العناية الصحية

مكمل غذائي للقلب، تعرف علي أنواع مكملات مفيدة لصحة جيدة

أفضل أنواع المكملات الغذائية المفيدة للقلب، سوف نتعرف على مكمل غذائي للقلب بشكل صحي يفيد القلب والشراين ويمنع الكثير من الأمراض الخطيرة على الجسم بشكل عام

استخدام مكمل غذائي للقلب، أمر مهم جداً من أجل تقوية عضلات القلب، والحفاظ على صحة سليمة. كذلك تتعدد العناصر الداخلة في تحسين صحة القلب، مع استخدام طرق علاجية أخرى لتحسين القلب بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك توجد الكثير من المكونات الطبيعية والتي سوف نتناولها بالتفصيل، حيث تعمل على تحسين صحة الإنسان بشكل عام. فما هو أفضل مكمل غذائي لصحة جيدة؟ وما هي المكملات الغذائية التى تعمل على تحسين القلب؟ تابع لتعرف المزيد.

افضل مكمل غذائي للقلب

توجد الكثير من المكملات الغذائية، والتي تفيد صحة القلب بشكل جيد وأكثر من رائع. حيث أنها تحتوى على مكمل غذائي صحي للقلب وبه المزيد من العناصر والفيتامينات الجيدة. كما يمكن استخدامها بشكل مستمر وانتظام بشكل جيد، ذلك بعد أن استشارة الطبيب المختص بالحالة المرضية للشخص الذي أمامه.

بالإضافة إلى ذلك كل مكمل غذائي للقلب يحتوي على فيتامينات وبروتينات وعناصر مفيدة للجسم. كذلك توجد مكملات غذائية تحتوي على نسب متفاوتة من الألياف، والكالسيوم، وكذلك البوتاسيوم، وأيضاً فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين د وفيتامين أ. وعلى ذلك سوف نتناول المزيد من هذه المكملات الغذائية والتي تعمل على تحسين صحة القلب بشكل جيد. فما هي أفضل أنواع مكملات غذائية لصحة القلب؟ تابع لتعرف المزيد.

للمزيد

1. أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة للقلب

لا شك أبداً، أن وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية من أهم وأفضل مكمل غذائي للقلب، والتي تفيد صحة القلب والصحة العامة بشكل خاص. حيث أن هذه الأحماض تساعد على خفض نسبة الجليسريدات الثلاثية Triglycerides. بالإضافة إلى ذلك تحمي من خطر الأصابة بالنوبات القلبية، كما تحمى من أمراض أخرى، ومنها فشل القلب وتصلب الشرايين التاجية. ليس ذلك فحسب، بل أنها عامل قوي جداً للحماية من السكتات الدماغية المفاجئة.

جدير بالذكر عند تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية وإدخالها ضمن مكمل غذائي للقلب بجانب طعام صحي. سوف يأخذ الجسم الكثير من المركبات الأخرى المفيدة له بشكل خاص، والتي منها دوكوساهيكسينويك Docosahexaenoic acid. كذلك يأخذ الجسم حمض ايكوسابنتانويك Eicosapentaenoic acid. وهما أحماض تعمل على بطلان فعالية أحماض أوميغا 3 الدهنية، ذلك في حال تواجد هذه الأحماض معاً.

2. الشاي الأخضر ضمن المكملات الغذائية للقلب

يُعتبر الشاي الأخضر أحد أهم افضل مكمل غذائي للقلب بشكل خاص، وهو صحي ومفيد للجسم. لما له من فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، خاصة في إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق. كذلك نجد أن مستخلصات الشاي الأخضر، تساهم وبشكل فعال في خفض جميع مستويات الكوليسترول الضار LDL. ومن جانب آخر تساهم في خفض الجليسريدات الثلاثية. ليس ذلك فحسب، بل أيضاً تعمل على رفع مستوى الكوليسترول النافع HDL. وبالرغم من ذلك، الشاي الأخضر يعمل على تكسير الدهون، ويساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن بسرعة.

أيضاً ضمن أهم فوائد الشاي الأخر كونه واحد من مكمل غذائي صحي للقلب، أنه يساعد على زيادة ملحوظة في معدل عمليات الأيض. بالإضافة إلى ذلك يحسن وبشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي خاصة قبل النوم. وإذا تطرقنا إلى المزيد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر، نجد أنه ينظم الهرمونات، ويعمل على تعزيز عمليات حرق الدهون بشكل كبير. ليس هذا فحسب، حيث يضبط سكر الدم بشكل جيد. وللمزيد من المعلومات: تعرف على فوائد الشاي الأخضر.

3. الألياف مهمة كأحد أنواع مكمل غذائي للقلب

يجب تواجد الألياف والتي تُعتبر ضمن مكمل غذائي للقلب صحي ومفيد للأمراض الخطيرة. ذلك لأن الألياف تساهم بشكل جيد في خفض مستوى الكولسترول الضار LDL . بالتالي نجد أن مكمل غذائي للقلب جيد، أكيد بتواجد الألياف فيه ضمن مكوناته. إذ أنها من جانب آخر تعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد HDL. لكن في الغالب، نجد أن الألياف تقدم الكثير من الفوائد القصوى على صحة القلب، ذلك حال استخدامها بشكل متوازن عند التمارين الرياضية. كذلك يجب أتباع نظام غذائي صحي جيد يحتوي على الألياف قبل وبعد أداء التمارين الرياضية الشاقة.

توجد الكثير من الألياف المهمة لصحة القلب، والتي تُعتبر ضمن أفضل المكملات الغذائية بشكل جيد ورائع. ومنها ألياف السيليوم Psyllium كما يوجد نوع آخر وهو ديكسترين القمح Wheat dextrin. كذلك وجود ألياف ميثيل سيليلوز Methylcellulose. وعلى ذلك نجد الكثير من الأطباء المختصون بالتغذية الصحية وأطباء أمراض القلب، ينصحون دائماً بتناول الألياف بشكل مستمر.

للمزيد

مكمل غذائي للقلب، تعرف علي أنواع مكملات مفيدة لصحة جيدة
مكمل غذائي للقلب، تعرف علي أنواع مكملات مفيدة لصحة جيدة

4. أنزيم Q10 – مكمل غذائي للقلب Coenzyme Q10

أنزيم Q10 والذي يُعرف بأسم آخر، وهو يوبيكوينول Ubiquinol، وكذلك يعرف بأسم أخر، وهو يوبيكوينون Ubiquinone. ذلك الأنزيم يتم صنعه بكميات قليلة، فهو يستخدم بشكل عام للخلايا الموجودة بالجسم. والتي يستفاد منها الجسم بإنتاج الطاقة اللازمة، من أجل نمو هذه الخلايا. بالإضافة إلى ذلك يمكن للشخص أن يحصل على أنزيم Q10 من أطعمة ومخبوزات معروفة، ومنها: “اللحوم، السردين، الكلى، زيت الصويا، الفول السوداني، القلب”.

بالإضافة إلى ذلك، نجد أن أنزيم Q10 أحد أهم عناصر مكمل غذائي للقلب مفيد بشكل كبير. حيث أنه يعمل على تقديم الكثير من الفوائد الصحية، والتي تفيد صحة القلب بشكل كبير، ومنها:

  • أنزيم Q10 يقدم المزيد من الخصائص المهمة كونها مفيدة ومضادة للأكسدة.
  • يعمل ذلك الأنزيم على الحد من أثر الجذور الحرة، على القلب بشكل خاص.
  • أنزيم Q10 يساعد على خفض ضغط الدم، كذلك يعمل على توازن الجسم ويمنع الدوران.
  • يقلل الأنزيم من كافة الأعراض الجانبية، لكافة الأدوية الستاتينات – Statins.
  • الأنزيم، يساعد بشكل كبير في علاج أمراض خطيرة للقلب، ومنها علاج فشل القلب.

بالتالي مهم جداً تناول مكمل غذائي للقلب، يساعد بشكل كبير على تقوية صحة القلب. مع وجود أنزيم Q10 يُعتبر مفيد وبشكل واضح لصحة جيدة. كذلك نجد الأطباء والمختصون يحضرون أنزيم Q10 من أجل الاستفادة من كافة الفوائد التي يتمتع بها. علاوة على ذلك، الكثير من الأطباء والمختصون بالتغذية الصحيحة والسليمة، يوصون بتناول الأطعمة التى بها الأنزيم Q10 بشكل خاص.

ختاماًُ، الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى مكمل غذائي للقلب وأن يكون ذلك المكمل صحي دون وجود أي أضرار. بالتالي، توجد فئه كبيرة من الأشخاص يستخدمون مكملات غذائية ضارة للقلب، ولا يعرفون عنها الكثير. لذلك، يجب عليهم استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي مكمل غذائي، مع المقدار الموصى به حتى لا تتفاقم أعراض ذلك المكمل الغذائي وتظهر على هيئة حكة أو حساسية، أو تشنجات أو غير ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: