ماسكات طبيعية

ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية

استخدام ماسك تقشير البشرة بشكل مثالي، حال أرادت أحدى السيدات استعمال الماسك بشكل جيد للظهور أمام العالم بشكل لائق وجيد. استخدام ماسك الشوفان أو ماسك العدس أو القهوة أو الحليب والزبادي أو أستخدام ماسكات أخرى بمكونات وعناصر طبيعية ملائمة للبشرة.

الكثير من ربات البيوت والمنازل، وغيرهم ينشغلون بالمسؤليات اليومية، ويجهلون طرق استخدام ماسك تقشير البشرة، وبالتالي يجب الاهتمام بالبشرة الصحية. وبناءً على ذلك، يجب الحرص عند استخدام منتجات العناية الشخصية والاهتمام بالبشرة من السوق وتكون سليمة دون خطر أو ضرر. كما يمكن استخدام ماسك تقشير البشرة من المنزل، وصنعة في أقل وقت وكذلك بأقل تكلفة دون صرف أموال كثيرة بتحضيرة.

بالإضافة إلى ذلك الماسكات التي تأتي من السوق غير أمنه وغير فعالة بشكل كبير، مقارنة مع الماسكات الطبيعية المصنوعة بالمنزل. الماسكات الطبيعية هي الحل المثالي والأفضل عند استخدامها بشكل آمن وفعال، فما هي أفضل ماسكات تقشير البشرة؟ تابع لتعرف المزيد.

ماسكات تقشير الجسم

توجد الكثير من الوصفات الطبيعية المستخدمة في تقشير الجسم بشكل جيد وفعال، كونها أهم الماسكات الطبيعية المستخدمة على البشرة الشائبة. بالتالي يجب اختيار الماسك المناسب لنوع البشرة نفسها، وليس استخدام ماسكات مختلفة للبشرة، ذلك قد يضر البشرة ويسبب مشاكل لها. من جانب آخر، أن كان الماسك يتعارض مع البشرة ويسبب حساسية؛ يجب التوقف عن استخدامه فوراً واستخدام بديل لذلك الماسك.

وعلى ذلك، أحضرنا الكثير من الماسكات المفيدة للبشرة، لكن يجب التنويه على وجود مخاطر ومحاذير عند استخدام ماسكات البشرة الطبيعية. لذلك يجب التعرف عليها قبل البدء في استخدام الماسكات الطبيعية للبشرة، لما لها من أهمية كبيرة عند استخدام ذلك الماسك.

للمزيد

ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية
ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية

1. ماسك الشوكولاته

يُستخدم ماسك الشوكولاته في تقشير الجسم بشكل جيد وفعال، وهو أحد أهم الماسكات التى ينبغي استعمالها بشكل جيد وفعال وآمن. ولذلك يمكن استخدام الماسك بالطريقة المناسبة لنوع البشرة أن كانت دهنية أو كانت حساسة أو مختلطة أو كانت بشرة جافة.

طريقة تحضير الماسك الشيكولاته في خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو، مع إضافة ماء الورد وكذلك عصير الليمون بالقدر الكافي. ثم إضافة القليل من الشوفان على الخليط، وكذلك إضافة ملعقة واحدة من العسل، كما يجب إضافة القليل من السكر المطحون. بالإضافة إلى ذلك ملعقة من زيت الزيتون، ثم تقليب الخليط بشكل جيد، مع وضعه على منطقة الوجه ولمدة 15 دقيقة. أخيراً يجب غسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب أن نراعي الأستخدام العادل دون الإفراط في استخدام ماسك التقشير المكون من الشيكولاته.

2. ماسك البيكنج صودا

أحد الماسكات الطبيعية والتي تستخدم بشكل فعال في تقشير اليدين والقدمين، وهو ماسك جيد لا يوجد به أضرار كثيرة لمستخدميه. يمكن أستخدامه على منطقة اليدين بوضع قطعة صغيرة، لمعرفة درجة الحساسية التي يصل بها إلى الجسم ومعرفة الضرر الناتج عنه.

ذلك الماسك فعال بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الجلد الميت في اليدين والقدمين، ويمكن استخدامه بشكل آمن وفعال. عند استخدام الماسك يجب معرفة طرق التحضير، بالتالي مزج ربع ملعقة من البيكنج صودا، كذلك مزج قطرات من ماء الورد. ذلك يتيح لنا الحصول على عجين متماسك سوف نطبقه على اليدين والقدمين بشكل مباشر، لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء.

3. تقشير القدم بزيت الزيتون والليمون

يُعتبر ماسك تقشير القدم بزيت الزيتون، وكذلك الليمون، أهم أنواع الماسكات التى ينبغي تحضيرها، لأن لها دور فعال على القدم. ولذلك عند أستخدام الماسك، يجب الحرص في عدم أستخدامه على مناطق أخرى، لأنه قد يسبب حساسية عند استخدامه على الأيدي. يمكن استخدام الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع إن لم تحصلي على نتيجة جيدة خلال المرة الأولى من استخدامه.

ويمكن تحضير الماسك بتحضير نصف ليمونة، مع وجود ملعقتين من زيت الزيتون، وكذلك السكر البني، ثم مزج المكونات بشكل جيد. كما يجب توزيع الخليط بشكل دائري على بشرة القدم، والفرك بلطف في حركات دائرية، وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل. مع ذلك غسل القدم بالماء، وجعل ذلك الماسك روتين أسبوعي يمكن استخدامه ثلاث مرات، يتيح الظهور بمظهر صحي وناعم للقدم.

ماسكات تقشير الوجه

الكثير من ماسكات تقشير البشرة وخاصة الوجه، ولها فاعلية كبيرة عندما يتعلق الأمر باستخدام هذه الماسكات، وكذلك قد يكون لها أضرار. بالتالي عند استخدام ماسك تقشير البشرة للوجه يجب مراعاة نوع البشرة دون مغالطة، إن كانت البشرة دهنية أو غيرها. كما يجب استخدام ماسك التقشير للوجه بشكل مناسب وعدم الإفراط فيه، لأنه قد يسبب مشاكل فأقمه على الوجه بشكل ملحوظ.

من أهم ماسكات تقشير بشرة الوجه نجد ماسك العدس، وكذلك ماسك القهوة وأيضاً الشوفان بماء الورد والكثير غير هذه الماسكات. ولذلك سوف نتعرف على ماسكات مفيدة للبشرة، بهدف الظهور بشكل مثالي أمام الآخرين حال أرادت إحداهن استخدام ماسكات تنعيم البشرة. فما هي أهم الماسكات المفيدة للبشرة، بشكل خاص؟ وكيفية الاستعمال؟ تابع لتعرف المزيد عن هذه الماسكات بشكل مفصل وأكثر توضيحاً.

للمزيد

ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية
ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية

1. ماسك تقشير البشرة بالعدس

يُعتبر ماسك تقشير البشرة باستخدام العدس، من أهم العناصر المفيدة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بتنظيف البشرة ونعومتها ونضارتها. وبالتالي يجب استخدام ذلك الماسك لما له من أهمية كبيرة في تحسين مظهر الوجه وجعل البشرة أكثر مثالية وأشراقاً ونعومة. كذلك نجد أن العدس من أهم العناصر المفيدة بشكل فعال على البشرة؛ ويستخدم عادة في التقشير بشكل مثالي دون وجود أي مشاكل.

عند استخدام ماسك العدس، الحرص وبشكل كبير، أن ذلك الماسك يمكن استخدامه ما بين 2 إلى 3 مرات كل أسبوع. عند تحضير المكونات سوف نجلب ملعقة كبيرة من العدس الأصفر المطحون، مع إضافة ملعقتين من العسل أو الحليب ومزجهم جيداً. بعد ذلك وضع الخليط على البشرة بشكل مباشر ولمدة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء الدافئ.

2. تقشير البشرة الدهنية

يُعتبر ماسك تقشير البشرة الدهنية، من أهم الماسكات التى يمكن استخدامها، فهو ماسك جيد ومفيد بشكل كبير لجميع المستخدمين. ذلك لأن البشرة الدهنية دائماً تتحمل الكثير من الدهون والشوائب التى يظهر عليها الشخص بشكل غير ملائم أمام الآخرين. 

بالتالي يجب تحضير ماسك تقشير الوجه، ويتم ذلك بنقع ملعقة كبيرة من الشوفان داخل كوب ماء لمدة 10 دقيقة فقط. ثم خلطة مع حبوب السكر، وأيضاً إضافة ملعقة عسل أبيض، وكذلك الزبادي، والتطبيق على الوجه بشكل دائري دون لمس العيون. ذلك الماسك سوف يعمل على تنظيف البشرة بشكل مثالي، وبعمق؛ كذلك التخلص من كافة إفرازات الدهون بعد الانتظام باستخدام الماسك.

3. ماسك القهوة لتقشير البشرة الجافة

ماسك التقشير بواسطة القهوة من أهم الماسكات التى يمكن استخدامها عندما يتعلق الأمر بتقشير البشرة والظهور أمام الآخرين بشكل مثالي. بالتالي أن كانت البشرة الجافة تعاني مشاكل، يجب استخدام ماسك مناسب وملائم، وجدنا ماسك القهوة، له فاعلية كبيرة على البشرة. ولذلك يجب تطبيق الماسك مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع، ولا يجب الزيادة، منعاً من حدوث أي مشاكل وأعراض جانبية.

نجد أن القهوة غنية بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، ولها فاعلية في إزالة الجلد الميت والتخلص منه، ومنع ترهل الجلد. كذلك القهوة لها دور كبير وفعال في ترطيب البشرة الجافة، وجعلها رطبة طوال الوقت، ويُعتبر ماسك ملائم خاصة؛ للبشرة الجافة. وتكمن طريقة تحضير الماسك في جلب حبوب القهوة المطحونة وإضافة زيت الزيتون إلى هذه الحبوب، مع إضافة القليل من السكر. بعد ذلك فرك الوجه بلطف دون عنف، مع تركة لمدة 10 دقيقة فقط، ثم غسل الوجه بالماء، ويفضل الماء الفاتر.

4. ماسك تقشير البشرة المختلطة

عادة البشرة المختلطة، يستخدم لها ترطيب مثالي بشكل يومي موثوق فيه، ذلك لأن أهمال ترطيب البشرة المختلطة يسبب الجفاف لها. كذلك يسبب تهيج للبشرة بشكل ملحوظ مع تكوين القشور البيضاء، وهذا يسبب الكثير من الحرج أمام الآخرين.

بالتالي أن كانت إحدى السيدات تحتاج إلى ماسك تقشير البشرة المختلطة، عليها بأستخدام الماسك السابق، والذي يتكون من حبوب القهوة المطحونة. ماسك البشرة الجافة، مفيد جداً للبشرة المختلطة، ويمكن أستخدامه دون وجود أي مشاكل لكلا البشرتين. لكن يجب إضافة ملعقة واحدة من الزبادي عند استخدام الماسك على البشرة المختلطة.

5. ماسك تقشير البشرة الحساسة

البشرة الحساسة، وهي نوع حساس جداً للغاية ويجب العناية به بشكل جيد ومناسب، وبالتالي يمكن تحضير ماسك واحد لاستخدامه دائماً. كذلك يجب تجربة الماسك أولاً قبل تطبيقة على البشرة، حرصاً على عدم وجود مشاكل تصيب البشرة أثناء التطبيق.

عند استخدام ماسك تقشير البشرة الحساسية، يجب تحضير ملعقة من الشوفان المطحون، وبجانب ذلك تحضير ثلاث ملاعق من الحليب. يجب التقليب جيداً والمزج جيداً، حتي يصبح قوام الماسك مثل الكريماً، والتطبيق بشكل مثالي ودائري دون عنف ومبالغة. كذلك يجب ترك الماسك لمدة 10 دقيقة فقط وبعد ذلك الغسل جيداً بالماء، ويفضل الماء الفاتر.

للمزيد

ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية
ماسك تقشير البشرة ومناطق الجسم الأخرى مكونات وعناصر طبيعية

6. ماسك تقشير الشفاه

عند استخدام ماسك تقشير الشفاه، يجب الحرص بتطبيق الماسك على منطقة الشفاة فقط، لأنه يسبب مشاكل أخرى للمناطق الموزع عليها. عوضاً عن ذلك ماسك تقشير الشفاه مفيد جداً للظهور أمام العامة بشكل لائق، وأن يكون منظر الشفاه مثالي بالمنزل والخارج.

بالتالي يجب خلط قشدة الحليب مع تحضير بذور الرمان المطحونة، والتطبيق على الشفاه لإزالة الجلد الميت، وأن يكون الفرك معتدل. كذلك توجد وصفة اخرى بديلة لاستخدام ماسك الشفاه، يمكن استخدام ذلك الماسك البديل أن لم يتوفر لديك مكونات الماسك السابق. الوصفة الثانية باستخدام السكر، مع زيت الزيتون، من ثم التدليك جيداً بذلك المزيج على الشفاه وأخيراً غسل الشفاه بالماء الفاتر.

ختاماً، بعد الانتهاء من مجموعة الماسكات الخاصة بـ تقشير البشرة وكذلك مناطق أخرى من الجسم، والتي مثل الشفاة، والقدمين، والأيدي. ننصح دائماً بتجربة استخدام أي ماسك على مساحة صغيرة من اليد أو الرقبة قبل استخدامه ووضعه على البشرة بشكل كامل. ذلك بهدف تحسين فرصة وضع ماسك تقشير البشرة على البشرة دون وجود أي مشاكل جلدية، أو حساسية، أو هيجان للبشرة. لأن ماسك تقشير الجلد والبشرة قد يتعارض مع نوع الجلد ويسبب المزيد من المشاكل للبشرة، منها البقع الحمراء والتهييج والحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: