التسويق بالعمولة

كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022

تعرف بالتفصيل على كيفية كسب المال من amazon fba بالتفصيل في العام 2022 شرح كامل حول كسب الأموال من امازون fba

كيفية كسب المال من amazon FBA كأحد أهم المجالات التي تتيح لك ربح المال بكل سهولة من الإنترنت. كذلك يمكن العمل على موقع أمازون العالمي بهدف تسويق المنتجات والحصول على عمولة عند عملية كل بيع. ذلك ما يتيح لك فرصة كبيرة في دخول عالم التجارة الإلكترونية، والأن سوف نوضح الربح من الإنترنت عن طريق امازون بشكل مثالي.

محتوى المقال إخفاء

كسب المال من amazon FBA

حال أراد أحدهم كسب المال من amazon FBA يجب معرفة كيفية العمل على amazon FBA قبل البدء في ربح المال من FBA amazon. لذلك يجب على التاجر المبتدئ الذي يريد الربح من amazon FBA أن يعرف المزيد حول امازون. 

وأن يتوقع حدوث مشاكل طارئة في المستقبل في مشروع كسب المال من amazon FBA التي قد تصيب المشروع بخسارة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك أن يعمل على التخلص من هذه المشاكل الطارئة في أسرع وقت ممكن من أجل قيام ونجاح المشروع مرة أخرى. 

لكن من جانب آخر عند الربح من FBA amazon قد يواجه صعوبة كبيرة في التخلص من المشاكل والأحداث الطارئة على المشروع، وقد يجهل كيفية التعامل معها بطريقة سليمة. لذلك عند العمل على مشروع كسب المال من amazon FBA أن يضع في حسبانه المشروع قد يخسر وقد يفشل. لكن يجب أن يستمر في المرحلة الثانية أن أراد التكملة في المشروع بشكل جيد.

تعرف على مميزات الربح من amazon FBA بالتفصيل 2022 – مهم جداً

نسبة نجاح المشروع قليلة جداً

نسبة نجاح مشروع FBA amazon تكون قليلة بسبب بعض العوامل الأساسية التي تدخل في حياة نمط الشخص. من ضمن العوامل الأساسية اللغة والثقافة. بالإضافة إلى ذلك وجود صعوبة كبيرة جداً في توصيل المنتجات إلى مستودعات شركة أمازون. أيضاً العمليات الإدارية للمشروع مع قلة رأس المال للكثير من الأشخاص.

لكن في حال لم يكن لديك المزيد من المال في بدء الربح من FBA amazon يجب عليك معرفة أهم النقاط التي تشجعك في البدء بمشروع كسب المال من amazon FBA وأهم الاحتياجات التي أنت بالفعل بحاجة بها من أجل نهضة المشروع، والتي تتلخص في التالي ذكره:

  1. رأس مال المشروع لا يقل عن 5 آلاف دولار.
  2. أن يكون لديك شركة خاصة لذلك المشروع من أجل تطوير العمل.
  3. مصاريف استيراد البضاعة من كافة الأسواق المجاورة.
  4. أيضاً دفع مصاريف فرز و جرد البضاعة مع تغليفها.
  5. إن وجدت مصاريف عن استلام البضاعة يجب دفعها.
  6. كذلك دفع المصاريف الخاصة بالإدارة والموظفين.
  7. من جانب آخر إنهاء مصاريف الملف الجمركي.
  8. كذلك تحتاج إلى مصاريف تخليص الجمارك.
  9. إن وجدت مصاريف حول الاشتراك في امازون يجب دفعها.
  10. مصاريف شحن البضاعة والمنتجات إلى amazon FBA.
  11. كذلك أن يكون لديك مصاريف منتجات وسلع لوضعها داخل amazon FBA.

مع كل هذه النقاط قد تكون أنت بحاجة إلى الكثير من الأموال من أجل العمل على FBA amazon وكسب الأموال من امازون. بالتالي الربح من FBA amazon يعد صعب للغاية. لكن من جانب آخر سوف تجني الكثير من الدولارات والأموال التي تجعلك غنياً في فترة بسيطة.

بالتفصيل كيفية الربح من مواقع استطلاع الرأي 2022 شرح كامل

كلما زاد رأس المال زادت الأرباح

هذه المقولة تعتبر نصيحة جيدة جداً حول كسب الأموال من FBA amazon. بالتالي نجد الكثير من الأشخاص يدخلون المشروع بالكثير من الأموال ويعملون عليه ويلاقون النجاح بعد فترة أقل من سنة واحدة.

لذلك لا يمكن مقارنة أي شخص بشخص آخر في الربح من FBA amazon نظراً لأن الشخص الأول قد يملك 10 آلاف دولار، بينما الثاني يملك 3 آلاف دولار. لذلك يكون النصيب الأكبر من الأرباح للشخص الذي يملك 10 آلاف دولار.

نجد أن هذه النصيحة ليست عملية حسابية عن كيفية الربح من FBA amazon. لكن تعتبر عملية استنباطية من واقع الحياة وما يدور حولنا داخل الأسواق الحقيقية. بالتالي كلما كان الشخص يمتلك أموال أكثر كلما كان الربح أكثر وأكثر في أي مشروع في واقع الحياة ولا يقتصر ذلك فقط على مشروع amazon FBA. لذلك يجب أن يكون لديك الكثير من المال من أجل التجارة به على amazon FBA.

كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022
كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022

هل ابدأ الربح من FBA amazon برأس مال قليل؟

يسأل أحدهم هل ابدأ الربح من FBA amazon برأس مال قليل؟ بالطبع لا، سوف تفقد الكثير من الوقت والجهد والأموال التي بحوزتك دون تحقيق أي شيء. من جانب آخر يجب أن تبدأ برأس مال متوسط ولا تبدأ برأس مال كبير ولا صغير. خير الأمور الوسط، فقد يكون مبلغ مالي قدرة 5 آلاف دولار جيد جداً من أجل بدء العمل على amazon FBA لكسب المال.

أيضاً أن تكون ملتزم داخل FBA amazon ولا تخوض الكثير من المعارك مع أشخاص لهم سمعة كبيرة داخل امازون FBA. بالإضافة إلى ذلك عدم شراء المنتجات من مصادر غير معروفة، التي تريد وضعها داخل مستودعات امازون FBA.

يمكنك شراء أي من المنتجات والسلع بسعر الجملة من أجل الربح من FBA amazon عبر متجر “علي بابا – الصيني”. لكن يجب أن يكون لدى الشخص 4 نجوم على الأقل. ذلك من أجل العمل عليه بشكل أكثر طمأنينة.

لماذا نبدأ بمبلغ 5 آلاف دولار في كسب المال من amazon FBA؟

السبب الرئيسي في ذلك المبلغ من أجل كسب المال من amazon FBA هو أن أكثر البائعين على متجر امازون FBA يتنافسون فيما بينهم على منتجات رخيصة جداً. ذلك ما يجعلك ضمن الأوائل المرشحين من أجل التنافس على منتجات عالية القيمة بشرط أن تكون مطلوبة بكثرة على متجر أمازون.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاشتراك على منصة amazon prime من أجل وضع المنتجات الخاصة بك داخل amazon FBA في الصفحات الأولى من متجر امازون، وهذا يعتبر أهم شىء يجب عليك فعله في بداية كسب المال من amazon FBA.

أيضاً من جانب أخر يجب موازنة المنتجات التي تملكها على متجر amazon FBA. بحيث أن يكون لديك منتج يباع بنسبة أرباح تصل إلى 10% ومنتج آخر تصل نسبة الأرباح الخاصة به إلى 9% والثالث والرابع أقل فأقل. نظراً لأن يوجد الكثير من الأشخاص لا يهتمون إلى الربح المزيد من امازون، نظراً لامتلاكهم ملايين آلاف المنتجات داخل شركة امازون FBA. بالتالي إن كان الربح الخاص بهم 2% فهذا جيد جداً لهم.

بالإضافة إلى ذلك حال أردت كسب المال من amazon FBA يجب أن تمتلك قاعدة قوية من العملاء الذين يريدون شراء منتجات ومستلزمات منزلية بحاجة لها. بالتالي أن قمت بدراسة السوق جيداً، وعرفت طلبات العميل المشتري، سوف تربح الكثير من الأموال في وقت قصير جداً. وهذا يتطلب إلى دراسة كبيرة وشاملة حول متطلبات المشتري لكافة الأسواق.

من جانب أخر؛ يجب أن يكون سعر شراء المنتجات على FBA amazon قليل جداً، ولا يجب رفع سعر المنتجات إلى أسعار عالية جداً. نظراً لأن المنتجات التي تبيعها قد تكون موجودة على متجر أمازون. بالتالي سيكون سعرها قليل جداً مقارنة بالأسعار الخاصة بك داخل أسواق شركة امازون FBA.

فعند دخول أحدهم للشراء من خلال أسواق امازون وجب عليك ان يكون السعر الخاص بك منافس معهم بنفس الأسعار ولكن هذا لا يتم فى حالة ان كان لديك رأس مال قليل عن غيرك.

أفضل طرق الربح من الإنترنت 2022 بالتفصيل شرح شامل – مهم جداً

المنافسة على منتجات كثيرة التكلفة داخل امازون FBA

المنافسة على منتجات كثيرة التكلفة داخل شركة امازون FBA من أحد العوامل الهامة حول كسب المال من amazon FBA. نظراً لأن الكثير من الأشخاص لا ينافسون على سلع ومنتجات داخل امازون ذات قيمة مرتفعة. بالتالي ستكون لك فرصة كبيرة في التجارة على منتجات مرتفعة الثمن.

الجميع داخل امازون FBA يتبع سياسة “تعداد السلع” وهذا يعتبر أفضل بكثير، حيث لو كان لديك أكثر من سلعة واحدة بكميات صغيرة يكون أفضل لك من أن يكون لديك سلعة واحدة بكميات كثيرة. بالتالي يمكن بيع قطعة في اليوم الأول وبيع قطعة ثانية من سلعة أخرى في اليوم التالي، وهكذا أفضل من بيع قطعة كل أسبوع أو ربما شهر.

لذلك يجب التنوع في بيع المزيد من السلع ولا يكتفي بيع سلعة واحدة داخل امازون FBA. هذا ما يجب العلم به وهذا ما يجب معرفته مسبقاً قبل الدخول في كسب المال من FBA amazon لما يتسبب من خطورة خسارة الأموال.

تعرف على طرق كسب الاموال من المواقع الإخبارية 2022 بالتفصيل

كسب المال من amazon FBA كثير الفشل للعرب

نسبة كسب المال من amazon FBA من أخطر الأعمال والمشاريع التي يمكن العمل عليها. الكثير حاول في كسب المال من FBA amazon لكن بات الأمر لهم بالفشل. لا شك أن شركة أمازون مربحة جداً بغزارة، لكن نسبة الوصول إلى أول مرحلة من مراحل النجاح ضعيفة جداً.

يرجع فشل التجار المبتدئين في كسب المال من amazon FBA إلى الكثير من العوامل التي تؤدي إلى إحباط التاجر المبتدئ خاصة وأن كان “تاجر عربي”، سوف يواجه الكثير من المشاكل والعقبات التي تقف أمام طريقة لتحقيق النجاح و كسب المال من FBA amazon.

من أهم العوائق أيضاً التي تواجه التاجر العربي هو أن الأسواق العربية لا تكترث فعلياً في شراء أي من المنتجات داخل FBA amazon بل يلجأون إلى السوق المحلي والشراء منه فضلاً عن الشراء من الإنترنت.

من جانب آخر؛ نجد أحد الأشخاص في السوق العربي يريد شراء منتج “لاب توب” سرعان ما ينزل من المنزل ويتوجه إلى أحد المحلات ويقوم بشراء اللاب توب الخاص به. أما عن شخص آخر في السوق الأجنبي، ويريد شراء لاب توب، يتوجه إلى الهاتف الذكي ويعبر على أي متجر عالمي سواء أمازون أو على بابا أو غيرهم، ويقوم بشراء اللاب توب الخاص به من المتجر.

بالتالي، نجد أن السوق الأجنبي هو الأكثر شراءاً وتداولاً عكس السوق العربي. لذلك يوجه الشخص العربي في بيع منتجاته لأشخاص عربية من أجل سرعة وفهم التواصل فيما بينهم عكس الشخص الأجنبي الذي قد يرفض التعامل مع الشخص العربي حال لم يوفر له ما يريده بالضبط.

بالإضافة إلى ذلك العرب لا يعطون أي ثقة في كسب المال من amazon FBA وعادة ما يقلقون من التجارة على متجر امازون FBA. عكس الشخص الأجنبي الذي يبدأ في التجارة على امازون FBA مباشرة دون أخذ أي نصيحة من أي أحد في البدء على ذلك المشروع أو لا.

تعرف على شروط ربح الاموال من جوجل أدسنس Google AdSense بالتفصيل 2022

كيفية الربح من اعلانات جوجل ادسنس Google AdSense بالتفصيل 2022

كسب المال من FBA amazon ضمن المشاريع الخطيرة

يعتبر مشروع كسب المال من amazon FBA ضمن المشاريع الخطيرة جداً والتي يجب على التاجر العربي معرفة خطورتها، فهذا المشروع كسب المال من FBA amazon صنف عالمياً أنه من المشاريع الخطيرة. بالإضافة إلى ذلك نسبة النجاح لا تتخطى 3%.

آخر إحصائية تم اجراءها في العام 2017 حول عدد المسجلين من تجار amazon FBA كان حوال مليون تاجر تم تسجيلهم في العام 2017. وجميعهم فشلوا في العمل على امازون FBA.

ليس ذلك فحسب، بل قاموا بتكرار الاحصائية نفسها في العام 2018. كان من المتوقع عدد المسجلين حول العالم بما يقارب مليون وثلاث مئة تاجر داخل متجر امازون FBA. لكنهم مثل السابقين أيضاً فشلوا في كسب المال من amazon FBA والتجارة داخل امازون FBA.

بالتالي صنفت التجارة على امازون FBA من المشاريع الخطيرة والأكثر فشلاً حول العالم. ذلك كان لعدة أسباب بالنسبة للتاجر العربي. حيث التاجر العربي لا يملك الثقافة الأجنبية في كيفية التعامل مع الآخرين وكيفية وضع خطة محكمة من أجل بيع أول قطعة داخل امازون FBA.

تعرف على أرباح الخدمات الإلكترونية المصغرة 2022 بالتفصيل – مهم جداً

مميزات التاجر العربي في كسب المال من amazon FBA

مميزات التاجر العربي في كسب المال من amazon FBA قليلة جداً ويمكن بكل سهولة عدها وحصرها في نقطة أو اثنين. لكن بعض العرب ينجحون في التجارة على متجر أمازون وهم الآن أصبحوا من أغنياء العالم على متجر أمازون.

التجارة على امازون FBA تتطلب الكثير من المهارة. بالتالي نجد كسب المال من amazon FBA لا يحتاج إلى الشخص المندفع بل يحتاج إلى الشخص ذو شخصية عقلانية في البداية قبل النهاية وكسب الأموال، مع القليل من الصبر سوف يصل إلى مستوى كان يريده حقاً.

حال تطرقنا إلى مميزات التاجر العربي سوف نجد القليل منها. بالتالي كسب المال من FBA amazon بالنسبة للتاجر العربي تكون مخاطرة كبيرة جداً بالأموال والوقت والجهد. ومن المميزات نجد ميزتين فقط وهم “سهولة الحصول على أموال المشروع. والأخرى، الاستفادة من سعر صرف العملة. ندرجها في التالي ذكره:

طرق كسب الأموال من الخدمات المصغرة 2022 بالتفصيل – مهم جداً

1. سهولة الحصول على أموال المشروع

يمكن للشخص العربي الحصول على المزيد من الأموال من أجل كسب المال من amazon FBA. بالتالي هذا يعتبر ميزة جيدة بالنسبة للعربي. عكس الأجنبي قد لا يستطيع الحصول على أموال المشروع بسهولة. نظراً لأن الشخص الأجنبي لا يجد من سانده بعكس الشخص العربي.

توفر بعض الحكومات العربية راتب شهري كبير جداً لبعض الفئات من المجتمع. لذلك الحصول على الأموال من أجل العمل على amazon FBA سهل للغاية ولا يوجد مانع لدي الشخص في استثمار الأموال الخاصة به داخل amazon FBA.

للمبتدئين كيفية الربح من الخدمات المصغرة 2022 بالتفصيل – مهم جداً

2. الاستفادة من سعر صرف العملة

يستفاد التاجر العربي في حال قام ببيع أحد القطع سوف يحصل على الأموال بسعر الدولار، وليس بسعر العملة التابعة لموطنه. لكن في النهاية سوف يحول الدولار إلى عملة موطنه، وبهذا الفعل قد يكون ربح الكثير من الأموال من قطعة واحدة. نظراً تفوق الدولار على العملة الخاصة بوطنه.

من جانب آخر أن كان استثمر قرابة 5 آلاف دولار من أجل كسب المال من amazon FBA سوف يستردها حال استمر على خطة محكمة واستراتيجية قوية من أجل كسب الأموال أن قام ببيع قطعة واحدة فهو في الطريق الصحيح.

ما هو التسويق بالعمولة affiliate marketing شرح شامل بالتفصيل 2022

كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022
كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022

عيوب التاجر العربي في كسب المال من amazon FBA

حين تحدثنا عن مميزات التاجر العربي في كسب المال من amazon FBA وجدنا له ميزتين فقط لا غير. أحدهما: سهولة الحصول على أموال المشروع، والثانية: الاستفادة من سعر صرف العملة. على الرغم من ذلك لنكون أكثر واقعية، هذه ليست بمميزات أبداً، صدقاً..! هذه ليست بمميزات نهائي ولا تعتبر ضمن تصنيف مميزات التاجر العربي. أذا دققناً ملياً حول مميزات التاجر العربي في كسب المال من FBA amazon لا نجد له أي مميزات.

لكن من جانب آخر؛ إن دققنا في عيوب التاجر العربي في كسب المال من amazon FBA سوف نجد البعض منها. وبالفعل تعتبر من عيوب التاجر العربي حول كسب المال من امازون FBA.

لذلك يجب الحد من هذه العيوب والعمل على تصحيحها وتحويلها إلى مميزات بدلاً من عيوب. ومن ضمن هذه المميزات نجد ثلاث نقاط هامة جداً يجب معرفتهم جيداً، وهم كالتالي ذكره:

تعرف على التسويق بالعمولة شرح شامل 2022 بالتفصيل affiliate marketing – مهم جداً

1. موطن التاجر العربي خارج أمريكا

حال كان الشخص يسكن خارج الولايات المتحدة المقر الرئيسي لشركة أمازون. سوف يواجه الكثير من الصعوبات حول كسب المال من amazon FBA. ذلك لأن التاجر العربي لا يعرف تفاصيل المجتمع الغربي جيداً وكيفية التعامل مع الغير. وأيضاً لأ يتأقلم في التجارة الخارجية له.

بالتالي يعتبر هذا العيب هو أحد عوامل فشل التاجر العربي حول كسب المال من amazon FBA. لذلك يجب تحويل ذلك العيب إلى ميزة يمكن الاستفادة منها في المستقبل. بالتالي يجب القراءة جيداً حول السوق الأجنبي وكيفية التعامل مع التجار فيه ومعرفة العادات والتقاليد وتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة.

كيفية الربح من بلوجر Blogger عبر المقالات الحصريه بالتفصيل 2022 

2. استيراد المنتجات من أسواق أجنبية

حال أراد أحدهم وضع منتجات عربية داخل أسواق امازون FBA من أجل كسب المال من amazon FBA. سوف يلاقي حتماً الرفض من قبل شركة امازون نفسهاً. إلا أن كانت المنتجات تم صنعها بإتقان وجودة عالية. بالتالي يمكن له وضع المنتجات العربية داخل أسواق امازون FBA.

أما من جانب أخر، نجد أن المنتجات العربية لا تمتاز في العادة بالجودة العالية والصنع المميز والخامات الجيدة. لذلك يفضل للتاجر العربي استيراد المنتجات من أسواق أجنبية ذات جودة عالية وقليلة في السعر من أجل التنافس داخل amazon FBA وربح المال عبر هذه المنتجات.

شاهد طرق نجاح الحملات الإعلانية بالتفصيل 2022 شرح كامل – مهم جداً

3. شحن المنتجات إلى أسواق امازون

قد يواجه الشخص العربي مشكلة أخرى في كسب المال من amazon FBA. وهي تعتبر المشكلة الأولى التي تطيح به أرضاً في خسارة المشروع من أول لحظة. نجد أن مشكلة شحن المنتجات إلى أسواق امازون هي سبب أول ورئيسي في عدم التكملة من قبل التاجر العربي حال لم يكن في بلاده مستودع لشركة أمازون.

تكلفة النقل من دولة إلى دولة أخرى باهظة الثمن فعلياً. قد لا يقدر عليها التاجر العربي في حال أراد استيراد منتجات من الخارج وتسويقها داخل امازون FBA. شحن المنتجات داخل أسواق امازون FBA على عاتق التاجر العربي المبتدئ ولا يقدر على تحملها إذ أنها قد تصل إلى آلاف الدولارات لوضع كميات كبيرة من المنتجات داخل أسواق امازون FBA.

تعرف على طرق نجاح التسويق الرقمي بالتفصيل 2022 شرح كامل – مهم جداً

بالتفصيل مميزات وعيوب التسويق الرقمي 2022 تعرف عليها

حلول بديلة لتوفير الوقت والجهد للتجارة على امازون FBA

توجد حلول بديلة للتجارة على امازون FBA وكسب المال. بالتالي يجب على الشخص اختيار أحد هذه الحلول التي قد تكون مفيدة له مقارنة مع العمل مع شركة امازون و فض التعامل معها نهائي.

من جانب آخر، أن كانت الحلول البديلة غير نافعة في كسب الأموال. فهي نافعة في توفير الوقت والجهد. وإن كانت باهظة الثمن فهي أسرع فاعلية وعمل وإتقان في توصيل وفرز المنتجات وضبطها داخل شركة امازون. بالتالي نوضح لكم الحلول البديلة والتي تتلخص في نقطتين فقط وهم:

للمبتدئين أساسيات ومراحل التسويق الرقمي 2022 بالتفصيل

1. ما هو بديل كسب المال من amazon FBA؟

كان في السابق يوجد بديل للعمل على كسب المال من amazon FBA. كان هذا البديل هو متجر “سوق كوم – souq.com” حيث كان يوفر خاصية فيما تسمى بأسم “Fulfilled by Souq”. لذلك حال كنت تنوي بالفعل في بدء العمل وكسب المال على الإنترنت. 

لذلك يمكنك الولوج إلى متجر سوق كوم “ذلك كان في الماضي يا سيدي” أما الآن لا يمكنك ذلك، نظراً لأن شركة امازون قد استحوذت على شركة سوق كوم وضمتها إلى الأفرع الخاصة بها تحت إسم “سوق بقى امازون – امزون مصر”.

تعرف على أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022 بالتفصيل

2. شركات استيراد وتصدير المنتجات إلى amazon FBA

عمل شركات استيراد وتصدير المنتجات إلى amazon FBA واضح جداً. وهو بجلب المنتجات من أي مكان أنت تريد شراء المنتجات به، ووضعه داخل مستودعات امازون FBA، مع إتمام كافة الإجراءات التي يجب الانتهاء منها.

ذلك العمل يتم بمبالغ مالية كبيرة جداً، ولا شك أن تلك المبالغ قد تؤدى فعلياً إلى زيادة بيع سعر القطعة داخل سوق امازون. بالتالي لا يمكنك المنافسة على امازون FBA وسرعان ما يخسر المشروع الخاص بك.

تقوم شركات الاستيراد والتصدير بالنيابة عنك في كل شيء. من تخليص جمركي أو استيراد وتصدير المنتجات والكثير من الأعمال. مع سرعة العمل والإتقان في ذلك. لكن كما ذكرنا مسبقاً مستحقات الموظفين والعمل والتلخيص النهائي مرتفع جداً. بالتالي لا ينصح بها نهائي خاصة في بداية العمل على امازون FBA. من جانب آخر على الرغم من مميزاتها في توصيل المنتجات سريعاً وجردها وفحصها كلياً إلا أنه يوجد لها عيوب أيضاً.

تعرف على أسباب نجاح التجارة الإلكترونية بالتفصيل 2022

كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022
كيفية كسب المال من amazon FBA الربح من امازون بالتفصيل 2022

عيوب شركات الاستيراد والتصدير داخل امازون FBA

حال تطرقنا إلى معرفة عيوب شركات الاستيراد والتصدير. نجد أن أهم هذه العيوب تكلفة العمل مع شركات الاستيراد والتصدير في تصدير المنتجات داخل أسواق امازون FBA مرتفعة جداً. هذا العيب قد يجعلنا الاستغناء عن خدمات شركات الاستيراد والتصدير داخل امازون.

حال أراد التاجر العربي المتاجرة والمثابرة في كسب المال من amazon FBA يجب عليه اختيار أفضل الطرق السليمة التي تؤدي إلى كسب المال من أمازون FBA. ذلك لأن المضاربة التجارية سوف تطيح بالتجارة ويخسر منها التاجر العربي كل ما يملكه داخل امازون FBA. على ذلك ندرج أهم العيوب الخاصة بشركات الاستيراد والتصدير داخل امازون FBA في التالي ذكره:

تعرف على أفضل مواقع اختبار الاختراق 2022 بالتفصيل شرح شامل

1. تكلفة رسوم الاستيراد مرتفعة

استيراد المنتجات من سوق أجنبي مرتفعة جداً. لا تناسب فكرة كسب المال من amazon FBA. ذلك لأنه يؤدى إلى ارتفاع سعر السلعة أو المنتج قبل البدء في أدخالها إلى أسواق امازون FBA والعمل على الربح من منها.

لكن من جانب أخر – كما ذكرنا سابقاً – توفر عليك شركات الاستيراد والتصدير الجهد والوقت والأعمال الإدارية كافة. لكن ما قبيل هذا أن كانت الشركات تأخذ الكثير من الأموال؟ بالطبع المشروع سوف يلاقي فشل كبير.

2. ارتفاع رسوم الفرز والجرد والتغليف

عند استلام الشحنة من قبل شركة الاستيراد والتصدير التي يجب إدخالها في أسواق amazon FBA من أجل كسب المال. نجد الشحنة يتم فرزها وجردها كلياً من ثم يتم تغليفها مرة أخرى أن تطلب الأمر ذلك. بالتالي كل ذلك يقع على عاتق التاجر العربي المبتدئ. لذلك سوف يتحمل الكثير من الأموال الأضافية التي تجعله يرفع سعر القطعة أضعاف الأضعاف.

الأن، بعد التيقن من عدم العمل مع شركات الاستيراد والتصدير التي تعد ضمن الشركات المستنزفة لأموال التاجر العربي. ذلك ما يؤدى بالفعل إلى هبوط العمل من قبل التجار العربية وعدم الاكتراث إلى استيراد منتجات اجنبية ووضعها داخل أسواق أجنبية أيضاً.

3. رسوم دخول الشحنة إلى أسواق امازون FBA عالية جداً

حال قرر الشخص المخاطرة وادخال الشحنة إلى أسواق امازون FBA. يجب العلم أن الرسوم سوف تكون غالية جداً وقد لا يقدر فعلياً على دفع كامل المصاريف التي تبقي عليه. مما يزيد من سعر السلعة أو المنتج داخل سوق امازون FBA.

أيضاً يجب على الشركة التغليف والشحن داخل امازون FBA. لكن ذلك كله مقابل أجر مادي يجب على التاجر العربي دفعه مسبقاً من أجل إتمام هذه الخطوات كافة. لا شك في انهيار العمل من التاجر العربي وعدم القدرة على الاستكمال في كسب المال من amazon FBA.

كل هذه العيوب تعود على المستورد بالفشل في كسب المال من amazon FBA. ذلك حال تعامل مع شركات الاستيراد والتصدير التي تزيد فعلياً من قيمة الشحن والاستيراد والتعبئة والتغليف وما إلى ذلك.

ختاماً، العمل على امازون بهدف كسب المال أحد أهم المشاريع التجارية داخل التجارة الإلكترونية، وبالتالي قدمنا لكم كيفية كسب المال من amazon FBA امازون بالتفصيل 2022. وما بقى لنا إلا معرفة المزيد حول طرق كسب المال من الإنترنت على أكثر من طريقة، وهذا ما سوف نوضحه في مقالات أخرى كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: