ماسكات طبيعية

ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة وتوحيد لون البشرة

ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة، تعرف على أهم الماسكات الطبيعية المستخدمة في تفتيح البشرة

سنتعرف على ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة بشكل جيد، لما لها من أهمية كبيرة لتحسين جمال البشرة. بالإضافة إلى ذلك معرفة أهم الماسكات والتي يحتاجها الكثير من الأشخاص لتفتيح المناطق وتوحيد لون البشرة. كذلك وبشكل خاص المرأة تحتاج إلى هذه الماسكات بشكل مستمر ولا تتوقف عنها أبداً.

أيضاً من جانب آخر، يوجد الكثير من الماسكات الخاصة بتفتيح المناطق وتبييضها مع طرق استخدامها وكيفية تحضيرها. بالتالي نجد ماسك البرتقال وكذلك الزبادي والحليب والكثير من هذه الماسكات تدخل في تبيض البشرة بشكل جيد وتفتيح المناطق العاتمة.

تابع المقال للنهاية، من أجل معرفة كيفية تحضير أهم الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة. أيضاً سوف ندلي بالطريقة المثالية لاستخدام الماسك وكذلك التحضير. وعلى كل شخص عند استخدام الماسك يجب استشارة الطبيب المختص لما يتوافق مع البشرة الخاصة به لمنع حدوث أي مشاكل وأعراض. فما هو أفضل ماسك تفتيح البشرو وتبييض المناطق الغامقة؟ تابع لتعرف المزيد.

محتوى المقال إخفاء

ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة

ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة، حيث نرى الكثير من الأشخاص يريدون بشرة نظيفة ومتألقة وناضرة بالبياض، كما نرى أن البعض ينفق أموالاً كثيرة على تلك المنتجات الجاهزة. والتي من شأنها تعمل على تخفيف الجلد وإزالة بعض من العيوب، والبعض الآخر يرى أن أنفاق المال ليس بالأمر الضروري في حين أنه توجد بعض من الوصفات الطبيعية التي يجب استخدامها، وتكون أقل تكلفة.

بالإضافة إلى ذلك، أنها تعطى نتيجة جيدة في حال الاستخدام العادل. ولكن نرى فئة ثالثة تعمل على استخدام المكياج بغزارة والتي تريد من ذلك الأمر، اخفاء جميع العيوب والندوب التي على الوجه، وإخفاء التجاعيد وعلامات السن المبكر، أو تلك البقع الموجودة على الوجه. ولكن الأمر نفسه كسابقة، يكون مكلف بعض الشيء. ومن خلال ذلك، سوف نتعرف على بعض من المنتجات الطبيعية الأقل تكلفة والأفضل جودة في حال الاستخدام العادل.

مواد طبيعية لتبيض البشرة باستخدام ماسك تفتيح البشرة

مع استخدام ماسك للوجه او ماسك تفتيح البشرة بشكل عام. نجد البشرة الشاحبة و الفاقدة للحيوية والنضارة نتيجة للتعرض المفرط لأشعة الشمس، وأيضاً عوامل أخرى ومنها التلوث البيئي والتوتر والإرهاق وبعض المشاكل الصحية، كما منها الاستعمال المتكرر للمستحضرات التجميلية.

المستحضرات التجميلية تحتوي على المواد الكيماوية الضارة بالبشرة ومنهم يحتوى على مواد طبيعية تستخدم بالمنزل مثل ماسك تفتيح البشرة. ولحل هذه المشكلة الأساسية والتي تؤثر على البشرة وجمال المرأة، ننصح بالدخول إلى المطبخ قليلاً والاستعانة بتلك المواد الغذائية التي تكون قادرة بالفعل على تفتيح لون البشرة. وإعادة مظهر البشرة وإشراقها إلى ما قبل سن البلوغ.

جدير بالذكر، نرى من خلالنا، قد انتشرت في الآونة الأخيرة وبشكل كبير جداً بعض من الوصفات وماسكات تبييض البشرة العاتمة. والتي تكون خاصة بالبشرة على وجه الخصوص. وهي بالفعل قد تكون صحية أو قد تكون غير صحية بشكل كبير.

حيث أنه نجد بعض من هؤلاء الأشخاص الذين يكتبون عن تلك الوصفات الطبيعية بغزارة دون التمعن في تلك المعلومات. فما مدى فاعلية تلك الوصفات الطبيعية على البشرة؟ وما هو المصدر الخاص بها؟ وماذا إن كانت غير صالحة؟.

العناية الصحية لبشرة نضرة

والكثير من الأسئلة التي يجب الوقوف لها والإجابة عليها تماماً حول ماسك تفتيح البشرة. لذلك نرى أيضاً أنه توجد بعض من مخاطر استخدام الماسكات الطبيعية على البشرة. والتي يجب عليك أن تراعى استخدام الماسكات الطبيعية.

كما نرى من جهة أخرى، أن المرأة دائماً وأبداً تهتم بأنوثتها البراقة أمام الآخرين، وذلك يعود إلى الكثير من الزمن الماضي. حيث أن العناية بالبشرة وكيفية الحفاظ على جمال المرأة، أحد أسباب ظهور المرأة بشكل أنيق ورائع في المناسبات الخاصة.

كذلك تهتم المرأة باختيار الألوان المناسبة للخروج، واختيار الحذاء المناسب أيضاً. كما عليها اختيار الماسك المرطب المناسب لها أو المكياج الخفيف أو غير ذلك. لذلك اهتمام المرأة بنفسها أمر جيد يجب على كل امرأة أن تعمل على ذلك الأمر. كذلك يعزز من الثقة بالنفس، ويعزز من احترام الآخرين لها بشكل ملحوظ.

نصائح استخدام ماسك للوجه بالطريقة الصحيحة

يوجد الكثير من تلك النصائح التى يجب على الشخص دائماً مراعاتها نصائح هامة عند استخدام ماسك للوجه والعناية بالبشرة. حيث نرى من هؤلاء الأشخاص الذين لا يعرفون جيداً كيفية استخدام الماسك على الوجه بالطريقة السليمة أفضل طرق استخدام ماسكات العناية بالبشرة الطبيعية. حيث نرى أن الكثير من هؤلاء يضعن الماسك دون معرفة كيفية الاستخدام العادل. لذلك سوف أوضح أهم النقاط من الاستخدام العادل للماسكات بالمنزل والتي منها ما يلي:

1. وضع الماسك على المناطق الغامقة أو الوجه بالكامل

في حال تحضير أي من تلك الماسكات يجب على الشخص، أن يضع ماسك تفتيح البشرة على تلك المناطق الغامقة. والتي قد استخدمنا ماسك تفتيح البشرة من أجل تفتيح تلك المناطق، فليس من البديهي استخدام الماسكات في الأماكن البيضاء الفاتحة.

لذلك يجب عليك العناية الجيدة بتلك المناطق وتحديدها في وضع الماسكات عليها. بالإضافة لذلك نرى أن ماسك المناطق العاتمة يحتوى على الكثير من المواد الطبيعية. التي تعمل على تفتيح البشرة فى كافة مناطق الجسد، ليست الظاهرة فقط بل أيضاً المناطق المخفية.

للمزيد

2. وضع الماسك على العنق والمناطق الأخرى العاتمة

الكثير منا يتجاهل وضع ماسك تفتيح البشرة على العنق، فقط يوضع الماسك على الوجه دون العنق. وهذا خطأ، حيث نجد في حال تحضير ماسك تفتيح البشرة. يجب الاهتمام بمنطقة العنق، والتي تكون ظاهرة لبعض الأشخاص الذين يلتفون من حولك.

فمن البديهي رؤية أحدهم من الأمام بطريقة جيدة على البشرة، ولكن من جهة أخرى نرى شخص آخر يرى العنق عاتم، وهذا غير محبب لدى هؤلاء الأشخاص.

3. وضع ماسك تفتيح البشرة على الوجه بليونة تامة وفى حلقات دائرية

يجب وضع الماسك على الوجه بليونة دون العصبية وذلك يكون في حلقات دائرية. حتى يتخلل الماسك إلى المسامات لإخراج تلك الأوساخ من داخل البشرة. وهذا ما يقوم به الكثير ويفعلونه بالطريقة الصحيحة دائماً.

لذلك يجب الانتباه جيداً إلى طريقة التدليك والاعتماد عليها دائماً في جميع الماسكات التي تضعها على البشرة. أو حتى يمكنك استخدام فرشاة أو قطنة نظيفة في وضع الماسك على الوجه.

4. غسل الوجه جيداً قبل وضع ماسك التفتيح

يجب عليك أن تغسل الوجه جيداً وذلك قبل وضع ماسك تفتيح البشرة. كما يفضل أن تقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد. والابتعاد عن الماء الدافئ، ذلك لأن الماء الدافئ قد يحتوي على نسبة حرارة غير مصرح بها بالنسبة للبشرة الحساسة.

بالإضافة لذلك أن غسل الماء قبل وضع ماسك تفتيح البشرة تحدد فعلياً تلك المناطق التي أنت بحاجة إلى وضع ذلك الماسك عليها. دون تلك المناطق الأخرى التي ليس بحاجة إلى وضع ماسك عليها.

5. غسل الوجه بعد انتهاء مدة القناع بالماء الفاتر او البارد او الدافئ

يجب عليك ان تقوم بغسل الوجه جيداً بعد قضاء مدة الماسك على الوجه. ذلك لأن الغسيل مباشرة بعد انتهاء المدة يعطى لك نتيجة أفضل من ذي قبل. وهذا بالفعل ما يريده الشخص جراء تلك العملية التي طلبت منه في ذلك الأمر.

من البديهي جداً أن غسل الماء بعد تلك المكونات على البشرة امر مهم جداً. لكن يجب عليك أن تغسل الوجه بالماء الفاتر نظراً لخلوه من الميكروبات أو من خلال الماء البارد، و نصيحة لك يجب الابتعاد عن الماء الدافئ قليلاً كما ذكرنا أعلاه.

6. الاهتمام بمواعيد وضع ماسك تفتيح البشرة والمادة المستخدمة

في حال ان كانت مواعيد ماسك تفتيح البشرة تحدد لك مرتين في اليوم او مرة في اليوم أو حتى مرة في كل أسبوع، يجب عليك ان تهتم جيداً بتلك المواعيد، حتى وان كانت صباحاً أو كانت مساءاً أو كانت طوال الليل أثناء النوم.

ذلك لأن تلك المكونات الطبيعية تنشط في تلك الفترات وتعمل على تفتيح الوجه جيداً في تلك الفترة التي حددت لها، كما أن الزيادة يمكن أن تعمل على تهيج البشرة على الوجه وتؤدى إلى الاحمرار.

كما أن النقص يعمل على نتيجة عكسية ولا يعطيك النتيجة التي انت بالفعل تريدها. لذلك يجب عليك الاهتمام جيداً بتلك المواعيد نظراً لأهميتها القصوى. كما نرى بعض من الأشخاص يزيدون في المدة الموضوعة على البشرة.

حيث أن طلب المختص مدة أقصاها 15 دقيقة يجب أن تكون كذلك. دون أن تزيد أو تقل عنها، ولا يشكل فارق في حال زيادة دقيقة أو اثنين. ولكن ذلك يشكل فارق في حال الزيادة إلى ما يقارب 5 دقيقة إضافية. فهي تعمل على تهيج البشرة ووجود الالتهابات على البشرة مما يؤدي إلى احمرار الوجه بشكل ملحوظ.

7. الاهتمام جيداً بـ المقادير وطرق التحضير المتتبعة من قبل المختصين

نرى أن الكثير يتجاهل ذلك الأمر، في حال أن المختص طلب ملعقة واحدة صغيرة من العسل، وملعقة واحدة صغيرة من الكركم، وملعقة واحدة صغيرة من اللبن. نرى أن بعض الأشخاص يختلفون في تلك المقادير.

حيث نرى أن أحدهم يضع ملعقة كبيرة من كل نوع في حين أن المختص طلب ملعقة صغيرة من كل نوع. كما نرى أن الآخر يضع ملعقة كبيرة من اللبن وباقي المقادير يضع ملعقة صغير. عزيزتي المستخدمة ماسك تفتيح البشرة.

هذا خطأ ومخالف جداً. في حال أن طلب منك ملعقة صغيرة، يجب أن تكون كذلك. وفى حال أن طلب ملعقة كبيرة، يجب أن تكون كذلك. دون العكس بينهم في المقادير، كما يجب الاهتمام بطريقة التحضير جيداً.

حيث نرى أن بعض الماسكات تتطلب عجينة سميكة، كما أن بعض الماسكات الأخرى لا تتطلب إلى وجود عجينه بل عبارة عن مزيج بين المواد الطبيعية. فيجب الاهتمام جيداً والتركيز على طريقة التحضير، فهي منبع الأساس التي تعمل على تفتيح البشرة.

ماسكات تبييض البشرة العاتمة

توجد الكثير من أنواع ماسكات تبييض البشرة العاتمة وكذلك ماسك تفتيح البشرة المخصص كونه ماسك للوجه بأجمل اطلالة. حيث نرى منها ماسكات للبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العاتمة والكثير منها. كما يوجد العديد من تلك المشاكل التي توجد على البشرة، والتي تكون متعلقة بحب الشباب أو البثور أو حتى هؤلاء الأشخاص الذين دائما ما يبحثون عن تلك المنظفات والمنقيات للبشرة الخاصة بهم.

لذلك نرى من خلالنا أن هناك العديد من تلك العلاجات و ماسكات تبييض البشرة العاتمة المستخدمة في المنزل. والتي يمكن للشخص استخدامها في أي وقت سنحت له فيه الفرصة، على أن يراعى المقادير ومواعيد ماسك تفتيح البشرة والاهتمام جيداً بالنصائح المدرجة أعلاه.

لذلك نرى أن تلك المقادير الطبيعية تساعد في إنشاء ماسك للوجه جيد وطبيعي ومرطب، كما أن ماسكات تبييض البشرة العاتمة في العادة تعمل على تغذية البشرة مثل الزنجبيل والقرفة والليمون.

وتلك المكونات الأخرى الطبيعية التي تعمل على التفتيح مثل اللبن والزبادي والعسل والكركم. تساعدك فعلياً للحصول على بشرة مثالية وخالية من تلك العيوب والتي منها الحبوب والبثور –كما ذكرنا من قبل– لذلك، يجب على الشخص التفرقة بين أنواع الماسكات الطبيعية وأن يعمل عليها جيداً في مواعيدها المحددة.

ومن أهم المواد الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في تحضير ماسكات تبييض البشرة العاتمة، سوف نشرح أهم 10 وصفات طبيعية. يجب على المرأة أو الفتاة استخدام أحدهم باستمرار من أجل الحصول على نتيجة جيدة. ومن أفضلهم نجد ماسك الزبادي وأيضاً ماسك العسل بالمنزل حيث يمكن استخدامهم وبشكل مستمر لتكوين خليط ماسك تفتيح البشرة. ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

1. تحضير ماسك الزبادي يعمل على تفتيح البشرة

نجد أن ماسك الزبادي أحد أهم أفضل أنواع الماسكات المستخدمة لتبييض البشرة. حيث يعد الزبادي كونه أحد مشتقات الحليب، والذي يحتوي فعلياً من حيث تكوينه على تلك المواد العديدة والمفيدة للبشرة. كما أنه يحتوي على الحمض اللبني وذلك الحمض معروف بفوائده حول تبييض البشرة. لذلك يجب تجربة ماسك تفتيح البشرة بالزبادي على تلك الوصفة الآتية مع تتبع وضع الخلطات المعنية والغنية بالزبادي، والتي سوف تناسب كافة أنواع البشرات:

  1. غطى البشرة من ماسك الزبادي لمدة 10 دقائق وذلك قبل غسل الوجه بالماء الفاتر. يمكن تطبيق تلك الطريقة يومياً حتى تلاحظي الفرق بين البشرة في أيامها الأولى وبين البشرة بعد الاستخدام.
  2. خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل الغير مغلي، من ثم غطى الخليط على بشرة الوجه والعنق، وذلك لمدة ربع ساعة قبل شطف الوجه والعنق بالماء الفاتر.
  3. خلط الزبادي مع القليل من عصير الليمون، وأيضاً مع رقائق الشوفان. وذلك من أجل الحصول على عجينة سميكة. حيث يمكن تطبيق تلك العجينة كمثل القناع على البشرة، مما يكسبها النعومة والترطيب المطلوب للوصول إلى درجة مناسبة للوجه وذلك بعد استخدام ماسك للوجه من الزبادي.

2. تحضير ماسك البرتقال لتفتيح البشرة

نرى أن البرتقال يتمتع بفيتامين C والذي يكون موجود في البرتقال الطازج بفاعلية كبيرة. لذلك نجد أن ماسك البرتقال يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها بشكل جيد. كما أن الاستهلاك الدوري لعصير البرتقال، يعمل على تحسين نسيج البشرة كما أنه يزيد من ليونتها. وللاستفادة من عصير البرتقال من أجل تحسين لون البشرة في ذلك المجال، يمكنك استعماله على طريقتين مختلفتين وهم:

  1. يجب خلط ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع مسحوق الكركم، وذلك من أجل تحضير عجينة. من ثم طبقي ذلك القناع على بشرة الوجه، وذلك قبل الخلود إلى النوم، على أن يتم غسله في الصباح التالي. من ثم يجب تكرار تلك العملية بشكل يومي وذلك من أجل الحصول على نتيجة جيدة.
  2. يمكن طحن البرتقال المقشر والمجفف وذلك من أجل الحصول على بودرة، يتم خلطها مع القليل من اللبن الغير مغلي.
  3. من ثم يطبق ذلك القناع على بشرة الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، من ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر. حيث نرى أن ذلك القناع يعمل على تخليص الوجه من جميع بقع الكلف، ولكن لا يجب استعماله أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد.

أغلى نصيحة: يجب مراعاة أن تلك الماسكات التي تم ذكرها سابقاً أو الماسكات التي سوف يتم ذكرها لاحقاً، يجب أن يستشير بها طبيب مختص في ذلك الأمر، نظراً لأن تلك الماسكات قد تعمل على بشرة بشكل جيد، وقد لا تعمل على بشرة أخرى بشكل أفضل. جدير بالذكر، ان الماسكات يمكنها أن تطبق على جميع البشرات، ولكن ليس على جميع أنواع البشرات الحساسة، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المختص في ذلك الأمر.

للمزيد

3. تحضير ماسك طحين الحمص للتفتيح

نرى أن ماسك طحين الحمص يعمل على تنظيف مسامات البشرة من الأوساخ والملوثات، كما أنه يعمل على تخليص البشرة من الزيوت والدهون الزائدة للبشرة الدهنية كما يحافظ على مرونة البشرة. وله العديد من فوائد ومميزات ماسك تفتيح البشرة بطحين الحمص.

والتي يجب علينا معرفتها جيداً. أما من خلال ذلك، سوف أدلك على طريقتين يمكنك استعمالها من خلال ماسك تفتيح البشرة بطحين الحمص الأولى للتفتيح والأخرى لمنع البثور وإزالتها من على البشرة، وهم:

  1. يجب خلط طحين الحمص مع القليل من ماء الورد، وذلك من أجل الحصول على عجينة سميكة. يمكن تطبيق تلك العجينة على بشرة الوجه واليدين والساقين، وذلك من أجل تفتيح لونهما. من ثم اتركي تلك العجينة على المناطق المستخدمة إلى أن تجف تماماً وذلك قبل غسلها بالماء الدافئ ويفضل الماء الفاتر.
  2. يجب تجهيز محتويات ماسك طحين الحمص جيداً وهي عدد 2 ملعقة من طحين الحمص، وأيضاً يجب إحضار ملعقة من مياه الورد، وبضعة قطرات من عصير الليمون، كما يجب إحضار نصف ملعقة من مسحوق الكركم، على أن يتم خلط طحين الحمص مع باقي تلك المكونات من أجل عمل عجينه ماسك تفتيح البشرة. كما يمكنك إضافة بعض من قطرات الماء لتحسين القوام. من ثم تقوم بتوزيع طبقة رقيقة جداً من الماسك على الوجه جيداً، كما يترك ذلك الماسك الحمص حتى يجف تماماً على الوجه، من ثم يشطف بالماء الفاتر جيداً.
ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة وتوحيد لون البشرة
ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق الغامقة وتوحيد لون البشرة

4. تحضير ماسك العسل بالمنزل من أجل تفتيح البشرة الغامقة

أحد أهم افضل انواع الماسكات المستخدمة في تبييض البشرة، والذي يعتبر الاول طبيعياً في تفتيح البشرة وهو ماسك العسل بالمنزل. حيث يعمل العسل على تفتيح لون البشرة كما أنه يعمل على ترطيب البشرة في نفس الوقت، كما نجد أن العسل يحارب جفاف البشرة والذي يجعل الجفاف أن لون البشرة لونه غير موحد.

نرى أن العسل يتمتع أيضاً ببعض من تلك الخصائص التي تكون مضادة للبكتيريا، وهذا ما جعل ماسك العسل بالمنزل له الأفضلية في الاستخدام، وله قدرة عالية على محاربة بقع الشيخوخة وندبات حب الشباب أيضاً. لذلك توجد طريقتين يمكنك استخدام أحدهم وهم:

  1. يمكن تطبيق العسل على البشرة بشكل مباشر على الوجه، كما يجب تركه لبضع دقائق وذلك قبل غسلة بالماء الدافئ، فمن شأن ذلك العلاج السهل والرخيص جداً أن يخلص تلك الخلايا الميتة. كما أنه يكسب البشرة مظهراً منعشاً ومشرقاً، كما يمكن تكرار تلك العملية بشكل يومي وفعال.
  2. لتحضير قناع تفتيح البشرة بواسطة ماسك العسل بالمنزل يمكن خلط مقدار ملعقة واحدة صغيرة من تلك المكونات والتي منها العسل والليمون والحليب المجفف بالإضافة مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز. من ثم يتم تطبيق ذلك القناع على البشرة وذلك لمدة ربع ساعة، من ثم يغسل الوجه تماماً بالماء البارد. على أن يتم تطبيق ذلك القناع في الأسبوع الواحد بموجب 4 مرات، وذلك من أجل الحصول على نتيجة جيدة وفعالة لبشرة فاتحة.

5. تحضير ماسك الليمون من أجل تفتيح البشرة

نرى أن الحموضة الموجودة في الليمون تلعب دوراً كبيراً في عنصر تفتيح لون البشرة وذلك بشكل طبيعي ومطلوب. حيث نرى أن تلك الفاكهة غنية بالفيتامين C والذي يعمل على تنشيط عملية تجدد الخلايا. وهي أيضاً تحتوي على عناصر كثيرة ومنها عناصر مضادة للأكسدة والتي تكون مفيدة للإشراق. لذلك توجد ثلاثة طرق من أجل تحضير ماسك الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة، والتي منها ما يلي:

  1. يجب غمس قطعة من القطن في عصير الليمون نفسه، من ثم تمريرها على بشرة الوجه وذلك مع التركيز على المناطق المغطاة بالبقع. كما يمكنك تمرير ربع ليمونة مباشرة على بشرة الوجه كاملاً في حلقات دائرية. ثم اتركى البشرة بعدها تجف وذلك لمدة نصف ساعة، من ثم غسلها بالماء الفاتر. على أن تكرر العملية بشكل يومي فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة ويمنع ظهور ندبات البشرة.
  2. يجب خلط 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة من مسحوق الكركم، وذلك للحصول على عجينة يتم تطبيقها على البشرة لمدة نصف ساعة. ثم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر، يمكنك تكرارها بشكل يومي حتى الحصول على بشرة نضرة وفاتحة وخالية من الندبات والبقع السوداء.
  3. خلط ملعقة واحدة صغيرة من كل المواد الطبيعية وهم عصير الليمون والحليب البودرة والعسل. ثم تطبيق ذلك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكن تطبيق ذلك القناع بشكل يومي حتى الحصول على بشرة جيدة وفاتحة.

يجب الانتباه جيداً: عادة يتم استخدام الليمون في الكثير من الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وازالة الندبات. ولكن من جهة أخرى، نرى الليمون يعتبر من أخطر المواد التي يتم استخدامها دائماً على البشرة. هذا لأنه يحتوي على زيوت طيارة. نري الزيوت تعمل على زيادة قدرة البشرة نفسها من امتصاص الكثير من مواد ملوثة الخارجية وهذا يؤدى إلى شوائب والتهابات. بالإضافة إلى، أن الليمون يتسبب في حدوث بقع بنية على البشرة. نتيجة عن امتصاص الليمون لأشعة الشمس الحارة.

6. تحضير ماسك جل الصبار لتفتيح البشرة وبياضها

5 يعمل جل الصبار على معالجة وحل مشكلة توحد لون البشرة، كما يعيد للبشرة لونها الأساسي. أيضاً يساعد على تحفيز عملية تجديد الخلايا، ويعيد ترميم أنسجة الخلايا. فمن شأن ذلك العلاج يعمل على تفتيح البقع البنية يحسن لون البشرة بشكل دائم. سوف نرى ثلاث خلطات لجل الصبار لتفتيح لون البشرة، وهم كالتالي:

  1. يجب التخلص من الورقة الخارجية من الصبار نفسه، من ثم الضغط على قلبها وذلك من أجل الحصول على المادة الجيلاتينية السميكة. والتي عادة ما ينصح بتطبيقها على بشرة الوجه لمدة 30 دقيقة، قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكن تكرار العملية مرتين في كل أسبوع.
  2. إحضار المكونات بعناية تامة ملعقة من جل الصبار وملعقة من عصير الليمون وملعقة أيضاً من الحليب، وعند طريقة التحضير يجب خلط المكونات جميعاً وذلك بصورة جيدة من أجل التجانس. ثم وضع ماسك تفتيح البشرة على الوجه وتوزيعه بشكل جيد من خلال استخدام قطنة. من ثم تركة فترة تقارب 15 دقيقة، أيضاً يجب شطفه جيداً بالماء الفاتر أو البارد، كما يمكن تنفيذ تلك العملية في الأسبوع الواحد 3 مرات ولا يجب الزيادة عن ذلك.
  3. أن تلك الوصفة تساعد بصورة جيدة على تقشير البشرة تماماً، بالإضافة إلى التخلص من البثور التي تظهر على الوجه. لتصبح البشرة بيضاء و نقية وفاتحة اللون، حيث احضار المكونات جيداً وبعناية تامة ومنها نصف ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من جل الصبار. ثم تأتى طريقة التحضير والتي يتم فيها خلط كافة المكونات جيداً بعضهما البعض، حتى يتم الامتزاج والتجانس بشكل جيد. ومن ثم وضع المزيج على البشرة بشكل دائري في جميع المناطق على الوجه مع القيام بالتدليك. على أن يبقى ماسك تفتيح البشرة طوال الليل. ثم غسلة جيداً في الصباح الباكر بواسطة الماء البارد أو الفاتر. وفي حال الحصول على بشرة جيدة وفعالة يمكن تكرار العملية مرتين في اليوم الواحد.

7. تحضير ماسك البابايا من أجل تبييض لون البشرة

نرى أن خلاصة البابايا تستعمل في العديد من تلك العلاجات التجميلية والتي فعلاً تساعد على تفتيح لون البشرة دائماً. حيث أن نظرنا إلى خصائصها المبيضة بشكل طبيعي نرى أنها تحتوي على عناصر كثيرة مغذية تضفي الإشراق على الوجه والبشرة.

ومن خلال ذلك يمكنك استعمال طريقتين من ماسك البابايا من أجل تفتيح البشرة، وتكون تلك الطريقتين على الوجه التالي:

  • يجب تمرير الجهة الداخلية من قشرة البابايا على بشرة الوجه التي تريد تفتيحها، من ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد مع تجفيف البشرة جيداً. كما يمكن تكرار تلك العملية بشكل يومي وفعال.
  • يمكن هرس ثمرة البابايا الناضجة مع خلطها بعصير الليمون، من ثم تدليك البشرة والوجه جيداً والعنق أيضاً بهذا الخليط. كما يجب تركه على البشرة لمدة نصف ساعة وذلك قبل غسيل بشرة الماء البارد. على يتم تكرار ماسك تفتيح البشرة البابايا على الوجه مرة في كل أسبوع، حتى تلاحظ أن البشرة قد أصبحت أكثر إشراقاً من ذي قبل.

8. تحضير ماسك الكركم يعمل على نضارة وتبييض البشرة

نرى أن مسحوق الكركم يساعد فعلياً على إنتاج نوع الميلانين والذي بدورة يحافظ على البشرة موحدة اللون، كما أنه يتمتع ببعض من تلك الخصائص المضادة للالتهاب والأكسدة. كما يمكن استخدام ماسك تفتيح البشرة الكركم من خلال طريقتين وهما كالتالي:

  1. يجب خلط القليل من مسحوق الكركم مع كريمة الحليب”تابع: أنواع الحليب وفوائده على صحة الطفل”، وذلك من أجل الحصول على عجينة سميكة وجيدة مع تطبيق تلك العجينة على البشرة حتى تجف تماماً. من ثم غسل البشرة بالماء الفاتر جيداً، حيث نرى أن المداومة على ذلك الماسك يساعد في تفتيح لون البشرة جيداً، ويعمل على نعومتها.
  2. يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من طحين الحمص، وذلك مع ملعقة صغيرة أيضاً من عصير الليمون كما يجب خلط نصف ملعقة من مسحوق الكركم. في حال تكوين عجينة سميكة، من خلال خلط تلك المكونات بعضها البعض. نرى أنه على الشخص أن يعمل على تطبيق ذلك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة من ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

9. تحضير ماسك الخيار من أجل تفتيح البشرة العاتمة

نرى أن ماسك الخيار يساعد على احتجاز الكولاجين داخل البشرة، وهذا يساهم في الحفاظ على متانتها جدياً وليونة البشرة في نفس ذلك الوقت. لذلك توجد ثلاثة طرق سوف أذكرها لكم بخصوص تحضير ماسك تفتيح البشرة بالخيار من أجل تفتيح لون البشرة العاتمة، وتلك الطرق كما يلي:

  1. يجب وضع دوائر الخيار مباشرة على تلك البقع التي ترغب بتفتيحها من ثم يتم تركها لبضع دقائق وذلك قبل غسل البشرة بالماء جيداً، على أن تكرر تلك الطريقة بشكل يومي دون التوقف عنها.
  2. يجب بشر خيارة واحدة، أيضاً يجب خلطها مع القليل من العسل الغير مغلي، لإنشاء ماسك تفتيح البشرة. يتم تطبيق ذلك القناع على البشرة وعلى العنق لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وذلك قبل غسله بالماء الدفيء أو بالماء الفاتر. على أن يتم تكرار ذلك القناع فترة في كل صباح وفترة في كل مساء ليعمل ماسك تفتيح البشرة مسرعاً.
  3. يمكن خلط ملعقة من عصير الخيار وبجانبها أيضاً ملعقة من عصير الليمون، من ثم يتم مزجهم جيداً على أن يتم ترك ذلك الماسك على البشرة حتى يجف تماماً، من ثم أغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر. ونرى أن ذلك الماسك يمكن تطبيقه مرة في كل يوم.

10. تحضير ماسك رقائق الشوفان لتبييض لون البشرة

نرى أن رقائق الشوفان والتي تعمل على التخلص من الخلايا الميتة. كما أنه تعمل على تحسين لون البشرة، وذلك مع الحفاظ على نعومتها وجمالها وليونتها. كذلك نجد أن ماسك الشوفان يعطى البشرة نضارة ولمعان في أيام قليلة ومعدودة، يمكن على المرأة تجربة ذلك الماسك خلال أسبوعين فقط وسوف تلاحظ الفرق.

للمزيد

ومن خلال ذلك سوف أذكر لك طريقتين من أجل تحسين لون البشرة بواسطة ماسك رقائق الشوفان، وتلك الطرق يجب العمل عليها جيداً، وهي كما يلي:

  1. يجب علينا خلط رقائق الشوفان مع القليل من عصير الطماطم، كما يجب ترك ذلك الخليط بعد المزج جيداً على البشرة وذلك لمدة 20 دقيقة. على أن يتم شطف ذلك الماسك بالماء الدافئ أو من خلال الماء الفاتر، وذلك الشطف يكون من خلال حركات دائرية مقشرة وذلك من أجل التخلص من تلك الخلايا الميتة على البشرة. حيث يمكن استعمال ذلك القناة في كل يوم من الأسبوع.
  2. يجب خلط ملعقة صغيرة من رقائق الشوفان، أيضاً مع القليل من مسحوق الكركم، وبالإضافة إلى ذلك يتم وضع بضع قطرات من عصير الليمون وذلك من أجل الحصول على عجينة سميكة نوعاً ما، من ثم يتم تطبيق ماسك التفتيح على البشرة في كل يوم، على أن يتم ترك ماسك تفتيح البشرة لتجف تماماً، وذلك قبل غسل الماسك وشطفه بالماء الدافئ كما يفضل استعمال الماء الفاتر بدلاً من الماء الدافئ.

ختام ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق العاتمة

عند استخدام ماسك تفتيح البشرة وتبييض المناطق العاتمة، يجب عليك أولاً أستخدامة على يدك، من ثم استخدامه على البشرة. ذلك في حال لم يسبب لك أي نوع من أنواع الحساسية، وأن كان آمن بشكل جيد يمكنك تطبيق الماسك على البشرة دون قلق منه. لكن في حال ظهرت حساسية على اليد لا يجب أبداً تطبيقة على البشرة بأي شكل من الأشكال.

في هذا المقال استعرضنا ماسك تفتيح المناطق العاتمة وتبييض البشرة بشكل جيد. بالتالي سوف نتعرف على المزيد من الماسكات المهمة ذلك في حال كان المقال يروق إلى الزوار. فضلاً وليس أمراً نرجو الاشتراك وكذلك التعليق على المقال حال أعجبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: