عصائر ومشروبات

مشروب البروتين للنساء – Protein drink لتقليل الوزن

ما هو أفضل مشروب بروتين للنساء؟ وما هي الآثار والمخاطر الجانبية التى تحدث للنساء عند تناول مشروبات البروتين؟ وكيف يساعد المشروب عند تناوله بكميات معتدلة؟

مشروب البروتين للنساء واحدًا من أفضل المشروبات الصحية. تناول البروتين يساعد على تحسين صحة العظام للنساء بعد التمرين وفقدان الوزن وتعزيز جهاز المناعة ومنع الشيخوخة المبكرة. وبالرغم من فوائد مشروب البروتين للنساء إلا أن هناك آثار ومخاطر صحية عند تناوله بكميات كبيرة أو كان لدى النساء حساسية من مكونات المشروب.

يوصى الطبيب المعالج بتناول كميات معتدلة من مشروب البروتين للنساء، وعدم الإفراط في تناوله. إذا ظهرت أعراض بعد تناول مشروبات البروتين يجب التوجه إلى الطبيب المعالج للفحص والعلاج.

ما هو مشروب البروتين للنساء؟

مشروب البروتين (Protein drink) عبارة عن مكملات غذائية مكونة من مجموعة متنوعة من النباتات والأعشاب الطبيعية والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الرئيسية 01.

يمكن تناول مشروبات البروتين للنساء بشكل عام، لكن في حالة الرضاعة أو الحمل يجب استشارة طبيب معالج قبل التناول.

التمر الهندي للنساء الحامل، الفوائد الصحية.

لماذا ترغب النساء في تناول مشروب البروتين؟

مشروب البروتين للنساء مفيدًا خاصة للرياضين وأنه يساعد على تحسين ميكروبات الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يحدث استقلاب الأحماض الأمينية البكتيرية في القولون 02، وذلك له تأثيرات جهازية واستقلابية إيجابية وسلبية على النساء 03.

كما يدعم استقلاب العضلات والعظام ويضمن الحفاظ على الجهاز العصبي الطبيعي وتطوره. كما يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات والأداء البدني في أعمال مختلفة ومتقدمة.

فوائد مشروب القهوة والقرفة لإنقاص الوزن.

ما هي الفوائد الصحية المحتملة لمشروبات البروتين للنساء؟

من المفيد استهلاك مشروبات البروتين للنساء، حيث تساعد على بناء العضلات وفقدان الوزن والتعافي من التمارين الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، تساهم في تحسين القدرة على التحمل وأداء القلب  04.

النشرة الأخبارية السريعة
النشرة الأخبارية بين المقالات

ما هي الفوائد الصحية المحتملة لمشروبات البروتين للنساء؟
ما هي الفوائد الصحية المحتملة لمشروبات البروتين للنساء؟

يتم تسويق مشروبات البروتينات على أنها تساعد في تحسين القدرة على التحمل البدني من الرياضيين والأفراد العاديين. ولذلك، تناول مشروبات البروتين للنساء أمرًا صحيًا يساعدهم في بناء كتلة عضلية قوية تساعدهم.

فوائد تناول الماء يوميًا.

أنواع مشروبات البروتين للنساء

فيما يلي ثلاث أنواع من مشروبات البروتين المفيدة للنساء، من بينها ما يلي:

1. مصل اللبن

أظهرت دراسة متقاطعة مزدوجة التعمية أن مكملات بروتين مصل اللبن تعزز عملية التمثيل الغذائي وتسهم في استعادة الأداء بعد التمارين المقاومة. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر تناول مشروبات البروتين الفوائد في زيادة الطاقة والقوة خلال التمارين الرياضية، ولتحقيق هذه الفوائد يجب تناولها بانتظام خلال التمارين 05 06.

2. الكازين

بينت إحدى الدراسات العلمية 07 أن استهلاك مشروبات البروتين من الكازين على 26 رجلاً وامرأة مدربية بانتظام بمقدار 54 جرامًا لفترة 8 أسابيع لم يكن له أي آثار كبيرة على تكوين الجسم أو أداء التمارين الرياضية.

وأوضحت دراسة أخرى 08 عن مشروبات البروتين الكازين للنساء أن تناول ما لا يقل عن 40 جرامًا بعد أداء التمارين الرياضية قبل النوم بحوالي 30 دقيقة في المساء، قد يكون تدخلاً غذائيًا فعالاً لتحسين وتسهيل تعافي العضلات.

سبيرو سباتس، مشروب صحي بالليمون الفوائد الصحية.

3. نباتي

تظهر المصادر 09 أن تناول مشروبات البروتين النباتية بانتظام. وفقاً لتوصيات الطبيب المعالج، يمكن أن يسهم في تحسين الصحة الأيضية وصحة القلب، وإدارة نسبة الكسر في الدم. يعود ذلك إلى أن المشروبات النباتية تحتوي على الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن الرئيسية. ومن بين مصادر البروتين النباتية الشائعة العدس الأحمر المسلوق والحمص المعلب، الفاصوليا، والبقوليات والمكسرات 10.

فوائد مشروبات البروتين للنساء

تناول مشروبات البروتين للنساء يساعد في مد الجسم بالطاقة وزيادة القوة وبناء العضلات. بالإضافة إلى ذلك، يساهم في فقدان الوزن وتحسين صحة العظام وتقليل علامات الشيخوخة، وتعزيز جهاز المناعة ووظائفه.

فوائد مشروبات البروتين للنساء
فوائد مشروبات البروتين للنساء

1. مشروب البروتين للعظام

بينت الدراسات العلمية 11 أن مشروبات البروتين الغذائية، تساعد في تحسين صحة العظام لدى البالغين. إذ أن مشروب البروتين يحتوي على كميات كافية من الكالسيوم، ذلك لأنه معدن يساعد في حماية العظام من الكسر.

تناول الشاي الأخضر – لخسارة الوزن.

2. مشروب البروتين للعضلات وزيادة القوة

بينت استنتاجات أحدى الدراسات العلمية 12 أن مكملات البروتين قد تساعد على تعزيز كتلة العضلات، وتحسين الأداء الرياضي عند وجود حافز التدريب. لكن يجب أن يكون المدخول الغذائي متسقًا مع التوصيات للأشخاص النشطين صحيًا.

3. مشروب البروتين لفقدان الوزن

تناول مكمل بروتين مصل اللبن يزيد من فقدان الدهون ويحافظ على العضلات الهزيلة. فقد بينت الدراسات العلمية 13 أن الأشخاص الذين تناولو مجموعة من العلاجات بشكل منضبط فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن، مع ذلك أنهم اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية. بالتالي، تناول مشروبات البروتين يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بزيادة الوزن مثل السمنة.

العسل للنساء أثناء الدورة الشهرية، الفوائد الصحية.

4. مشروب البروتين لتقليل علامات الشيخوخة

أوضحت الدراسات العلمية 14 أن كبار السن يستخدمون مكملات البروتين من أجل الحفاظ على التغذية ومن أو علاج فقدان وظائف العضلات. بالإضافة إلى ذلك، مكملات البروتين للنساء لها فوائد في الحد من الشيخوخة خاصة لأولئك الذين يبلغون 80 عامًا وأكثر، فإن تحسن علامات الشيخوخة التي تظهر، قد قلت بنسبة 30%.

5. مشروب البروتين لتعزيز وظائف المناعة

من بين فوائد مشروب بروتين مصل اللبن للنساء، أنه يساعد على تحسين الاستجابات المناعية. وضحت دراسة علمية أجريت على الفئران 15، أن بروتين مصل اللبن مشروب صحي يساعد على تنشيط المناعة ضد الأمراض والأجسام الغريبة.

فوائد الموز بالحليب، مشروب صحي.

طرق اختيار مشروبات البروتين المناسب للنساء

يمكن اختيار مشروب البروتين المناسب للنساء عبر تحديد الاحتياجات اليومية من البروتين. بالإضافة إلى ذلك، يجب قراءة الملصقات الموضوعة على المشروب بعناية واختيار النكهة التى تفضلها.

كذلك يجب تجربة أنواع مختلفة ما أن كانت لديك حساسية أو ظهرت عليك أعراض أخرى بعد تناول المشروب مباشرة.

غالبًا يستخدم البالغين مشروبات البروتين من مصل اللبن بجرعات قد تصل إلى 30 جرام عبر الفم كل يوم، لفترة 6 أشهر. من المهم التحدث مع الطبيب المعالج لمعرفة الجرعات المناسبة للبالغين من النساء الرياضية 06.

نصائح تناول مشروبات البروتين للنساء

هناك بعض من نصائح تناول مشروب البروتين للنساء اللواتي يحتاجون إلى المشروب كأحد أنواع المكملات الغذائية، من بين النصائح ما يلي:

نصائح تناول مشروبات البروتين
نصائح تناول مشروبات البروتين
  • يجب تناول مشروب البروتين كواحدًا من النظام الغذائي المتوازن، وذلك بجانب الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.
  • مشروب البروتين يساعد في تحسين العضلات وتقليل الآلم بعد أداء التمارين الرياضية مباشرة.
  • لا يجب تناول مشروبات البروتين للنساء بكميات كبيرة، فقد يسبب مشاكل هضمية في الجهاز الهضمي.

هذه كانت بعض النصائح المفيدة قبل تناول مشروب البروتين للنساء والرجال والكبار في السن والبالغين. من المهم أيضًا استشارة طبيب معالج قبل تناول البروتين أو أي مشروبات أخرى مثل مشروبات الطاقة، التي تساعد في تحسين التركيز والصحة العامة.

أضرار مشروب ستينج.

الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة لمشروبات البروتين للنساء

من مخاطر تناول مشروبات البروتينات للنساء ما إن كان هناك بروتين غير مهضوم أو ضعف صحة الأمعاء، قد يسبب غثيان، جفاف، عسر الهضم، إسهال وإمساك. كذلك، قد يؤدي إلى حدوث آلام في المعدة وانخفاض الشهية بشكل ملحوظ 04.

تناول مشروبات البروتين النباتية بشكل مفرط قد يزيد من احتمالية زيادة الدهون المشبعة لدى النساء اللواتي يسعين لخسارة الوزن، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم 16.

الخلاصة

تناول مشروبات البروتين للنساء، قد يكون إضافة صحية ضمن نظام غذائي صحي. لكن من المهم اختيار مشروب البروتين المناسب للنساء والكبار في السن مع تجنب تناوله بكميات مفرطة. أخيرًا، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل بدء تناول البروتين إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أو حساسية تجاه مكونات المشروب.

مصادر المقال
  1. Knowledge, Attitudes, and Use of Protein Supplements among Saudi Adults: Gender Differences[]
  2. Protein Supplements and Their Relation with Nutrition, Microbiota Composition and Health: Is More Protein Always Better for Sportspeople?[]
  3. Protein Supplements and Their Relation with Nutrition, Microbiota Composition and Health: Is More Protein Always Better for Sportspeople?[]
  4. Efficacy and safety assessment of protein supplement – micronutrient fortification in promoting health and wellbeing in healthy adults – a randomized placebo-controlled trial[][]
  5. Whey Protein Supplementation Enhances Whole Body Protein Metabolism and Performance Recovery after Resistance Exercise: A Double-Blind Crossover Study[]
  6. Whey Protein[][]
  7. Casein Protein Supplementation in Trained Men and Women: Morning versus Evening[]
  8. Pre-sleep casein protein ingestion: new paradigm in post-exercise recovery nutrition[]
  9. Nutritional Benefits of Plant Proteins Taking Root with Consumers[]
  10. Protein[]
  11. Dietary protein is beneficial to bone health under conditions of adequate calcium intake: an update on clinical research[]
  12. The effects of protein supplements on muscle mass, strength, and aerobic and anaerobic power in healthy adults: a systematic review[]
  13. A whey-protein supplement increases fat loss and spares lean muscle in obese subjects: a randomized human clinical study[]
  14. Rational Use of Protein Supplements in the Elderly—Relevance of Gastrointestinal Mechanisms[]
  15. Dietary Whey Protein Supplementation Increases Immunoglobulin G Production by Affecting Helper T Cell Populations after Antigen Exposure[]
  16. Plant Proteins: Assessing Their Nutritional Quality and Effects on Health and Physical Function[]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى