل 2022 – مهم جداً

الاستفادة من الباك لينك الداخلي والخارجي

يجب على صاحب كل مدونة حال أراد زيادة كسب المال من جوجل أدسنس. أن يعمد دائماً في الاهتمام حول الاستفادة من الباك لينك الداخلي والخارجي. نظراً لأن الباك لينك الداخلى، أيقونة قوية حول استمرار الزوار داخل الموقع. أما الباك لينك الخارجي فهو أيقونة عالية في كسب زيادة نسبة أرباح إعلانات جوجل أدسنس.

بالإضافة إلى ذلك الباك لينك الداخلي، يجب الاهتمام به لأرشفة المواضيع مرة أخرى حال تم التعديل عليها. وهذا مهم جداً من أجل تحسين ظهور وأرباح إعلانات جوجل أدسنس. من جانب أخر؛ نجد أن الباك لينك الخارجي، يتيح لك نسبة زوار من مواقع أخرى. ذلك يزيد من أرباح إعلانات جوجل أدسنس، حال تم الأهتمام جيداً بالباك لينك الخارجي.

يجب العلم، جوجل أدسنس تحارب الباك لينك الخارجي. بهدف الشراء من مواقع أخرى. يجب أن يكون الباك لينك الخارجي بطرق طبيعية لزيادة الربح من إعلانات أدسنس. بالتالي، أن كان صاحب المدونة أو الوردبريس يريد زيادة كسب المال من جوجل أدسنس. أن يعمد دائماً في استخدام الباك لينك الخارجي والذي يعرب بأسم “جيست بوست”.

تعرف على طرق كسب الأموال من المواقع الإخبارية 2022 بالتفصيل

كسب المال من جوجل أدسنس 2022 أهم نصائح الربح من الإنترنت
كسب المال من جوجل أدسنس 2022 أهم نصائح الربح من الإنترنت

ضغط الصور بصيغة WebP

أي مقالة يتم كتابتها على المدونة أو الوردبريس حول تحقيق كسب المال من أدسنس، لا بد أن تحتوي على صور. ذلك من أجل تصدر نتائج بحث صور جوجل.  بالإضافة إلى ذلك زيادة نسبة دخول الزوار على الموقع الذي يهدف إلى كسب المال من أدسنس. لذلك أن كانت لديك بعض الصور يجب ضغطها بصيغة WebP.

ضغط الصور عامل مهم وأساسي في تصدر محركات البحث وتحسين الربح من إعلانات أدسنس. هذا يعتبر ضمن توصيات محرك البحث جوجل بضغط الصور وتقليل الحجم. لذلك يجب أن لا تزيد الصور عن 50 ميجا بايت أن كانت WebP أو كانت Jpg أو حتى كانت Png. لزيادة الربح من إعلانات أدسنس يجب الأهتمام بالصور وضغطها.

 قد يسأل أحدهم عن كيفية كسب المال من جوجل أدسنس 2022؟ بالتفصيل. ذلك ما يجب عليه حول ضغط الصور كعامل مهم وأساسي لسرعة الموقع. أيضاً مع سرعة الموقع، سوف يتم أرشفة المقالات بشكل جيد وسريع جداً. بالتالي يكون صاحب الموقع حقق الغاية والهدف حول كسب المال من أدسنس. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الصور خالية من حقوق الملكية. ذلك لعدم مخالفة سياسة إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense 2022.

تعرف على أفضل مواقع اختبار الاختراق 2022 بالتفصيل شرح شامل

مشاركة فيديوهات اليوتيوب لزيادة الربح

مشاركة فيديوهات اليوتيوب لزيادة كسب المال من جوجل أدسنس. أيضاً توجيه روابط اليوتيوب للمدونة أو الووردبريس. من جانب أخر تشجيع الزوار دخول الموقع. بالتالي، نجد أصحاب المواقع الخاصة بالتقنية أو الأخبار حال أرادوا زيادة الربح من إعلانات أدسنس. يلجأون لمشاركة فيديوهات قناة الموقع من اليوتيوب.

أحد وسائل كسب الأموال وزيادة كسب المال من أدسنس للمواقع الإلكترونية. أن يكون لديهم قناة يوتيوب تشمل كافة المواضيع الخاصة بالموقع. ذلك عامل مهم في زيادة الربح من إعلانات أدسنس خاصة بإعلانات اليوتيوب نفسها. لذلك سوف تربح من اعلانات اليوتيوب، أيضاً من إعلانات الموقع.

لكن من جانب آخر، يوجد شرط للربح من إعلانات جوجل أدسنس، ذلك الشرط مهم جداً. حيث يجب أن تكون الفيديوهات حصرية مثل المقالات تماماً. وضع فيديوهات على قناة اليوتيوب لتحسين كسب المال من أدسنس هذا خطأ. لأن الربح من إعلانات أدسنس يعتمد بالفيديو الحصري. بالتالي، لا يجب على أخذ فيديوهات تابعة لأشخاص أخرى والتعديل عليها. من أجل استهداف كسب المال من أدسنس على اليوتيوب أو الموقع، ذلك مخالف. جدير بالذكر؛ تمنع سياسة كسب المال من جوجل أدسنس بوضع محتوى غير حصري على اليوتيوب أو المواقع. لذلك فيديوهات اليوتيوب المنسوخة تؤدي إلى غلق القناة والموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: